بالتزامن مع يوميات الاخوه امين وابو قمر و ياسر (نكسـات أخلاقية تجتاح عموم الجاليات المهاجره ..الموضوع قديم واعتقد يستحق الرفع


المحرر موضوع: بالتزامن مع يوميات الاخوه امين وابو قمر و ياسر (نكسـات أخلاقية تجتاح عموم الجاليات المهاجره ..الموضوع قديم واعتقد يستحق الرفع  (زيارة 5534 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعزائي هذا الموضوع انشره كما وصلني ..والله من وراء القصد ..قد يكون الموضوع طويل ..ولكن الفائده فيه عظيمة كما اعتقد
(يرجى النشر الى اكبر عدد ممكن من الجاليات
 ولكم الشكر والتقدير)
 (ملاحظة : المقال لا يخص شخصاً بعينه . الموضوع يشمل عموم الجاليات في دول المهجر)

مقدمة الموضوع :
إن من المعيب والمحزن أن يأتي الكذب والغش والاحتيال والسرقة من قبل مهاجر ضاقت به الأرض , ولم يجد من يلم شمله ويحفظ كرامته إلا بلداً مثل السويد أو الدانمارك أو كندا أو بريطانيا وبعد أن أذله القريب قبل البعيد هيأ الله نعمة عظيمة تحفظ كرامته ويبني من خلاله مستقبله.
فالبعض يرى أن في خداع الأنظمة الغربية لا يوجد حرج أو محاسبة في الدين، وفقههم في ذلك أنهم كفار وهذا في حد ذاته سبب لنهب اموالهم والتحايل عليهم أذا وجدوا لذلك سبيلا , في حين ان الله سبحانه وتعالى يقول: ( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) الممتحنة/8 فما معنى هذه الآية ؟
وهو خطاب عام لجميع الناس يوضح لنا كيف تكون امانةُ العبد مع الناس، ومن ذلك ردُّ الودائع الى أربابها، وعدم الغش، وحِفظ السر ونحو ذلك . كما إنه سبحانه يطلب منا إقامة العدل بين الناس جميعاً على اختلاف أديانهم وطبقاتهم، لا بين المسلمين فحسب.. لأن العدل هو أساس انتظام الحياة، وعلى ذلك فهو حق لكل إنسان من أي دينٍ او جنس او لون. هذا هو دستور الاسلام العظيم ،{ إِنَّ ٱللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ } هذه موعظة من ربكم فاحرصوا عليها لأنه لا يوجد أحسن منها، ان الله دائماً سميع لما يقال، بصير بما يُفعل، وهو يعلم من أدّى الامانة ومن خانها، ومن حكَم بالعدل أو جار، فيجازي كلاًّ بعمله. وفي هذا وعد للطائعين، ووعيد للعاصين... /(تفسير القطان)
كما ان الله سبحانه وتعالى أمر بحرمة السرقة من عامة الناس: {والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم} المائدة /38
ومن المعلوم لنا (نحن الساكنون في الدول الغربية) أن إعانات الضمان الاجتماعي (من مأكل ومشرب ومسكن) هي معونات تعطى للفقراء فقط, فتملى استمارات لكل عائلة لا تجد قوت يومها وليس لها سكن ( ويجب ان تكون المعلومات المذكورة في الاستمارات صحيحة ) فتقوم دائرة الضمان الاجتماعي متفضلة بتوفير مطالب الحياة الاساسية (اي العيش بكفاف) وليس بترف، كما تدفع عنهم بدل ايجار المنزل الذي يعيشون فيه وهو ما يسمى بالـ (Housing Benefit) حتى يجد رب العائلة عملا يعتاش عليه وحين ذلك تنتهي مسألة المعونات , حيث يجب على كل واحد ان يعتمد على نفسه في اعالة افراد اسرته.
لكن الذي يحصل أن البعض يستغل هذه المكاسب التي توفرها الدولة لهم استغلالا بشعا , فنراهم يعيشون عيشة مترفة فوق ما نتصور، عن طريق الغش والخداع والحيل الشيطانية، فهم يسافرون ويتمتعون ومنهم من يذهب الى الحج والعمرة كل سنة تقريبا...... وحجتهم في ذلك قولهم:  كيف نعيش!!! وكأنهم لا يكفيهم انهم عالة على المجتمع وعالة على دافعي الضرائب ( والذين منهم مسلمين وغيرهم ) الذين يكدون ويعملون بعرق جبينهم ويدفعون الضرائب التي تذهب القسم الكبير منها الى هؤلاء المستفيدين من المعونات الحكومية, بل يريدوا ان يعيشوا مترفة على حساب تعب الآخرين.
وسأدخل الآن في صلب الموضوع:
( طرق شيطانية للحصول على المال الحرام )
إليكم بعض الأمثلة عن الواقع المخزي لسلوكيات واخلاق الجاليات المسلمة وغير المسلمة :-
1- الانفصال الكاذب ما يسمى بـ ( Seperation)  :
يدعي الزوج والزوجة بأنهما في حالة أنفصال ، فيتم فصل الملف المشترك للعائلة وتوفير سكن منفصل وراتب منفصل لكل من الزوجة والزوج . حاصل جمع الراتبين اعلى من راتب الأسرة المشترك . وفجأة تتم زيارة الأسرة المنفصلة من قبل موظفي الضمان الأجتماعي فيعثرون على ملابس رب الأسرة بمنزل الزوجة ويبدأ التلعثم في كيفية وجود هذه الأغراض بالمنزل أو أن تحمل الزوجة وعندما تواجه بألسؤال من موظفي الضمان الأجتماعي : كيف أنك مسلمة ومطلقة وحامل ونعلم ان المسلمات مُحرم عليهن الزنا وأرتكاب الفاحشة وتبدأ تتكشف فصول المسرحية والأحتيال .
 
2- حرق المنزل او المشروع الاستثماري سواء كان مخزن warehouse او أسواق supermarket .. الخ) بقصد الحصول على عوض مادي (ويكون مبلغ ضخم) من شركات التأمين المؤمن لديها.
 
3- هناك من يعيشون في مركز المدينة وممن يستلمون (معونات حكومية), يؤجرون مساكنهم الى السواح لعدة اشهر بدون علم دائرة الضمان الاجتماعي ، هذه المساكن توفرها الحكومة للناس الذين (ليس لهم سكن) ويتعاقدون معها على ذلك رسميا ويجب الابلاغ عن اي شخص غير صاحب العلاقة يسكن فيها اي يخالف العهد .... كل ذلك للحصول على مبالغ كبيرة (بدل الايجار للسائح).
 
4- حيلة شراء منزل للسكنى باسم شخص آخر :
يشتري- ممن يدعي انه مؤمن - بيت باسم شخص آخر وهذا بدوره يوقع له (عقد ايجار) لكي لا يحرم من الـ - Housing Benefit - بدل الايجار ، فمنه يسدد اقساط القرض والباقي يدخل في جيبه.
 
