المحرر موضوع: شنو العصفور ، وشنو مركته  (زيارة 1154 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب حيدو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 24
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شنو العصفور ، وشنو مركته
« في: 19:10 21/03/2012 »
شنو العصفور.. وشنو مركته!!

قيل إن احد الأشخاص اصطاد عصفورا وذهب فرحا إلى بيته وطلب من زوجته أن تقوم بتنظيف هذا العصفور وطبخه وان تعمل منه مرقه (تشريب) فنظرت إليه زوجته بازدراء وقالت شنو العصفور وشنو مركته
دلالة على تفاهة العصفور وتفاهة المركة التي تنتج من طبخه .. فذهب قولها مثلا .
وهنا أود أن اذكر سبب كتابتي لهذا المثل وهو ..
إن السيد أوراها دنخا سياويش يكتب باستمرار مقالات مبتذلة مليئة بالكلمات البذيئة وقد طلب مني احد الإخوة الكلدان الرد عليه وكان الأخ الكلداني غاضبا حانقا ، فأجبته ضاحكا ليش مزعل نفسك شنو العصفور ، وشنو مركته ، دلالة على تفاهة السيد دنخا سياويش  وتفاهة ما يكتبه .
وهنا أود أن اذكر بعض التفا هات التي يطلقها هذا السيد .

حين يذكر بان الكلدان هم من البعثيين القدامى ، فانا انتقلت إلى قضاء تلكيف في نهاية السبعينات ودرست في                       
الثانوية لمدة سنتين وكانت ثانوية تلكيف مقفلة للبعثيين وأنشط هؤلاء البعثيين كانوا من الإخوة الاثوريين والريكانية واعرفهم جد المعرفة وهم اليوم من القيادات في الحركة الديمقراطية الأشورية والحزب الوطني الأشوري  ، وباقي الأحزاب الأشورية  وانأ مستعد لذكر الأسماء والعدد كبير جدا إذا طلب السيد أوراها دنخا سياويش ذلك .

فعلى من تضحك في مقالاتك إذا لم تكن تضحك على نفسك ؟؟؟.

وهنا استغل هذه الرسالة وأدعو قياداتنا الكلدانية العاملة ضمن تجمع أحزاب شعبنا إلى قراءة المقالات الصادرة من هذا السيد وتقديم رأيهم وهل أبقى لهم ذرة من الكرامة في هذه المقالات ؟؟؟؟. واليس من الواجب عليهم إلغاء التسمية الكلدانية من أحزابهم  ، ؟؟؟؟؟ طبعا إذا كانوا موافقين على هذه الكتابات، وهذا عائد لهم . 

والى اللقاء بمثل قريب 

حبيب حيدو