المحرر موضوع: رد ثاني واخير الى الاخ فريد وردة المحترم  (زيارة 1368 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ فريد قلت لك في ردي الاول عن السبب الذي جعلني ارد عليك... وهي والله شاهد محبتي الاخوية لك, فالاختلاف في الاراء لايعني اننا لسنا ابناء امة واحدة لنا نفس اللغة{ قد تختلف اللهجة}  ونفس الديانة {قد يختلف المذهب} ونفس الوطن وهذا ليس فيه اختلاف. واعتقد تعرف ما هي مقومات القومية.
اما ان  يحشر طرف اخر انفه في هذا النقاش الاخوي بيننا فانا من جانبي اهمله ولا اضيع ثانية واحدة في الرد عليه... اما حضرتك فانت حر في اتخاذ الموقف منه..
لنعود الى الموضوع...
قلت في ردك : أما بخصوص ما قالوه بتاريكتنا ألاجلاء ومحاولاتكم التحوير والتزوير والفبركة حسب منهاجكم ألاقصائي العنصري فسبق وأن وضحنا ما فيه الكفاية على هذا المنبر الحر ولا داعي لتكراره.
اقول لك وهذه ايضا مشكلة من مشاكلكم فأنتم عيني عينك تنكرون ما تقولونه!! والسبب طبعا هو محاولتكم لتشويه الحقيقة. وما لا اتمناه ان يكون هناك طرف خارجي يحرك توجهاتكم هذه.  ولكي اثبت لك تذبذبكم وتغير مواقفكم ساطلب منك طلب اخوي ارجو ان تجيب عليه بنعم اولا.
هل تنكر ما قالوه المطارنة او البطاركة ومن ثم عادوا وانكروه؟ دعني اعيد بعض الأسئلة لك وارجو ان يكون جوابك عليها كما قلت بنعم او لا.
هل تنكر قول المرحوم بيداويد{ولأي سبب كان} بأن الكلدانية ليست قومية؟ للعلم هذه موثقة بالصوت والصورة.
هل تنكر قول المطران مار سرهد جمو بأن الساكنين في تلكيف والقوش..و...و.. ليسوا بلهى لكي لا يعرفوا بأنهم اشوريون. فهذه نينوى امامهم..؟؟. ان انكرت هذا استمع الى محاضرته فهو يقول كلمة كانو اثورييين في دقيقة 2:16 بالضبط من الرابط الموجود على يوتيوب وانزلته في ردي الى السيد نزار ملاخا في المنبر الحر.
وهل تنكر ما كتبه الكاردينال عمانؤيل دلي واوضحته في ردي الاول لك؟

يا اخي العزيز نحن لسنا بحاجة لتذكيركم بالتاريخ لأنكم انفسكم تعترفون بالحقيقة. اما ما لانفهمه هو تغير المواقف حسب اتجاه الرياح.
وعندما نقول الحقيقة نستند الى المصادر التاريخية وبراهين لاتقبل الشك. وليس على مذكرات رحالة. او محاولة تحوير التاريخ بمقالات وشعارات عبر الأنترنت لتحريك المشاعر والعواطف لدى بعض ابناء امتنا المسكاين اللذين لازال جرحهم ينزف من جراء الاعتداءات التي لم يسلم منها احد ممن يحمل الصليب على صدره. المبكي هو يا اخ فريد ان يوحدنا الأرهابي ويفرقنا رجال الدين.

انا اقف حائرا عندما احاول ان افسر ماهي الارضية التي تستند عليها القلة القليلة من ذوي الفكر المتشدد للقومية الوهمية والتي يسمونها كلدانية.... والسبب هو لو فرضنا بأن الكلدان حكموا نينوى بعد اسقاطها و بمعاونة الأجنبي, وان المتواجدين اليوم حول نينوى هم كلدان من كلدو البابلية. اتساءل هل يعقل ان لا يتم العثور على  قطعة اثرية او قطعة حجرية او اسم مدون او اية قشة او خيط كلداني في نينوى وضواحيها او بالأحرى في كل ارض اشور القديمة والتي تسمى شمال العراق حاليا..؟؟؟ الم يكن هناك ملكا كلدانيا يشعر بانتماءه القومي الكلداني لكي يقوم ببناء اوتزين او عمل اي شيء يرمز لوجوده في المنطقة.؟ ليس معقولا هذا... فكل شبر تحفره تلقى الأثار الأشورية تنادي في وجهك انا الأصل لأنها فقط هي ولاغيرها موجود...فأين الدليل يا اخ فريد عن ما تدعونه في نضرياتكم المتذبذبة؟

في الجزء الثاني من ردك  تتهرب باسلوب فكاهي من الرد. واعتقد بأن السبب ليس الدهاء او الذكاء. وانما الآعتراف بالحقيقة المرة التي لاتتقبلونها...
فالأستنتاج اخذته من حضرتك حيث تقول في ردك . اقتباس{......وقلنا في حينه
ا أن سيادته كان يخاطب اصحاب العقول المريضة والفاشيين على أساس رجل دين وليس سياسي راجيا أياهم أن يتوحدو كنائسيا وكان قصده أنضمام القلة الباقية مع ألاكثرية الى الكنيسة الجامعة التي تضم مليارين من المؤمنين من كل قارات العالم ومن كل الجنسيات لذللك خاطبهم أنا أثوري ؟؟ ويقصد بها هنا ليس مهما أي بمعنى أخر , وماذا يعني لكن ألاهم هو أن أنضم الى الكنيسة الجامعة كنيسة كل الجنسيات والقارات , ففسرها اصحاب الدكاكين السياسية حسب منهاجهم ألاقصائي العنصري....}

فهذا هو استنتاجك وانا ايدتك في ان المطارنة متذبذب موقفهم من اجل المنصب ومهما كان السبب. وهذا ما نأسف عليه يا اخ فريد.