5- الحصول على مخصصات الاعاقة Disability Allowance بدون وجه حق:
يدعي الشخص بأنه مصاب بالاعاقة الصحية وذلك من خلال كتابة تقرير لطبيب يشترك معهم في هذه المعصية -اغلب الاحيان من نفس الملة - مقابل رشوة أو تمثيلية يقوم بها اما الطبيب. تصوروا ان رجلا جاء بزوجته الى عيادة احد الاطباء ولكي يثبت للطبيب ان زوجته مجنونة اخذت تبول على نفسها (بالاتفاق مع الزوجة)، لغرض الحصول على الاعانات المخصصة للمعوقين. وهناك من يدعي الجنون بتمثيلة اخرى: يجلس في بانيو الحمام وضع فيه اسماك ملونة ويقوم باصطياد السمك ليثبت جنونه. وحيلة اخرى وهي ان يقوم احدهم بإرعاش يديه بشكل مستمر امام الطبيب (بعد ان قام بتدريب نفسه مسبقا) ليبرهن انه معوق. (الامثلة الواردة هي حقيقية وليست من نسج الخيال)
 
6- ومن الحيل التي يستخدمها ما يسمى بـ ( carer ) وهو كما تعرفون الشخص المسؤول عن رعاية المعوق الذي تدفع له الحكومة راتبا مقابل هذه الخدمة (في معظم الاحيان يكون من افراد نفس العائلة) ويكون مستحقا لتذكرة سفر في السنة مرة واحدة, وبما انه لا يستطيع ان يأخذ ثمنها إلا بشراء التذكرة ، يقوم بشرائها وفي نفس الوقت التأمين عليها لدى شركة من شركات التأمين لاسترجاع ثمنها في حالة عدم سفره للحصول على مبلغ التذكرة نقدا في حين انها مخصصة فقط للذين يرغبون بالسفر وليس لتحصيل ثمنها.
 
7- هناك من يتردد على عيادة طبيب الاسنان ويوقع على معلومات كاذبة فيدعي بأنه من ضمن الذين يستلم المعونات ( Benefit ) لغرض عدم دفع الاجور. والحال نفسه حين يذهب الى الصيدلية ولا يدفع اجرة الدواء ويوقع على ذلك كذبا.
 
8- ظاهرة الأحتيال على دائرة الضرائب (العمل بالاسود):
ويكون بالاتفاق مع صاحب العمل بعدم ابلاغ دائرة الضريبه فيكون الدفع نقدي وخالي من الضرائب وبذلك يحتفظ براتب الحكومه وراتب العمل.
 
9- وقف عدّاد الكهرباء، أو الماء، أو الغاز, ولا تسألوني كيف؟ فالجواب تجدونه عند المحتالين .
10- تسجيل رخصة قيادة السيارة بعنوان خاطيء (كأسم كراج أو عنوان غير حقيقي) وذلك لتجنب دفع الغرامات المالية.
 
11- في التسعينات من القرن الماضي وقبل ظهور الموبايل وكروت التلفونات تجد بعضهم يحصلون علي أرقام تمكنهم من الأتصال التلفوني المجاني مع كل الدنيا. وعندما تسأله عن سبب هذا الأحتيال تجد الرد جاهز: أنهم أستعمرونا ونهبوا ثرواتتا وما لهم دين .
قال الله سبحانه وتعالى: ( وَلاَ تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا 107 يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا 108 هَا أَنتُمْ هَـؤُلاء جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً 109 )) النساء . فماذا تعني هذه الآية الكريمة؟ التفسير:
القرآن الكريم يوضح الفرق بين " خائن " و" خوَّان "، فالخائن تصدر منه الخيانة مرة واحدة، أما الخوَّان فتصدر منه الخيانة مراراً. لذلك يأتي الأمر إلى الرسول: لا تقو مركز أي إنسان يختان نفسه. فإذا كنتم تريدون التعمية في قضاء الأرض فلن تعموا على قضاء السماء. وهذه القضية يجب أن تحكم حركة المؤمن، فإذا ما فكر إنسان منسوب إلى الإسلام أن يفعل شيئاً يغضب الله فعليه أن يفكر: أنا لو فعلت ذلك لفضحت نفسي أو فضحت ولدي أو فضحت أسرتي أو فضحت المسلمين، وعلى الإنسان المسلم ألا يخشى الناس إن فعل أخ له شيئاً يشين المسلمين، بل عليه أن يأخذ على يديه ويردُه عن فعله. ونقول لمن يستتر عن الناس: أنت استخفيت من الناس، ولم تستخف من الله؛ لذلك فأنت انسان غير مأمون.
ومعنى " يبيت " أن يصنع مكيدة في البيت, وكل تدبير بخفاء اسمه " تبييت " حتى ولو كان في وضح النهار، ولا يبيت إنسان في خفاء إلا رغبة منه في أن ينفض عنه عيون الرائين. فنقول له: أنت تنفض العيون التي مثلك، لكن العيون الأزلية وهي عيون الحق فلن تقدر عليها. وهب أنه أفلت من العقوبة البشرية، أيفلت من عقوبة الله في الآخرة؟ لا، إذن فالذي يجادل يريد أن يعمى على قضاء الأرض، ولن يستطيع أن يعمى على قضاء الحق، ولم يجد من يجادل عن مثل هذا الخطأ يوم القيامة. وليس هذا فقط، ولكن الحق يذيل الآية: { أَمْ مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً } أي فمن إذن يستطيع أن يكون وكيلاً عن هؤلاء يوم القيامة؟. ونعرف أن الوكيل هو الشخص اللبق الذي يختاره بعض الناس ليكون قادراً على إقناع من أمامه. فمن يستطيع أن يقوم بذلك العمل أمام الله؟ لا أحد. /(تفسير الشعراوي)
 
واليكم هذا الخبر الذي نشر قبل سنة تقريبا (بدون ذكر اسماء) :
محكمة بريطانية تسجن طالب (...)  06-11-2010
• لندن، بريطانيا - (يو بي أي) :
أصدرت محكمة التاج بمدينة (!!) حكماً بالسجن لمدة عامين بحق طالب بعد أن ادانته بالاحتيال للحصول على 250 ألف جنيه استرليني من الاعانات الحكومية. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنه طالب دكتوراه في جامعة (...) وطلب في الوقت نفسه اللجوء في المملكة المتحدة. "بدأ الاحتيال حين دخل إلى المملكة المتحدة في العام 2005 بتأشيرة طالب، وحين طلب اللجوء وقّع تعهداً بأن عائلته لا تملك أموالاً أو مدخرات أو استثمارات أو عقارات، وابلغ وكالة الحدود البريطانية بأنه غير قادر على دعم زوجته وأطفاله الستة". واشارت "بي بي سي" إلى أن وكالة الحدود البريطانية قررت على ضوء ذلك منحه دعماً يشمل السكن في مدينة (!!) ودفع جميع فواتير شقته بالاضافة إلى 400 جنيه استرليني في الأسبوع له ولعائلته. وإن تحقيقاً اجرته الوكالة اكتشف أن الطالب يملك آلاف الجنيهات الاسترلينية مودعة في حسابات مصرفية مختلفة والعديد من المصالح التجارية والاستثمارية المالية، وأنه موفد لدراسة الدكتوراه في بريطانيا على حساب حكومته. واعتبرت محكمة التاج في مدينة (!!) المتهم بأنه مخادع، وأمرت بترحيله من المملكة المتحدة بعد قضاء فترة محكوميته لمدة عامين في السجن .(انتهى الخبر)
 
- هناك نقطة هامة اود ان اذكرها وهي ان بعضهم يغتر بصلاح آبائهم وعلو رتبتهم، كاغترار بعض العلويين بنسبهم مع مخالفتهم سيرة آبائهم الطاهرين في الخوف والورع. وهذا الغرور يؤدي بهم الى ارتكاب المعاصي ولا يتورعون باستخدام الحيل الغير شرعية للحصول على منافع مادية، وكما قال رسول الله (ص): " الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت، والاحمق من اتبع نفسه هواها وتمنى على الله ". فمن رجا رحمة الله وهو لم يترك المعاصي ولم يعمل صالحا فهو مغرور جاهل, والله سبحانه وتعالى يقول:" كل نفسٍ بما كسبت رهينة "  المدثر/ 38 .
 
