المحرر موضوع: نبوخذنصر ، السحرة ، المنجمين هم انبياء ومسيحيين  (زيارة 1872 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
        نبوخذنصر ، السحرة ، المنجمين هم انبياء ومسيحيين

نشر السيد عصام شابا فلفل الكلداني مقال بعنوان  " نعم نحن الكلدان سحرة ومنجمين " في الموقع المؤقر عنكاوا كوم ومن على المنبر الحر وبتاريخ 29 / 11 / 2011 على الرابط الاتي :-
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,546333.0.html
أنا شخصيا لاول مرة ارد على مقالاته التي نشرها على أي من موقع لشبعنا كما يصفون وضعنا ، مع أني كنت في السابق لي الاستعداد الكافي والوافي لرد عليه باسلوب الذي كان يروم  كتابة المقال ، لكن تركت الموضوع لعدم استحقاق قضاء وقتي في هكذا ردور مع اهميتها التاريخية ، والان اقولها وقلتها أنا شخصيا اكتب ضد الكاتب وأبين له ما لا نرغبه من المخالطات ، وتعود لافكاري فقط لا علاقة لغيري من بني قومي بي ألا لمن يقنع بها ، ولا تضاد مع ابناء اقوامنا في الوقت الحالي ولا افكر بمثل هذا الامور الأ بالمحبة والتوحيد بكل مجريات حياتنا ، ولكن التاريخ كما هو وما توصلت اليه هو علينا ابرازه امام الجميع مهما كانت وقائعه مشينة لنا لان الذي يروم الصعود على اكتاف هذا التاريخ من طرفه لوحده أو مع جماعته لا يمكننا الركون لمجارياتهم بكل الوسائل المبرمجة من قبلهم لتشويه الحقيقة واظهار الزيف هذا اعتقادي .
أنا يا سيد عصام ، اخترت عنوان الموضوع من النقلة الفلسفية التي تؤمن بها كخيال وليس واقع تاريخي ، آليت على نفسي وتعهدت امام اقراني من كتاب المقال  في موقع عنكاوة / تاريخ شعبنا أن لا اكتب وطلب التوقف عن مثل هذه الكتابات ولكن لا حيلة لي ولا قوة امام هذه الحياة التي تطلب منا مجاراتها الي النهاية لوضع حد فاصل حقيقي بيننا وهو النقاش بكل قضايانا والوصول الي الهدف والغاية والقناعة كنتيجة لكل هذا التناحر الغير المرغوب بيننا ، وأنا من كل ايماني لأ اؤمن بهكذا وضع شاذ لا نرغب به وبواقائعه بيننا بالمرة ونطارده الي يوم القيامة ولكن ما في اليد حيلة ، واطلب منك أن يظهر الكتابك " تللسقف بين عبق الماضي وزهو الحاضر "  أن شاء الله باقرب وقت ممكن ، ونقرأه بتفاصيله ويحتوي الحقيقة وكل الحقيقة عن تلسقف بواقعها التاريخي والديني ولا يحوي أي حالة شاذة مغايرة لواقعها لاجل نقدها ، لنطلع على فقرات مقالك ونعالجه كما قلت بعلمي التاريخي والديني فقط .
1- لماذا تخص الاشوريين لوحدهم هم من يقولون أن الكلدان - ولكن المصد اللغوي هو كلديين ( لان كلمة كلدان هي ترجمتها بلغات الاوربيين يعنى به قطعا المذهب الكلدي ولا تراجع عنه ) - هم سحرة وكرروا لعشرات المرات ، لانكم لا تناقشون هذه القضايا آلا مع الاشوريين وعليهم أن يقولوها في نقاشهم معكم لانهم هكذا سمعوها وهم هكذا يقولوها ، هل لم تسمعها من غيرنا فقط لاننا نواجهكم لذلك يقعون فريسة سهلة في مصيدتكم المزيفة ، نعم أنكم سحرة وعرافة وفتاحي الفال وبالاموال وهكذا وصلت رسائل الاغريق عنكم عندما واجهوكم في ارضكم ونقلها لنا العالم جورج روو ، لانكم سحرة ليستم لانكم اخترعتم العلم لانه قبلكم كان موجود ولكن تعلمتوها ومارستوها لاجل الربح الفاهش وليس لانكم سحرة مخترعين له ، عندما تقول لنا ان الساحر في تلك العصور كان رجل الكيمياء ، اذن هذا الرجل الكيمياوي ليس من قوم الكلدي كما تتصوره في افكارك التي لا حدود لها غير هذا القوم ، أنه الرجل الذي ظهر في تلك الاصقاء قبل ظهور الكلديين القوم بالالف السنيين ولان اسم المهنة الكيمياء لم تكن موجود كفرع لها متخصص فكان يطلق عليه وعليهم في جميع حقول هذه المهن بالكلد أي بترجمتها الي العربية العلم أو العالم ولا تخص القوم الكلدي لا من قريب ولا من بعيد ، وما يقوم به هذا الكيميائي أو الساحر فهو وضع عمله ومهنته وليس انتسابه الي قومه .
