احتفالية منظمة الحزب الشيوعي العراقي ورابطة أنصار الحزب في أستراليا – سيدني بمناسبة الذكرى 78 لميلاد

المحرر موضوع: احتفالية منظمة الحزب الشيوعي العراقي ورابطة أنصار الحزب في أستراليا – سيدني بمناسبة الذكرى 78 لميلاد  (زيارة 2644 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abo -Musa

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
    • مشاهدة الملف الشخصي
أحتفالا بذكرى تاسيس ربيع الحركة الوطنية العراقية
الحزب الشيوعي العراقي في 31 آذار

اقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي ورابطة أنصار الحزب في أستراليا – سيدني حفلا فنيآ ساهرآ على قاعة قصر لانتانا في نادي بابل أبتهاجآ بذكرى 78 لميلاد ربيع الحركة الوطنية العراقية الحزب الشيوعي العراقي في 31 آذار 2012 حضرها جمهور غفير من بنات وأبناء الجالية العراقية غصت به قاعة الأحتفال.


أبتدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت حدادآ على أرواح شهداء الحزب وشهداء الحركة الوطنية العراقية والحرية في كل مكان والأستماع الى النشيدين الوطنيين الأسترالي والعراقي، ثم قام عريف الحفل بالترحيب بالسيد مظفر مصطفى نائب القنصل العام لجمهورية العراق في سيدني وبالسيد سايمون حداد نائبا عن السيد هافال سيان ممثل حكومة أقليم كردستان / العراق وبممثلي الأحزاب والجمعيات العراقية وجمهور الحاضرين.


تلا ذلك الأستماع الى الكلمة المصورة التي ألقاها سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الرفيق حميد مجيد موسى والتي حيا فيها بنات وأبناء الجاليات العراقية في المغتربات ومهنئآ رفاق الحزب وأصدقائهم  وكل الوطنيين والديمقراطيين العراقيين بذكرى تأسيس حزبنا, والتي تناول فيها الوضع السياسي والاجتماعي ومايمر به الوطن من ازمات ويهدده من  مخاطر، وكذالك تقديمه البدائل الموضوعية التي تخرج البلاد من أزمته الحالية ، ثم أبتدأ الحفل الفني بدخول كوكبة من الاطفال حاملي الاعلام الحمراء المزينة بشعارات الحزب للمرحلة الحالية تتقدمهم الرفيقة سلوى جلو" أم مسار" حاملةً صينية شموع الميلاد وكذلك الصديقة سفانة زهرون" أم تموز" تنثر الحلوى بين الحضور . وقد شاركهم عدد من رابطة انصار حزبنا ورفيقاتنا ورفاقنا بالرقص والزغاريد ابتهاجا بالمناسبة.  
بعدها بدأ البرنامج الفني الذي احياه الفنان نبيل عبود والفنان ريمون كريم والفنان ولسون أيشا الذين ابدعوا في الأغاني العراقية المنوعة حيث تشكلت حلقات الدبكة التي أحاطت بالقاعة في اجواء من البهجة والفرح العائلي. ثم قام الرفيق قاسم عبود بقراءة رسالة التهنئة التي وجهها السيد هافال عزيز لرفاق الحزب وأصدقاءه و مؤازرية بهذه المناسبة والتي أشاد فيها بدور الحزب المشهود وتضحياته الجسيمة في دعم نضال شعبنا العراقي عامة ونضال الشعب الكردستاني بوجه خاص في مواجهة النظام الدكتاتوري المقبور وما يقوم به الأن من جهود لتطوير العملية السياسية  ودعم الديمقراطية والدفاع عن مصاح ابناء شعبنا العراقي متمنيآ للحزب النجاح في بلوغ اهدافه.
بعدها تم تكريم الرفيقة ندى الصفار "أم سرمد" لعطائها ودعمها المتواصل لمنظمة حزبنا رغم الظروف الصحية الصعبة التي تمر بها ,حيث قُدمت لها باقة ورد حمراء تعالت معها الهلاهل والتصفيق من قبل الحضور، كما وتم الاشادة بدور الرفيق جواد راضي " أبو سرمد" لجهوده ودعمه المستمر بمختلف المجالات لمنظمة حزبنا في استراليا. ثم قرأ الرفيق أبو فادي والرفيق قاسم عبود قراءات من الشعر الشعبي العراقي نالت استحسان الحاضرين وقوبلت بالتصفيق وتم شكر الأخوات والأخوة الذين تبرعوا بهدايا "الرفل تكت" من رفاق واصدقاء حزبنا، نخص بالذكر: أمين خضر، ماجد المباركي، مسار جلو، صبري القس،  ندى الصفار، عن عائلة الرفيق الراحل ابو مسار، ابو خلدون،بيداء اسطيفان، مؤيد بوداخ .
 


تقدم الصديق علاء مهدي " ابو رشا" بتهنئة جميلة لمن لم تتلوث أياديهم، واستمروا بالتضحية والعطاء من أجل غد افضل للشعب والوطن ...... متمنياً لكل الشيوعيين العراقيين وأصدقائهم بتحقيق مشروعهم الوطني الديمقراطي.
 



 
بعدها جاء دور عازف القانون الفنان محمد صالح الذي قدم مقطوعات غنائية وفولوكلورية شجية من التراث الغنائي العراقي رددها الجمهور في جو غنائي جماعي رائع. ثم عاد المطرب ولسون أيشا ليلهب حماس الجمهور لتعتمر حلقات الدبكة حيث استمر الحتفال لساعات متاخرة من الليل.
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في أستراليا