أشوربان... شركة بناء تتحدى الحكومة والشعب!


المحرر موضوع: أشوربان... شركة بناء تتحدى الحكومة والشعب!  (زيارة 13133 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اسكندر بيقاشا

  • ادارة الموقع
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 235
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أشوربان... شركة بناء تتحدى الحكومة والشعب!


اسكندر بيقاشا

عجائب العراق الجديد لا تنتهي، والتحذير الجديد للناشطين المدنيين في عنكاوا والحريصين على مستقبل بلدتهم ليس استثناءا. اسباب العجب متعددة:

اولا، التحذير يأتي على شكل تهديد ذو شقين اولهما مالي حيث يهددهم بدفع الخسائرالمترتبة من ايقاف المشروع رغم انه لم يبدأ بعد. والثاني تهديد مبطن بعواقب غير محددة حيث ينهي اصحاب الشركة بجملة ابلاغهم بمقطع "اعذر من انذر"وهي جملة يستعملها الارهابيون خصوصا.

ثانيا، التهديد ياتي من شركة تقوم بمشروع مبهم الاهداف وقد خططت وهندست بطريقة شبه سرية وحال معرفة اهالي المدينة به تم رفضه من قبلهم. لكن الشركة اصرت على اتمام المشروع ضد رغبة اهل المدينة اي انها هي التي تحاول الاعتداء على حقوق اهل المدينة وليس العكس وهنا ينطبق عليها المثل ضربني وبكى سبقني واشتكى.

ثالثا، اريد ان اصدق بان في اقليم كردستان ديمقراطية. ان ما فعله الشباب هو مثال جيد في العمل الديمقراطي رغم  ان الرسالة كانت ستكون اقل مدحا للرئيس مسعود البارزاني في الديمقراطيات الحقيقية. كيف يستطيع احدا في بلد ديمقراطي ان يشتكي ويهدد من يجمع تواقيع اشخاص وبطريقة سلمية للتعبير عن رفض مشروع يهدد ،حسب وجهة نظرهم، مستقبل مدينتهم! واي مؤسسة حقوقية يمكنها استلام مثل هذه الطلب! العجب ان التهديد مصادق من دائرة عدل!

رابعا، الرسالة التي يوقع عليها اهالي عنكاوا مرسلة كما قلنا الى الرئيس مسعود البارزاني وليس الى رجل آخر، وهي رسالة اشتكاء حال والتماس لدن الرئيس الذي كان يجب ان يحترمه اصحاب الشركة وينتطروا جوابه حول الموضوع بدل ان يمنعوا الشعب من التحدث اليه. وهذه مخالفة حتى لسلوك الناس في الانظمة الدكتاتورية التي يكون من حق الناس الشكوى عند الرئيس.

خامسا، جاء هذه التهديد بعد عدة ايام من مقابلة ممثلي احزاب ومنظمات شعبنا الكلداني الاشوري السرياني السيد نجيرفان البارزاني واستعرضوا له مطالبهم ومنها ايقاف سياسة التغيير الديمغرافي في برطلة وغيرها من المناطق. وجاء في الخبر ان السيد نجيرفان قد واعدهم بمساعدة شعبنا على حل هذه المشكلة . فهل هذا التهديد هو تحدي للسيد نجيرفان واستهانه بما وعد به ام انه جواب من الحكومة لمطالب منظمات شعبنا بانه ما لا يجوز في برطلة ، اي التغيير الديمغرافي، يجوز في عنكاوا.

 بناءا على النقاط اعلاه فان مقدمي التهديد "اصحاب شركة آشوربان" هم إما اقوياء جدا ومدعومين من جهات عليا في الحزب والدولة ام انهم لا يفقهون ما الذي يفعلونه. لان هذا التهديد يخالف دستور العراق ودستور كردستان" ينقصه الاستفتاء" الديمقراطيين كما يتحدى كل من الرئيس مسعود البارزاني ورئيس الوزراء القادم نجيرفان بالاضافة الى انه يستهين بارادة اهالي عنكاوا جميعا والكنيسة الكلدانية خاصة.

اذا نجحت هذه الشركة ،رغم كل ما ذكرناه ، في  ارهاب ابناء عنكاوا الشجعان واسكاتهم بالتخويف والتهديد ومن ثم بناء مشروعهم المشبوه بالرغم من ان القضية وصلت عند رئيس الاقليم ورئيس وزرائه فاننا نستطيع تسمية الحكم في اقليم  كردستان كل شئ عدا حكم الشعب وعند ذاك نلتقي معا ونقرأ على ديمقراطية اقليم كردستان السلام.





