المحرر موضوع: حول الوحدة المسيحية  (زيارة 1291 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف فرنسيس اقليمس

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حول الوحدة المسيحية
« في: 01:10 14/09/2006 »
حول الوحدة المسيحية

الاعلامي يوسف  فرنسيس
تدريسي /جامعة الموصل
بخديدا

نشاطر ابانا الفاضل في طروحاته حول الوحدة المسيحية وندلي بدلونا  هذه السطور الاضافية
جميل جداً ان يطرح بين الحين والآخر موضوع الوحدة المسيحية  الذي نصبو اليه جميعاً  ولكن ما ان نصل الى اتفاق وشيك او مايقال عنه بالاتفاق فاذ من يعكر هذا  من هنا وهناك .
قالها السادة الاجلاء  وقلناها في احتفالات الالفية الثانية بان مسيحنا واحد أمس واليوم وغداً
وما أكثرها المنابر التي تشهد بذلك ..  لان الحقيقة هي كذلك لان الكنيسة هي جسد المسيح  وهي جماعة المؤمنين"كولسي 1:24" وهذا يعني بكل تأكيد ان من من يؤمن بالمسيح المخلص له المجد انما يؤمن بالتعاليم الواردة في الكتاب المقدس ويسير بموجبها باعتبارها دستور الهي وباعتباره عضواً بكنيسة المسيح باعتباره واحد .
فلنرجع الى كنيسة المسيح الاولى ...فلنرجع الى الرسل ...ولنبتعد عن المهاترات والمحاصة في الطوائف لان كنيسة المسيح الأولى لم يكن فيها طوائف..وليكن المسيح هو راس الكنيسة"افسس 5:23" ورئيس الإيمان ومكمله"عبرانيين12:2" ولنكن نحن جميعاً وبدون استثناء كما اردنا المسيح حين قال" ليكون الجميع واحداً كما انك انت ايها الاب في وانا فيك وليكونوا  أيضا  واحداً فينا "يوحنا 17:21" .
ولنجدد في وحدتنا التي تعالمها القائمة على الوحي الإلهي والمرتكزة على المحبة ونكران الذات والتسامح والتضحية  ولنعطي آذاننا  للمقابل لنسمعه ونشاركه  لأننا لا نبغي المجد في دنيانا الفانية هذه  وإنما التفكير يجب ان ينصب على أبديتنا وخلاصنا وفدائنا.[/b][/size][/font]