المحرر موضوع: الأخ آسوريتا, لدي جسر للبيع في بغداد...  (زيارة 1183 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 171
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ها بك  مرة أخرى يا أخ آسوريتا (المقتبسة من آشوريتا) ترمي بسهامك المليئة بالحقد والشتائم ...ليس إلا ...لذا أخاطبك بالأخ  والأستاذ لأني لا أعتقد أن امرأة سوف تنحدر الى هذا المستوى من الكراهية لتكتب بلغة بغيضة كهذه...
يا أخ آسوريتا (المقتبسة من آشوريتا): اعتماداً على ردك ونقضك لما نقلته لك من حقائق تاريخية، فلا خيار للقارء على هذا المنبر القيم إلا أن يستنتج مايلي:
 - 1 عندما كتبت :تعال نقرا ما كتبه مار افرام عن أجداده في سنة 338عندما كان الملك الفارسي شابور قد حاصر مدينة نصيبين لمدة شهرين, فيقول في إحدى أشعاره وهو يحث قومه للصمود والدفاع عن مدينتهم. 
ܚܢܢ ܐܝܬܝܢ ܒܢܝܐ ܐ̱ܣܘܪܝܐ ܕܢܝܢܘܐ 
ܣܓܝ ܪܚܡܝܢ ܠܡܬܐ ܕܝܠܢ،
ܘܚܝܢ ܣܐܡܝܢ ܥܠ ܐܦܝ ܫܘܒܚܗ ܘܐܝܩܪܗ.
ويترجم :
نحن أبناء نينوى، الآشوريون
نحب وطننا كثيراً
وسنبذل حياتنا من أجل عزه وكرامته...

فحسب رأي الأخ آسوريتا ، أن القديس مار افرام غير صادق ( أو كاذب ...حاشى الله)  في شعوره  بأن جذوره تعود نينوى...

 -2وعندما كتبت : وهذا الأديب والمناضل الكبير، نعوم فائق يقول في إحدى قصائده:
يا إبن آشور العظيم
نأتي لنحييك
روحك تعيش فينا
ها نتطلع لوجودك
يا إبن آشور العظيم
في زمن أسلافنا
شميرام، وبنيبال
نينوس، بيلوس، الملوك...
فحسب رأي الأخ آسوريتا , أن المناضل الكبير غير صادق ( أو كاذب) بإفتخاره بجذوره الآشورية...

 - 3وأن ما كتب من خرافات في التوراة عن الملك العظيم نبوخذنصر بأنه تحول الى حيوان وراح يسكن في البرية ياكل الأعشاب لمدة سبع سنوات
فحسب رأي الأخ آسوريتا,  أن هذا حقاً ما جرى لنبوخذنصر ، ولم تكن كتابات الحاخامات نتيجة الحقد والثأر من طرفهم، لأن نبوخذنصر دمر أورشليم, وسبا اليهود الى بابل.
4   -ما كتب من خرافات  في التوراة عن برج بابل وانه بني للوصول الى السماء  بالرغم من أن  الحفريات من قبل علماء الآثار عثرت على عدسات زجاجية تدل على أن الكلدان القدامى كانوا مولعون بعلم الفلك وكان البرج مرصداً للكواكب والنجوم... !!!
فحسب رأي الأخ آسوريتا,  أن برج بابل بني ليصل أولائك الفلكيين  الى السماء...، ولم تكن كتابات الحاخامات نتيجة الحقد والثأر من طرفهم، لأن الكلدان دمروا  أورشليم, وسبوا اليهود الى بابل.
فليعلم الأستاذ آسوريتا، أنه كل ما كتبه الحاخامات من سيئات عن الآشوريين القدامى،لا يختلف عما كتب أيضاً عن الكلدان القدامى . وإذا كنت يا أستاذ آسوريتا تشتري كل هذه الخرافات، فلتعلم إنه لدي جسر للبيع في بغداد، فاخبرني إذا أردت شراءه؟؟؟

  أنت قلت” وعند سقوط هذه الزمرة التي كانت تحكم رجع كل شعب الى قوميته القديمة ولغته و تناسى ذلك الاسم الوثني ولم نسمع عنه الا في القرن الماضي فلو كان ذلك الشعب اشوري اصيل لكان احتفظ  بأسمه وها هي حقيقتكم” فهذا ليس بصحيح، لأن هذا الشعب حافظ على إسمه التاريخي "أشورايا ...التي تحولت الى آسورايا بعد السيطرة والنفوذ  اليوناني" وبعدها الى سورايا, والذي ما زال مستعملا ليومنا هذا من قبل كل طوائف شعبنا ...والجدير ذكره  أن الإسم "كلدان" اختفى بعد سقوط بابل، ولم يظهر حتى القرن الخامس عشر للميلاد عندما  انفصل جزءًا من الشعب الآشوري عن الكنيسة الأم وأنضم الى الكنيسة الرومانية... وظل البطريرك المكثلك  يدعى بطريرك آثور، حتى أن استبدل لقبه من قبل روما الى  بطريرك الكلدان لاسباب معروفة، الا وهي سياسة "فرق تسد كما حدث في الهند أيضاً .”
والى العبقري 1Iraqi, وهذا آخر يأتينا بتبرير سخيف عندما يكيب: وجـــدير بالذكـــر إن الآثــوريين لم يحصلـــوا على الجنسيـــة العراقيــة طيلــة الحكــم الملكــي , حتى قيــام الجمهــورية وإصـــدار مرســوم خاص بمنحهــم حق التجنس…وجوابي هو، أن الآشوري ليس  بحاجة الى ورقة جنسية يمنحها له ملك من أصل سعودي وبدوي لا صلة له بأرض الرافدين...فالآشوري هو الأصيل في كل بلاد مابين النهرين، من تخوم أرمينيا شمالاً عند منابع النهرين العظيمين، والى الخليج الكلدي جنوباً، وخاصة في سهل نينوى، الذي يعتبر قلب اشور.

واخيراً حقدك على كل شيء آشوري، يذكرني بالمحلميه اللذين كانوا هم في الأصل سرياناً (اشوريين) ومن كنيستي السريانية، ولكنهم اعتنقوا الإسلام منذ القرن السابع عشر وباتوا أكثر المتعصبين في الإسلام.

ومن فضلك يا استاذنا،لا نسمح لك أن تعلمنا ديننا ، فدع ايمانك لك، وايماننا المسيحي لنا...


أخوكم في الدم واللحم شئتم أم أبيتم….
كوريه حنا