شخصيات متطرّفة فاسدة ومفسدة من أصحاب القرار في الحســـكة


المحرر موضوع: شخصيات متطرّفة فاسدة ومفسدة من أصحاب القرار في الحســـكة  (زيارة 3936 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل طور عابدين

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
نقلا" عن موقع سمــــــــــأ القامشلي .......

في الحديث عن الفساد والمفسدين يقع الإنسان في حيرة كبيرة ,لا يستطيع معها أن يعرف الحق من الباطل ، ولكن بالتأكيد إن القضاء عليه أو على الأقل تحجيمه مصلحة للجميع , ومن ناحية أخرى هل فعلا يمكن القضاء على الفساد؟؟؟؟؟
فكيف يمكن التصديق بأن الفساد يمكن القضاء عليه وقد وجد بوجود الإنسان أي انه خُلق بخلقه ورافقه منذ أن شاء الخالق أن يجعل في الأرض خليفة والدليل قوله تعالى ( وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون) !!!!، فكيف بعد هذه الآيات أن ندّعي إننا قادرون على إنهاء الفساد والقضاء عليه؟ !!وهل هذه الآيات تبرر للفاسد الاستمرار بفساده وإفساده بتشريع سماوي وبواسطتها يبررون لأنفسهم ما هم عليه من فساد و......... ؟؟؟؟؟؟؟ !!!!
وهناك مجموعة من صور الفساد :

1 ــ استخدام المنصب العام من قبل بعض الشخصيات المتنفذة (وزراء، أعضاء قيادات حزبية، محافظون ، مدراء ...الخ) للحصول على امتياز خاصة كالاحتكارات المتعلقة بالخدمات العامة ومشاريع البنية التحتية، والوكالات التجارية للمواد الأساسية، أو الحصول من آخرين على العمولات مقابل تسهيل حصولهم على هذه الامتيازات دون وجه حق.

