ابتكر العلماء دواء تابيكس الذي من شأنه أن يساعد الافراد على الإقلاع عن التدخين خلال سنة


المحرر موضوع: ابتكر العلماء دواء تابيكس الذي من شأنه أن يساعد الافراد على الإقلاع عن التدخين خلال سنة  (زيارة 2005 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Edy Simon

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 5222
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ابتكار جديد للمدخنين
المقال منقول


دواء "تابيكس" لوقف التدخين


 لميس فرحات



ابتكر العلماء دواء تابيكس الذي من شأنه أن يساعد الافراد على الإقلاع عن التدخين خلال سنة.

____________________________________________________________________

أصبح من الممكن الإقلاع عن التدخين في غضون سنة على الأقل، بعد أن أظهرت الأبحاث أن حبوب المنتج الذي يُسمى " تابيكس" تحتوي على مادة فعالة من السيتزين، المستخرج من بذور شجر الأبانوس. يعتقد الخبراء أن "الدواء فعال مثل العلاجات التقليدية لوقف التدخين، وجرى تتبعه عن طريق الجنود الألمان والروس في الحرب العالمية الثانية، الذين دخنوا أوراق شجر الأبانوس بعد أن نفذ مخزون السجائر لديهم".


وعلى الرغم من مرور أكثر من أربعين عامًا على استخدامها في أوروبا الشرقية، فمن غير المرجح أن تكون متوافرة كوصفة طبية في المملكة المتحدة البريطانية قبل سنتين أو ثلاث. ويمكن الحصول على الدواء من خلال الإنترنت بشكل قانوني تماماً، لكن يخشى الخبراء من "الخطر الذي قد يقع على العملاء من قِبل المحتالين ومحترفي بيع الأدوية المزيفة وذات النوعية الرديئة ".

وقال البروفيسور من مركز المملكة البريطانية لبحوث السرطان والصحة السلوكية في جامعة كوليدج في لندن روبرت ويست، "نتوقع أن نرى طلباً هائلاً على هذا الدواء عبر الإنترنت في الفترة المقبلة"، مشيراً إلى أن "هذا النوع كان متوافراً في وسط وشرق أوروبا منذ 40 عاماً، ولدينا بيانات السلامة التى تخص ملايين الناس ممن استخدموا أوراق الأبانوس، ونعرف أنها فعالة جداً، لكنها ليست مرخصة في بريطانيا". وأضاف: "لا يوجد شيء غير قانوني يخص شراء هذا الدواء، لكن الترخيص متعلق بعملية التسويق، فيمكن لأي فرد الآن الحصول على المنتج من خلال الإنترنت