غير متصل S_Plander

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لكل الجهود لكن  ماالفائدة


غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
    مثلما تريد هذه الشركه المشبوهه ان تنال حقوقها بالقانون الفاسد بالرشاوي والتي ذهبت الى الكاتب العدل واصدرت كتاب التهديد وكانها سلطه تنفيذيه  يعني اختصرت واعطت لنفسها حق التهديد رغم رفض الشعب عموما لمشروعها التجاري على ارض ابناء شعبنا لذا نطلب من القاضي حاكم الممثل اللذي وصل الى مجلس القضاء الاعلى ليمثل شعبنا ان يتبنى هذه القضيه ودعم تنظيمات ابناء شعبنا كي نصل الى استرداد المبادرات وتصبح هذه المواضيع ان تتخذ القرارات فيها بموافقه ممثلينا الحقيقيين في مؤسسات الدوله


غير متصل azadhandola

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 128
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم يجب اقامة دعوى وفق القانون ضد هذة الشركة
او هذة العصابة من قبل الشباب المهددين واهالي عنكاوا
والكنيسة ....

          ازاد عزيز حندولا
             شيكاغو


غير متصل m_s

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 560
    • مشاهدة الملف الشخصي
نشــيد  بـما يقـــوم به شـــباب عـنـكاوا الصامـدين   من جــهود كبيره  من جـمع التواقيع

اريد اسال ماهو دور الحزبيــن   من هذه القضيه    اعتقد هم مدعومين من قبل بعض الاشخاص اي في حكومه الاقليم


ابو جـــيفارا /ســــدنــــي


غير متصل مراقب من عنكاوا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى شركة اشوربان سلامة شبابنا في عنكاوا انتم تتحملون مسؤوليتها


ان توجيهكم انذارا شديد اللجة وبصيغة تهديد واضح لمجموعة من شباب عنكاوا، دون غيرهم بحجة تحميلهم وحدهم مسؤولية  حملة جمع التواقيع الجارية في عنكاوا، في حين انتم تعلمون جيدا وحتى الطفل في عنكاوا يعلم بانها حملة جماهيرية شعبية واسعة تشهدها  البلدة، يبقى السؤال المثير للجدل لماذا وجهتم انذاركم فقط الى هؤلاء الشباب!! ، في حين واجه ويواجه مشروع الابراج الاربعة ، رفضا واستنكارا وبصورة واضحة وصريحة ومعلنة، من قبل جماهير عنكاوا وتجمع تنظيمات شعبنا السياسية و منظمات المجتمع المدني و الكنيسة، وجاء هذا الرفض على  شكل اصدار بيانات واطلاق تصريحات اعلامية، اكيد يأتي اختياركم لهؤلاء الشباب حسب ظنكم بانهم الحلقة الاضعف في المعادلة لانه ليس هنالك من يساندهم ويدعهم على مستوى الحزبي والسلطوي،  لتجعلون منهم كبش الفداء و تردعون الاخرين من خلال تهديدهم وتخويفهم و محاولة معاقبتهم لتجعلوا منهم عبرة لم يعتبر. ناسين او متناسين ان حرية الرأي والتعبير والحقوق المدنية مكفولة للجميع بموجب الدستور والقوانين الوطنية والقانون والمعاهدات الدولية التي وقع عليها العراق وهو ملزمٌ  بتنفيذها وتقديم التقارير الى الامم المتحدة بمدى تنفيذه لبنود هذه المعاهدات الدولية. وتشمل مجموعة من الحريات الحقوق المدنية، منها حرية الراي والتعبير وحق التجمع والتظاهر و الاعتصام السلمي وتنفيذ حملات لجمع التواقيع وغيرها من الممارسات السلمية المدنية ، العراق وخاصة اقليم كوردستان يشهد تجربة ديمقراطية ناهضة و واعدة ، من الطبيعي ان تنتعش فيه مثل هذه الحريات و هذه الحقوق.
اقول لكم انكم ارتكبتم خطأ فادحا بتوجيه انذاركم التهديدي الى هؤلاء الشباب. لذلك انتم تتحملون من الان وصاعدا وامام الراي العام في البلدة قانونيا المسؤولية التامة في حالة تعرض احد من هؤلاء الشباب الى اي اذى او ضرر  لا سامح الله، لانكم وجهتم انذارا بصيغة تهديد، وكأنكم انتم القانون؟ وتعلمون جيدا ان لا احد فوق القانون في الاقليم كما يؤكد دائما فخامة رئيس اقليم كوردستان الاستاذ مسعود بارزاني.  وسنتطرق كل السبل القانونية المحلية وحتي الدولية اذا تطلب الامر ذلك لحماية امن وسلامة شبابنا الاعزاء. ان كنتم لاتعلمون فهنالك اجراءات خاصة في القانون الدولي ضمن معاهدات حقوق الانسان تسمى (تقديم الشكاوي الفردية ) الى اللجان الدولية في الامم المتحدة، للافراد الذين يواجهون تهديدا واضحا. ولكن ثقتنا عالية بقوانيننا المحلية و قوة واستقلالية القضاء.
كذلك اناشد مناصرة ودعم جميع الحقوقين والمحامين الغيارى داخل الوطن وخارجه من ابناء شعبنا واصدقائهم من كافة الفئات والجنسيات ان يعلنوا عن تطوعهم للدفاع عن هؤلاء الشباب المخلصين لبلدتهم و وطنهم ، في حالة تعرضعهم لضغوطات اخرى في اغلفة قانونية. وان يؤسسوا شبكة مناصرة لهذه القضية و ان يعلنوا عن عناوينهم و اسمائهم.

