المحرر موضوع: تكمطه ...وتكول ..ديج  (زيارة 1066 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب حيدو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تكمطه ...وتكول ..ديج
« في: 12:23 18/01/2012 »
               تكمطه ...وتكول ..ديج

حكاية هذا المثل إن امرأة غير متزوجة أنجبت طفلا لاشرعيا  ولفته بالقماط ووضعته في المهد وبدأت ترضعه وكان إذا بكى وسألها الناس عنه تقول لهم انه ديج (ديك) زيادة في الكذب والتستر على الفعل المشين الذي قامت به ولإيهام الناس وخداعهم .
ولكن الناس لا يمكن أن تنطلي عليهم مثل هذه المغالطات وبدأوا يسخرون منها ويقولون (تكمطه وتكول ديج ) فذهب قولهم مثلا .
وهذا حال إخواننا الأعزاء في الأحزاب  الأشورية والمجلس الشعبي وتجمع أحزاب شعبنا فكلهم يعملون جاهدين من اجل إلغاء القومية الكلدانية واعتبار الكلدانية مذهب ديني .
كل هذا يجري وإذا سألتهم عن سبب تهميش الكلدان أجابوا بان وحدة شعبنا على المحك وان شعبنا المسيحي في تناقص مستمر ويتباكون على وحدة شعبنا وعى التناقص الحاصل في شعبنا المسيحي بسبب الهجرة والاستهداف  من قبل الإرهاب ويطالبون الجميع بتوحيد الصفوف هذا كله في الظاهر وفي الباطن يوغلون في النكاية بالكلدان وتهميشهم وإقصائهم وإلغاء قوميتهم وبكل الوسائل .
ولكن لم تعد تنطلي مثل هذه الأباطيل والخدع على الكلدان خاصة بعد  التصريحات الصادرة من القادة والسياسيين الأشوريين هي عدم الاعتراف بالقومية الكلدانية واعتبارها مذهب ديني ؛ وكذلك تفعل الكنيسة الأشورية همها الشاغل هو عدم الاعتراف بالقومية الكلدانية .
وهنا أصبح من الواجب علينا توعية شعبنا الكلداني حتى يتمسك بقوميته الأصيلة ويساند كنيسته التي أذاقها هؤلاء الأمرين من خلال التدخل في شؤونها وفرض أرائهم وتمرير سياساتهم وخدعهم وأباطيلهم من خلال نوابهم في برلمان الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان  ...والى اللقاء في مثل جديد وحكاية جديدة


حبيب حيدو