بعد احداث العنف التي استهدفت مصالح ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني و اليزيديين في محافظة دهوك


المحرر موضوع: بعد احداث العنف التي استهدفت مصالح ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني و اليزيديين في محافظة دهوك  (زيارة 10824 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30620
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"عنكاوا كوم" تفتح باب النقاش..
بعد احداث العنف التي استهدفت مصالح ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني و اليزيديين  في محافظة دهوك، بماذا تطالب احزابنا القومية؟

 
 
عنكاوا كوم - خاص
 
 اجرى موقع "عنكاوا كوم" استطلاع للرأي القراء، بخصوص هجمات العنف الاخيرة التي لحقت بشعبنا في محافظة دهوك، وكان سؤال الموقع "بماذا تطالب الاحزاب الكلدانية الاشورية السريانية؟".
 
ويفتح الموقع باب الحوار، لراغبين بالادلاء عن ارائهم والتعليق على الموضوع.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1623
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أنا شخصيا أرى بأن كافة أحزابنا القومية وبدون أستثناء غير فعالة في أي أمر يخص أبناء شعبنا والشيء الوحيد الذي أفلحت فيه هو محاربة أحدها الآخر وأقترح بأن نبتعد عن الأمور السياسية التي تضرنا أكثر مما تفيدنا كما أن عدد أحزابنا القومية الكبير لا ينسجم مع عددنا المتناقص بشكل مستمر. أنا واثق بأن الكثيرين سوف لن يعجبهم هذا الكلام ويؤلمني أن أتفوه به ولكن هذا هو واقعنا بحسب مفهومي


متصل babel2010

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1750
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www11.0zz0.com/thumbs/2009/02/22/07/176168151.jpg
استحدات محافظة خاصة بنا احسن حل لانؤتمن احد  لان كلهم من نفس الطينة


غير متصل عوديشو اشورايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
بو زانينا هه ميا بيت ئه و كريارين نزم يين ده ر حه قى كه لى ملله تى كلدانى سريانى ئاشورى ريدان لده فه را بادينان بساناهى نا بورن وئه فه نه نيشانا بيكفه زيانا برايني يه به لكو ئه فه نيشانى دزاتيا 


غير متصل راني الارمجي

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ليش قياداتنا المسيحيه شسوتلنا في بغداد حتى تسوي بالشمال ملينا هل حجي بس اشاعه الاخبار بدون تنفيذ مع الاسف وارجع واكول مع الاسف والله يصبرنا اذا كنا في بغداد او في شمال او في كافه ارجاء الممعمورة

▒▒▒▒▒▒▒▒ اللةاكبر ▓▓▓▓▓▓▓▓
سيبقى العراق حرا ابيا مهما دهر به الزمان

غير متصل behnam40

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
اولا يجب على احزابنا القومية ان تعمل سوية في اتجاه واحد وهو مصلحة ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني (المسيحي) وان تتناسى خلافاتها الجانبية ومن مبدأ الأهم في درجات الاهمية . وبالأمكان ايضا العمل مع احزاب اخرى مما يمثل اليزيديين وبما ينصب في المصلحة المشتركة. ثانيا الدفاع عن كل ما يمس مصالح شعبنا ماديا ومعنويا, والايمان والارض وان ترتفع اصواتنا ومطالبنا ليس في داخل العراق فقط ولكن في اعلى الهيئات الدولية الى ان يتحرك الساكن لأن السكوت عن الظلم والحق هو الم وخنوع وتلاشي. وما يقال عن الانسحاب والسكوت فهو لايعني غير رفع الراية البيضاء والانذار بالخطر والظلم وتسريع تناقص شعبنا. ياأخوة المسيح نفسه لم يقبل الظلم  وفي عدة احداث وقف بوجه الظلم والتعدي وهذه حادثة صغيرة ولكنها كبيرة بمعناها عندما كان المسيح  في طريق الالام حاملا صليبه ومغطى بدمائه الى جاء احد الجنود وضربه, عندها انتفض من سكوته وقال" لماذا تضربني ماذا فعلت لتضربني" انه المسيح رفع صوته بوجه الظالم. علينا ان نفهم بأن لنا حقوق وارض وكرامة يجب الحفاظ عليها وصيانتها. لاشك بأننا نعيش في بقعة من الارض شريعتها اقرب ما تكون الى شريعة الغاب القوي يأكل الضعيف واذا لم تتحد بوجه الوحش ستنتهي. وهذا ملخص الكلام وللكلام بقية.                     