كذلك اقترح و كخطوة عن حسن نية لهذه الشركة ( اشور بان ) ، ان تقوم بتقديم اعتذار الى هؤلاء الشباب عن انذارها الشديد اللهجة الموجه اليهم دون وجه حق.

مراقب من عنكاوا


غير متصل عصام المـالح

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 372
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اولا لابد ان نعرف من هم مالكي الشركة المذكورة وكيف يمكن لهم ان يهددوا ان لم يكونوا في موقع يؤهلهم ان يقوموا بالتهديد، ثم من اين استحصلت هذه الشركة الموافقات القانونية لتنفيذ المشروع؟. اما بالنسبة لمذكرة الاحتجاج المرسلة للسيد الرئيس البرزاني فهي بالفعل اقرب ان تكون رسالة غزل من كونها رسالة احتجاج. يبدو جليا ان كتابها يخشون من رد فعل لا يتمناه احد.

"Everybody wants to go to heaven, but no body wants to die"
Peter Tosh

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
       الا ترون يااخوان ان البلد والاقليم ذاهب الى ان يكون استهلاكيا  بامتياز فما ترونه من كثرة انشاء مجمعات تعرض فيها بضاعه استهلاكيه مستورده وما كثرة انشاء المولات في كل مدن الوطن عدا مايوجد من محلات التي تعد بالملايين ماذا تعرض هذه والتى يراد لها بضاعه يذهب الى شرائها مليارات الدولارات تصوروا  حتى الخضراوات تستورد ونحن بلد الرافدين  وزيوت السيارات نجلبها من الخارج ونحن بلد النفط  كل شيء ايل الى السقوط  ماذا بقي لنا ولم نستورده   ففي زمن ليس ببعيد كانت المصانع والمعامل الحكوميه والاهليه تعمل وتنتج والفائض يصدر وكنا ننتج في بعض المجالات بضاعه متميزه مطلوبه من قبل زبائن من الخارج  تصوروا حتى التمر اللذي كنا فيه الاول في العالم اللذي كنا نمتلك اشجاره بالملايين صار سلعه لايراها المواطن وحتى اللذي بقي منه القليل لم يعر له اهميه لذهاب الفلاح الى المتاجره باشياء اخرى تجلب له الربح الاكثر     لذلك ان الاوربان هذه ماهي الاحلقه من الحلقات المترابطهوالتي تحكم على انهيار البلد  كل حلقه لها دور معين تؤديه  واحد ادوار هذه الشركه ضرب شعبنا بطريقه راءوا فيها انهم يستطيعون النفوث الى نفوس ابناء شعبنا وقد راءوا في البعض مطيه ركبوها لكن المؤمنين من ابناء شعبنا لاتفوتهم هكذا سيناريوهات بليدة التركيب فاذا كانت هذه الاوربان تريد عمل مشروع  تريد فيه فائدة الاقليم والوطن كان الاجدر بها بناء قريه سياحيه في منطقه غير ماهوله وتكون تابعه للدوله  اي ارض اميريه   هل هي حقا عينها على شباب عنكاوه تريد بناء الشقق لهم  لذا الدعوه الى جميع محامي الوطن مساندة اهل عنكاوه في الدفاع عن شيء لايريدونه اصلا


غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1889
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اسكندر بيقاشا
شكرا لرسالتكم هذه بالتاكيد هي رسالة لقيادة كردستان ولو انها لم تعنون لها
على اية حال ، على شعبنا في العراق والعالم اجمع دعم ومساندة هؤلاء الشباب الخمسة انهم عنوان عنكاوا وصوتها الهادف من اجل التغيير نحو الافضل ، وهم صوت شعبنا الكلداني اللصارخ في عنكاوا ، وصوت كردستان بكل مسمياتها القومية والاثنية ، صوت الحق ضد الباطل ، صوت الديمقراطية الحية المحقة لشعب كردستان ، صوت ضد الاستبداد والقهر والظلم والتعسف ، ومع الديمقراطية العادلة في كردستان.
انه صوت الحق والعدالة الاجتماعية ، صوت بناء الانسان والعمران في الاتجاه الصجيح الخادم للشعب وليس العكس ، صوت الصحة للجميع وعمومية الدراسة المجانية ، لثقاة وعلم متطور نحو الامام.
على شعبنا في كل مكان قول كلمة حق ضد الباطل ، وآشور بان باطلة وتهديدها باطل لشعبنا في عنكاوا البطلة ، عنكاوة الثقافة والقلم الحر المجرب مع الشعب مع الوطن مع الانسان ، كلنا مع الشباب أنهم على حق ومن اجل الحق يا شعبنا

