المحرر موضوع: أيران ملزمة بتعويض العراق عن خسائر الحرب وضحايا المليشيات  (زيارة 812 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فلاح عمر

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

طالب أحد أعضاء الكتلة العراقية التي يرأسها رئيس الوزراء السابق أياد علاوي في بيان صدر بمناسبة الذكرى 23 للحرب العراقية الأيرانية والتي أستمرت أكثر من 8 أعوام طالب أيران بدفع تعوضيات للعراق عن تلك الحرب وعن  الخسائر الفادحة التي خلفتها.
وقد أكد طلال الزغبي للصحف العراقية يوم الأنثين الماضي على هذا المطلب وقال, "نحن نطالب أن تقوم أيران بدفع تعويضات عن حرب الثمان أعوام التي خاضتها ضد العراق والتي تصل إلي أكثر من 700 بليون دولار لتعويض الشهداء والبنية التحتية العراقية التي تم تدميرها خلال تلك الحرب."
وأكد طلال الزغبي في بيانه أن أيران هى الطرف الذي بداء العدوان ضد العراق وأشار إلي بعض التقارير التي صدرت عن الأمم المتحدة وبعض المنظمات العالمية الأخرى التي أكدت جميعها أن العراق كان راغبا في أيقاف الحرب ولكن أيران وعلى العكس من ذلك أستمرت في الهجوم على الأراضي العراقية مما دفع العراق للاستمرار بالحرب للدفاع عن النفس.
وطبقا لما قاله الزعبي فأن أيران مازالت وحتي هذا اليوم تقوم بأنتهاكات مستمرة وفاضحة على السيادة العراقية وتقوم بالهجوم على العراق وقتل العراقيين الأبرياء بأستخدام المليشيات المسلحة التي تقوم أيران بتموليها وتدريبها داخل أيران. وقد أتهم تلك المليشيات بقتل الألاف من العراقيين وتهجير الالاف الأخرى من منازلهم وقراهم في العراق. وأشار الزغبي أن التعويضات الأيرانية لايجب أن تقتصر فقط على تعويض خسائر حرب الثمانية أعوام بل يجب أن تشمل تعويض الخسائر التي لحقت بالعراق بسبب التدخلات الأيرانية في العراق منذ أنهيار نظام صدام حسين.
لقد دأبت أيران على أنتهاك ومهاجمة أراضينا وشعبنا لأرضاء طموح الحكام الأيرانيين في العراق. ويعرف كل العراقيون أن أيران لن تتوقف عن عدوانها ضد العراق حتي نقف جميعا كجبهة موحدة ضد الأطماع الأيرانية في العراق ونقوم بأرسال رسالة حاسمة لطهران بأن الشعب العراقي لن يتسامح من اليوم وصاعدا ضد القصف الأيراني للأراضي العراقية في كردستان كما أنهم لن يقبلوا القتل المنظم وأشاعة الفوضي الذي تقوم به المليشيات المنظمة والمدعومة من قبل أيران ضد الشعب العراقي.
أن الضغط على الأيرانيين لدفع التعوضيات الخاصة بأنتهاكاتهم ضد العراق يعد شيئ جيد وخطوة لللأمام ولكنه غير كافي ولذلك يجب علينا جميعا أن نقوم بأدانة وعزل المليشيات والقوى السياسية التي تعمل بالتنسيق مع أيران. أن تلك الخطوات بالاضافة إلي أتخاذ خطوات فعالة أخرى لزيادة فاعلية وقدرة الجيش العراقي للدفاع عن الحدود العراقية سوف توقف الأنتهاكات الأيرانية على اراضينا وسوف تحول دول قتل العراقيين الأبرياء من قبل المليشيات التابعة لأيران.