غير متصل دومنيك كندو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 680
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
                              بســـــــــــــــــــــــم الــــــــــــــــــــــــــــرب

          شــــــــــــــــــــــــــــــــــــلامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا


بــــــعد  يـوم الســــــــــــبت  يــــأتـــي يــــــــــــوم  الاحــــــــــــــــــــــــــــــــد
     ظـــمـــنــــــوا  الــــســـــــــــبــت طــــــــــــار الاحـــــــــــــــــــــــــــــد


لكـــل من لــه اقربــــــاء في وطننـــــا ســــابقـــا مســاعـــدة اقـربائــــه في الطيـــــران ...ولا حـــوللة ووووووووو

        Dominique Gando
                 SWITZERLAND



متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 933
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه
تحرك القادة فيه جهد كبير اكثر من طاقتهم وهو ما يعرفه الناس طبعا. ولكنه غير فعال امام جبروت القوى الكبيرة والمؤثره في  الساحه لان الكل تعرف بان ما حصل هو فعل مخطط له مسبقا وخارج عن سيطرة الجميع.
ان انسحاب ممثلي الشعب كذلك ،ليس له فعاليه مؤثره تذكر في راي ،خاصة لانهم يمثلون ككوته بواقعهم
حمايه دوليه براءي ايضا إإإ العراق ككل الان هو تحت الحماية الدوليه. عندما يكون للدول مصلحه ، فالحمايه الدوليه يكون لها فعل يذكر
الضغوطات تكون فعاله عندما يكون صوت الضاغط واحد وجميع ممثلي ومؤسسات الشعب واحدة تتكلم بنفس الشدة والالتزام، عندها تكون مؤثرة، وهذا ما لايتوفر عند الممثلين والقادة السياسيين والدينيين الحاليين الذين يؤمنهم الشعب المسؤوليه.
فكل ما حصل وسيحصل لا سامح الله مستقبلا، لن يكون له حل، اذا لم تكن هناك منطقة لهذا الشعب، ترتبط مركزيا مع حكومه بغداد،وبها يؤمن لهذا الشعب ارادته مع جيرانه الاخرين من من لا حول لهم ولا قوة الا قوة الله .وشكرا

 ثائر


غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اكدت ان عناصر حزب بارزاني كانوا يحرضون الناس على مهاجمة مقرات الاتحاد الاسلامي وتحميله مسؤولية حرق وتحطيم تلك الاماكن العامة وهو ما حدث فعلا حيث تم حرق عدد من مقرات الاتحاد في زاخو والبلدات المحيطة بها. واشات المصادر الى ان بارزاني قد وجه بنفسه رجل الدين الذي ينتمي الى حزبه لتحريض الناس واثارتهم للاقدام على عمليات التخريب ومن ثم القاء مسؤوليتها على الاتحاد الاسلامي انتقاما من تنامي شعبيته على حساب الحزب الديمقراطي الكردستاني وخاصة في محافظة دهوك التي تشهد معارضة لرئاسة كردستان وفشلها في تحقيق اصالاحات وعدت بها في الاقليم.
واشارت المصادر الى انه لو كانت الاحداث غير مدبرة لهاجم المصلون مقرات الحزب الديقراطي صاحب السلطة في دهوك لانه هو الذي منح اجازات محلات بيع الخمور والاندية الليلية . وقالت ان من الاهداف الاخرى للاحداث هو اثارة نزاع بين المسلمين والمسيحين على أعتبار أن من يمتلك تلك المحلات العامة هم من المسيحيين واليزيديين


مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل Ashurram

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
ثقفوا الشعب.. ثقفوا الشعب... ثقفوا الشعب

انشاء مجتمع متعلم ومثقف هو الضمان الوحيد ضد انتشار هذا الفكر... احزابنا ليس باستطاعتها ان تفعل اكثر من المطالبة دون جدوى ولكن مواجهة هذا الفكر بالقوة هو اكبر خطأ واثبت عدم جدواه في مصر، تونس، المغرب.... الخ حيث كان هذا الفكر يكبت لعقود واليوم يكتسح البرلمانات كأنه في نزهة.



غير متصل طلال نفسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
    • مشاهدة الملف الشخصي
أن ما يتعرض له المسيحيون اليوم من أعتداءات في أقليم كردستان يمثل همزة الوصل في  الوصول الى المخطط المرسوم في أفراغ العراق من المسيحيين بعد أن برهنت تتابع الأحداث وخاصة بعد حادث كنيسة سيدة النجاة في بغداد في تواصل المد الطائفي الذي وصل الى الحدود التي لا تقبل التأويل أو المطاولة لأن ذلك لا يخدم المتطرفين المتسترين بأسم الدين في تنفيذ الأجندات الداخلية منها والخارجية وأجندات دول الجوار في تصفية حسابات النظام البائد على حساب أهل الأرض الأصليين . أن أقليم كردستان وما يتمتع به من أستقرار وأمن والملاذ الآمن للمسيحيين أصبح شوكة في عيون الذين لا يؤمنون بالتعايش السلمي المشترك بين جميع المكونات القومية والدينية والعرقية وبما يعزز دور الأرهاب والعنف والطائفية التي أصبحت وباءا متفشيا في كل العراق . أن أحداث زاخو وسميل وشيوز وغيرها أكدت التطرف الأسلامي من قبل بعض الجماعات التي تهدف الى زعزعة الأمن والأمان في أقليم كردستان ، والضحية دائما هم الأقليات وخاصة المسيحيين . وأننا هنا أذ نطالب من أحزابنا وتنظيماتنا السياسية أن تكون على قدر المسؤولية في وضع الأمور في نصابها الصحيح في مجمل الأحداث التي يتعرض لها شعبنا المسيحي ، وسحب جميع المسيحيين من حكومة وبرلمان أقليم كردستان والحكومة المركزية ، بل وزيادة على ذلك الدعوة الى أعتصام جميع المسيحيين في دوائر الدولة والمدارس والجامعات في الأقليم والعراق لحين أيجاد الحلول المناسبة لحماية المسيحيين وبما يؤمن العيش الآمن لحياتهم وممتلكاتهم .


