المحرر موضوع: حين يخذلك حرف الـ C !!  (زيارة 1249 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ريمون جوزيف جرجي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
    • مشاهدة الملف الشخصي
حين يخذلك حرف الـ C !!
« في: 01:19 21/09/2006 »
حين يخذلك حرف الـ C !!



وأنت في خضم عملك اليومي أمام جهاز يدعى " كومبيوتر" تتنافس أصابع يديك في الضغط على لوحة المفاتيح " الكـــي بوردKey Board  ",  متأملاً إنجاز العمل في أسرع وقت ممكن  .
فجأة ! تكتشف مشكلة كبيرة ، عصية على الحل ، تدفعك إلى التوقف عن العمل بعد أن تستشيط غضباً لتفاهة السبب وضخامة الضرر .
هل تخيلتَ يوماً ماذا ستفعل حين يخزلك حرف /السي C /  ؟  وأنت تطبع باللغة الأجنبية أو حرف / ؤ / باللغة العربية ؟
حين يُعصي هذا الحرف أوامركَ و"يحرن"!! رافضاً الانصياع لك مسبباً خللاً كبيراً في سياق عملك ، لا تستهن أبداً بحجم المشكلة فتعطل زر واحد من أزرار " الكي بورد " البالغة 101 زر وأكثر ، أو حرف واحد من الحروف العربية ، فلافرق أياً كانت اللغة التي تستعملها فلابد لك من استعمال حرف C  حين تحتاج إلى اختصارات النسخ واللصق Copy ، Paste   التي تُعتبر كالماء والهواء في حياة الكومبيوتر.

تفشل جميع محاولات الضغط والرج والهز والضرب على المدعو " كيبورد " ، وكأنك تنهر طفلاً صغيراً تُريد توبيخه لا إيذائه
( بينما تترجاه في سرك كي يتوقف عن الشقاوة وينصاع إلى توجيهاتك) ، ويزداد غضبك وتتساقط قطرات العرق على وجنتيك ، ماذا تفعل ؟ وبمن تستنجد ؟ فليس لديك وقت كافٍ تتعطلُ لأجله، تشعر كم أنت صغير ووضيع عندما يهمشك حرف مثل حرف ال C اللعين الذي أراد إغضابك وإبلاغك رسالةً بضرورة تخفيف وتيرة ضغطك الدائم عليه وعلى زملائه من أحرف  " الكيبورد " ، وهي رسالة واضحة لك على أنك قد أدمنت إفراغ شحنات ضغط الأعصاب التي تشحنك بها الضغوط اليومية فتختزنها بداخلك لتترجمها إلى الضغط على لوحة مفاتيح جهازك .

بدهاءٍ ونباهة ، تبدأ بالبحث عن مواضيع وملفات قديمة لك ، لتبحث عن ملفات قد تتضمن  حرف ال  ؤ  أو حرفC   لتأخذها نَسْخاً (بواسطة الماوس) وتلصقها في مكان جديد ضمن موضوعك ، أو تلجأ إلى خيار إدراج الحرف باستخدام ال Symbol (الرموز) من ضمن خيارات برنامج   Word " " ، تَشعر أن تحايلك قد أتى بنتيجة وأنك قد قهرت عناد الكومبيوتر ، لكنك ستشتعل غَضباً كلما وصلت إلى كلمة أخرى فيها حرف ال/ؤ/ ، تبدأ بعصر مخيلتك للبحث عن كلمات مرادفة ليس فيها حرف ال/ ؤ /  لتفي بالمعنى كي تتجاوز المشكلة ، قد تخونك الذاكرة وقد تُسعفك ، لكن المرادفات الجديدة قد تنقل موضوعك إلى نواح بعيدة عن أفكارك الأساسية .
لكن لا عليك يا مستر " كي بورد " ، فقد وصلت الفكرة ، لقد أصبحنا تابعين للتكنولوجيا ، لا بل مستَعمرين من قبلها ، استعماراَ لا جلاءَ منه ولا اندحاراً له ، دون أن يُلفتَ  ذلك هيئة الأمم المتحدة أو لجان الدفاع عن حقوق الإنسان ، وكلما زاد من استعماره لنا قلنا : أما من مزيد ؟
فمن يتجرأ على المطالبة بجلاء هذه التكنولوجيا عنا ، كأنه يحكم على نفسه وعلينا بالتخلف والتأخر.
كل هذا يحصل حين يخزلك حرف ال C ، فتذهب لشراء " كي بورد " جديد أنيق ( لاعناً " الكي بورد " القديم والتكنولوجيا  معاً !!) ، لتدفع ثمن لعبةً لطفل صغير للحصول على لعبةٍ لطفلٍ كبير وتعود من البداية .... مطلقاً العنان لأصابعك لتمارس حريتها دون أية ضوابط أو حدود ،
ولكن على " الكي بورد " فقط.
ريمون جرجي
حلب 19/09/2006
Ray11968@hotmail.om[/b]