المحرر موضوع: آترنايا لا تساوي آتورايا أو آشورايا أم تريدون التلفيق وبس؟  (زيارة 1429 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
آترنايا لا تساوي آتورايا أو آشورايا أم تريدون التلفيق وبس؟

أتنمى على عنكاوا وعملاً بحرية الرأي والكلمة الحرة ان لا تخضع للضغوط التي ستمارس عليها لكي تحذف هذا الرد كما هو متوقع :

لقد باتت الأسطوانة المشروخة للبعض (لأنهم لا يستطيعون إخفاء الحقائق التاريخية) بأن يلجأوا ويعمدوا الى تحريف الحقائق اللغوية فبدأوا يستعملون كلمة أترنايا الآشورية ويساوونها بكلمة آشورايا أو آثورايا حسب لفظهم بلهجتهم على أنها كلمة واحدة فيخلطون بين صفة أترنايا للإنتماء الى وطن وبين الإنتماء القومي والهوية القومية آشورايا أو آثورايا وذلك لغايات باتت مفضوحة.

أما من يقول بأن كلمة أترنايا تعني الوطني بمعنى أننا كلنا وطنيون فهذا تأكيد وبينة على هؤلاء بأن الآشوريين ووجودهم وكنيستهم هم وطنيون أي ان منبتهم في تلك الأرض وهذه لعمري شهادة للجذور الآشورية العميقة على أرضهم فيما يسمى اليوم العراق، بينما يؤكد بأن الجميع أتوا لاحقاً فمن يريد ان يستخدم مقارنة فاشلة بين كلمتيتن متقاربتين فقط في محاولة فاشلة فقد أكد بأن الآشورية قومية وطنية جذورها في الأرض عميقة لا تقتلعها أهواء وعقليات متحجرة.

أما الذي يدّعي بأن آشور كان متزوجاً نينورتا فيكشف حقاً عن جهل مدقع بالتاريخ لأن نينورتا لم تك إلهة بل إله ولكن العامة أعجبت بالإسم ورمزيته فتبنته كإسم أنثوي للفتيات وهذا متداول في عدة دول فمثلاً في روسيا يستعملون إسم ميشا للذكور بينما في الشرق يوجد من إستعمل الإسم للفتيات لأنه أعجب به وهكذا، ولكن من لا يريد ان يسمع ويعرف يتخبط في متاهات الجهل، وهذا تعريف إسم نينورتا وصفاته كما ورد في بحث ومن يجهل الإنكليزية فليطلب التفسير ليتعلم :

Ninurta
 
by Micha F. Lindemans

 The Sumero-Babylonian god of rain, fertility, war, thunderstorms, wells, canals, floods, the plough and the South Wind. His name means "lord of the earth" and mankind owed to him the fertile fields and the healthy live-stock. He is a son of Enlil, and his wife is Gula. When the Tablets of Destiny were stolen by the storm-bird Zu he managed to retrieve them. As the 'great hunter' is related to Nimrod, as mentioned in Genesis 10: 8-12. The city of Nippur (ca. 100 km. south of Babylon) was the center of his cult. Ninurta is often confused with Ningirsu, the god of the city of Girsu, and who is probably the earlier form of Ninurta. According to one poem he once dammed up the bitter waters of the underworld and conquered various monsters.

أما عن محاولة هؤلاء بإتهام كنيسة المشرق الأم بأنها راحت تتبنى السياسة فقد نسي هؤلاء بأن انتماءهم للكنيسة الرومانية الكاثوليكية هو انتماء سياسي لأن الفاتيكان دولة سياسية لها علمها وسفرائها وجيشها، فلا تحذفوا الحجارة وبيوتكم من الزجاج المخروق.