2- كما فهمتكم أن ذكر اسم المهنة الكلد بلغاتنا الشرقية القديمة ولازالت لحد اليوم ينعتون كمهنة العلم والعالم بالكلد لإن عمل في حقل السحر وتوابعها أو فلك ومداراتها والتنجيم ومفاهيمه والرياضيات ومتاهتها والكيمياء وعمقه وأي فرع اخر كان هدف دراستهم من قبلهم وليس أو لا يعنى لنا كونهم من قوم الكلد الذي ظهر لاول مرة في بابل مهاجرا اليها من جرعاء السعودية في 900 ق.م ، ولا ذكر لهم في باب الانساب لبني نوح واولاده واحفاده ، هم علماء من مختلف الاقوام الساكنة في بابل من سومريين والاكاديين والاموريين والكاشيين والاشوريين والاراميين وحتى اعلاميين وأي قوم اخر هم غير تابعين لهذه القوم ، اقرأ التاريخ من هم الكلد القوم واصلهم الحقيقي لغتهم وطرق هجرتهم وقبائلهم وطرق بداوتهم واسكانهم في بابل وانتشارهم فيها واعمالهم ومتعقداتهم وكل ما يخصهم الي عمق تاريخهم والي يوم فناءهم ، بعد ذلك ناقش معنا بكل وضوح وصراحة اقولها ووصلها لكم ، هؤلاء العلماء من مختلف اجناسهم ليس تعلقهم بالعلم يخص القوم الكلدي وأنما المقصود في كتاباتهم  علماء في بابل بمختلف الاقوام ، فرقوا ولو لمرة واحدة بين المفهومين المهني العلمي الكلدي والقومي الكلدي كتسمية لقوم حصر بينهم .
3- الكلديين لم تكن لهم القدرة لابادة شعب اشوري منتشر في انهاء ارض امبراطوريته هم من عززوا تسمية الكلد بينهم ، والاشوريين الرب له القدرة لابادتهم وحده ، ولكن لعمالة الكلديين مع الميديين وعلى مدى تاريخهم الغير المستقيم في سيرته كان سبب قويم في اسقاط الامبراطورية التي الرب هو له البداية والنهاية ولكل صعود نزول افهموها ، أنا اعلم بعدم وجود ناس مظطهدين بين الحكم الوطني ألا لمن هو يفرض على نفسه هذه الاظطهاد ، الملك الاشوري لم يدمر ولم يفتح الفرأت على بابل عاصمتهم المحبوبة في جنوب العراق وهي مركز مقدساتهم منذ 1200 ق.م وقبلها ، كيف لهذا الملك أن يظطهد شعبه وهم في قمة حبهم له ، نحن الاشوريين هكذا ننظر الي بابل والي ملوكنا الحكماء ، لكن بعد وصول القوم الجرعائي من السعودية الي بابل بدون لا اصل ولا لغة ، قدموا لهم حقوقهم الادارية والقومية باسكانهم في مدينة الكلدة أو كلدو وعملوه فيها كعلماء مهنة وسموهم بهذه التسمية العلمية والموقع الجغرافي كلد ولآنهم لم يملك اسم القومي   قبل وصولهم الي بابل في 900 ق.م ، اصبحت هذه التسمية كتسمية لقبائلهم وكقومهم وشملت بقية القبائل خارج هذه المدينة،  وثم كانوا على معرفة باللغة الاشورية باللهجة الاكادية البابلية واصبحت بعدها لغتهم الأم في بابل ، وماذا تنتظر من حكام أن يقدموا لهؤلاء القوم البدوي الغير الحضاري اكثر من هذا .