( المسلم سفير للإسلام )
 
الغربيون ليسوا ملزمين بقراءة سيرة الرسول الأعظم (ص) والصالحين من المسلمين , بل هم يرون الإسلام من خلال اعمالنا وشخصياتنا نحن المقيمون في بلاد الغرب. نحن سفراء الاسلام والقرآن ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى شعوب الغرب والعالم . فاضمحلال الأخلاق أصبحت حجة على المسلمين اليوم، بل أصبحت حجة على الإسلام من قبل الذين يشاهدون بعض المسلمين في إنغماس سوء الأخلاق أو وحل السلوكيات.
وهناك سؤال نوجهه لأولئك الذين يغشون ويتحايلون على القانون  :
لماذا يسعى الإنسان أن يحصل على المال ؟؟ أليس لأجل أن يقضي حوائج الدنيا ويحفظ كرامته فإذا تهيأت له أبواب الرزق الحلال فلم يبيع ماء وجهه, ويسئ إلى الإسلام  والمسلمين ويسئ إلى نفسه!!!! لماذا يبقى الشخص المقتدر مالياً يرضى بذل ومهانة استلام المساعدات من دائرة الضمان الاجتماعي في دول الغرب . ما ضر الذي يملك أضعاف ما يستلم  من مساعدات حكومية في دول اللجوء أن يبادر ويعطي كشف حسابه ويدفع الضرائب فيكون المتفضل وليس المتفضل عليه , ويكون العزيز وليس الذليل ، ويرفع رأس قومه ودينه . ما قيمة الحياة بلا كرامة !!! ما قيمة الحياة مع السمعة غير النزيهة !!! ما قيمة الإنسان أن يكون كاذباً أمام الله ويسقط من أعين الناس !!! هل سيأكل الإنسان كل ما سيجمعه من أموال !!! ألا يكفي المؤمن قوت يومه وكسوته وطعامه , وما يلزمه من سفر الى أهله ووطنه كل عام أو كل عامين أو ثلاثة.
والغريب أن تقع هذه الأكاذيب من أشخاص يمتلكون رواتب كبيرة وعقارات ورؤوس اموال معتبرة .
أما الذي يتحجج بفتاوى فقهائهم وشيوخهم ... فاليكم الدليل على كذبهم :
مسائل شرعية للسيد السيستاني: ( مسألة -217 : يحرم على المسلم خيانة من يأتمنه على مال أو عمل ، حتى لو كان كافراً ، ويجب على المسلم المحافظة على الأمانة وأدائها كاملة
مسألة 218-  لا تجوز السرقة من أموال غير المسلمين الخاصة والعامة ، ولا يجوز إتلافها ما دام ذلك يسيء الى سمعة الإسلام والمسلمين بشكل عام .
مسألة - 219 : لا تجوز السرقة من أموال غير المسلمين الخاصة والعامة ولا يجوز إتلافها ، حتى وإن كانت تلك السرقة وذلك الإتلاف لا يسيء الى سمعة الإسلام والمسلمين فرضاً ، ولكنها عدّت غدراً ونقضاً للأمان الضمني المعطى لهم حين طلب رخصة الدخول الى بلادهم ، أو طلب رخصة الإقامة فيها، وذلك لحرمة الغدر ، ونقض الأمان ، بالنسبة الى كل أحد، مهما كان دينه وجنسه ومعتقده (أنظر الإستفتاءات الملحقة بهذا الفصل) .
مسألة 221 - لا يجوز للمسلم أن يأخذ الرواتب والمساعدات بطرق غير قانونية ، كتزويد المسؤولين بمعلومات غير صحيحة ، أو ما شاكل ذلك.
يقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : "إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقا وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا"
والمؤمن لا يكذب أبدا.
قال الإمام علي زين العابدين (عليه السلام ) : عليكم بأداء الأمانة ، فوالذي بعث محمّدا بالحقّ نبيّا ، لو أن قاتل أبي الحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام ائتمنني على السيف الذي قتله به ، لأديته إليه .
وقال (ع): " إذا اكتسب الرجل مالا من غير حله، ثم حج فلبى، نودي، لا لبيك ولا سعديك! وإن كان من حله، نودي: لبيك وسعديك! "
أما نتائج الانتكاسات الاخلاقية التي ذكرتها فستكون اولها:
* أن هذا يبغض الله فيك ، وكيف لا ؟! والله يبغض كل أفاك أثيم ، ومن أبغضه ربي ، فسيبغضه كل الناس .. وتذكر أن الدنيا ساعة ، وسنرد إلى عالم الغيب والشهادة ، فكيف بك لما يصاح بك أمام الخلق ، هذه غدرة فلان...هذه كذبة فلان ....هذه سرقة فلان... ماذا ستقول لربي؟؟ تذكر هول الموقف ... ماذا ستفعل إن لم يسمح لك خصمك ...فتضطر لإعطائه حسناتك إن كانت لك حسنات .... أهانت عندك الجنة؟ أترضى أن تكون حطب جهنم؟
* ثم ان تدهور الاخلاق يؤدي الى ان فساد الأمة ونحن نعيش ونتعايش مع الامم الغربية فنتائج الفساد ستطال الجميع ومنها نحن ايضا. يقول الشاعر شوقي: وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت* وإن هم ذهبت أخلاقهم، ذهبوا
البحث عن سبل العلاج:

* ليتفقد كل عبد صفاته وأخلاقه، وليشتغل بعلاج واحد بعد واحد، وليصبر على هذا الأمر، ولنعلم يقينا أننا لن نستطيع تحقيق أي نفع للإسلام والدعوة ما لم نتحل بمكارم الأخلاق.

* التمسك بتقوى الله ، وبحسن الخلق ... قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « اتق الله حيثما كنت ، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن »  .

* التدبر في معاني الآية الكريمة: (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا, ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا )

واخيرا وليس آخرا اختم الموضوع بقوله تعالى:
( فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولوا الألباب )
-------------------
تمت كتابة الموضوع والاقتباس من قبل : ( عايدة شلش )
-----------------------
يقول النبي (ص): ( بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافراً، ويمسي مؤمناً، ويصبح كافراً، يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل) فكيف يكون ذلك ؟؟؟؟؟
-----------------------------





ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!



غير متصل نداوي79

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 565
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخي اسبيرو موضوع رائع ومع الاسف اكو هيج نماذج تنحسب عل الاسلام ومثل ماتفضلت الفرد بالمجتمع الغربي يقيس الاسلام من خلال التعايش والتعامل والله هواللي يحاسب العباد مو احنا ولله شنو هما كفره واحنا لا ومع الاسف اكو هوايا ناس يتعاملون بهل المقياس اشكرؤك مرة ثانية وودعائي الك بالسفر القريب باذن الله


غير متصل abuyousor

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 70
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور اخ اسبرو على نقل الموضوع وانشالله الله يهدي الجميع


غير متصل شنايزر

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3416
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سلمت يداك حبي اسبيرو

لايخلو الامر مما ذكرت في اي مجتمع من المجتمعات ويرجع الانسان الى ضميرة والى عفة نفسة بالاضافة الى دينه الذي يكون المقياس في التعامل

مع الاخرين


غير متصل أبو قمر

  • نجم منتدى الهجرة و اللاجئين
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1903
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صديقي المحترم ... موضوع رائع وجميل وبالفعل مهم ..

انا هذا الموضوع اعيده واذكره مع 90 بالمية من العراقيين الي واصلين هنا والي يحللون الحرام من باب شنو انو امريكا الشيطان الاكبر ... وكلما تكله عمي هذا حرام يكلك عمي هم كفار ...

