المحرر موضوع: فعاليات تضامنية مع شعبنا في ستوكهولم  (زيارة 988 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل محمد الكحـط

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 958
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد- ستوكهولم: فعاليات تضامنية مع شعبنا
محمد الكحط - ستوكهولم -

تحت شعار ( لا للإرهاب.. لا للطائفية.. لا لأنتهاك حقوق الإنسان... نعم للوحدة الوطنية في العراق ).
أبتدأت يوم الجمعة 8 أيلول 2006 في العاصمة السويدية ستوكهولم، الفعالية التي أعدتها منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد ـ ستوكهولم، تضامنا مع شعبنا العراقي في نضاله من اجل درء اندلاع حرب أهلية في العراق واستكمال السيادة الوطنية وإقامة دولة القانون.
وتضمنت الفعالية التي أمتدت حتى العاشر من أيلول العديد من النشاطات،  بدأت الفعالية بندوة حوارية أدارها الرفيق مازن الحساني و شارك فيها الأخوة:
1ـ  سامي مقبول ـ ممثل حزب الشعب الفلسطيني في إسكندنافيا
2ـ كمال مهاجر ـ شخصية سياسية كردية
3ـ الشيخ صبيح نوري  ـ من الشخصيات الإسلامية المستقلة والمعروفة في الساحة السويدية.
4ـ  يوسف إيشو ـ شخصية سياسية كلدوآشورية وناشط في العمل السياسي العراقي.
5ـ  جاسم عيسى ـ من منظمة الحزب الشيوعي العراقي.
أبتدأت عريفة الحفل الرفيقة ثبات هداد الفعالية بكلمة ترحيب بأسم منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد وشكرت الجميع على المساهمة كما دعتهم للوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء شعبنا الأبرار.
 
ناقشت الندوة عدة محاور تناولت مسألة مشروع المصالحة الوطنية والأعمال الإرهابية والتداخلات الإقليمية وموقف القوى السياسية والحكومة والقوات الأجنبية، وقد عكس المحاضرون فيها وجهات نظرهم. وفي ختام الندوة ناشد المشاركون الحكومة والقوى الوطنية التعامل بصدق وجدية من أجل خلاص شعبنا من محنته القاسية والتي ازدادت تعقيداً وضرورة أن يكون هنالك أمل بالخلاص من المحن التي يعاني منها شعبنا والسير إلى الأمام بالعملية السياسية، ، وبعد إستراحة قصيرة عاد الحضور للاستماع إلى الأمسية الشعرية التي ساهم فيها عدة شعراء وهم:
   
وئام الملا سلمان، إبراهيم عبد الملك، محمود بدر عطية، جاسم ولائي. حيث قدموا العديد من القصائد التي تتغنى بحب الوطن وتنشد للشعب وتتأمل الغد الجميل.
 
وفي اليوم الثاني من الفعالية، أي السبت الموافق 9 سبتمبر (من الساعة الرابعة 16.oo لغاية الساعة السادسة 18.oo مساءا ) نظمت تظاهرة تضامنية في ساحة Sergels torg وسط ستوكهولم، رفعت خلالها شعارات تندد بالإرهاب، والطائفية، وتدعم الوحدة الوطنية ونهج المصالحة. كما أجريت لبعض المشاركين لقاءات اذاعية مع القسم العربي في الاذاعة السويدية ، كما نقلت إذاعة صوت تموز الفعالية على الهواء مباشرة.

   أما يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر، فكانت هنالك ندوة سياسية حوارية باللغة السويدية في قاعة ABF   
شارك فيها:
1ـ السيد ماتس أينارسون ممثل من حزب اليسار.
2ـ والسيد تقي نيكو ممثل عن حزب تودة الإيراني.
3ـ والرفيق كفاح محمد ممثل من منظمة الحزب الشيوعي العراقي.
 
أدارت الحوار الرفيقة ثبات هداد، و تناولت الندوة العديد من المحاور منها الإرهاب في العالم وأسبابه وكيفية محاربته وموقف القوى الدولية وكذلك الوضع في العراق وتعقيداته وسبل الخلاص، كما فسح المجال لطرح الأسئلة والمداخلات من قبل الحضور وتمت الإجابة عليها، وفي نهاية اللقاء تم تقديم الشكر للمتدخلين والحضور لتلبيتهم الدعوة  وتضامنهم مع شعبنا العراقي. [/b] [/size] [/font]