 لنعود الي تدمير بابل في زمن الملك سنخاريب ، مع أن ابنه الملك اسرخدون اعادة بناءها اكثر تحضرا من سابقتها واعادة اهلها اليها وهذا يعني أن الملك سنحاريب اجلى كل الشعب والدوائب منها ، لكن نبوخذنصر عندما دمر نينوى وبقية العواصم لن يعيدها حتى الي اقرب واقعه تصلح للسكن فيها وانما تركها بشكلها المدمر والمحترق ، لانك غير واقعي بالمرة لذلك تذكر الاحداث والخرائب الناتجة عنا من طرف واحد ، وتنكر الاشارة أو ذكر المسببات والأسباب الحقيقة ودوافعها للأحداث ، ما اشرت عليها لهي كارثة أن ينكر الكاتب واجة فقط ولا يعير لمسبب اشارة ، منذ أن عرفنا القوم الكلدي في بابل هم خونة وعصيان ومحرضين ومارقي في العمالة مع الاعلاميين والاراميين وانتفاضيين ودخلاء على بابل واصحاب ثورات بدون اهداف مرسومة لها ولا تخلوا تاريخيهم قبل 626 ق.م من القيام بثورات عارمة بعد موت كل ملك اشوري ولحين جلس العرش ملك اخر ليمد يده الي بابل لاسكات ثوراتهم وانتفاضاتهم ، ومن خلال هذه الاعمال الغير المرغوبة لدى حكام بابل المحليين أو حكامهم باسم بلاد اشور ،  اولا : توسعوا لاحتلال بقية الاراضي في بابل وسموهم البابلين بدخلاء والاقطاعيين ، وثانيا : كان دائما اهل بابل يستنجدون بملوك الاشوريين لتخليصهم من هذا القوم الاعدائي ، وخاصة في زمن الحاكم الاشوري مردوخ – ابلا- ادينا المتمرد على سلطتهم في زمن اعتلاء سرجون الثاني الحكم وكيف بعد عشر سنوات له في حكم بابل ترجى الملك ليحافظ على حياته ولكن ملكنا حافظ على حياته واعاده زعيما على قبيلته بعد أن ركع امام قدمه وقبلها وقدم  الخضوع والطاعة والانتظام . هل يمكنكم الحكم على الحقيقة بين ما وصلته اليكم وما انت وصلته الينا ، وأذا توسعنا في مداركنا التاريخية لنعرف مدى حب الكلديين لقيام بالثورات الشرانية وخاصة في زمن حكم الاخمينيين لبابل كم ثورة بدون تفكير قاموا بها ضد حكامهم ، وما توصلوا اليها عندما نقلهم الاغريق من بابل الي سلوقيا ومعهم كل ما يقع ايدهم عليه من نقل الطابوق والحجر والاخشاب لبيوتهم الي منطقتهم الجديدة لانهم كانوا في حالة فقر شديد ، وكان عددهم حسب الاحصائية لسلوقيين انذاك بحدود 600 الف نسمة ومن كل اقوام بابل ماذا جرى لهم الي ان يصل عددهم الي ادنى ما وصلت ايدهم الثورية الكافرة في الطغيان النفس والقوم ، لان بابل بعد نقل ترابها الي سلوقية اصبحت مع مستوى الارض ولحد اليوم لم يتم تشخيص معالمها لانها مسحت على يد الكلديين البابليين وكما مسح ملك الكلدي البابلي نبوخذنصر اتلاف الاثار ورميها في نهر فرات .
أن كنتم في علم لتعلمونا الحقيقة وصلوها كما هي بدون شعور بالاخوية ، الاشوريين وأنت تقصد بهم الحركة الديمقراطية الاشورية هي الهدف ، هذه الحركة كانت في المعارضة ومع بقية الاحزاب العراقية المعارضة للنظام هي لم تشترك في الانتفاضات الحربية وانما زحفت مع الاحزاب المعارضة ليسطرة على الارض التي سكنت من قبل اقوامهم لتبعد عنهم الاذى هذا ما فعلته الحركة . ولكن عمالة الكلديين في اسقاط بلاد اشور تختلف كليا عن هذا الواقع التي به ترغب اكساء الحقيقة واظهار الواقع العمالة بعكس ذلك وافهم ذلك ومعك من يقرأ المقال .
4- يقول احد الاشقاء (ان كان الكلدان القدامى قد ابادوا الاشوريين ، فهم قد ارتكبوا ابشع جريمة ابادة جماعية ) ... ونحن نقول ... يا استاذنا العزيز ... هل تعرف كم مرة ابيدت بابل عن بكرة ابيها من قبل قادتكم وملوككم الاشاويس .  هل تعلم بانه لم تسلم من ايدي ملوككم الا القرى النائية التي كانت تحتضنها الاهوار والتي كان يلجأ اليها الثوار في كل فترة .. .
