المحرر موضوع: كفانا التشرذم وعدم الانتظام في تمثيل أمتنا في المحافل الدولية  (زيارة 1132 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل البرت ناصر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 220
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


كفانا التشرذم وعدم الانتظام في تمثيل أمتنا في المحافل الدولية





البرت ناصر

بكل اخلاص أوجه هذه الدعوة لابناء شعبنا ولمن يهمهم أمر هذه الامة ومستقبل أجيالها من الشخصيات المثقفة المستقلة والشباب المستقل المثقف الذين يعو أن مصير أمتنا الاشورية محتوم في جدية العمل من خلال قيادة قومية سياسية تتكون تحت مظلة حكومة برلمان آشوري تتولى ملف القضية الاشورية في العراق وتدير شؤون أبناء شعبنا في المهجر وفي بقية الدول التي يتواجد فيها شعبنا في الشرق الاوسط. لقد آن الآوان أن ينطلق شعبنا من خلال طليعة خيرة من أبناءه في قيادة سياسية موحدة تمثل الحكومة الاشورية موحدة جهودها تحت سقف برلمان منتخب من قبل شعبنا... لقد آن الآوان لوقف شرذمة الجهود وبعثرة طاقات الامة من خلال الانشطار الغير منظم والفوضوي للمنظمات والاحزاب التي تتسابق مع نفسها في دائرة مغلقة تدور حول نفسها دون أنجاز أي حق سياسي لآمتنا لا بل قد ساهمت بوعي أو بدون وعي منها في الحاق الضرر بالقضية الاشورية في العراق.
كفانا التشرذم وعدم الانتظام في تمثيل أمتنا في المحافل الدولية . كفانا النظر الى هؤلاء البعض الذي يقفز دوما في المقدمة منفرداُ بمحدودية تقافته التي لا تتلائم والحقل الذي يتفاوض بشأنه في أتخاذ قرارات تخص مصير شعبنا وأجيالنا. نحن لسنا بأمة جهل , نحن أول من وضع أسس الديمقراطية في التاريخ البشري في برلمان منتخب من قبل الشعب , نحن أمة علم وعبقرية وفكر وأبداع لها تاريخ حافل بالمنجزات الحضارية , ونحن من سمى العرب عربا في التاريخً ومن أسس لفكر ثورة التحرر العربية التي أنطلق روادها الاوائل من لبنان الحبيب , ونحن من وضع العراق على الخارطة السياسية قبل أن يسمى عراقاً وبنينا حضاراته التي يشمخ بها ابناء العراق الشرفاء... كيف لهكذا شعب عملاق في تاريخه أن لا يعرف كيف أن يتدبر أموره بعقلية ناضجة مستلهما ديمقراطية أجدادنا التي غرزوها فينا وما زالت تعيش في كياننا الاجتماعي وفي عوائلنا كشعب ديمقراطي مسالم يفهم معاني الحق والظلم أفضل من غيره...كيف يحدث هذا على يد نفر من أستغل طيبة شعبنا وثقته وفطرته في التسامح في أن يتجاوز هؤلاء الحدود المسموحة لهم في البت في قضايا تخص مصيرنا ومصير أجيالنا!!! التجاوز لا معنى له الا اذا كان المتجاوزون يعتقدون انهم يمثلون قطيع غنم وليس هناك من يوقفهم عند حدهم....العناصر التي أستفردت بالمباحثات والمفاوضات وأتخاذ القرارات بعيداً عن سلطة ورقابة الشعب عليهم أن يدركوا أن مصير شعبنا ليس في أيديهم وليس لهم الحق في الحديث بأسمنا وما عليهم عاجلا أم آجلا التوقف في الاستمرار في تمثيل شعبنا فهم ليسوا أفضل الموجود في أمتنا من عقول تدير دول لا منظمات بنكو ورقص وسهرات خربت عقل البسطاء وكأن شعبنا قد تمت حل كل مشاكله وما بقى الا الترفيه في حفلات الرقص !!!
أنه وبالرغم من هذا التجاوز بالانفرادية دون أستشارة الشعب من خلال ممثلين شرعيين نقترح في حالة عدم تمكن الشعب من الانتخاب لظروف فنية أن يصار الى تشكيل هيكلية مؤسساتية لبرلمان الحكومة الاشورية وأدخال كل المنظمات المستقلة العاملة في الساحة الاشورية ضمن هيئات ولجان البرلمان تمهيداً لتأسيس مؤسسات حكومة آشور والمباشرة في الدخول في المفاوضات مع حكومة العراق بشأن أقليم آشور وذلك بالمطالبة بأعادة ترسيم حدود ألاقليم الكردي بما يضمن استعادة محافظة دهوك وربطها مع القصبات والاقضية والنواحي في محافظة الموصل لتأسيس أقليم آشور المرتبط مركزياً بالحكومة المركزية.
من خلال الهيكل التنظيمي لمؤسسات برلمان حكومة آشور ستأخذ كافة النشاطات والاجتماعات والمفاوضات صفة التمثيل الحكومي وتلغى كافة الممارسات التي تتعارض مع القوانين الصادرة من حكومة أشور وتلغى كافة أشكال التمثيل الشخصي عن طريق المنظمات والاحزاب بأسم شعب آشور ويصار الى تبليغ كافة الحكومات في العالم رسمياً بأن برلمان حكومة آشور هو الممثل الوحيد والشرعي للشعب الاشوري أينما وجد .

دعونا نحقق حلم أبائنا واجدادنا الذين غادروا دنيانا حزناً على أمل لم يروه يتحقق
عشتم وعاشت آشور
16 تشرين الثاني 2011..
 


http://www.atour.com/forums/arabic/94.html