للاسف كلام غبي بعيد كل البعد عن الدين والاخلاق .. ولمن تذكرله الاية الي ذكرتها ولم تاكد عليها بقول الله تعالى وما جزاء الاحسان الا الاحسان ... الي يمد ايده الك ويساعدك من الدين والاخلاق ان متعض ايده او ائذيه او تضره او على الاقل كف لسانك عنه يا اخي ...

هذه حقيقة ومن توصلون امريكا راح تشوفوها اغلب العراقيين والعرب ناقمين على امريكا وهم ياكلون من خيرها ... ودائما اككلهم وصلتوا امريكا وامريكا قدمتلكم كل الدعم الي ما قدمته الكم بلدانك ولا اهلكم جلكانات الحليب الي تشربوها يوميا ابلاش من فود ستامب امريكا اكثر من الحليب الي شربتوه من امكم مغزر وياكم ..

للاسف هذا الموضوع واقعي للاسف بدينا نفصل الدين بمزاجنا ونحلل ونحرم بكيفنا ودائما ما نتخيل نفسنا شعب الله المختار وكل العالم كفار وخاسرين وضمنا حجوزاتنا بالجنة والجميع راح يرحون للنار ... النضرة الفوقية الفارغة وهي للاسف امراض نفسية يعانيها الفرد العربي نتيجة سوء التربية والكبت والجهل والعنصرية الفردية ...

صدكوني لمن راح توصلون هنا راح تكون معاناتكم الاساسية هي التصرفات الغريبة الي يقوم بيها من يحسبون على انهم اصحاب نفس الدين او العقيدة وراح تتعبون كثير كثير حتى توضحون للمجتمع شنو هو دينكم وتصلحون من ما يقوم به هؤلاء من تشويه للصورة الطاهرة لديناتكم وعقيدتكم .. انا اعتبر هذا الموضوع هو الاصعب في الغربة وهو الاهم من كلشي ء ...

تحياتي
أبو قمر


ما أظن أرضاً "رويت بالدم والشمس كأرض بلادي.... وما أظن حزنا" كحزن الناس فيها.... ولكنها بلادي.... لا

غير متصل a7med_al3ra8e

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 573
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم. موضوع على الجرح اخي الله يهدي امة محمد للخير والعدل امين رب العالمين.


غير متصل home front

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 413
  • الجنس: ذكر
  • عاشق النادي الملكي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السلام عليكم احسنت اخي الكريم حقيقة موضوع رائع وبيانه اجمل ننتظر جديدك


غير متصل rezgar-77

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 208
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم

طبعا هذا الحجي مضبوط 100% وعدة مرات سامعها من اصدقائي العراقيين اللي بامريكا


غير متصل مايكل اندريه85

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3501
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
 موضوع رائع جدا

سلمت يداك اخي اسبيرو ومبروك على الارسنال المركز الثالث


غير متصل أبو زيوني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي الكريم لك كل الشكر والتقدير على نقل هذا الموضوع واللي هو في غاية الأهمية لك العراقيين

طبعا المفروض يتم الألتزام بهذه الفقرات المذكورة أولا لسمعة ديننا وثانيا لسمعة الوطن ولكن منو راح يلتزم بيها ؟

أكو هواية ناس تعبانة وحاشى الزينين طبعا تدنى نفسهم على كل شي حتى ولو كان متمكن 

وآني بالنسبة الي أريد أضيف فد شي وية هذه الفقرات المذكور بالموضوع أعلاه وهو موضوع ( النفاق )

طبعا هذه الشغله منتشرة بشكل مخيف وخاصة بين العراقيين وطبعا حاشى الزينين منهم والسبب الرئيسي أنه ماكو واحد يحب يكون الثاني أحسن

من عنده وماكو حب للخير الا ماندر والرسول الكريم (ص) يقول حب لأخيك ماتحبه لنفسك

ودائما القال والقيل والكذب منتشر وأتشوف جماعتنه بس عينهم على الغير فلان منين جاب هاي السيارة وعلان فلوسه هواية ويومية مشتري حاجة

وشغلات الحسد فضيعة وما اعرف شنو الأسباب وخالين عينهم على الرايح والجاي وناهيك عن المشاكل واحد يحجي على الثاني



بسم الله الرحمن الرحيم

 إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما يعملون محيط

صدق الله العظيم


أخوكم أبو زيوني


غير متصل xzeus84

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 120
    • مشاهدة الملف الشخصي
السلام عليكم

الف رحمة لوالديك على الموضوع والله يوفقك ويوفق كل من يريد يعمل خير

انت اصيل ومعدنك طيب


غير متصل ABO SARAH

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 713
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اللهم ابعدنا بحلالك عن حرامك وثبت اقدامنا على الايمان ويسر لنا الخير والخيرين. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فاغفر لي ذنوبي انه لا يغفر الذنوب الا انت.




غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخت  العزيزة نداوي
الاخوه الاعزاء
abuyouser
شنايزر
مغامر
 ابو قمر
a7med_al3ra8e
rezgar-77
ماركوس القيصر

home front
ابو زيوني
xzeus84
ABO SARAH

شكرا لمروركم وكلماتكم اللطيفة ..طبعا الاحق بالشكر هو كاتب الموضوع ..







ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل iron man

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 406
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع جميل...وللاسف هي ازمة الاخلاق الي تمر بيها الامه الاسلاميه والعربيه بالخصوص...نعم هناك عالم دين معتدل مقابل المئات من رجال الدين المتشددين..والامة في حالة ضياع تتبع العواطف ولا تتبع صوت العقل والمنطق...تحيه لك اخي ولكل من يعكس صوره جميله عنا


غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
صديقي المحترم ... موضوع رائع وجميل وبالفعل مهم ..

انا هذا الموضوع اعيده واذكره مع 90 بالمية من العراقيين الي واصلين هنا والي يحللون الحرام من باب شنو انو امريكا الشيطان الاكبر ... وكلما تكله عمي هذا حرام يكلك عمي هم كفار ...

للاسف كلام غبي بعيد كل البعد عن الدين والاخلاق .. ولمن تذكرله الاية الي ذكرتها ولم تاكد عليها بقول الله تعالى وما جزاء الاحسان الا الاحسان ... الي يمد ايده الك ويساعدك من الدين والاخلاق ان متعض ايده او ائذيه او تضره او على الاقل كف لسانك عنه يا اخي ...

هذه حقيقة ومن توصلون امريكا راح تشوفوها اغلب العراقيين والعرب ناقمين على امريكا وهم ياكلون من خيرها ... ودائما اككلهم وصلتوا امريكا وامريكا قدمتلكم كل الدعم الي ما قدمته الكم بلدانك ولا اهلكم جلكانات الحليب الي تشربوها يوميا ابلاش من فود ستامب امريكا اكثر من الحليب الي شربتوه من امكم مغزر وياكم ..

للاسف هذا الموضوع واقعي للاسف بدينا نفصل الدين بمزاجنا ونحلل ونحرم بكيفنا ودائما ما نتخيل نفسنا شعب الله المختار وكل العالم كفار وخاسرين وضمنا حجوزاتنا بالجنة والجميع راح يرحون للنار ... النضرة الفوقية الفارغة وهي للاسف امراض نفسية يعانيها الفرد العربي نتيجة سوء التربية والكبت والجهل والعنصرية الفردية ...