قلت اعلاه القوم الاشوري لم يصب بالابادة مطلقا ، ولكن التفسير الخاطئ هو من قام  باسطا على افكار المزيفين والمنافقين في التاريح هذه الافكار لخوفهم وفزعهم من اسم اشور الذي كان حسب تاريخه اللامع يرغبون شطبه ولا حتى الرغبة لسماعه لان الحكم الاشوري قد ابيد أو زال عن ما كان عليه وليس القوم ، وبعض كتاب المقالات الاشوريين يستندون علي افتخاركم ومدحكم وشرفكم الاخلاقي بالقوم  الكلدي المنقرض لاثبات والرجوع الي حقيقتكم كقوم كلدي طاغي ، نعم بحكم هذا التاريخ ما نراهم قد حدث في عواصم اشور كلها هي ارتكاب ابشع واقذر جريمة ابادة جماعية لشعب يسكن هذه المدن من أي قوم كانوا ، ملوك الاشوريون أن قدم من نينوى الي بابل لم تعصى عليهم أن رغبوا بالعثور على ثواركم  المختبئين وتحضنهم قرى الاهوار ، أن يجلبهم لأ من القرى النائية وأنما من تحت مياة الاهوار وعمق تربة هذه القرى لانهم كما وصفتهم بالاشاويس ، هذا افتراء رخيص جدا لدفاع عن باطلكم فقط . 
الملك نبوخذنصر ملك وعميل وناهب وسارق لاموال اشور كحصتهم مع الميديين وكانت مع منصهراتها ونقلها على ظهر الحمير والجمل ومنها صنع تمثال ذهبي وطلب من بشر في بلاده أن يسجدوا له ، دانيال / 3 ، كيف تقربه مع السحرة والمنجمين الي المسيحية بهذا التطرف لغلق باب الايمان بيننا هل ترانا من الخشمة لنسمع منكم هذا الهذيان ؟ عزيزي عصام اعلم أن الكلديين القوم في بابل في سنة 1300 – 1404 انقرضوا على يد المغول ، أن امكنكم هل تعرفوننا عليهم كمسيحيين كاثوليك الان في بابل كما كانوا قبل هذا التاريخ نساطرة ، ابعد النازحين المسيحيين من المذهب الكلدي عليها بعد 1921 لعمل وغيرها من مطلبات الحياة .
5-  يقول البعض الاخر من اشقائنا (الكلدانية مذهب من مذاهب المسيحية ).... اما نحن فنقول ....  هل كان نبوخذنصر مسيحيا  ... ؟ هل كان السحرة والمنجمين مسيحيين ... ؟ هل هذا منطق معقول يا اشقائنا الكرام .
اولا :- لأ اعرف عن أي منطق معقول تتكلم ، أن اعتبرت المنطق الكلدانية مذهب من مذاهب المسيحية ، فهذا المنطق هو في موقع والمنطق الاكثر واقعية كمذهب ويتعدى مداه الي اكثر من 100 % .
ثانيا :- أن تقصد المنطق الاخر هو ما يخص نبوخذنصر والمنجمين والسحرة من المسيحيين فلا شك أن اتهمك مع احترامي الشديد لعمرك والاخوية بعقيم وعديم الفهم والادراك كما حال بقية كتاب من مذهبكم الكلدي وهذا هي رسالتي بما يخص هذا المنطق وعذرا .
الكلدية عندما ظهرت كانت في 900 ق.م وليس كما تدعي بها قبل 3000 سنة قبل الميلاد ، واسئل سيادة المطران الجليل مار سرهد يوسب جمو ، وأن لم تعتبر هذه هي نقطة انطلاقه كقوم من بابل ، لانك كما قلت لكم اعلاه بدون اعادتها لمرة اخرى تقعون في هذه الخانة ولكم ما يحلى عمله ، الكلدية والمذهب المسيحي قبل الفادي ما هذه الخرافات التي تستطرق اليها وتبنيها لكم كتاريخ علمك المزيف ، الرجاء هذه تحور وليس منطق انساني ولا قومي والرجاء لمرة اخرى كفاك عن مثل هذا الاستفزاز المبطن بالغش والخداعة الديني والقومي ، وهل تعتقد بأن من السحرة يقبل الله أن يستخرج لكم انبياء هذا هراء اخر لزيف تاريخكم . وهذا نص قولك :-
 " ان كانت الكلداني مذهبا دينيا ... فماذا تكون الكاثوليكية.. ؟ هل هي دين منفصل عن المسيحية .. ؟ ام ان هناك مسيح اخر اسمه كاثوليك وله مذاهب عدة واحدها الكلدانية " .