ناصر عجمايا
ملبورن \ استراليا


غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يجب الاستفاده من تجارب الآخرين ، في دولة الامارات العربية المتحده و في آماره عجمان ، تم بناء مجمعات كثيره سكنية اكبر بكثير من هذا المجمع ، و كان سعر البيع و لا يزال حتى الان لشقة تتكون من (( غرفتين نوم و صالة و حمامات اثنين و مطبخ )) سعرها بحدود ال 90 الف دولار و بمساحة حوالي 140 متر مربع (( 1550 فوت مربع ))  ، و يمكن للمتابعين الاطلاع على الاسعار في مواقع على الانترنيت للعرض و الطلب . مع العلم أن التجهيزات للبناية من ارقى الانواع بضمنها مصاعد كهربائية و تثبيت دواليب خشبية (( كنتور في غرف النوم ثابت )) و (( دواليب المطبخ كاملة ))
 
كما أن اغلب المشاريع يتم بيعها مقدما للناس و جمع مبالغ منهم ثم تبدأ الشركات بالبناء بفلوس الناس و ليس بأستثمار من قبلها ، و أثناء الازمة الاقتصادية تضرر القطاع العقاري بشكل عام و توقفت الكثير من المشاريع بسبب توقف الناس عن دفع الاقساط لتلك الشركات ، و هذا يعني ان الشخص الذي دفع اقساط على اساس انه سيستلم شقته في موعد ثابت ، لكن يجد نفسه في وسط الطريق لا هو يتمكن من استرجاع الاقساط التي دفعها و لا هو يتمكن من استلام شقته كون المشروع قد توقف بسبب عدم توفر التمويل من باقي المشترين.

واجب حكومة كوردستان دراسة مثل هكذا رخص و ضمان ان تقوم الشركة بتنفيذ كامل للمشروع بغض النظر عن اي ظرف طارئ و ايضا تلزم الشركة أن تعيد الاموال للمشترين اذا لم تنجز المشروع ضمن المده المحدده بعقد البيع ....... فأذا لم تحمي الحكومة شعبها من الاحتيال فمن سيحميهم .

لذلك ادعوا الاخوة المحامين الحصول على عقود البيع للشقق من شركة آشوربان لكشف التلاعب الاكيد في تلك العقود و نشرها عبر وسائل الاعلام و بذلك يتمكن الشباب من ايجاد اسباب اضافية حتى يتم تحويل هذا المشروع لمناطق اخرى و الخص النقاط التي يمكن الاستناد عليها ايضا.

اولا: الاسعار للشقق و مساحاتها و مواصفاتها و مقارنتها بمثيلاتها بالدول الاخرى و قيام المهندسين من ابناء شعبنا بتقديم تقدير لكلف البناء في المنطقة حتى يبين كم هو حجم الارباح الخيالية التي ستحصل عليها الشركة.

ثانيا: عقد البيع الذي اعدته الشركة للبيع تلك الشقق و ما هي الشروط التي ليست بصالح المشترين و التي توضع عادتا من قبل محامين لهم دراية بالقانون و زواغيره ، بينما المشتري لا يعلم ما هي حقوقة و التزامات الشركة اتجاهه . هو فقط يشاهد صور و مخططات جميلة جدا، حبر على ورق.

ثالثا: و الاهم ان الشركة ستربح من وجودها في مدينة مستقره و ذات طابع حضاري ، و لذلك هي تحصل على منفعة من هذه المدينة الصغيره و تحولها الى كسب مادي لها.

رابعا: ما هي التزامات الشركة لو لم تتمكن من الانجاز ضمن المده المقرره ؟

أن الكثير من المشاريع في دولة الامارت تبين انها مشاريع وهمية ، هرب اصحاب تلك الشركات و البنوك تلاحقهم لحد الآن .


غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
من أصحاب هذه الشركة ومن الذين يقفون خلفهم؟ إعرفوا هذا تعرفون ماذا يحدث ومن يحمي هؤلاء ويسمح لهم بهذه البلطجية.


غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1545
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لك الأخ اسكندر بيقاشا .. لأنك تنطلق بكتاباتك للمواظيع من افكار ديمقراطيه لأنك تركت الوطن لسبب افكارك وسكنت بلد هو تاج في تطبيق الديمقراطيه .. لكن في بلدنا العراق الحبيب من يطبق الديمقراطيه هم قلائل والكثيرون يحبون املاء جيوبهم مهما كان الثمن وباي طريقه كانت لا يهتمون لشبابنا في عينكاوه لانهم قالو كلمه الحق محبة بناحيتهم العزيزه على قلوبهم وايدوهم كثيرون .. منهم رجال الدين الأجلاء ومنظمات المجتمع  المدني واحزاب شعبنا في جميع العراق وفي دول المهجر  والمهم كانو هؤلاء الشباب الواعي ثقه اهالي عينكاوه ولا زالو .
اتمنى ان لا يتم انشاء هذه المشروع الذي هو بعيد كل البعد عن افكار وتمنيات شبابنا واهلنا في عينكاوه الحبيبه .. وكلي امل وثقه ان يكون رئيس اقليم كردستان الأستاذ مسعود البرزاني الجزيل الأحترام ابا لهؤلاء الشباب ومع الحق ويستمع الى مطالب اهل عينكاوا وشبابها .
لا اعلم لماذا هذه الأصرار لبناء هذا المشروع على ارض عينكاوا ان لم يكن هناك نيه غير ايجابيه ؟؟ علما يوجد اراضي كثيره في اربيل الحبيبه وانها عاصمه الأقليم .
 اخي اسكندر اما الأنذار هو قانوني ويمكن لشبابنا الرد عليه قبل فوات المده القانونيه لكي لا يصبح الأنذار حق لشركه اشوربان . اما شمل الأنذار موقع عينكاوا كم الصرح الأعلامي والمتنفس الوحيد لشعبنا في جميع انحاء العالم هذا تجاوز على مؤسسه اعلاميه حياديه .
اتمنى الموفقيه لشبابنا في عينكاوا لأحقاق الحق .
خالد جرجيس توما / كليفورنيا



غير متصل Edy Simon

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 5221
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


اولاُ اقول الله يساعدكم اهل عينكاوة الكرام, منو ديجي ديتحكم بيكم وحتى من اجوي الامريكان وجابو الديمقراطية ووياهم هم ما ارتاحيتو...
اين هو القانون...الظاهر القانون بالنهار يحكمون بيه او بليل يدكون او يركصون عليه....
القانون يطبق فقط على الفقراء والاغنياء لايطبق عليهم لانه الفلوس اقو من القانون....
اني اقترح على شباب عينكاوة ان يكون واعي او يلاحق هذي الاعمال لانها اعمل تخريب وليست بناء.
هذي الاعمال تظر البلد واهله اكثر من تنفعهم...
الله يكون في عونكم او ينصر الحق على الباطل
تحياتي الكم
جوسي البغدادي المانيا



غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 952
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لقد نشرت السيدة تريزا ايشو مقالة مهمة في موقع عنكاوا دوت كوم حول موضوع الابراج الاربعة وبينت انه توجد شريكة في المشروع قريبة احد رؤساء الاحزاب المسيحية المتنفذة فمن هو رئيس ذلك الحزب ومن هي قريبته وماهو دوره ودورها كان من المفروض على الاخت تريزا فضحه كائن من يكون وعلى بلدية عنكاوا ان تكون شفافة في تداول المعلومات وان تعلن كل شيء للشعب
انظر الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,559661.0.html
وردتنا للتو المعلومات التالية عن من يقف وراء أشور بان أو مشروع الابراج الاربعة.



غير متصل mshehaya

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 9
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 تعقيبا على مقالة السيدة تريزا ايشو ان رئيس ذلك الحزب هو روميو هكاري سكرتير حزب بيت نهرين والقريبة منه هي شقيقة زوجته لها دور فعال في تنفيذ مشروع الابراج الاربعة وتحديدا يوم الاحد 12/2/2012 راجعت بلدية عنكاوا مع محامي الشركة والتقت رئيس البلدية وبدوره اوعز المساحين لتثبيت حدود قطعة الارض المخصصة لبناء الابراج ويقينا بأن رئيس البلدية من المشجعين لتنفيذ المشروع لكونه لم يحضر اللقاء الذي اجري في المركز الاكاديمي للتباحث في قضايا تهم بلدة عنكاوا وكان من المدعويين لذلك اللقاء . في الوقت الذي تجري عملية جمع التواقيع لرفعها الى فخامة رئيس الاقليم لالغاء المشروع هناك طلب لشركة ( شمشا ) قدم الى بلدية عنكاوا لتخصيص مساحة ( 25 ) دونم ضمن حدود بلدية عنكاوا لبناء ( 3000 ) شقة سكنية في عنكاوا وتم تاييد الطلب من قبل مدير الناحية ورفع الطلب الى رئاسة مجلس الوزراء لحصول الموافقة لتخصيص قطعة الارض لبناء الشقق ، اناشد اهالي عنكاوا جميعا للوقوف ضد انشاء هذه المشاريع وليعلموا جميعا بأن هناك هجمة شرسة لتغير ديموغرافية عنكاوا والانتقام من اهاليها ولعلمكم بأن رئيس البلدية موقفه سلبي جدا تجاه هذه المشاريع وليس لديه اي موقف ايجابي  ويصرح بانه ينفذ اوامر السلطات العليا ورئيس بلدية السابق ايضا نفذ اوامر مجلس الوزراء لماذا تم اعفائه من منصبه بينما كان منتخبا اما رئيس بلدية الحالي غير منتخب وحاليا يعمل بالوكالة لماذا لم يأخد موقفا مشرفا بعدم تنفيذ الاوامر ليسجل التاريخ موقفه دفاعا عن بلدته ، اناشد الاحزاب السياسية لشعبنا ومنظمات مجتمع المدني لم يقفوا مكتوفي الايدي علما هناك قسم من رؤوساء المجتمع المدني مع الاسف يصرحون شكل ولكن موقفهم سلبي يخافون على مناصبهم حتى في الانتخابات يفرضون على الهيئات الادارية بأن هم يكونون رؤوساء الهيئات الادارية ، نبكي على عنكاوا ولكن ليست هناك اذان صاغية لتسمع المناشدات ...       


