المحرر موضوع: رئيس كتلة الفضيلة : ابدى التحالف الوطني ورئيس الجمهورية الاستعداد والانفتاح لإضافة اي مقترح او محور  (زيارة 423 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل موقع حزب الفضيلة

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 42
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رئيس كتلة الفضيلة : ابدى التحالف الوطني ورئيس الجمهورية الاستعداد والانفتاح لإضافة اي مقترح او محور على ورقة التحالف الوطني

قال الدكتور عمار طعمة رئيس كتلة الفضيلة المنضوية في التحالف الوطني " ابدى التحالف الوطني ورئيس الجمهورية الاستعداد والانفتاح لإضافة اي مقترح او محور على ورقة التحالف الوطني يصنف على انه مشكلة في طريق اتفاق الشركاء السياسيين ". جاء ذلك خلال حضوره اجتماع اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر الوطني امس الاحد بحضور رئيس الجمهورية جلال الطالباني.
 واضاف رئيس كتلة الفضيلة "عقد اعضاء اللجنة التحضيرية اجتماعهم الثاني يوم امس الاحد وسط  اجواء ايجابية وقدم التحالف الوطني ورقة عمل استعرض فيها مجموع المشاكل التي تعترض بناء الدولة بتنوع موضوعاتها التنفيذية والتشريعية وما يرتبط بصلاحيات المحافظات والاقاليم إضافة لبعض المسائل السياسية الخلافية ".
واكد الدكتور طعمة " ابدى التحالف الوطني ورئيس الجمهورية الاستعداد والانفتاح لإضافة اي مقترح او محور على ورقة التحالف الوطني يصنف على انه مشكلة في طريق اتفاق الشركاء السياسيين ".
واشار طعمة " اجمع اعضاء اللجنة التحضيرية على احترام والتزام الدستور كقاعدة ومنطلق لصياغة الحلول لتلك المشاكل ومراعاة اختصاص السلطات ولاي طرف اضافة ما يرى اضافته من بنود اتفاق اربيل ضمن المشاكل المراد تسويتها وايجاد الحلول لها ".
كما واكد عمار طعمة على " اتفق المجتمعون على ضرورة الاسراع في تشريع القوانين الدستورية لاستكمال المنظومة الدستورية المنسجمة مع النظام السياسي الجديد ، وضرورة مراجعة القوانين والقرارات النافذة السابقة بما يتلاءم وينسجم مع اساسيات ومبادئ الدستور العراقي الجديد". كما واشار " ستعقد اللجنة التحضيرية اجتماعها القادم يوم الاحد المقبل بعد ان تقدم القائمة العراقية ورقة عمل للاجتماع وتـُناقش الورقتان للوصول لصيغ مشتركة وحلول لمجمل المشاكل المطروحة ".