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 742
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Abo   Rany

غير متصل Ameal Habash

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 140
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

لا تستطيع الاحزاب المسيحية عمل اي شئ لا في برلمان بغداد ولا في برلمان كردستان لان اصوات نوابهم ضعيفة وغير مسموعة لانها اولا متفرقة وثانيا ليست مدعومة كونها تمثل فئة قليلة تتناقص يوميا الى اقل واقل فلهذا ان كان لهؤلاء الساسة اي تاثير فيجب عليهم ان يستغلوه الان للتاثير الداخلي والدولي لانشاء منطقة خاصة بالاقليات ومفتوحة للجميع حتى الصابئة على ان تكون محمية دوليا وربما سيعود اليها كثيرين من ابنائنا المشردين في الخارج او حتى الذين يملكون جنسيات اخرى فالوطن عزيز عليهم وبذلك ممكن ان تتزايد اصواتنا وحينئذ يكون لصوتنا تاثير وثقل في اتخاذ القرارات .


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخواني المتحاورين
اليوم كل شيء يحدث او يتحقق  في العالم عن طريق السياسة ، لهذا ليس امامنا غير  نمارس السياسة بوعي وحرص تامين.  وهذه مجموعة خطوات وافكار قد تفيد:-
1- توحيد الصفوف والتخلي عن صراع التسميات على الاقل الان لمدة عشرة سنوات وتبني الخطاب الموحد باسم المسيحيين او الاقليات.

2- تشكيل هيئات سياسية مكونة من محللين لفك الغاز السياسية الدولية والاقليمية والعالمية وعلاقتها بالاقتصاد الدولي  والارهاب والنفط و سياسة البنوك تقوم بتحليل نتائج المعلنة وغير المعلنة  وتوجهات او اهتمامات الاعلام العالمي التي عادة تُنبيء عن ما سيحدث.

3- توحيد القرار السياسي او الخطاب السياسي، وهنا لا استطيع ان لا اقول يجب على رجال الدين اما التشاور  او الاتفاق مع السياسيين قبل تصريحاتهم  او التحدث عن المطاليب التي يصرحون بها في المؤتمرات الدولية
او  ترك القرار النهائي للسياسيين ويقمون بواجباتهم الدينية كما يصرحون .  وفي نفس الوقت على السياسيين عدم التوسل من رجال الدين لدعم قراراتهم   .    خطوة مهمة جدا جدا.

4- اقامة تحالف مع القوى الديمقراطية، الليبرالية،  التحررية ، اليسارية ، المهمشة ، واي قوة اخرى تريد العدالة والمساواة حماية حقوق الانسان على الاقل.

5- انشاء صناديق دعم لمشاريع شعبنا في الداخل  يدعمها الموجودين في المهجر. هدفها دعم الموجودين في الداخل كذلك التوغل في المنابر الاعلامية العالمية و الاقتراب من اصحاب القرار ،  اما على شكل هيئات صغيرة او كبيرة. كما كان فعل قادة  ومفكرين اليهود قبل 200 سنة في الامبراطورية العثمانية وفي الدول الاوربية من اجل  فلسطين  قبل وعد بلفور سنة 1917.

6- عمل اصدقاء اوفياء  يحتاجوننا ويستفيدون منا دائما ( لا يتسطيعون ان يتركونا  ومصي رهم مع مصيرنا ) ومن ثم نحن نستغل ( الفرصة) دورهم مع دورنا في خدمة قضيتنا الدولية.

7-زيادة  الوعي السياسي وتحمل المسؤولية والمشاركة في المطالبة بحقوقنا في كل محفل او مكان او مجتمع او حديث اعلامي او غير اعلامي لفضح دور الاسلاميين المتعصبين ودور الاستعمار الحديث الذي يظهر  انه حليفهم الاساسي في الظروف العالمية الحالية لانه  هو المستفيد الاول  من دورهم وحركتهم وفكرهم المتخلف.


غير متصل opdito

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 253
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
 الرب يساعد اهلنا في  وطننا مابين النهرين

 هاي اذا كان شيء اسمه الوطن  والانسان عايش

فيه كاغريب  و اعرف بانه الغربة صعبة و لكنه الحل الوحيد

مع احتراماتي للكل

اخوكم   اوديشو موش تورخان الاشوتي   سويسرا


odi

غير متصل mazin alibek

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 62
    • مشاهدة الملف الشخصي
ܚܠܐܡܐ