غير متصل بطرس ادم

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 742
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ بيقاشا

أهنئك على موقفك المبدأي للعديد من القضايا رغم أختلافي معك في قضايا أخرى , أما بخصوص الموضوع الذي طرحته مشكورا فرأيي هو أن الجهات التي تقف خلف هذا المشروع هي جهات متشعبّة الجذور , وهدفها يتّضح يوما بعد آخر, وهو لوبي قوي لا يظهر منه ككتلة الجليد في البحر سوى 10% , فأن كان ما ذكرته الأخ أو الأخت (mshehaya ) صحيح ( وهو الأرجح ) فأنها عملية تغيير ديموغرافي غادر دُفِعَ الى الواجهة فيه حزب هامشي صغير لا يؤثّر أذا ما أحترقت أوراقه في حالة فشل المشروع نتيجة أصرار شباب عنكاوة وأهلها على موقفهم الرافض للتغيير الديموغرافي لمدينتهم الكلدانية العريقة .
أن ما تتعرّض له مدينة عنكاوة حاليا هو نفس ما تعرّض له عموم الكلدان في العراق ما بعد 2003 بدءاً من مجلس الحكم وليس نهاية بقضية رئيس الوقف المسيحي , أنه مخطط يجري طبخه على نار هادئة , وتنفيذه بمراحل ولكن مع أسف شديد بتعاون ومباركة بعض الكلدان سواء كان لأسباب مادية , أو نتيجة سوء تقدير أو حسن نيّة كما هي الحال مع بعض رجال الكنيسة الكلدانية مع مزيد الأسف .



غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 963
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(سكتت دهراً ونطقت...)
همسة خفيفة للاخت تيريزا ايشو
                                                                                                                          بـاول هكاري*
يقول ميشيل ليفي (تستطيع ثنيها أو لفها، تشويهها أو مهاجمتها، لكن لا أحد يستطيع تغيير الحقيقة).. ولكن!! الأخت تيريزا ايشو بذلت كل ما في وسعها لتشويه الحقيقة ومهاجمتها بمعلومات "عارية عن الصحة" في مقال "مبطن" نشرته في عدد من المواقع الالكترونية تحت عنوان (من يقف وراء اشور بان أو مشروع الأبراج الأربعة).
والاخت تيريزا تتهم في مقالها السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي روميو هكاري، وباسلوب غامض دون ذكر اسمه، بوقوفه وراء ما يسمى بـ"الأبراج الأربعة" وانه قدّم إحدى قريباته لتكون الواجهة الرسمية للمشروع، وتصفه بـ"المزاغل" على حقوق شعبنا من أجل المال، وذلك من خلال استنادها على ما أسمته "بعض المعلومات التي وردتها وفضّل كاتبها أن يبقى مخفي"!!، في حين كان بإمكانها وبسهولة التأكد من صحة تلك المعلومات من عدمها والاستفسار من شخص السيد روميو هكاري عن الموضوع إما عن طريق بريده الالكتروني أو عن طريق إعلام الحزب، لكنها وكما يبدو، تجاهلت ذلك لتتجاهل الحقيقة برمتها وتسطر ما سطرته من افتراء وكلمات بذيئة بحق السيد هكاري حسب أهوائها وأهواء "الكاتب المخفي". وعجبي! لو كان هذا "الكاتب المخفي" نزيهاً وأميناً ومتأكداً من صحة معلوماته، فلِما لم ينشرها بنفسه؟ ولماذا فضّل أن يبقى إسمه "مخفياً"؟ وهل يُعقل لانسان في هذا الزمن كالاخت تيريزا أن تستند الى معلومات حساسة كالتي وردتها دون التأكد من المصدر الإداري الرسمي الذي وافق على تشييد "الأبراج الأربعة"؟!
يبدو أن الأخت تيريزا -وأتأسف لقول لذلك- تعيش حالة أوهام وتناقض تام مع نفسها أو ان ذلك "الكاتب المخفي" جعلها تعيش تلك الحالة. ففي فقرة (تنادي الأحزاب المنضوية في تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية بالتحري عن إذا ما كانت إحدى الشخصيات التابعة لهذه الأحزاب متورطة في هذا المشروع) أي انها غير متأكدة من الملعومات التي وردت إليها، ورغم ذلك أطلقت كلمات بذيئة بحق السيد هكاري حينما قالت (تباً لك أيها السياسي اللعين)! وفي أخرى تقول (نرى ان البعض منها يخرج علينا كل يوم واحد من سياسييها صفح ويعملون لنا مشكلة أساسها الطمع والاغتناء على حساب مصلحة شعبنا الاساسية) أي انها متأكدة من تلك المعلومات! وهنا السؤال، لِما هذا التناقض الصارخ بين الجملتين؟ ولماذا لا تسمين هؤلاء السياسيين بالاسم؟ وهل من مشكلة في ذلك؟.
والأنكى من كل ذلك، أن تجعل الأخت تيريزا من نفسها آمراً وناهياً في إطلاق الأحكام المسبقة، حيث تقول (اذا ثبت ان احدى الشخصيات السياسية التابعة لهذه الاحزاب متورط في هذا الأمر فيجب أن يختار بين التراجع والتنازل عن المشروع، أو الخروج من التجمع...). صحيح أن لكل فرد من أبناء شعبنا حق انتقاد سياسييه ومواقفهم وممارساتهم وتصريحاتهم، شرط أن يكون النقد بناءً ولا يتجاوز حدوده الأصولية والقانونية، والأهم أن يكون النقد بعيداً عن أدوات التشهير. فللتجمع نظام داخلي يتضمن عدد من الضوابط التي وفقها تتخذ القرارات حول موقف معين وليس وفق ما يمليه عليه كاتب أو كاتبة، إلا أن كاتبة المقال شائت أن تتجاهل ذلك عن قصد أو دون قصد، وأنا أقترح أن يكون للتجمع في اجتماعه القادم كلمة صريحة أو ايضاح حول الموضوع هذا، كي يقطع الشك عن اليقين.
إن الموقف الرافض لحزب بيت نهرين الديمقراطي وجميع أعضاء قيادته وكوادره لمشروع "الأبراج الأربعة" واضح وضوح الشمس، وهو حقيقة موقف لا يقل شأناً عن موقف جميع الأحزاب المنضوية تحت لواء التجمع، إنما يسير باستقامة وثبات معها، كونه ولد من رحم ومآسي هذه الأمة، والدفاع عنها وأبنائها واجب مشروع عليه. لا بل مواقف الحزب الصريحة والرافضة لمشاريع التغيير الديموغرافي في جميع مناطق تواجد شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) لا يمكن حجبها بسطور أشبه ما تكون بمقال يفتقر للدقة والموضوعية.
لذا نتمنى من أختنا تيريزا ايشو، التي نكن لها ومكانتها كل الاحترام، أن تضع نفسها موقع المسؤولية، وتراجع كلماتها بتأنٍ وموضوعية لتحديد مكامن أخطائها وألفاظها، قبل إطلاق التهم جزافاً بحق انسان ضحى ولا يزال من أجل قضية شعبه، وبريء تماماً من كل ما تضمنته سطور مقالك ومعلومات "الكاتب المخفي" الذي هو على يقين كما أنا وغيري من القراء والمتابعين من الهوية الحقيقية للمالك الشخصي لتلك الأبراج الذي وإن كان قريباً من السيد هكاري فذلك لا يعني مطلقاً تورط الأخير فيه.
وختاماً أذكر بمقولة ونستون تشرشل الشهيرة: (الحقيقة غير قابلة للجدل، الخبثاء قد يهاجمونها والجهال قد يسخرون منها، لكنها في النهاية موجودة ومستمرة)، والله من وراء القصد.
* عضو الإعلام المركزي لحزب بيت نهرين الديمقراطي



غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1379
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Qasra

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
    • مشاهدة الملف الشخصي


رحل سركيس وجاء روميو واقاربيه مكملا للمشروع ...سؤالي لماذا لا تبنون مشاريعكم في هاوديان  ؟؟ اهكذا تردون جميل عنكاوه لكم !!ملكتم وتخرجتم وتخرج اولادكم من مدارسها وبعد لستم مكتفيين !!! هل تستغلون ولاءكم لحزب الرئيس مسعود البارزاني؟ اليست هذه ايضا تعدي على مكانه الرئيس !!


غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان الموضوع برمته يعزى الى الذين استغلوا مدينة عينكاوة التي كانت محافظة على وجودها السكاني الاصيل ، استغلت من قبل المغرر بهم من ابنائها الذين انضووا تحت التسمية القطارية ودخلوها تحت مسميات اخرى لاناقة منها ولا جمل. وابتدؤا بتغيير معالمها مستغلين طيبة اهلها وانفتاح كنيستها لهذه الشرذمة التي ما ان وطأت اقدامهم في هذه المدينة حتى بدؤا بتأسيس احزابهم ومجالسهم مستغلين مساعدات حكومة الاقليم لعامة المسيحيين لتنفيذ اجندات مكلفين بها وهي تغيير معالم عينكاوة وباقي المدن والقصبات الكلدانية الاخرى، وها هم يجلبون الغرباء عن طريق اقامة هكذا مشاريع والدليل على ما اقول هو من اسم الشركة الدالة على اصحابها التي ارادت تنفيذ المشروع ومن هم من ورائها.
  ان كانت نيتهم سلمية فلماذا لايذهبون لبناء هكذا مشاريع في قراهم  بعد ان تضخمت جيوبهم بالمال المشدق عليهم من كل صوب وحدب وبتسميات احزابهم ومجالسهم التعبانة. ولكن عتبنا يبقى على ابناء بلدتهم الخاضعين لاجندتهم لأن النزهاء منهم رموه خارجا ومنهم الاخ جمال مرقس الذي وقف بوجه من ارادوا تهجين عينكاوة ولكن اليد الواحدة لاتصفق!ا
                                                                            عبد قلو                                                                                       
                           


غير متصل مراقب من عنكاوا

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 4
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا تنظيمات شعبنا هل حقاً انها خطوط حمراء؟

قيل الكثير و كتب الكثير، عن مشروع لا بل معضلة " الابراج الاربعة " والرفض العام التي يجابه به هذا المشروع من قبل اهالي عنكاوا، لاسباب باتت معروفة للقاصي والداني، وكانت لتنظيمات شعبنا نصيب من هذا الرفض على شكل تصريحات اعلامية متفرقة، كانت اشدها واقواها وصف هذا المشروع بالخط الاحمر، واخر جهدها كان في طرح هذه المشكلة امام الاستاذ نيجرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان المقبلة، الذي وعدهم خيرا بهذا الامر، ولكن بعدها بايام معدودة من هذا اللقاء الايجابي وفي وتيرة متسارعة جدا باشرت شركة " اشوربان " بتنفيذ المشروع على أرض عينكاوة، ولحقتها انذارات شديدة اللهجة وبالجملة الى مجموعة من شبابنا، على اثرها وحسب علمي قامت منظمات المجتمع المدني بعقد اجتماع طارئ لتدارس المستجدات الخطيرة المتعلقة بهذا المشروع  وايجاد الية قانونية و مساندة جماهيرة لهؤلاء الشباب المهددين بالملاحقة القانونية من قبل الشركة المذكورة يبدو لم يثمر هذا الاجتماع الطارئ عن  نتائج تُذكر. في حين كان من المتوقع او من الواجب ان تبادر تنظيمات شعبنا هي اولا عن التعامل مع هذه المستجدات باقصى درجة من الحزم والمسؤولية، كون هذا المشروع يؤثروبشكل خطير على خصوصية وديموغرافية المنطقة، وهذه التنظيمات تعتمد في ادبياتها الفكرية وعملها الميداني والنضالي على المطالبة وضمان الحقوق المدنية والسياسية والثقافية المشروعة لشعبنا العريق بكافة تسمياته التاريخية  والمحافظة على خصوصيته وارضه واماكن تواجده، وتعتبر عينكاوة اليوم حاضرة هذا الشعب المسكين، والقاعدة الاوسع لهذه التنظيمات. وبشكل مفاجئ و فوري صدرت اوامر من جهات عليا في حكومة اقليم كردستان، بايقاف المشروع وليس الغائه واحالة ملف المشروع الى لجنة تحقيقية، ولكن وللاسف تزامنت ورافقت الساعات الاولي من تنفيذ قرار الايقاف الحملة الدعائية والترويجية لهذا المشروع في جميع انحاء عينكاوة ومازالت مستمرة على قدم وساق!! اخاطبكم يا تنظيمات شعبنا الموقرة، شبابنا يهدد بلا ذنب و الحملة الدعائية لمشروع " الابراج الاربعة " مستمرة بالرغم من الامر الصادر بايقافه، اليس امن شبابنا خط احمر والتغيير الديموغرافي خط احمر و جغرافية بلداتنا وقرانا خط احمر؟؟ ياتنظيمات شعبنا غريب امركم والاغرب من كل ذلك سكوتكم ماذا ا تنتظرون ؟ لماذا انتم صامتون هل حررتم مذكرة بهذا الخصوص الى الرئاسات الثلاثة في الاقليم، هل ناصرتم الشباب في محنتهم؟ هل تتابعون نتائج التحقيق هل تعلمون من هي اللجنة المختصة والمكلفة للتحقيق بهذا الملف؟ بماذا انتم منشغلون، فان مقاعدكم ومناصبكم محفوظة والحمدالله لله بفضل كوتا المسيحيين. هل تغيرت في ادبياتكم الفكرية والنضالية الخطوط الحمراء؟ لست ادري ماذا تنتظرون؟
كان الله في عون شعبنا وفي عون الجميع.

مواطن من عينكاوة