المحرر موضوع: رد اضافي للاخ فريد وردة المحترم....  (زيارة 1430 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز فريد المحترم

قلت بأن ردي الثاني سيكون الأخير لك ولكن سأضيف بعض الشئ خدمة لأبناء امتنا الاعزاء وتوضيح بسيط للقراء الأفاضل كي تتوضح الصورة عندهم وليحكموا فيما اذا كنت  انا صادقا فيما تطرقت اليه في ردي الأخوي لك الا وهو تذبذب الأراء والمواقف عندكم ام لا.
ولكن والأهم من هذا هو استيائي فعلا من شئ قرأته في ردك وهو قولك بأنني اعتبرتك بعثي!!!! هذا ليس صحيحا وانما قلت المصطلح هو مصطلح بعثي وليس بالضرورة ان يكون بعثيا كل من استعمله. فأنا لم اقل ذلك وان فسرته حضرتك كذلك اقول انك مع الأسف مخطئ في تفسيرك . وارجو ان تتقبل اعتذاري ان كنت  تعتقد بأنني اسأت لشخصكم لأن هذا ليس من قيمي. واعتبرك اخا عزيزا ولك مني كل التقدير والأحترام.

اما ما اردت اضافته هي الأزدواجية في اتخاذ القرارات وفي تفسير او تحليل المواقف عندكم . وانا برأي المتواضع اعتقد بأن اي شخص متذبذب او كل من يغير فكرته او نظرته او حتى رؤيته للأمور فهو اما غير ملم بالأمور او انه يجهل الحقيقة او قد يكون يحاول قلب الحقيقة...
سأتي بمثال لتحليلين اوردتهم حضرتك في تحليلكم لمقطع الفديو الذي يتكلم فيه المطران مار سرهد جمو الجزيل الآحترام عن اهلنا في اطراف نينوى قائلا بأنهم اثوريون.

تحليلك الأول لما قاله المطران والموجود في ردك الى الأخ البرت  تقول:

لنرى ماذا قال سيادة المطران الجليل  
خاطب المطران الحضور على أنه من الخطأ أن نختزل أسم الكلدان ب بابل , وذللك لأن أبائنا وأجدادنا الكلدانيين القدماء الذين كانوا يسكنون القوش وتلكيف والقرى المحيطة كانوا يعرفون أن نينوى أمامهم أي قريبة عليهم  والسبب بسيط وواضح لأنهم هم الذين أسقطوها وحرروها من الطغاة لذلك  عرفوا على أنهم كلدايا وهم سكان كل بلاد ما بين النهرين وليس بابل فقط , هذا بالظبط ما قصده سيادة المطران  وليس هناك أي أشارة لا من بعيد ولا من قريب لأسم الصنم المزعوم   , فقط في مخيلة المتأشورين الجدد الذين يعتقدون ويتوهمون أن التحريف والتزييف سوف يقلل من عزيمة الكلدان  , ولكن هيهات


ومن ثم وفي رد ثان لي تقول:

مطراننا الجليل جمو
عندم يشرح للحضور ويكرر عدة مرات وبصوت عالي هل من المعقول أن أجدادنا الساكنين في سهل نينوى لا يعرفوا  هم أشوريين ؟؟؟ وهنا يقارن ولكنه لم يكمل وهذه عادة ما تحدث عندما تكون جلسة مرتجلة   أي بما معناه أراد أن يقول [
هل من المعقول أن أجدادنا الساكنين في سهل نينوى لا يعرفوا  هم أشوريين ؟ أوووووو  كلدان ]

سؤالي لك هل تلاحظ الأزدواجية وتغير الرأي في ردين متناقضين وفي غضون يومين او ثلاتة فقط؟ فياترى كم سيكون  في غضون عدة قرون؟
اعتقد ان الآمر واضح بل الآصح اتضح بأن كل ما تحاولون القيام به مبني على ارضية هشة ورأي متذبذب وغير مستند الى اي حقيقة تاريخية. فهي اجتهادات فردية تدور في حلقة مفرغة كلما حاولت الخروج تضع نفسها في مأزق لأنها غير حقيقية.

تقبل فائق احترامي