انا ارى بان هكذا امور لايجب ان تؤخذ بالعاطفة وانما بالعقل والحنكة. ان مايحدث الان هو امر مخطط ومبرمج ويقينا مرتبط باجندات خارجية وداخلية. لذا يجب على قادة احزابنا القومية وجميع المنضمات والمراكز والجمعيات الثقافية ان تدرس الاحداث بجدية, لان المسلسل مازال في حلقاته الاولى والقادم اكثر خطورة وعنف(لاسمح الله). انا ارى بان نتوصل جميعا الى عدة خيارات او تدابير يتم تخاذها تباعا وكالاتي:
1- عدم الاذعان إلى مطالب الغوغاء من خلال اقفال هذه المحلات، وإلا ساهمنا ونحن مرغمين في ترسيخ الخطوة الاولى من الهدف المنشود والمعلن (الدولة الاسلامية) وعندها سوف نعتبر (كفارا) غير مرغوبين وسيقترب الاحد من الفناء كما انقشع السبت قبل عقود. فالخطوات هي نفسها والاسباب ايضا هي نفسها وكل ما يختلف هو ادوات الانتقام وذرائعه. هذا الهدف يتم تحقيقه بالتنسيق مع حكومة الاقليم التي تقع على عاتقها مهمة توفير الحماية الكاملة لمواطنيها ومصادر استرزاقهم.
2- الاستفادة من الجو اليموقراطي (وإن كانت التجربة الديموقراطية في الاقليم فتية)، ان المباديء الاساسية للاحزاب ذي سطوة سياسية في الحكومة (سيما الحزبين الرئيسيين) تلتزم باسس التعايش والتاخي بين مكونات المجتمع الكردستاني. ان رد الفعل والحوار والجدل كان سريعا وايجابيا مما يوحي بان هنالك من يرفض ويستنكر هذه الاعمال مما يشكل دعما اضافيا لموقف الاقليات المهددة. وهنا يستوجب على ممثلينا في حكومتي الاقليم والحكومة المركزية ابداء رد فعل اقوى والتاثير باسلوب اكثر فعالية على اصحاب القرار في الحومتين من خلال وضع النقاط على الحروف.
3-ان وضع النقاط على الحروف يقصد به ابداء الشفافية التامة فيما يخص الفصل بين القانون المدني والسلطات الدينية. كما ان السلطة هي الجهة الوحيدة التي تنفذ العدالة وليست الفتاوى والدعوات التحريضية الغير مسؤولة، لاننا في مجتمع يمتلك خصوصية في تعدده الديني والقومي والعرقي.
4-تنشيط دور وفعالية مؤسسات المجتمع المدني من خلال التركيز على فعالية النتائج المرجوة، وهي نشر الوعي الاجتماعي بين جميع فئات المجتمع من اجل ترسيخ مفهوم التعايش واحترام التعددية الدينية والعرقية والابتعاد عن الحقد والكراهية وإنكار الاخر.
5-المسلمون ينالون حقوقهم كاملة في بلاد المهجر فيما يخص حرية العبادة والطقوس الدينية, فلما لا ننال حقوقنا في ارض اجدادنا.
6- يبقى العامل الخارجي الخيار الاخير، في حال اخفاق الحلول الوطنية او في حال تفاقم الازمة وانفلات الوضع الامني. وليعلم الجميع حجم الفاتورة وتبعات العامل الخارجي.
7- اخيرا, التاكد من كشف ماهية الجهات التي تقف وراء هذه الحملات التحريضية واجنداتها الخارجية والداخلية وتقديمها الى العدالة.والله يعين شعبنا  المسالم.


غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 558
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتفق بكل ما طرحة الاخوة من آراء قيمة و خصوصا ما طرحة السيد يوحنا بيداويد و السيد مازن .... و كانت أغلب آرائهم سياسية ...

و اضيف عليها رأي جديد ، و هو ضروره أنشاء مركز متخصص بدراسة الجدوى الاقتصادية ، يمكن ان يساعد في اقتراح مشاريع جديده يمكن ان يستثمر بها أبناء شعبنا بحيث يتم تحويل جزء كبير من رأس المال الذي يستثمر حاليا في تجاره المشروبات الكحولية و غيرها من المشاريع التي تعطي المبرر للاعتداء و الاهانه على ابناء شعبنا في العراق بشكل عام و في مناطق سهل نينوى و كوردستان .........

أنا هنا ادعو المختصيين من اساتذه جامعة و اقتصاديين و خبراء لآبداء رايهم في هذا الموضوع .........و أيضا الاخوة المغتربين الذين يعملون في شركات عالمية و لديهم اطلاع على  مشاريع حديثة يمكن تنفيذها في العراق ...... و تدر ارباح جيده

يقوم هذا المركز المتخصص بتوعية المستثمرين سواء كانو من داخل العراق او من خارجه ، من خلال وسائل الاعلام العائده لآبناء شعبنا و من خلال النوادي الاجتماعية و الاحزاب و أيضا بواسطة الكنيسة ....... توعيتهم لآختيار مشاريع جديده استثمارية لا تجلب المشاكل و بنفس الوقت توفر ارباح جيده لا بل ممتازة مقارنتا بتجاره المشروبات ........ و حث المستثمرين لتغيير نمط المشاريع التي تعودوا على الاستثمار بها.... فليست المشروبات هي آخر العالم .......... صحيح انها بزنز .....لكن هنالك بزنز آخر لا يجلب المشاكل.

ما المانع اذا تزاوج رأس المال مع العلم ؟............ ليس بالضروره ان يكون صاحب راس المال جامعي و خبير بالمشروع ، لكن يمكن ان يتعاون مع اهل الاختصاص لآداره مشروعه و سيكون هنالك ناتج جيد جدا لو كانت هنالك دراسة صحيحة.