اما الأستثناء: فهو الشيء المؤسف الثاني والذي نحاول استثناءه  وعدم اعتباره الحقيقة المرة التي نشرب جميعنا عصيرها المر اليوم. نستثني ان يكون سبب علتنا وانقسامنا اليوم الآنشقاق الذي خطط له وتم رسمه بأتقان لتمزيق وحدتنا القومية والمحاولة من اجل صهر الوجود القومي الاشوري واختزاله في مذاهب كنسية.
فهذا هو المخطط المرسوم منذ قرن الخامس عشر ولازال يؤثر على وحدتنا ويهدد وجودنا القومي.

فنضريتك الحسابية ومع الأسف ليست واقعية...1+ 1 + 1 = 3. واذا اعتبرته اثنان فهذه  نضريتك ولكن لاتتوقع ان يقبلها منك احد. وهي فعلا تشبه النضرية الخيالية والشاذة التي ظهرت في الآونة الاخيرة بقيادة بعض ابطال الانترنت.

ما ادهشني في ردك هو الصفات التي وصفت بها الكلدان{ الكلدان يعتبرون من أقدم ألاقوام التي سكنت أرض الرافدين طبيعتهم ألانسانية مميزة كونهم مسالمين متعاونين مجدين شغوفين الى الحياة والتطور والحضارة والعلم منفتحين على الغير وطنيين وأخيرا صبورين [ لكن صبرهم له حدود}.
اعترف لك بانني قرأت عدة كتب تاريخية ولم اجد هذه الصفات بل ولم اقرأها, فهل لك ان تزودنا بالمصدر القيم هذا!؟؟ من ثم اليس من العجيب ان ينتهي حدود صبركم بعد عام 2003؟ هل كان  لرائحة العكة تأثير على نفاذ صبركم؟ هنيأ لكم والله لأن صبركم هذا كان اطول من صبر ايوب. كان طويلا لحد اعتباره سبات... وهذا انا ايضا ذهبت اليه ولكنك انتقدتني!!!!

اما ما ذهبت اليه في ردك  عن المحاربة تقول
قولك بأننا نحاربكم فهذا غير صحيح لأن الكلدان يعتزون بكل التسميات ومنها تسميات شعبنا المسيحي ولا توجد في أدبياتنا وثقافتنا سواء على المستوى الروحي أو ألانساني فكرة أقصاء وألغاء ألاخر.
وأيضا قولك أنكم تحاربون من أجلنا , هنا بالذات يجب أحترام عقل القارئ لأنكم لم تقوموا بأي عملية بطولية ولا حملتوا السلاح ولم يكن لكم أي دور يذكر فقط أعلاميا حتى يتسنى للتحالف الدولي تشريع قرار في مجلس ألامن بأسقاط النظام السابق لكونه نظاما دكتاتوريا مرفوض من مكونات الشعب العراقي....

اخي العزيز هنا ايضا ارى ازدواجية في ردودك. فمن لايأسف على انقراض جزء من شعبه المسيحي كما سميته اعلاه وهذا ما اوردته في ردك{ عندما طهروا البلاد من سلالة ظالمة نالت جزائها العادل على أيدي الثوار الكلدان وألاقوام ألاخرى وأنقرضوا غير مأسوف عليهم}  لايمكن ان يعتز بها... فعلى من تضحكون؟  اما قولك لاتلغون الأخر.. فالأشورية ليست عملة لكي يتمكن احد من الغائها... فهي التاريخ والوجود والواقع فأن حاول احد ما المساس بها فهو يتعدى على كل القيم الانسانية لأن الصفات التي ذكرناها هي الوجود الذي يتغنى به كل العراقيين. اما المحاولة من اجل تحوير تسمية كنسية الى قومية فهي كمن يحاول كسر الحديد بلعابة خشبية اي بصريح العبارة مضيعة للوقت وخدمة العدو...

اخيرا اخ فريد تعجبت من عدم تعليقك على فقرتين من ردي التوضيحي لك... وهما :
الشئ الذي لاشك فيه هو ان كل مايجري اليوم ناتج عن تدخل خارجي ضمن مخطط خبيث لاجل تفريغ بلاد مابين النهرين من ابناءها الاصليين وهم وبلا شك وباعتراف الجميع الاشوريون بكل التسميات التي اطلقت علينا من اجل اضعافنا والقضاء علينا.

اما المحزن هو ان نكون نحن الوقود الذي يستعمله العدو لاحراقنا داخليا ومحونا قوميا من الوجود...

هل افهم من انك توافقني الرأي على هاتين النقطتين؟ ام ليس لك رد عليها لآنها الحقيقية؟

ختاما: اعتذر ان كنت قد جرحتك في عبارة ما من دون قصد.. واريد ان تعرف بأنني اعتز بكل ابناء امتي وقوميتي وبكل تسمياتها الدارجة حاليا.  واعرف جيدا بأن فقط بالوحدة نستطيع الوقوف في وجه اعدائنا الحقيقين واللذين لايفرقون بين كلداني او اشوري اوسرياني. لأنه يعرف وكما نحن ايضا نعرف بأننا واحد ولافرق بيننا فالدم الاشوري يجري في عروقنا ولايمكن لقوة ما ان تغير الحقيقة.
تقبل تحياتي وامنياتي لك بالخير والسلامة... وليرعاك يسوع المسيح.
بهذا الرد اكتفي وانهي هذا النقاش....
مع تحياتي الصادقة