صدكوني لمن راح توصلون هنا راح تكون معاناتكم الاساسية هي التصرفات الغريبة الي يقوم بيها من يحسبون على انهم اصحاب نفس الدين او العقيدة وراح تتعبون كثير كثير حتى توضحون للمجتمع شنو هو دينكم وتصلحون من ما يقوم به هؤلاء من تشويه للصورة الطاهرة لديناتكم وعقيدتكم .. انا اعتبر هذا الموضوع هو الاصعب في الغربة وهو الاهم من كلشي ء ...

تحياتي
أبو قمر
والله ياصديقي خلي اكولك فد شي
انت كلت 90بالمية يماروسون هاي الافعال المستهجنه ..طبعا اكيد بنسب متفاوته
ما اخفي عليك ..اني مرات اتردد برفع صوت الاستهجان والاستنكار لهذه الافعال ...اخاف كثيرا من لحظات الضعف التي يمر بها الانسان نتيجة للضروف الصعبه بالعيش وسط هذه المجتمعات المادية ...العيشة هناك ماترحم ...والله مادري شكولك ادعوا الله عز وجل ان يقوينا ويقوي الناس على مجابهة وساوس الشيطان ويغنيهم بحلاله عن الحرام
اسعدني مرورك اخي العزيز




ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع جميل...وللاسف هي ازمة الاخلاق الي تمر بيها الامه الاسلاميه والعربيه بالخصوص...نعم هناك عالم دين معتدل مقابل المئات من رجال الدين المتشددين..والامة في حالة ضياع تتبع العواطف ولا تتبع صوت العقل والمنطق...تحيه لك اخي ولكل من يعكس صوره جميله عنا
شكرا لك اخ صفاء على مرورك ...كلامك صحيح ميه بالمية ....ضاع صوت العقل والمنطق والناس تستسهل الحرام في هذ الزمان




ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع رائع جدا

سلمت يداك اخي اسبيرو ومبروك على الارسنال المركز الثالث
:D :D :D :D :D :D
شكرا عيني ماركوس ...للان وضع الارسنال راگل شويه ...الله يستر باقي اربع مراحل والله كريم




ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل AbEr SbiL

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • حتى هدف حياتي طلع تسلل
    • مشاهدة الملف الشخصي
عابرسبيل \ ميشيكان \ العاصمه لانسنك
 


كن في الحياة كعابر سبيل . واترك وراءك كل اثر جميل . فما نحن في الدنيا الاضيوف . وماعلى الضيف الاالرحيل . الامام علي (ع)

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي



ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل saeedsaeed

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 421
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز أسبيرو شكرا لك على الموضوع وشكرا لكاتب الموضوع
بالحقيقه موضوع أكثر من رائع فشكرا لك



غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز أسبيرو شكرا لك على الموضوع وشكرا لكاتب الموضوع
بالحقيقه موضوع أكثر من رائع فشكرا لك

اني الي اشكرك على مرورك اخي العزيز




ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز أسبيرو شكرا لك على الموضوع وشكرا لكاتب الموضوع
بالحقيقه موضوع أكثر من رائع فشكرا لك

اني الي اشكرك على مرورك اخي العزيز





ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل ام تسنيم1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 629
    • مشاهدة الملف الشخصي
وفوكاهه يجزعون اذا مااستجيب لدعائهم  وقد جعلو الله اهون الناضرين     عاشت ايدك موضوع مهم دينيا ودنيويا     


غير متصل الريم 2000

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5938
    • مشاهدة الملف الشخصي
عاشت ايدك على هلموضوع ---هنا مربط الفرس واللي ديسووها الزناكين اللي وصلو بلكذب واخداع بس وللة متدوم الهم يا اخوان لان حبل الكذب قصير وماخفي كان اعظم  حسبي اللة ونعمة الوكيل حتى ماخلو للجوعان من صدك مكان اعذرونى الموضوع شدنى لان شايفة كلشى على حقيقتة  اللة كريم


غير متصل AboDiana

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1406
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور اخ اسبرو على نقل الموضوع

تحياتي اخوكم ابو ديانا



غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
اغاتي اسبروا


اليوم استلمت سيارتي وكانت عند الصباغ والمصلح في نفس المكان


شهر ونصف غلبني كثيرا ذلك المصلح واخذ مني فوق المتفق عليه , وهوة مخادع ومعروف للجميع لكن الله اوقعني به  :'(


اعطيته فوق المتفق عليه 200 دولار + مائة دولار + 200 دولار بحجج اوهمني او اهم نفسه بها من اجل الحصول على المال .

قبل اقل من اسبوعان عرفت انه يعاني من مرض خبيث وان حياته تستمر لسنة او سنتان او ثلاث .

وقد انهار بالبكاء بسبب شرحه لي لمرضه .


انا صدقته وتعاطفت معه وبكيت معه ؟


اليوم قبل استلامي لسيارتي وتسليمه للمبلغ الذي تحايل علي من اجله

طلبت منه ان يسلمني ورقة يكتب فيها كل ما استلمه لاحقا وماسوف يستلمه الان .


طلب مني هويتي وبعد ان سلمته الهوية وقراء اسمي ( محمد ) ؟ قال كريزي ؟ ( قلت له من محمد كريزي ) ام انا ؟ :o :o :o :o


قال لاااااااااااااااااااااااااا ؟ انت كريزي ؟ وقلت له لماذا ؟ قال وهوة يهز برئسه ومتندم ؟ وحسب مافهمت منه ؟ كيف انني قد تحملته وتحملته الاعيبه بهدوء وتروي ؟ولم يبدر مني اي اسائة له معما انه اساء الي واخر سيارتي وصرفت فوق المبلغ المتفق عليه ولم اعر اهمية .


ادمعت عيناه مرة اخرى وطلب مني اعادة الاغراض التي اشتراها لي من الشركة ؟ وفي وقتها قال لي ان الاغراض لا تسترد وانها قد اوردرت من شركة ولاتسترجع .


وبعثني الى الشركة التي اشترى منها الاغراض واتصل بهم لكي يرجعوها لي واستراجع مبلغ الاغراض وقيمتها 130 دولار .


وايضا اعادة تنظيف وتصليح ما قد طلبته منه سابقا للسيارة ولم يستجب في وقتها ؟ والان استلمتها نظيفة وكاملة تقريبا .


وايضا قلل من مبلغ ما سرقه مني بحدود 75 دولار . وسلمته باقي المبلغ الذي كنت متفق معه ؟ ولكن بتخفيض ماسرقه .




اذا هل محمد كريزي ام انا ( محمد كريزي ) لانني تحملته وعانيته معه ما يمربه ؟ معما انه تطاول علي وسرقني سابقا ونصب علي .

وفيما بعد حاول ان يعيد كل شيء بسبب اسمي ام بسبب مااااااااااااااااااااااا  :-\



تحياتي وردي فيه نوع من الحكمة


 
+1




ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
مشكور اخ اسبرو على نقل الموضوع

تحياتي اخوكم ابو ديانا

عفوا اخي العزيز ابو ديانا




ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
ايدكم العايشة خواتي العزيزات ام تسنيم1  والريم 2000




ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل مغترب بلا وطن

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1736
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اي رفيقي مو على اساس همه جانوا بالعراق ملائكه , همه نفس النفاق والدجل مال العراقيين تلكاه وين ميرحون

خليها سكته مو خاف ازهك وافيضن واكشف المستور ,, وافضح من حركتي اسرار ما تنباح



غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
اي رفيقي مو على اساس همه جانوا بالعراق ملائكه , همه نفس النفاق والدجل مال العراقيين تلكاه وين ميرحون

خليها سكته مو خاف ازهك وافيضن واكشف المستور ,, وافضح من حركتي اسرار ما تنباح

طبعا اخويه همه نفسهم
بالعراق منافق ودجال وحواسم ولا يحلل ولا يحرم ..يجي للاردن نفس الشي يركض وره البطانيات والزاهي ....يروح اميركا تريده يتغير ؟؟؟؟؟مستحيل




ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل espero

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 3250
  • الجنس: ذكر
  • ARSENAL TILL I DIE
    • مشاهدة الملف الشخصي
رفعت هذا الموضوع ...وهو موضوع قديم متجدد عسى ان يقرأه كل قادم جديد لاميركا ...اني نقلت هذا الموضوع وكنت بعدني مامسافر ...صارلي سنتين هنا ...الواقع اتعس بكثير ...