هذه النوع من الكتابة اجبرني بالرد على مقالك ، نعم وقلت اعلاه اكثر من 100 %  الكلدان هو مذهب ديني ، الي اليوم لم تعرف معنى الكاثوليكية وتطلب تفسيرها من انسان لا يعود عليها ، حسنا فكيف انت وغيركم تعتبرون انفسكم من المذهب الكاثوليكي ؟ الكاثوليكية هو مذهب رئيسي  جامع للمذاهب التابعة له ، ليس دين ولكنه ضمن الدين ولا ينفصل عن المسيحية لكنيسة الفاتيكان ، وجد بينهم في 600 الميلادي ويعنى به الجامع أي انه يجمع كل الكنائس والمذاهب خارج فاتيكان بعد تقسيم وتبشير شعب هذه الكنيسة الموحدة الي اجزاء ، وأحد هذه الاجزاء أن انتمي الي هذا المذهب الجامع يسمونه كما الحاجة تطلب منهم حسب العائدية البابوية الفاتيكانية ، فنرى كنيسة الارمن كانت ارذدوكسية وبعد الانقسام القسم التابع الي فاتيكان سموه الكنيسة الارمن الكاثوليك لان الارمن لم يسمحوا أن يفصلوا اسم قومهم عن جميع كنائسهم مهما تبعت الي مذاهب مسيحية ، وهكذا الكنيسة السريانية الارذدوكسية عندما قسمت اصبحت ملتزمة بالاسم السرياني وسموا التابع الي فاتيكان بالمذهب أو الكنيسة السريان الكاثوليكية ونفس الشيئ المارونية والملكية ، ولكن حالة انقسام الكنيسة المشرق الرسولية / النسطورية اختلفت اولا في الموقع ثانيا بالقوم ، اول انقسام حصل في قبرص ، من بعد معرفة الفاتيكان انقراض التسمية الكلدية من بابل ولم يجدوا لاسمهم كنيسة ولانهم لا يرغبون بالاسم الاشوري بينهم لانه يخوفهم ويفزعهم كما تعلموه من تاريخه ، اختار بابا اوجين الرابع في قبرص 1445 التسمية القومية الكلدان كمذهب جديد لمنشقي لكنيسة المشرق النسطورية كتنشأ حديثا ، عندما ترى وترغب فاتيكان أن تطلق اسم شخص نسطورس البطريرك القسطنطيني كمذهب لكنيسة كبير مشرقية وعليهم ايضا جائز أن يطلقوا على الجزء المنشق من هذه الكنيسة بالتسمية المذهبية الكلدية واكتفى به . وفعلا الضحك على عقولكم وذقنكم هو قليل بحقكم لمثل هذه الانشطة البايخة في وصف المذاهب والانبياء والدين كفاكم تحويس حول الحقيقة .
6- لا نقبل مطلقات التحديدات والتحايل ولا الالفاظ الغير المودبة والتجريج وحتى لمستحقه ، نطالبكم بيد حكيمة وتقديم المتوفر بين ايدكم من التوثيق الي الجهات المختصة كردع لهم ومنعه في المستقبل ، أو ارساله الي المواقع بعيد عن النشر واتخاذ من قبل الموقع قرار سحب العضوية منه وأن كان تحت اسم مستعار وكشف ، لكن حذاري من مكر أو مخادعة كما فعلوها غيركم من ادعوا بالتحديد ولكن عندما قلنا لهم لربما هذا التحديد هو أما من صنع خيالكم لامر ما أو مؤامرة ضد غيركم وانتم نظمتم الوضعية فكان من ذلك اليوم السكوت وكم الافواه ، عليكم اخذ هذه النقطة بنظر الاعتبار .
7- كل ما فعلته اعلاه آليس احتقار للاشوري وللدين ؟ هل لم تلحس ما هو اشوري ؟ هل لم تثرم هذا اللحم وتخلطة مع دمه وترميه في مزبلة التاريخ ؟  متى المطلوب منكم قبلنا أن نصحه ونبعد انفسنا عن كل التصرفات الغير المنطقية ؟ نعم المنطق كما اوضحته اعلاه هو النقاش والتحاور وليس غير ذلك لحصولنا على قناعة ونهتدي الي الحقيقة وبعدها نتوقف فورا عن كل هذا المنطق الرذيل والكف عن المهاتراتنا الفاشلة لا نفع ومودة نحصل عليها ، هذا هو منطقكم كما تعارفنا عليه منذ 2005 هو هجوم وتقطيع الاشوري وثرمه وثم الطلب اليه تجميع قوته لحماية شعبنا وأنتم بعيدين عنا كل البعد .