المحرر موضوع: جلال الطالباني يوقع قانون لحماية الصحفيين العراقيين  (زيارة 1169 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل فلاح عمر

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وقع الرئيس العراقي جلال الطالباني ثلاثة قوانين من هذا الاسبوع ، بما في ذلك واحدة تنص التاكيد على حقوق الصحفيين العراقيين.
 
وقال بيان صادر عن مكتب الرئيس "ان الرئيس طالباني وقعت ثلاثة قوانين ، بما في ذلك قانون حقوق الصحفيين العراقيين ، والتصديق على اتفاق التعاون بين العراق والمنظمة الدولية للهجرة".
 
وأوضح البيان أن القانون الرئاسي الجديد يركز على حقوق الصحفيين العراقيين ويهدف إلى احترام حرية الصحافة والتعبير في العراق. كما أنه يؤكد على أهمية دور الصحافة في دعم الديمقراطية في العراق الجديد.
 
ومن الجدير بالذكر أن عددا من المشرعين العراقيين الذين دعموا الصحافيين وحرية التعبير في العراق يعملون بجد للحصول على تطبيق القانون و الموافقة على تمريره . وكشف هؤلاء المشرعين في وقت سابق من هذا العام مشروع قانون جديد لحماية الصحفيين وحرية الصحافة في العراق. وقد تم تصميم مشروع القانون لحماية الديمقراطية في العراق ومكافحة الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان في العراق.

حماية الصحفيين العراقيين من الهجمات المسلحة والتخويف هو خطوة نحو الديمقراطية وحرية التعبير في بلادنا. نحن ندرك جميعا أن الديكتاتورية وانتهاكات حقوق الإنسان والفساد تنمو وتزدهر في المجتمعات التي تفتقر إلى حرية الصحافة وحرية التعبير.

هذا القانون الجديد من قبل الرئيس طالباني هو دليل واضح على التزام حكومتنا لبناء عراق ديمقراطي وحر. لا نستطيع حماية ديمقراطيتنا ومحاربة الفساد دون حماية الصحفيين من الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة والتخويف من الأفراد الفاسدين تجاه الناس الذين يمتلكون الالهام و الرغبة لخلق العراق الجديد.