ان يحكمك الوضيع و السافل ... فأنت تعيش في غربة!!!!

غير متصل Ali-Shack

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 625
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل الشكر اخ اسبرو لنقلك الموضوع ورفعه
جعله الله في ميزان حسناتك
ولا تأسف اخي .. ان ما مر على العراقيين ليس بالقليل طول هذه السنين هذا صحيح !!
ولكنه ابدا لن يكون مبررا لهم لهذه الافعال
مختصر الكلام ..
ان لكل شخص لديه احترامه لذاته(تقدير لذاته عامه كماً ونوعا) Self Matter
وشي اسمه ضمير وقيم صحيحه في حياته
لكن ... انهيار المثل الاعلى والقيم والثقه والتقدير للنفس هي الاسباب برأيي   !!
يعني بالنهايه.. المحترم محترم..  وعفوا ..الــمــو  مــو ..!! هيه خو موكووه

لكن ياريت تذكر اي امور اخرى حصلت كتحديث ..
واذا حرت بصياغتها .. دزلي خاص اذا ممكن اريد اطلع اكثر واتعلم منك
والحمد لله .. ولا حول ولا قوه الا بالله
شكرا مقدما لحضرتك اخي العزيز اسبرو



اعزائي هذا الموضوع انشره كما وصلني ..والله من وراء القصد ..قد يكون الموضوع طويل ..ولكن الفائده فيه عظيمة كما اعتقد
(يرجى النشر الى اكبر عدد ممكن من الجاليات
 ولكم الشكر والتقدير)
 (ملاحظة : المقال لا يخص شخصاً بعينه . الموضوع يشمل عموم الجاليات في دول المهجر)

مقدمة الموضوع :
إن من المعيب والمحزن أن يأتي الكذب والغش والاحتيال والسرقة من قبل مهاجر ضاقت به الأرض , ولم يجد من يلم شمله ويحفظ كرامته إلا بلداً مثل السويد أو الدانمارك أو كندا أو بريطانيا وبعد أن أذله القريب قبل البعيد هيأ الله نعمة عظيمة تحفظ كرامته ويبني من خلاله مستقبله.
فالبعض يرى أن في خداع الأنظمة الغربية لا يوجد حرج أو محاسبة في الدين، وفقههم في ذلك أنهم كفار وهذا في حد ذاته سبب لنهب اموالهم والتحايل عليهم أذا وجدوا لذلك سبيلا , في حين ان الله سبحانه وتعالى يقول: ( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) الممتحنة/8 فما معنى هذه الآية ؟
وهو خطاب عام لجميع الناس يوضح لنا كيف تكون امانةُ العبد مع الناس، ومن ذلك ردُّ الودائع الى أربابها، وعدم الغش، وحِفظ السر ونحو ذلك . كما إنه سبحانه يطلب منا إقامة العدل بين الناس جميعاً على اختلاف أديانهم وطبقاتهم، لا بين المسلمين فحسب.. لأن العدل هو أساس انتظام الحياة، وعلى ذلك فهو حق لكل إنسان من أي دينٍ او جنس او لون. هذا هو دستور الاسلام العظيم ،{ إِنَّ ٱللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ } هذه موعظة من ربكم فاحرصوا عليها لأنه لا يوجد أحسن منها، ان الله دائماً سميع لما يقال، بصير بما يُفعل، وهو يعلم من أدّى الامانة ومن خانها، ومن حكَم بالعدل أو جار، فيجازي كلاًّ بعمله. وفي هذا وعد للطائعين، ووعيد للعاصين... /(تفسير القطان)
كما ان الله سبحانه وتعالى أمر بحرمة السرقة من عامة الناس: {والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم} المائدة /38
ومن المعلوم لنا (نحن الساكنون في الدول الغربية) أن إعانات الضمان الاجتماعي (من مأكل ومشرب ومسكن) هي معونات تعطى للفقراء فقط, فتملى استمارات لكل عائلة لا تجد قوت يومها وليس لها سكن ( ويجب ان تكون المعلومات المذكورة في الاستمارات صحيحة ) فتقوم دائرة الضمان الاجتماعي متفضلة بتوفير مطالب الحياة الاساسية (اي العيش بكفاف) وليس بترف، كما تدفع عنهم بدل ايجار المنزل الذي يعيشون فيه وهو ما يسمى بالـ (Housing Benefit) حتى يجد رب العائلة عملا يعتاش عليه وحين ذلك تنتهي مسألة المعونات , حيث يجب على كل واحد ان يعتمد على نفسه في اعالة افراد اسرته.
لكن الذي يحصل أن البعض يستغل هذه المكاسب التي توفرها الدولة لهم استغلالا بشعا , فنراهم يعيشون عيشة مترفة فوق ما نتصور، عن طريق الغش والخداع والحيل الشيطانية، فهم يسافرون ويتمتعون ومنهم من يذهب الى الحج والعمرة كل سنة تقريبا...... وحجتهم في ذلك قولهم:  كيف نعيش!!! وكأنهم لا يكفيهم انهم عالة على المجتمع وعالة على دافعي الضرائب ( والذين منهم مسلمين وغيرهم ) الذين يكدون ويعملون بعرق جبينهم ويدفعون الضرائب التي تذهب القسم الكبير منها الى هؤلاء المستفيدين من المعونات الحكومية, بل يريدوا ان يعيشوا مترفة على حساب تعب الآخرين.
وسأدخل الآن في صلب الموضوع:
( طرق شيطانية للحصول على المال الحرام )
إليكم بعض الأمثلة عن الواقع المخزي لسلوكيات واخلاق الجاليات المسلمة وغير المسلمة :-
1- الانفصال الكاذب ما يسمى بـ ( Seperation)  :
يدعي الزوج والزوجة بأنهما في حالة أنفصال ، فيتم فصل الملف المشترك للعائلة وتوفير سكن منفصل وراتب منفصل لكل من الزوجة والزوج . حاصل جمع الراتبين اعلى من راتب الأسرة المشترك . وفجأة تتم زيارة الأسرة المنفصلة من قبل موظفي الضمان الأجتماعي فيعثرون على ملابس رب الأسرة بمنزل الزوجة ويبدأ التلعثم في كيفية وجود هذه الأغراض بالمنزل أو أن تحمل الزوجة وعندما تواجه بألسؤال من موظفي الضمان الأجتماعي : كيف أنك مسلمة ومطلقة وحامل ونعلم ان المسلمات مُحرم عليهن الزنا وأرتكاب الفاحشة وتبدأ تتكشف فصول المسرحية والأحتيال .
 
2- حرق المنزل او المشروع الاستثماري سواء كان مخزن warehouse او أسواق supermarket .. الخ) بقصد الحصول على عوض مادي (ويكون مبلغ ضخم) من شركات التأمين المؤمن لديها.
 