مشاريع كثيره جدا منها مثلا:

 انشاء مدارس خاصة اهلية استثمارية بمستوى جيد جدا ، ابنية مكيفة ، سيارت لنقل الطلبة ، مختبرات نموذجية ،و بمناهج عالمية راقية ، على مستوى مدارس الشويفات في اربيل او غيرها ، هذا المشروع سيوفر فرص عمل لآبناء شعبنا بجميع مستوياتهم التعليم و لنا امثلة كثيره في نجاح هكذا مشاريع التي يديرها ماسيرات عراقيات في الامارات ، هذه المشاريع التي تدر ارباح ممتازة بالاضافة لكونها وسيلة لتنوير عقول ابناء تلك المناطق من جميع الاديان بحيث يكون هنالك قبول للاخر و تخريج اجيال للمستقبل بمستوى علمي جيد و ايضا بمستوى اخلاقي جيد.

مشاريع لمستشفيات تخصصية استثمارية فندقية ، مستشفى قلبية ، مستشفى عيون ، مستشفيات طب التجميل، مستشفيات تقويم الاسنان و زراعتها و غيرها كثير جدا، بمعنى الاستفاده من الكفاءات من الاطباء الاختصاصيين من ابناء شعبنا و الكوادر التمريضية الممتازة التي يشهد لها الجميع و ايضا الكوادر الفندقية الخدمية و الكوادر الهندسية التي تختص بالاجهزة الطبية ، و لتقديم خدمة طبية راقية بأجهزة طبية حديثة و ربطها بخبره عالمية من اطباء عراقيون يعملون في مستشفيات عالمية ... و مثل هكذا مشاريع يستقطب مرضى من وسط و جنوب العراق و ايضا يستقطب بالمستقبل مرضى من دول الخليج و غيرها...... افتح اي قناة تلفزيونية خليجة ، ستجد الكثير من الدعايات حول المستشفيات العالمية الاستثمارية في السعودية و دول الخليج و الاردن و لبنان.

مشروع لآنتاج و تعليب المواد الغذائية التي تنتج في المناطق الشمالية و التي يمكن ان تقوم بالتصدير الى اوربا و الى العالم ، و يعلم المغتربون العراقيون في اوربا كم يتم استهلاك يوميا مواد غذائية معلبة في سوريا و في لبنان ..... مثل هكذا مشروع يحتاج الى تكنولوجيا حديثة تتناسب مع متطلبات الشروط الصحية في الدول الغربية.........

مشروع لآنتاج الكهرباء بطاقة الرياح ، النواعير ، و هو من المشاريع المهمه و التي تحافظ على البيئة و التي تلقى دعم عالمي ، المشروع يمكن انشاءه حتى في الحقول الزراعية دون التأثير عليها من ناحية المساحة فهو لا يحتاج الا لعده امتار مربعة و معروف أن في سهل نينوى طاقة رياح قوية جدا ، ولا اعلم في زاخو او دهوك او غيرها كيف هي طاقة الرياح ، يمكن طبعا سن قوانين تسمح لبيع الكهرباء من القطاع الخاص للدولة ، بحيث يقوم المنتج ببيع انتاجه من الكهرباء الى شبكة الكهرباء الحكومية ..... و ادعوا من لديه خبره بالموضوع التعليق و تقديم معلومات اضافية .....


و هنالك الكثير جدا من المشاريع التي يمكن ان تدر ارباح ممتازة و يمكن ان يُشغل بها ابناء شعبنا رؤوس اموالهم ......... و ايضا امكانية حصولهم على قروض من الدولة و آراضي مجانا و قروض من البنوك و ايضا من مؤسسات دولية تدعم مثل هكذا مشاريع ...........

في بغداد كان لدينا الكثير من المكاتب الاستشارية الاهلية لدراسة الجدوى الاقتصادية ، اثناء الطفره الصناعية في نهاية السبعينيات .....

لذلك اعتقد ان اقامة مثل هذا المركز مهم جدا بالوقت الحالي . حتى و أن بدأ من خلال موقع ويب سايت في بداية انشاءه..... و أرجو من منظمات المجتمع المدني المهتمه بشؤون شعبنا من الاقليات و من الكنيسة و من المهتمين اصحاب الخبرة و الكفاءه و من الجامعيين دعم و تطوير الفكره و تنشيطها لتتحول الى واقع .......

مخزن من المخازن التي شاهدناها تحترق يوم الجمعة براسمال كبير بملايين الدولارات ، المفروض ان يتم المطالبة بتعويضات لآصحابه ، لآن حكومة كوردستان مسؤولة تماما عن التعويضات كونها مسؤولة عن الامن و ضمان استقرار المنطقة ........... لكن هل ترون ان يعاد استثمار هذه المبالغ في نفس المشروع ؟؟؟؟ أم الافضل ارشاد اصحابها لمشاريع اخرى بعيدا عن المخاطره من جديد .........

