التوابل الهندية صيدلية لكل الأمراض


المحرر موضوع: التوابل الهندية صيدلية لكل الأمراض  (زيارة 2320 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Edy Simon

  • اداري منتدى الهجرة واللاجئين
  • عضو مميز متقدم
  • *****
  • مشاركة: 5240
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


 التوابل الهندية صيدلية لكل الأمراض

15-10-2011 | (صوت العراق) - البوابة

تحظى التوابل في الطعام الهندي بأهمية خاصة لأنها تستعمل للشفاء والفوائد الصحية الأخرى أكثر منها للنكهة في بعض الأحيان. تعالي نتعرف على قدرات التوابل الهندية العلاجية وكيفية استخدامها للشفاء من كل داء.

الكركم: يعتبر هذا التابل الأصفر، مطهرا طبيعيا، ومنظفا هاما للكبد وجيدا لمعالجة إلتهاب المفاصل. كما يعمل أيضا كمضاد للجراثيم، حيث يمكن أن يستعمل لتطهير الجروح والحروق حيث يعمل على وقف تدفق الدم. بينما تناوله بانتظام يقلل من خطر الاصابة باللوكيميا في الطفولة.

اليانسون: يساعد اليانسون في إزالة سموم الجسم. ويعمل بشكل خاص على علاج مشكلة الانتفاخ والغازات، ويعتبر اليانسون علاجا طبيعيا مثاليا للعديد من المشاكل المعوية. وهو آمن للاستعمال للأطفال ويمكن خلطه من توابل هضمية أخرى مثل الزنجبيل وبذور الكمون والفلفل. ويمكن أن يعالج مرضى ماء العين ايضا. الجرعة الموصى بها هي 6 غرام من العشبة في الصباح والمساء. وأخيرا يمكن أن يعالج اليانسون مرضى الربو.

التابل الهندي Asafoetida: أغلب التوابل الهندية جيدة في معالجة المشاكل الهضمية، وتابل asafoetida أحدها. إخلطيه بزيت السمسم وضعيه على المعدة للتخلص من آلام المعدة. كما يستعمل لمعالجة اضطرابات الأطفال العصبية أيضا. هذه العشبة جيدة للكثير من مشاكل النساء مثل ألم الحيض، العقم، الإجهاض، والولادة المبكرة. كما يعالج العجز الجنسي أيضا. في حالة وجع الأسنان، تمزج العشبة بعصير الليمون وتوضع على التسوس.

الريحان: عشبة الريحان تمنع ضرر الخلية من الأوكسجين بالإضافة إلى الإشعاع. إذا شطفت الخضار بزيت الريحان، فستقتل البكتيريا المعدية، التي تسبب الإسهال. وهو من الاسباب التي تدفع بعض أخصائيي الحميات لإضافة الريحان الى السلطات. يحتوي الريحان الطازج على حامض الفوليك وهو مصدر غني من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم عندما يجفف. يحتوي زيت اساسي يعرف باسم methyl chavicol. يعتبر الريحان جيدا لعلاج التهابات الحنجرة والأنف. كما يتناول الهنود شاي الريحان لمعالجة المغص المعوي، فقدان الشهية، الإلتهابات البولية، القرحة والإسهال المعوي.

بذور كاروم: تحسن بذور الكاروم الهضم وتحفز الشهية. نصف ملعقة شاي من البذور يمكن أن تخفف من ألم الحيض، اضطرابات المعدة والغازات. يسترج منها زيت Thymol وهو مطهر ويستعمل في قطرات الأذن لعلاج طفح الأذن. كما يعالج رائحة الفم الكريهة أيضا عندما يمزج مع بذور الشمار ويمضغ.

الكمون: يجب أن تأكل النساء بذور الكمون للمساعدة في تنظيم الحيض الصحي، تطوير الجنين، الولادة السهلة والرضاعة. هذه العشبة غنية بالحديد الجيد للأطفال بالإضافة إلى المراهقين. يساعد في معالجة الأرق، النسيان والاضطرابات الهضمية.

الحلبة: تابل هندي آخر، يستعمل لتحسين الهضم والحفاظ على أيض صحية. كما يعتبر جيدا للمرضى الذين يعانون من الربو وإلتهاب القصبات الهوائية وإلتهاب المفاصل. كما يحسن الغريزة الجنسية، ويساعد في شفاء الجروح والطفح والدمامل. أكل البذور يوميا يساعد في موازنة الكولوستيرول. ويقلل من خطر النوبة القلبية بنسبة 25 بالمائة وهو جيد لمرضى السكر من النوع الثاني.. وهو مدر عظيم للحليب للأمهات الجديدات.

الهيل: أولئك الذين فقدوا الشهية يمكنهم استعادتها بمضغ القليل من الهيل. ولا تقتصر فائدتها على ذلك فقط بل يساعد الهيل في التخلص من رائحة الفم الكريهة ويعمل كمعطر طبيعي للفم. هذه العشبة يمكن أيضا أن تستعمل لمعالجة الاضطرابات الهضمية وتحسين عملية أيض المعدة. والتخلص من الغازات طبيعيا. بينما يستعمل زيت الهيل للتخلص من الإجهاد العاطفي والعقلي. وتخفيف ألم المفاصل والعضلات.
 
بالهناء والشفاء تستعملوها لانه هي افضل من الادوية الكيمياوية لجسم الانسان