الأسقف مار عوديشو يزور المانيا وكنسيا يقبل أنتماء الأب مرقس زيا في أحضان كنيسة المشرق الآشورية


المحرر موضوع: الأسقف مار عوديشو يزور المانيا وكنسيا يقبل أنتماء الأب مرقس زيا في أحضان كنيسة المشرق الآشورية  (زيارة 3836 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACOE-Europe

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 302
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأسقف مار عوديشو يزور المانيا
وكنسيا يقبل أنتماء الأب مرقس زيا في احضان كنيسة المشرق الآشورية
 




أستقبلت رعية مار شمعون برصباعي مساء يوم الجمعة المصادف 18.11.2011 نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام أسقف كنيسة المشرق الاشورية – أبرشية اوربا والوكيل البطريركي فيها قادماً من مقر اقامته في القلاية الاسقفية في العاصمة السويدية ستوكهولم، حيث كان في استقبال نيافته في مطار فرانكفورت الدولي كاهن الرعية الأب دانيال شمشون والشمامسة وأعضاء اللجنة العاملة للرعية.
ترأس نيافته يوم الاحد المصادف 20.11.2011 وفي تمام الساعة الواحدة ظهراً القداس الألهي في رعية مار شمعون برصباعي ، حيث شارك في القداس كل من الأباء أسطيفان يلدا كاهن رعية مار بنيامين الشهيد في هولندا والأب بطرس بطرس والأب مرقس زيا بالاضافة إلى كاهن الرعية الأب دانيال شمشون، وجمع غفير من ابناء الرعية الذين حضروا القداس الالهي لنيل البركة الأبوية من لدن نيافته .
وبناءاً على الطلب الذي كان قد تقدم به الأب مرقس مروكي زيا وهو احد كهنة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية ، إلى نيافة الاسقف مار عوديشو أوراهام أسقف الابرشية ، من خلال كتابين يطلب فيهما العودة إلى احضان الكنيسة الأم كنيسة المشرق الآشورية ، وبعد دراسة الطلب ومناقشة الامر ، قرر نيافة الاسقف قبول الأب مرقس مروكي زيا .





وعليه وبعد القداس الألهي أدى الأب مرقس زيا يمين القسم بتقديم الطاعة للمجمع السنهادوسي المقدس برئاسة قداسة أبينا البطريرك مار دنخا الرابع ، الجاثاليق البطريرك على كرسي ساليق وقطيسفون ، وأحترام القوانين الكنسية المقدسة ، والالتزام بأيمان ومعتقد كنيسة المشرق الآشورية المتوارث على مر الاجيال من رسل وتلاميذ ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد ، بالاضافة الى تقديم الطاعة الى أسقف الابرشية ، نيافته مار عوديشو أوراهام .
وبعد أن أدى الأب مرقس يمين القسم ، قام نيافة الاسقف بتلاوة بعض الصلوات حسب طقس الرسامة الكهنوتية في كنيسة المشرق الآشورية . وبعدها ألبس نيافته الأب مرقس الرداء الكهنوتي ومنحه التثبيت الكهنوتي الشامل . وبهذا يكون الأب مرقس مروكي زيا كنسياً وقانونياً ورسميا ، كاهناً في كنيسة المشرق الآشورية – أبرشية أوربا .   









 وفي عظته احضر نيافته مثل السيد المسيح عن الذين يعملون في حقل الرب ، وعن مدى أخلاصهم للرب وأيمانهم في عملهم وطاعتهم  للسيد المسيح في كل ما علمنا وأوصانا ، وعن ما سوف يقتبل كل من لا يقتدي بوصايا وتعاليم المسيح له المجد ، وبشكل خاص حاملي الدرجات الكهنوتية الذين من واجبهم ان يعلموا ويكونوا مرآة للمؤمنين الذين يقتدون بهم في حياتهم المسيحية . بعدها شارك نيافة الاسقف والأباء الكهنة والشمامسة وابناء تناول الذبيحة الالهية ، جسد ودم المسيح له المجد مغفرة للخطايا.







وبعد القداس اجتمعت الرعية مع راعيها الجليل في قاعة جمعية نينوى الاشورية ، حيث أقامت الرعية مأدبة غداء احتفاءاً بنيافته والاباء الكهنة. وبعد تناول وجبة الغداء تحدث نيافته إلى ابناء الرعية عن الاحوال الكنسية بشكل عام وعن أحوال الكنيسة في أوربا بشكل خاص وآخر المستجدات التي شهدتها كنيسة المشرق الآشورية على مختلف الاصعدة .
وفي صبيحة يوم الاثنين المصادف 21.110.2011 ودعت رعية مار شمعون برصباعي نيافته ، حيث غادر المانيا متوجهاً إلى مقر أقامته في القلاية الاسقفية في العاصمة السويدية ستوكهولم .





لمشاهدة المزيد من الصور يرجى النقر على الرابط أدناه
http://assyrianchurch-europe.org/Germany/Germany%20Album/QashaMarqus01.html

اللجنة الأعلامية لكنيسة المشرق الآشورية – أبرشية أوربا
للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا
www.assyrianchurch-europe.org






غير متصل قيس جبرائيل شكري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7151
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل جورج ايشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 396
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الرب ويبارك الكاهن مرقس زيا لخدمة كنيسة المشرق.

الشماس جورج ايشو