هل التجاره بالمشروبات الكحولية و فتح مراكز المساج و النوادي الليلة هي الحلول الوحيدة التي يمكن الاستثمار بها؟؟

ما هي : دراسة الجدوى الاقتصادية ؟؟

دراسة الجدوى الاقتصادية لأي مشروع هي عبارة عن عملية جمع معلومات عن مشروع مقترح ومن ثم تحليلها لمعرفة إمكانية تنفيذ وتقليل مخاطر، وربحية المشروع، والناتج الرئيسي لدراسة الجدوى هو الإجابة على السؤال "هل المشروع مجدي للاستثمار؟" بنعم أو لا( ).

إن قيام واستمرارية أي مشروع يتطلب الأخذ بعين الاعتبار احتياجاته ومتطلباته المختلفة من النواحي التسويقية والفنية والمالية ودراسة الجدوى تهدف من خلال عناصرها الثلاثة: دراسة السوق، والدراسة الفنية، والدراسة المالية إلى التعرف على تلك المتطلبات والاحتياجات.

و هنالك مشاريع صغيره و ايضا متناهية بالصغر وفقا للمصطلحات الاقتصادية ...... بمعنى ليس كل مشروع يجب ان يكون بملايين الدولارات .... لكن هنالك مشاريع صغيره كثيره ايضا ، لو استثمر بها بشكل صحيح ستدر ارباح ممتازة تفوق ما يحصل علية المستثمر حاليا،

تحياتي



غير متصل salman_dawood

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 77
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
يمكن تشبيه احزابنا القومية بـ ( عزت الدوري ) الذي كان لا يحل ولا يربط ابان النظام السابق


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 742
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا مسيحيي العراق عامه ومسيحيي  الاقليم خاصة انتفظوا وطالبوا بحقوقكم باموالكم وارزاقكم بنفسكم واتركوا قادتكم السياسين يتحابون فيما بينهم ومع رئاسة الاقليم للحفاظ على كراسيهم الخاويه لانهم اصبحوا ذو خبره عالية التقنيه باطلاق التصريحات الرنانه  والفظاظه...

ارفعوا لافتات وطالبوا.....

(مسعود البرزاني...مام جلال....اين الاقليم الامن...انتهكت كرامتنا...نحن في خطر....)

(الامم المتحده..مجلس الامن....مسيحيي الاقليم في خطر.....احمونا)

(الاتحاد الاوروبي....قطعت ارزاقنا مهددين بالقتل.....احمونا)

(الاتحاد الاوروبي....كفاكم ارجاعنا الى الموت قسريا....)

(منظمات حقوق الانسان...انتهكت حرماتنا..قطعت ارزاقنا...كفاكم صمتا...انقذونا)

(قادتنا هذه فرصتكم اثبتوا لنا انكم جئتم لخدمتنا)


Abo   Rany

غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 955
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماذا تستطيع الاحزاب المسيحيية العاملة على الساحة ان تعمل انها تاتمر باوامر الغير ومتى غلقت الحنفية عنهم سوف تراهم اول المغادرين انها مصالحهم فقط يؤطرونها بغلالة مصالح شعبنا وشعبنا منهم براء  وليقل لي احد اني على خطأ وتقييمي للامور خاطىء
وعليه ان يقدم البرهان وانا مستعد للاعتذار علنا منه.
     المهندس
 نامق ناظم جرجيس
  بغداد -العراق



غير متصل Ashmail

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اطالب مؤسسات شعبنا السياسية و الدينية   الوحدة و العمل  معا من اجل رفع مذكرة الى الامم المتحدة  و مجلس الامن  وكل المعنيين بهذا الامر من اجل توفير حماية دولية لشعبنا في مناطق تواجده لان بعد هذه الاحداث   الكل متوجس و متخوف   و فقد الثقة بالكل الحكام العراق سواء في بغداد ام في الاقليم  في توفير الامن و الامان لشعبنا و بصرحة اصبح شعبنا اداة  تستخدم  من اجل تحيقيق مآرب هذا الحزب ضد ذاك الطائفة او تلك الجماعة . الى متى نبقى ساكتين الم يحن الوقت لتحرك من اجل توفير حملية دولية لنا كما فعلت الولايات المتحدة الامريكية بتوفير الحماية للاكراد عام 1991 لنحكم انفسنا و بدون وصاية او منية من هذا او ذاك




غير متصل adilbassi

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الرب يبارك جهود الجميع

اضافة الى كلام الاخوة الاعزاء حول الموضوع .اقول يا اخوتي الاعزاء ان القيادات السياسية المذكورة فعلا واكيد ليس لهم ذلك التاثير على الموقف ولكن كما قال احد الاخوان ليغيروا فينا هذه الفكرة الان هي فرصتهم لنعيد التفكير بانهم فعلا يمثلون الشعب المسيحي الموحد وليس اجندات خاصة وعليه يا اخوتي في المسيحية يكفينا خوف وتردد ولنقول كلمتنا ضد هؤلاء المتعصبين ومن ورائهم باننا اصل هذا البلد وتاريخنا وجذورنا اعمق منكم وايماننا بالانسان والانسانية اشمل منكم ولتعودوا الى رشدكم وان لم يفد ذلك فدعوهم بتخلفهم وجرمهم الذي مدان من العالم اجمع ونتركهم هكذا ويكفي ان نعلمهم الصح من الخطأ وثم يضربوننا من الخلف ودعوهم بعماهم لانهم سوف يسقطون كما سقطتت امبراطورياتهم سابقا ولا يصح الا الصحيح والحق والباطل يزال مع مرور الزمن ومن له اذنان فليسمع .


