عاجل...حرق كازينو في زاويته والفوضويين في طريقهم لحرق المزيد من محال بيع المشروبات

المحرر موضوع: عاجل...حرق كازينو في زاويته والفوضويين في طريقهم لحرق المزيد من محال بيع المشروبات  (زيارة 8431 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 22366
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عاجل...
حرق كازينو في زاويته والفوضويين في طريقهم لحرق المزيد من محال بيع المشروبات

عنكاوا كوم – هاولاتي
 
ذكرت موقع "هاولاتي" الكردي بان مجموعة كبيرة من الفوضيين، احرقوا قبل قليل من الان كازينو في منطقة زاويتة التي تقع في الشمال الشرقي، لمركز محافظة دهوك (18) كم، موكدة انهم في طريقهم الان لحرق المزيد من محلات بيع المشروبات.
 
وحسب الموقع فان قوة كبيرة من الشرطة والامن تتجه الان من دهوك الى زاويته، للسيطرة على الاوضاع.
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 22366
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إضرام النار وسط فندق سياحي في دهوك واعتقال 32 شخصا إثر الحادث



انصار الاتحاد الاسلامي الكردستاني يتجمعون خارج مقر الاتحاد بأربيل بعد حرق المقار في دهوك وزاخو


عنكاوا كوم / السومرية نيوز/ دهوك

افاد شهود عيان في محافظة دهوك، السبت، بأن شباباً غاضبين هاجموا أحد الفنادق السياحية في دهوك وأضرموا فيه النار، فيما اعتقلت القوات الامنية نحو 32 شخصاً اثر الحادث.

وقال احد الشهود الذي يسكن ناحية زاويتة، ويدعى آزاد جمعة في حديق لــ"السومرية نيوز"، إنه "في ساعة متقدمة من مساء السبت هاجم عدد من الشباب فندقا سياحيا في وسط ناحية زاويتة التابعة لمحافظة دهوك وأضرموا النار فيه ما أدى الى وقوع خسائر مادية كبيرة من دون إصابات بشرية بشرية"، فيما اشار الى أن "قوات الأمن الكردية اعتقلت نحو 32 شخصاً على خلفية الحادث".

وأضاف المصدر أن "القوات الامنية فرضت اجراءات مشددة حول محيط الحادث، فيما هرعت سيارات الاطفاء الى مكان الحريق".

وتقع ناحية زاويتة على بعد 10 كم شمال مركز محافظة دهوك، وتعتبر من المصايف المعروفة في العراق ويسكنها نحو خمسة الاف شخص.

ويشهد اقليم كردستان منذ أمس الجمعة، تصعيدا بأعمال العنف على خلفية قيام عشرات المصلين بعد خروجهم من صلاة الجمعة، قاموا بإحراق محال وحانة كبيرة لبيع الخمور في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك، فيما أكد مسؤول إعلام مستشفى القضاء عماد برواري أن حصيلة الأحداث التي شهدتها المدينة بلغت 30 جريحا غالبيتهم من أفراد الشرطة والأمن، كما أكد شهود عيان في قضاء سميل بالمحافظة أن العشرات من المدنيين أضرموا النار في عدد من محال بيع الخمور.

فيما تظاهر العشرات من انصار الاتحاد الإسلامي الكردستاني في محافظة السليمانية، اليوم السبت، احتجاجا على إحراق مقار الاتحاد أمس، مطالبين بإسقاط حكومة إقليم كردستان.

ونفى الاتحاد الاسلامي الكردستاني، اليوم السبت (3/12/2011)، تورط أعضائه بحرق محال بيع الخمور بقضاء زاخو، وفيما حمل الحزب الديمقراطي الكردستاني مسؤولية إحراق فروعه ومقاره، دعا جماهيره إلى ضبط النفس والابتعاد عن ردود فعل مرفوضة وغير قانونية.

فيما طالب تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الأشورية في محافظة اربيل، اليوم (3/12/2011)، حكومة إقليم كردستان بمحاسبة المتورطين بحرق محال بيع الخمور في قضاء زاخو بدهوك، وفي حين أكد أن تلك الأعمال ستسيء للعملية الديمقراطية في الإقليم، وصفها بـ"العنفوية".

وتقع محافظة دهوك، 460 كم شمال العاصمة بغداد، ضمن إقليم كردستان الذي يضم بالإضافة إليها، محافظتي اربيل والسليمانية، ويتمتع باستقرار امني واضح على خلاف العديد من المحافظات العراقية الأخرى وخصوصا العاصمة التي تشهد بين حين وآخر أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

Alsumaria News 2011 (c)
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية