المحرر موضوع: توضيح ورد للاخ فريدـ 1  (زيارة 1283 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
توضيح ورد للاخ فريدـ 1
« في: 03:57 04/02/2012 »
اخي العزيز فريد الوردة ----تحية طيبة
اطلب من الباري عز وجل ان يكون صديقك عماد بالف خير مع كل الطيبين...

اخ فريد.. اود ان اوضح لك شيئا و هو انني لست ممن يدخلون في سجالات ومناقشات  عقيمة, ولكن عندما قرأت ردك شعرت بأن هناك شيء من العاطفة تطغي على افكارك, وهذا ما شدني الى الكتابة اليك. ارجو ان تفهم قصدي عندما اقول العاطفة  فما ذهبت اليه لم يكن كما كنت انتظره, فأجاباتك لا تستند الى المصادر وانما هي مجرد تحليلات شخصية واجتهادات تحاول من خلالها ان تعبر عن ما في داخلك من الاحترام المفرط والعاطفة الجياشة  لرجال الدين اللذين ومع احترامي لدرجتهم الكهنوتية يجرون انفسهم في منزلقات هم في غنى عنها...

عن ردودك تقول:
الكلدان ليست لهم مشكلة مع اي مكون من الشعب العراقي...... فقط مع الأشوريون ومنذ اكثر من 25 قرنا..!!!! كما وانك لا تأسف على انقراض الأشوريون على ايدي الكلدان و شركائهم... وبالنهاية تأتي بمثل تشبيهي  ساخرا بسقوط القذافي على يد الثوار!! متناسيا تعاطفكم وأسفكم على سقوط صنم العراق قائدكم الفذ صدام حسين قبره الله ... ثم تذهب في قولك عن الحقيقة الناصعة (حسب تعبيرك) عن الأسم الأشوري وتنسبه مرددا قوانتكم الفارغة الى الدول الأستعمارية(تعبير بعثي) ...

الرد:
تقول بأن ليست لديكم مشكلة!! فالمشكلة اخي العزيز هي عدم اعترافكم بمشكلتكم. فكيف تفسر لنا ماهية الازدواجية في الخطاب الدينوسياسي لدى رجال الدين اللذين تعتبرونهم قادتكم الدينية والسياسية والقومية والكلشئ ية؟
ما هو ردك لرجل دين قسم امام الثالوث ان يكمل كلمة الله وروحه القدوس, يصرح امام ابناء كنيسته وبكل ثقة  مبتسما: ما كلدايي و ما اثورنايي؟ كلن خا ايواخ... كلى اثورايي ايلى كلدايي وكلى كلدايي ايلى اثورايي...ثم هو نفسه (والكلام لنيافة المطران مار سرهد جمو) يأتي بمقالة مستندا على كلام مستنقي من بعض الرحالة ماسحا الاسم الاشوري من الوجود... سبحان مغير الآحوال...
السؤال الثاني والمحير ايضا, تذبذب رأي الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي الجزيل الآحترام!! ففي اطروحته يذكر بأن التسمية الكلدانية المتداولة حاليا لاعلاقة لها بالبابليين, وانما هي تسمية مستحدثة اطلقت على قسم من ابناء الكنيسة الشرقية والتي كانت تسمى النسطورية انذاك بعد انضمامهم الى الكنيسة الكاثوليكية... ثم يصدر فتوى قائلا كل اشوري يقول انا كلداني خائن وكل كلداني يقول انا اشوري فهو ايظا خائن!!! فهل برأيك هذه الأزدواجية في الرأي ليست مشكلة؟
اليس هذا التخبط دليل قاطع على الأعتراف بالحقيقة الساطعة والتي لايمكن نكرانها, وهي الانتماء القومي الآشوري....؟؟

اما فيما يخص الأستعمار وتسميتهم الويكرامية (كما يتغنى بها البعض) فهي فعلا السذاجة بحد ذاتها. فهنالك عدة مصادر تؤكد استمرارية الوجود الاشوري بعد سقوط نينوى...لاداعي لذكرها هنا ولكن ان اردت ذلك فقد جمع قسما منها الكاتب الاشوري اشور كيوركيس في بحثه عن الهوية الآشورية.. يمكنك الاطلاع عليها.  الحقيقة هي ان الانكليز عندما وصلوا الى العراق الحديث صدموا بوجود الاشوريون. لذلك استغلوهم بوعود فاشلة لانهم كانو يدركون بان الاشوريون جبابرة وصامدين محافطين عن اسمهم القومي رغم كل التهديدات ولا يتنازلون عن حقوقهم بحجة خدمة الوطن والولاء للحاكم الظالم.

تقول في ردك:

حقا مأزق وقعتم به وهو المصطلح المضحك [ مذهب كنسي ] أو [ طقس ] وغيرها حسنا أذا كان أسم الكلدان مذهب قل لي اذا ما هي الكاثوليكية؟
حقا أنه منهاج مشبوه تبنته بعض الدكاكين الحزبية وأخذ الرفاق يرددونه.

الرد

اخ فريد هل فكرت قليلا قبل كتابة هذه الاسطر؟
ان كنت فعلت هل فكرت في التسمية التي اطلقت على مطران  الكنيسة الجديدة والمنشقة من الكنيسة النسطورية انذاك؟  فقد سمي مطران بابل على الكلدان؟ هل لاحظت بأن المطارنة اعترفوا بأن كلدان اليوم ليسوا من بابل (وهذا ما ذهبت اليه حضرتك في احدى الاجابات) فمن اين جاءت هذه التسمية اذآ؟ لغز ولا يمكن تفسيره!!! مطران بابل على كلدان من نينوى!!! اين مربط الفرس؟... اليس جليآ بأنه مطران كاثوليكي على الآشوريون المنشقين من كنيسة المشرق النسطورية انذاك سموا بكلدان ؟

اما فيما يخص لعبة الكلمات المتقاطعة بكون الاثوريون هم اشوريون اوسريان:

قبل فترة انزلت رابط لمحاضرة يلقيها الصحفي اوجين كورت عن ترجمة المصطلح المتداول محليا في بلداننا الشرق اوسطية ويخص بالقول كلمة سريان. فهو يفسرها باثباتات تاريخية بانها مرادفة لكلمة اسريان اي الاشورية. هناك دلائل بأن الكنائس السريانية تسمى باللغة الانكليزية اسريان. فكلمة سريان هي ترجمة عربية لكلمة اسريان والتي تعني الاشورية.
 فهي ليست لعبة الكلمات المتقاطعة وانما هي الحقية المثبتة تاريخا وليست  كمحاولة الصيد في المياه العكرة والتي برزت في الاونة الاخيرة بتوقيع بعض السذج من المحسوبين علىينا مع الاسف. ولكنها ستصدم بالواقع عاجلا او اجلا  و لا تحصل  بصيدها العكر اللا على اسماك ميتة يشمئز منها الجميع.
يتبع