غير متصل madleine

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 8
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أنني  على  ثقة كاملة  ان  حكومة  الأقليم  تستطيع  اعتقال  المجرمين الذين  قاموا  باعمال  ارهابية  ضد  المسيحيين  وأعادة  الأستقرار في   زاخو  وسائر  الانحاء  التي  حدثت  فيها  الأعمال  الاجرامية في مناطق  الاقليم
وهي  بالفعل بدأت  في بعض الأجراءات بهذا  الصدد.
مادلين  كوهين - حيفا  اسرائيل   


غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   الى دومنيك جندو اذا كنت في الهزيمة كالغزال  فكن لوحدك ودع النصيحه لك فانها بضاعه بائره لايروج لها الا الفاشل فنحن هنا نفهم عمق وجودنا ومستعدين لتحمل الاصعب لان هذه الرسالة ارادها الرب لنا لذا نحن مستعدون ولتسكت الاصوات التي تدعوا للهزيمه


غير متصل س . السندي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 131
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماقل ودل ... بين العاقل والمعتل

1 : هناك مقولة تقول ( حدث العاقل بما يعقل لتكسبه ، وحدث الجاهل بما لايعقل لتغلبه ) والمصيبة عند الكثيرين من سياسينا أنهم يحدثون للجميع بنفس اللغة ؟


2 : إن من يدرس الواقع جيدا وحده من يكون القادر على المناورة قبل هبوب العاصفة ، وهذا ما يفتقده مع ألأسف الكثير من قياديو أحزابنا ، وذلك لكثرتهم وعدم تفاهمهم ومن ثم عدم إنصهارهم في أحزاب وطنية ذات صبغة شمولية وأستطيع القول وبكل ثقة عن البعض منهم لغباءهم وأنانيتهم ، حيث ذهبو إلى التوقع في أحزاب وتسميات أكل الدهر عليها وشرب ، وبدل أن يكون القدوة في هذا المجال صار مثل سئ لغيرهم إن لم يكونو أسوأ ؟

3 : نعم للمضاهرات دورها المؤثر خاصة إذا ما نظمت من حيث توقيتها وشعاراتها والتي يجب أن لاتبتعد عن حقوق ألإنسان ، فالشعارات الدينية أو القومية لم يعد لها من أذان تصغي إليها ، ويجب ألإنتباه لهذه النقطة ؟

4 : يجب التركيز على محاسبة المخططين لهذه ألأحداث والفاعلين ليكونو عبرة لغيرهم وفضح أجندتهم ، وألإصرار على تعويض المتضرريم منها ، وإلا فالتقرأ الفاتحة على الوطن والقانون والدستور وكلام المسؤولين ؟

5 : كما يجب على جاليتنا العراقية في الخارج كلل العمل بما يخدم العراق وكل العراقيين المقهورين منهم والمظلومين سواء كان في الشمال أو الوسط أو الجنوب ، وحتى  المهجرين والمهاجرين والتعويض لهم لحفظ كرامتهم وإنسانيتهم ، وكذالك فضح كل المسؤولين الخونة والعملاء والفاسدين ، وحتى من رجال الدين ؟

6 : وتبقى الحقيقة مرة حيث العراق والمنطقة مقبلة على حروب دموية لا تذر ولاتبقي ، فعلى الجميع الحذر قبل الوقوع في الشرك والضرر ، وخاصة من لازالو يتحامقون ويضنون أن مأسي شتاء الجبال لن تعود إليهم ؟

7 : بصدق وبألم أقولها أكبر خطيئة يرتكبها ألإنسان العراقي والمسيحي خاصة هى هروبه من وجه العاصفة والطغاة ، وما أعرفه عن ألإنسان المسيحي عند الجد هو أسد غيور ولكن قلة إيمانه بنفسه وبوطنه وبمسؤوليه هو من دفعه لإرتكاب هذه الخطيئة ؟

8 : أخر الكلام : إحذر الكلام المعسول من زيد أو عبيد ، لأن ألأقوال لا تزكيها إلا ألأفعال ، ويبقى السلام مسك الختام ؟


غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5629
    • مشاهدة الملف الشخصي
              أخوتي الاعزاء  :
              ان ما يتعرض له المسيحيون اليوم من اعتداءات في اقليم كردستان يمثل همزة وصل والذي يهدف الى مخطط
              مرسوم وواضح في افراغ العراق من المسيحيين  . وهناك براهين واحداث كثيرة وخاصة بعد حادث كنيسة سيدة
              النجاة في بغداد واحداث زاخو وسميل وشيوز وغيرها أكدت التطرف الاسلامي من قبل بعض الجماعات التي
              تهدف الى زعزعة الامن والامان في اقليم كردستان .
              الناتج في الاخير والضحية دائما هم الاقليات وخاصة المسيحيين , لذا اقترح الدعوة الى اعتصام جميع المسيحيين
              في دوائر الدولة والمدارس والجامعات في الاقليم والعراق لحين ايجاد الحلول المناسبة لحماية المسيحيين .
              يجب على احزابنا القومية ان تعمل سوية في طريق واحد وهو ( مصلحة ابناء شعبنا المسيحي ) وان تنسى
              كل الخلافات الرئيسية وكذلك بالامكان ايضا العمل مع احزاب اخرى يمثل اليزيديين الذي ينصب في المصلحة المشتركة
              وكذلك الدفاع عن كل مايمس مصالح شعبنا ماديا ومعنويا وان ترتفع اصواتنا ومطاليبنا في داخل العراق وفي اعلى
              الهيئات الدولية الى ان يتحرك الساكن لأن السكوت عن الظلم والحق هو الم وخضوع وتلاشي .
              لذا علينا ان نفهم ونقول سوية وان نرفع صوتنا بوجه الظلم بأن لنا حقوق وارض وكرامة يجب ان نحافظ عليها ونصينها .