2ــ غياب النزاهة والشفافية في طرح العطاءات الحكومية، كإحالة عطاءات بطرق غير شرعية عن طريق لجان تفرّغ العطاءات والقرارات الصادرة من مضمونها وعرقلة تنفيذها بقصد التّــنفع منها وعدم إيصالها إلى مستحقيها
3ــ المحسوبية والمحاباة والوساطة في التعيينات الحكومية، كقيام بعض المسؤولين بتعيين أشخاص في الوظائف العامة على أسس القرابة أو الولاء أو تلاقي المصالح والأجندات بهدف تعزيز نفوذهم الشخصي والتغطية على فســــادهم ، وذلك على حساب الكفاءة والمساواة في الفرص .
وبسبب خطورة الفاسدين والمفسدين على ما يتم انجازه من إصلاحات لابد من تسليط الضوء وفضح بعض الفاسدين في محافظة الحسكة ومن يحميهم من الفاسدين والمفسدين من أصحاب القرار في المحافظة وخارجها .
أولا" : مدير زراعة الحسكة السلفي المتطرّف الفاسد حسين البكــــور : طبعا" هو سلفي ومتطرّف لأنه يكره كل أتباع الأحزاب القومية والعلمانية وبالأخص من أبناء شريحة بعينها ؟؟؟؟ ويثير النعرات الطائفية فهو يحيك المؤامرات ويلفق لهم تهم إثارة النعرات والإهمال الوظيفي و.. باستخدام رقابته الداخلية المتطرّفة والحاقدة مثله، وبعض الانتهازيين من أبناء جلدتهم ( ولحسن الحظ هم قلّة ) ، وينكل بهم ولا يجدون من يدافع عنهم !!!! ، لأن الذين من المفروض يرفعون الغبن عنهم يتبنون نفس أجندته ، وكمم أفواه الكثير منهم من خلال توزيع الفتات عليهم غير عابئين بالنتائج التي قد تترتب على هذا الاستهداف اللا أخلاقي لهذه الشريحة الوطنية بامتياز !!!!!!!!!!!!! وهذا أخطر أنواع الفساد يتم فيه قتل النظيف على أساس الشريحة، وأولي الأمر في المحافظة يتفرّجون ويمعنون النظر في تصرفاته بل ويباركونها و ... !!!!؟؟؟؟؟ وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر أنه قام بالتنكيل بالمهندسين المسيحيين البعثيين الوحيدين في دائرة زراعة القامشلي أحدهم أمين فرقة حزبية والآخر أمين حلقة دائرة زراعة القامشلي لحزب البعث العربي الاشتراكي .!!!!! وعند السؤال عن السبب قيل لهم بأنه هذا رأي السيّد مدير الزراعة فهو لا يريدكم ويتّهمكم بأنكم تكتبون عن فساده في الانترنيت مما زاد حقده عليكم ؟؟؟؟؟ !!!!! ويضم تحت إبطه واحد أو أثنين من هنا وهناك من المتسلّقين والانتهازيين لاستخدامهم كشهود زور وبصمجية ومدّاحين له وهم من حثالة المجتمع الفاسدين ودورهم التجوال من مكان لآخر ومن موقع لآخر لتحسين صورته المشوهة ، والسيد مدير الزراعة لا يكترث لأحد ويدّعي بأن السيّد المحافظ لا يستغني عن خدماته ويعتمد عليه ويطلب مســاعدته في تســيير أمور المحافظة كافـّـــة وليس فقط مديرية الزراعة !! فقد شتم الفلاحين واتحاد الفلاحين وكذلك قام بذم وقدح عضو قيادة الفرع المسيحي الوحيد في فرع الحزب !!!!! ومع ذلك تم الدفاع عنه من قبل عضو قيادة قطرية هاااام !!!!!!! والمحافظ السّــابق ( أبن البلد) الذي ســـبقه بالتنكيل ببعض أبنـــــــــاء وشخصيات الشريحة المســـيحية وأيضا" بواسطة ومن خلال وبتحريض من حسين بكّـــور، نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر ( المهندس عيسى جرجس ــ الأستاذ جورج الياس ـ ...... ) لمجــرّد أنهم قالوا لا لأخطائه ولم نجد أي جهة ردعته عن ذلك ( والجميع على معرفة بذلك ) !! وكذلك بعض أصحاب القرار في المحافظة ... والّذين سيتم تناولهم واحدا" تلوى الآخر في الحلقات المتتالية من مسلسل فضح الفاسدين هذا .... هذا بعض فساده من ناحية الفساد الإداري والأخلاقي لمدير زراعة الحسكة ( فهو يظهر نفسه بثياب الحمل وهو من الدّاخل ذئب خاطف ) طبعا" نعتذر عن هذا الأسلوب من الكتابة ولكن التمادي والإمعان في هذه التصرفات وبشكل علني وبكل وقاحة و بالرغم من اطّلاع أصحاب القرار عليها ولا حياة لمن تنادي !!! دفعنا لنشرها عبر صفحات الانترنيت عسى أن تصل للمعتصم ( واااااااا معتصماه ) .. ويجب بتر كل يــد تعبث بفسيفساء مجتمعنا وقوس قزحه ولمن كانت هذه اليد الغادرة ومهما كانت مرتبة صاحبها . ونحن متأكدين بأن المعتصم سيسمع لنداء الاستغاثة ..... ، أما فساده المالي فحدث ولا حرج ........... فبالإضافة للكثير من فساده الذي نشر عنه في / مــــوقع سما القامشلي الالكتروني / وموقــــــع / منتديات شبكة القامشلي / والذي تم التطنيش عنه حتى الآن على الأقل !!!! نذكر البعض الآخر من فساده المالي والإداري على سبيل المثال لا الحصر ..
1ـــ حصوله على أذونات سفر أشهر كاملة ولسنوات علما" بأنه لم يكن يغادر مكتبه ( 15 يوم من دائرة الوقاية و 15 يوم من المشتل ) .
2 ـــ كان يقبض مبالغ مالية من كافة الدوائر التي لديها خطة استثمارية ( لباس عمالي ) وتم تغريمه بمبلغ /70 لف ل.س / عن عام واحد ؟؟
3 ــ كان يسافر إلى السفيرة لعند أهله بسيارة المديرية بحجة مهمة !! وتم تغريمه بقيمة البنزين لأكثر من مرة
4 ــ تهريب المبيدات الزراعية إلى حلب مع المهندس ( ع . خ ) والذي ترك المحافظة لمدة سنة في حلب لأنه كان ملاحق من قبل الأمن السياسي بسبب الموضوع ..... ولكن تم تدبير الأمر بالحســـــــنى !!!!!!! ؟؟؟؟؟؟
5 ـــ قام ببناء فيلا بالسفيرة وكان ينقل الحديد والأسمنت والحجر والجص بسيارات المديرية علنا" و ....... ؟؟؟؟
6 ـــ تعيين العاملين من أصحاب الأجندات ؟؟؟؟؟ بلجان المشتريات ولجنة الحجر الزراعي من الفاسدين والمدانين والمعاقبين بعقوبات مالية تصل حتى 5 % و ..... !!!!!!

وحاول السيّد وزير الزراعة إعفاءه ولكنه للأسف أحبط بكرت أحمر دمشقي طالبا" منه بغض النظر عن الموضوع لأن خدمته أقترب من نهايتها تقريبا" و......... !!!!!!!!!!!!!!!

هذا البعض اليسير من فســـاد مدير زراعة الحســكة البكور وبالتأكيد سنجد بعض الفاسدين أمثاله وممن لهم نفس الأجندات من الانتهازيين والمتسلّقين والمستفيدين المرتشين والمريدين ومن المندسين في مفاصل القرار سينبرون على المنابر ويلقون خطبهم العصماء للدفاع عن أخاهم السلفي والمتطرّف والفاسد على مبدأ .. أنصر أخاك بمختلف تفاسيرها الفقهية والذي يعتبر حسين بكور شيخ طريقة بالنسبة لهم ؟؟؟؟؟؟
............. يتبع