المحرر موضوع: العراق يبحث بقاء مدربين أميركيين  (زيارة 772 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل العراقي111

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العراق يبحث بقاء مدربين أميركيين
قالت مصادر برلمانية عراقية إن مجلس النواب سيناقش مسألة الإبقاء على عدد من القوات الأميركية للعمل مدربين للقوات العراقية،  في حين أعلنت رئاسة أركان الجيش العراقي أن الشرطة العراقية ليست جاهزة بعد لتسلم المسؤولية الأمنية بشكل كامل في بعض محافظات البلاد.
وكان قادة الكتل السياسية قد اتفقوا في اجتماعهم الذي عقدوه الأسبوع الماضي بمنزل الرئيس جلال الطالباني على إبقاء عدد من المدربين الأميركيين في العراق بهدف تدريب القوات المسلحة، لكن مع عدم منحهم حصانة قانونية.
وما زال هناك حوالي 44 ألف جندي أميركي بالعراق يقدمون في الغالب المساعدة والمشورة للقوات العراقية بعد توقف العمليات القتالية العام الماضي .
يُذكر أن جميع القوات الأميركية، وفقا للاتفاقية الأمنية المبرمة بين بغداد وواشنطن، تنسحب من عموم العراق بحلول 31 ديسمبر/ كانون الأول القادم .
لقد أكدت الحكومة الأمريكية دعمها للعراق على مدى السنين القريبة الماضية وخاصة في المجالات العسكرية وقوات الأمن العراقية ، حيث أستفاد العراق من خبرات قوات الأمريكية حيث أنها تمتلك خبرات وتكنلوجيا عسكرية متطورة .
رغم التطورات التي حصلت للقوات العراقية وخاصة الجيش ولكننا وبشهادة الكثير من الخبراء والمحليلين أننا لا زلنا بحاجة الى الكثير من التدريب والأسلحة الحديثة وهذا ما اكدة قادة الجيش والشرطة.
علينا الأستفدة من هذه الفرصة خاصة وأن الحكومة الأمريكية مملتزمة بتطبيق اتفاقها مع العراق وهي مستعدة أيضا للالتزام بالأتفاقيات القادمة
[/font][/size][/color]