                     عزيز يوسف
              



غير متصل ankawa_2010

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 824
    • مشاهدة الملف الشخصي
من هم الاشخاص الذين يمثلوننا ؟؟؟
الجواب
هم مجموعة من الاشخاص تجمعو وسمو نفسهم ممثلين للشعب الكلداني الاشوري السرياني
لكن هم تاتيهم المساعدات من الكثير من الجمعيات بدول العالم باسم شعبنا ولكن اين تذهب هذه
المساعدات ؟؟؟
هذا السؤال موجه لممثلين شعبنا وليس لشعبنا لاننا الكثير منا يعلم اين تذهب لكن لماذا لا يتكلون
ويفصحو عن هذه المساعدات من اين تتأتي واين تذهب؟؟؟؟
هذا الكلام موجه بالاخص لما يسمون انفسهم ممثلينا بدمشق خصوصا لان اكبر عدد من مسيحيين العراق هنا


ربما أتينا جميعاً على متن سفن مختلفة، لكننا في القارب ذاته الآن

غير متصل amerosee

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 23
    • مشاهدة الملف الشخصي
متى كانوا واحدآ ليتخذوا قرارآ او يتقدموا خطوة من أجل حماية شعبنا المسيحي ( الكلدان و السريان و الآثوريين و الارمن ) ؟؟؟؟؟
بأي حق عليهم ان يتكلموا باسم شعبنا المسيحي ؟؟؟
برأيي عليهم ان يستقيلوا حالآ و بدون تأخير حفاظآ على ماء وجوههم !!!
على الاحزاب التي تنادي باسم شعبنا المسيحي ( التسمية القطارية و المشكوك بها تأريخيآ ..) ان تخرج من العملية السياسية نهائيآ و بدون رجعة لأنها لا تؤثر لا من بعيد أو قريب ..
شكرآ

كوردستان العراق - دهوك


غير متصل مؤيد منير

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1395
    • مشاهدة الملف الشخصي
علينا ان نعلم ما هو بعد الاحداث لان السياسه ليس لها دين وانما لها ايرادها المادي والا لماذا هذا التوقيت بالذات الم يكن هناك منذ زمن تلك المحلات ونفس شيوخ الجوامع ترى ما هو وراء هذه الاعمال ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل لاجبارنا على المطالبه باقليم ( سندان) للطرق عليه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



غير متصل انور مارزينا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 148
    • مشاهدة الملف الشخصي
عندما  يصيح المسلم الله اكبر  الله اكبر  فأعلم انه ينوي شرا
و ما دام الكردي تعلم ان يصيح الله اكبر فأعلم ان الشر دخل قلبه
و الطاقة الشريرة لابد ان تنفجر
و حتما فانها تفجر بوجه السلام
[/color][/size][/size]


غير متصل صقر الميكانيك

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
  • الجنس: ذكر
  • لا تيأسن أذا كبوتم مرة ... إن النجاح حليف كل مثابر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطالبة بانسحاب المسيحيين من الحكومة والبرلمان الكردستاني وبالكامل لحين الاستجابة لمطاليبهم واعتبارها فرصة لاحزابنا لحفظ ماء الوجه, ولتكون دعوة للتوحد في اتخاذ القرار رغم اختلافهم فيما يسمى (سياسيا) رغم انني لا اعتقد ان هنالك مبررات لوجود خلافات سياسية, وان الخلافات الموجودة حاليا بين احزابنا, هي خلافات تخجل المرء ان يناقشها لا بل حتى ان يذكرها, وخوفي ان ينطبق علينا المثل القائل(ان كنت لاتدري فتلك مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اعظم) واللبيب من الاشارة يفهم
دعوة مخلصة لاحزابنا للاستفادة من الحدث لتوحيد خطابهم, وليكون قرارهم الموحد خطوة اولى نحو خارطة طريق موحد, يخطط لها, وتنفذ بخطوات رصينة بالاستفادة من الكوادر المتخصصين في هذه الشؤؤن من ابناء جلدتنا اي كان انتمائهم السياسي.
نبارك وندعم كل جهد يوحد قوانا خدمة لابناء جلدتنا في صيانة حقوقنا الحفاظ على هويتنا القومية اضافة الى انها دعوة لنصرة الحق ضد الباطل. ودمتم تحت حماية الرب
زهير زورا كولا القوشي
[/size]