مصدر: نحو 4 ملايين دولار حجم الخسائر الناجمة عن إحراق الأماكن السياحية في أحداث دهوك

المحرر موضوع: مصدر: نحو 4 ملايين دولار حجم الخسائر الناجمة عن إحراق الأماكن السياحية في أحداث دهوك  (زيارة 748 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5593
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
مصدر: نحو 4 ملايين دولار حجم الخسائر الناجمة عن إحراق الأماكن السياحية في أحداث دهوك



أربيل7كانون الأول/ديسمبر(آكانيوز)- أعلن رئيس جمعية المطاعم والفنادق بإقليم كردستان، حجم الخسائر الناجمة عن إحراق الأماكن السياحية ومحال بيع الخمور في الأحداث التي شهدها قضاء زاخو ومدناً أخرى بمحافظة دهوك خلال الجمعة الماضية تقدر بنحو 4 الى 5 ملايين دولار أميركي.

وكان عشرات الأشخاص قد شنوا هجمات على محال لبيع الخمور ومراكز للمساج بعد خروجهم من صلاة الجمعة الماضية في قضاء زاخو بمحافظة دهوك أدت الى وقوع إشتباكات بين المهاجمين وقوات الشرطة وإصابة نحو 32 شخصاً بجروح معظمهم من الشرطة بالإضافة الى إحراق 14 محالاً لبيع الخمور وأربع مراكز للمساج مملوكة لمواطنين مسيحيين وإيزيديين، بالتزامن مع تعرض الفرعين الثالث والـ13 للإتحاد الإسلامي الكردستاني المعارض في كل من دهوك وقضاء زاخو بالإضافة الى مقرات الإتحاد في كل من سميل وقسروك ومؤسسات أخرى تابعة له الى الإحراق على يد مجهولين في الجمعة الماضية.

وأوضح هيرش أحمد خلال مؤتمر صحفي عقده بفندق موديرن ستي في أربيل، أن "وضع الأماكن السياحية ومحال بيع الخمور في الإقليم قانوني وهي تلتزم تعليمات جمعية المطاعم والفنادق بكردستان"، مشيراً الى أنه "لم يتم تسجيل دعاوى قضائية خلال الفترة الماضية ضد أيٍ من تلك الأماكن لإغلاقها أو إبعادها الى أماكن معينة".

وأضاف أحمد أن "حجم الخسائر الناجمة عن إحراق الأماكن السياحية ومحال بيع الخمور في الأحداث التي شهدتها محافظة دهوك خلال الجمعة الماضية تقدر بنحو 4 الى 5 ملايين دولار أميركي"، لافتاً الى أن "تلك الخسائر ستؤثر سلباً على الحياة المعيشية لمواطنين في الإقليم".

وتابع أنه "يتوجب بذل الجهود لتعويض المتضررين جراء تلك الأحداث"، منوهاً الى أن "هناك حاجة ماسة الى زيادة الأماكن السياحية في الإقليم بالتزامن مع إرتفاع عدد السياح الأجانب الذين يقصدون تلك الأماكن".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني قد قال خلال زيارة قام بها الى قضاء زاخو خلال الأسبوع الجاري، أنه "أوعز بتشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الأحداث التي شهدتها محافظة دهوك الجمعة الماضية وتقديم المتورطين فيها الى العدالة".


http://www.aknews.com/ar/aknews/2/276719/
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي