رسالة الى السيد جلال جرمكا


المحرر موضوع: رسالة الى السيد جلال جرمكا  (زيارة 1225 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abdulahad fatuh

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 230
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جلال جرمكا المحترم
بعد التحية
لقد قرات مقالتك تحت عنوان[ كل دولة يحكمها رجال دين ... اقرا عليها السلام]بامعان وفيها  الكثير من الملاحظات التي يجب الوقوف عندها.
اولا وقبل كل شيء يوجد مثل للسيد المسيح[ له المجد] يقول الشي الذي تزرعه اياه تحصد فانت عندما تزرع عنب فانك لاتجني غير العنب وعندما تزرع شعيرا فلا تحصد غير الشعير.
انت في مقالتك تطرقت مرة الى [ مقتدى الصدر] وهو رجل دين شيعي وله الكثير من المؤمنين والموالين خاصة في العراق. وتطرقت الى [ حركة طالبان] الافغانية  وهي حركة سنية سلفية ولها ثقلها في افغانستان والكثير من البلدان العربية والاسلامية.
ولايخفى عليك وانت سيد العارفين بان المذهبين المذكورين اعلاه هما من المذاهب الاسلامية الكبيرة في العالم الاسلامي وان دستورهما ومبادئهما مستوحاة من القران.
استاذي الفاضل.. انك عندما تلوم حركة طالبان بسبب معاملتها للنساء باسلوب كذا وكذا  اليس ذلك مكتوب في القران وفي سورة النساء[ اضربهن واتركهن في المضاجع] لذلك فان حركة طالبان لم تاتي بشيء من عندها وانما تطبق ماهو مذكور في القران.
ام نسيت عندما قال رسول الاسلام في احد من احاديثه بانه يحق للانسان ان يكذب على زوجته في الكثير من الامور.
انا اعرف بانك انسان مثقف واعلامي مشهور ارجو منك عندما تلوم او تكتب ضد اية فئة  او مذهب ان ترجع الى عقيدة وايمان تلك الفئة لانه في المحصلة النهائية سوف يطبق عليها المثل القائل [ الاناء ينضح بما فيه]
ولان تلك الفئة او المجموعة لاتاتي بشيء من عندها وانما تطبق احكام الكتاب الذي تؤمن فيه او التراث الذي لديها.
ياخي العزيز انظر الى الاديان الموجودة في العالم سواء سماوية كانت او غير سماوية اي دين يحض على القتل وسفك الدماءغير الدين الذي انتشر في الجزيرة العربية . انه الدين الذي لايقبل الاخر
الم يقل رسول الاسلام في سورة التوبة [ امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لااله الا الله و......]
الله الذي خلق السموات والارض الم يستطيع ان يجعل ال ستة مليارات ونيف ان يجعلهم كلهم مسلمين.
ياخي الفاضل الموضوع هو اكبر بكثير من مقتدى الصدر واسامة بن لادن وحركة طالبان.خلاصة نرجع ونقول[ كل شجرة جيدة تثمر ثمرا جيدا وكل شجرة رديئة تثمر ثمرا رديئا. اذا من ثمارهم تعرفونهم]
ولك مني كل المحبة والتقدير





عبدالاحد فتوح
المانيا ميونيخ