3- هناك من يعيشون في مركز المدينة وممن يستلمون (معونات حكومية), يؤجرون مساكنهم الى السواح لعدة اشهر بدون علم دائرة الضمان الاجتماعي ، هذه المساكن توفرها الحكومة للناس الذين (ليس لهم سكن) ويتعاقدون معها على ذلك رسميا ويجب الابلاغ عن اي شخص غير صاحب العلاقة يسكن فيها اي يخالف العهد .... كل ذلك للحصول على مبالغ كبيرة (بدل الايجار للسائح).
 
4- حيلة شراء منزل للسكنى باسم شخص آخر :
يشتري- ممن يدعي انه مؤمن - بيت باسم شخص آخر وهذا بدوره يوقع له (عقد ايجار) لكي لا يحرم من الـ - Housing Benefit - بدل الايجار ، فمنه يسدد اقساط القرض والباقي يدخل في جيبه.
 
5- الحصول على مخصصات الاعاقة Disability Allowance بدون وجه حق:
يدعي الشخص بأنه مصاب بالاعاقة الصحية وذلك من خلال كتابة تقرير لطبيب يشترك معهم في هذه المعصية -اغلب الاحيان من نفس الملة - مقابل رشوة أو تمثيلية يقوم بها اما الطبيب. تصوروا ان رجلا جاء بزوجته الى عيادة احد الاطباء ولكي يثبت للطبيب ان زوجته مجنونة اخذت تبول على نفسها (بالاتفاق مع الزوجة)، لغرض الحصول على الاعانات المخصصة للمعوقين. وهناك من يدعي الجنون بتمثيلة اخرى: يجلس في بانيو الحمام وضع فيه اسماك ملونة ويقوم باصطياد السمك ليثبت جنونه. وحيلة اخرى وهي ان يقوم احدهم بإرعاش يديه بشكل مستمر امام الطبيب (بعد ان قام بتدريب نفسه مسبقا) ليبرهن انه معوق. (الامثلة الواردة هي حقيقية وليست من نسج الخيال)
 
6- ومن الحيل التي يستخدمها ما يسمى بـ ( carer ) وهو كما تعرفون الشخص المسؤول عن رعاية المعوق الذي تدفع له الحكومة راتبا مقابل هذه الخدمة (في معظم الاحيان يكون من افراد نفس العائلة) ويكون مستحقا لتذكرة سفر في السنة مرة واحدة, وبما انه لا يستطيع ان يأخذ ثمنها إلا بشراء التذكرة ، يقوم بشرائها وفي نفس الوقت التأمين عليها لدى شركة من شركات التأمين لاسترجاع ثمنها في حالة عدم سفره للحصول على مبلغ التذكرة نقدا في حين انها مخصصة فقط للذين يرغبون بالسفر وليس لتحصيل ثمنها.
 
7- هناك من يتردد على عيادة طبيب الاسنان ويوقع على معلومات كاذبة فيدعي بأنه من ضمن الذين يستلم المعونات ( Benefit ) لغرض عدم دفع الاجور. والحال نفسه حين يذهب الى الصيدلية ولا يدفع اجرة الدواء ويوقع على ذلك كذبا.
 
8- ظاهرة الأحتيال على دائرة الضرائب (العمل بالاسود):
ويكون بالاتفاق مع صاحب العمل بعدم ابلاغ دائرة الضريبه فيكون الدفع نقدي وخالي من الضرائب وبذلك يحتفظ براتب الحكومه وراتب العمل.
 
9- وقف عدّاد الكهرباء، أو الماء، أو الغاز, ولا تسألوني كيف؟ فالجواب تجدونه عند المحتالين .
10- تسجيل رخصة قيادة السيارة بعنوان خاطيء (كأسم كراج أو عنوان غير حقيقي) وذلك لتجنب دفع الغرامات المالية.
 
11- في التسعينات من القرن الماضي وقبل ظهور الموبايل وكروت التلفونات تجد بعضهم يحصلون علي أرقام تمكنهم من الأتصال التلفوني المجاني مع كل الدنيا. وعندما تسأله عن سبب هذا الأحتيال تجد الرد جاهز: أنهم أستعمرونا ونهبوا ثرواتتا وما لهم دين .
قال الله سبحانه وتعالى: ( وَلاَ تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنفُسَهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ مَن كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا 107 يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا 108 هَا أَنتُمْ هَـؤُلاء جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً 109 )) النساء . فماذا تعني هذه الآية الكريمة؟ التفسير:
القرآن الكريم يوضح الفرق بين " خائن " و" خوَّان "، فالخائن تصدر منه الخيانة مرة واحدة، أما الخوَّان فتصدر منه الخيانة مراراً. لذلك يأتي الأمر إلى الرسول: لا تقو مركز أي إنسان يختان نفسه. فإذا كنتم تريدون التعمية في قضاء الأرض فلن تعموا على قضاء السماء. وهذه القضية يجب أن تحكم حركة المؤمن، فإذا ما فكر إنسان منسوب إلى الإسلام أن يفعل شيئاً يغضب الله فعليه أن يفكر: أنا لو فعلت ذلك لفضحت نفسي أو فضحت ولدي أو فضحت أسرتي أو فضحت المسلمين، وعلى الإنسان المسلم ألا يخشى الناس إن فعل أخ له شيئاً يشين المسلمين، بل عليه أن يأخذ على يديه ويردُه عن فعله. ونقول لمن يستتر عن الناس: أنت استخفيت من الناس، ولم تستخف من الله؛ لذلك فأنت انسان غير مأمون.
ومعنى " يبيت " أن يصنع مكيدة في البيت, وكل تدبير بخفاء اسمه " تبييت " حتى ولو كان في وضح النهار، ولا يبيت إنسان في خفاء إلا رغبة منه في أن ينفض عنه عيون الرائين. فنقول له: أنت تنفض العيون التي مثلك، لكن العيون الأزلية وهي عيون الحق فلن تقدر عليها. وهب أنه أفلت من العقوبة البشرية، أيفلت من عقوبة الله في الآخرة؟ لا، إذن فالذي يجادل يريد أن يعمى على قضاء الأرض، ولن يستطيع أن يعمى على قضاء الحق، ولم يجد من يجادل عن مثل هذا الخطأ يوم القيامة. وليس هذا فقط، ولكن الحق يذيل الآية: { أَمْ مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً } أي فمن إذن يستطيع أن يكون وكيلاً عن هؤلاء يوم القيامة؟. ونعرف أن الوكيل هو الشخص اللبق الذي يختاره بعض الناس ليكون قادراً على إقناع من أمامه. فمن يستطيع أن يقوم بذلك العمل أمام الله؟ لا أحد. /(تفسير الشعراوي)
 
واليكم هذا الخبر الذي نشر قبل سنة تقريبا (بدون ذكر اسماء) :
محكمة بريطانية تسجن طالب (...)  06-11-2010
• لندن، بريطانيا - (يو بي أي) :
أصدرت محكمة التاج بمدينة (!!) حكماً بالسجن لمدة عامين بحق طالب بعد أن ادانته بالاحتيال للحصول على 250 ألف جنيه استرليني من الاعانات الحكومية. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنه طالب دكتوراه في جامعة (...) وطلب في الوقت نفسه اللجوء في المملكة المتحدة. "بدأ الاحتيال حين دخل إلى المملكة المتحدة في العام 2005 بتأشيرة طالب، وحين طلب اللجوء وقّع تعهداً بأن عائلته لا تملك أموالاً أو مدخرات أو استثمارات أو عقارات، وابلغ وكالة الحدود البريطانية بأنه غير قادر على دعم زوجته وأطفاله الستة". واشارت "بي بي سي" إلى أن وكالة الحدود البريطانية قررت على ضوء ذلك منحه دعماً يشمل السكن في مدينة (!!) ودفع جميع فواتير شقته بالاضافة إلى 400 جنيه استرليني في الأسبوع له ولعائلته. وإن تحقيقاً اجرته الوكالة اكتشف أن الطالب يملك آلاف الجنيهات الاسترلينية مودعة في حسابات مصرفية مختلفة والعديد من المصالح التجارية والاستثمارية المالية، وأنه موفد لدراسة الدكتوراه في بريطانيا على حساب حكومته. واعتبرت محكمة التاج في مدينة (!!) المتهم بأنه مخادع، وأمرت بترحيله من المملكة المتحدة بعد قضاء فترة محكوميته لمدة عامين في السجن .(انتهى الخبر)
 
- هناك نقطة هامة اود ان اذكرها وهي ان بعضهم يغتر بصلاح آبائهم وعلو رتبتهم، كاغترار بعض العلويين بنسبهم مع مخالفتهم سيرة آبائهم الطاهرين في الخوف والورع. وهذا الغرور يؤدي بهم الى ارتكاب المعاصي ولا يتورعون باستخدام الحيل الغير شرعية للحصول على منافع مادية، وكما قال رسول الله (ص): " الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت، والاحمق من اتبع نفسه هواها وتمنى على الله ". فمن رجا رحمة الله وهو لم يترك المعاصي ولم يعمل صالحا فهو مغرور جاهل, والله سبحانه وتعالى يقول:" كل نفسٍ بما كسبت رهينة "  المدثر/ 38 .
 
( المسلم سفير للإسلام )
 
الغربيون ليسوا ملزمين بقراءة سيرة الرسول الأعظم (ص) والصالحين من المسلمين , بل هم يرون الإسلام من خلال اعمالنا وشخصياتنا نحن المقيمون في بلاد الغرب. نحن سفراء الاسلام والقرآن ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى شعوب الغرب والعالم . فاضمحلال الأخلاق أصبحت حجة على المسلمين اليوم، بل أصبحت حجة على الإسلام من قبل الذين يشاهدون بعض المسلمين في إنغماس سوء الأخلاق أو وحل السلوكيات.
وهناك سؤال نوجهه لأولئك الذين يغشون ويتحايلون على القانون  :
لماذا يسعى الإنسان أن يحصل على المال ؟؟ أليس لأجل أن يقضي حوائج الدنيا ويحفظ كرامته فإذا تهيأت له أبواب الرزق الحلال فلم يبيع ماء وجهه, ويسئ إلى الإسلام  والمسلمين ويسئ إلى نفسه!!!! لماذا يبقى الشخص المقتدر مالياً يرضى بذل ومهانة استلام المساعدات من دائرة الضمان الاجتماعي في دول الغرب . ما ضر الذي يملك أضعاف ما يستلم  من مساعدات حكومية في دول اللجوء أن يبادر ويعطي كشف حسابه ويدفع الضرائب فيكون المتفضل وليس المتفضل عليه , ويكون العزيز وليس الذليل ، ويرفع رأس قومه ودينه . ما قيمة الحياة بلا كرامة !!! ما قيمة الحياة مع السمعة غير النزيهة !!! ما قيمة الإنسان أن يكون كاذباً أمام الله ويسقط من أعين الناس !!! هل سيأكل الإنسان كل ما سيجمعه من أموال !!! ألا يكفي المؤمن قوت يومه وكسوته وطعامه , وما يلزمه من سفر الى أهله ووطنه كل عام أو كل عامين أو ثلاثة.
والغريب أن تقع هذه الأكاذيب من أشخاص يمتلكون رواتب كبيرة وعقارات ورؤوس اموال معتبرة .
أما الذي يتحجج بفتاوى فقهائهم وشيوخهم ... فاليكم الدليل على كذبهم :
مسائل شرعية للسيد السيستاني: ( مسألة -217 : يحرم على المسلم خيانة من يأتمنه على مال أو عمل ، حتى لو كان كافراً ، ويجب على المسلم المحافظة على الأمانة وأدائها كاملة
مسألة 218-  لا تجوز السرقة من أموال غير المسلمين الخاصة والعامة ، ولا يجوز إتلافها ما دام ذلك يسيء الى سمعة الإسلام والمسلمين بشكل عام .
مسألة - 219 : لا تجوز السرقة من أموال غير المسلمين الخاصة والعامة ولا يجوز إتلافها ، حتى وإن كانت تلك السرقة وذلك الإتلاف لا يسيء الى سمعة الإسلام والمسلمين فرضاً ، ولكنها عدّت غدراً ونقضاً للأمان الضمني المعطى لهم حين طلب رخصة الدخول الى بلادهم ، أو طلب رخصة الإقامة فيها، وذلك لحرمة الغدر ، ونقض الأمان ، بالنسبة الى كل أحد، مهما كان دينه وجنسه ومعتقده (أنظر الإستفتاءات الملحقة بهذا الفصل) .
مسألة 221 - لا يجوز للمسلم أن يأخذ الرواتب والمساعدات بطرق غير قانونية ، كتزويد المسؤولين بمعلومات غير صحيحة ، أو ما شاكل ذلك.
يقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم : "إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقا وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا"
والمؤمن لا يكذب أبدا.
قال الإمام علي زين العابدين (عليه السلام ) : عليكم بأداء الأمانة ، فوالذي بعث محمّدا بالحقّ نبيّا ، لو أن قاتل أبي الحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام ائتمنني على السيف الذي قتله به ، لأديته إليه .
وقال (ع): " إذا اكتسب الرجل مالا من غير حله، ثم حج فلبى، نودي، لا لبيك ولا سعديك! وإن كان من حله، نودي: لبيك وسعديك! "
أما نتائج الانتكاسات الاخلاقية التي ذكرتها فستكون اولها:
* أن هذا يبغض الله فيك ، وكيف لا ؟! والله يبغض كل أفاك أثيم ، ومن أبغضه ربي ، فسيبغضه كل الناس .. وتذكر أن الدنيا ساعة ، وسنرد إلى عالم الغيب والشهادة ، فكيف بك لما يصاح بك أمام الخلق ، هذه غدرة فلان...هذه كذبة فلان ....هذه سرقة فلان... ماذا ستقول لربي؟؟ تذكر هول الموقف ... ماذا ستفعل إن لم يسمح لك خصمك ...فتضطر لإعطائه حسناتك إن كانت لك حسنات .... أهانت عندك الجنة؟ أترضى أن تكون حطب جهنم؟
* ثم ان تدهور الاخلاق يؤدي الى ان فساد الأمة ونحن نعيش ونتعايش مع الامم الغربية فنتائج الفساد ستطال الجميع ومنها نحن ايضا. يقول الشاعر شوقي: وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت* وإن هم ذهبت أخلاقهم، ذهبوا
البحث عن سبل العلاج:

* ليتفقد كل عبد صفاته وأخلاقه، وليشتغل بعلاج واحد بعد واحد، وليصبر على هذا الأمر، ولنعلم يقينا أننا لن نستطيع تحقيق أي نفع للإسلام والدعوة ما لم نتحل بمكارم الأخلاق.

* التمسك بتقوى الله ، وبحسن الخلق ... قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : « اتق الله حيثما كنت ، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن »  .

* التدبر في معاني الآية الكريمة: (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا, ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا )

واخيرا وليس آخرا اختم الموضوع بقوله تعالى:
( فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولوا الألباب )
-------------------
تمت كتابة الموضوع والاقتباس من قبل : ( عايدة شلش )
-----------------------
يقول النبي (ص): ( بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافراً، ويمسي مؤمناً، ويصبح كافراً، يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل) فكيف يكون ذلك ؟؟؟؟؟
-----------------------------