الديانة المسيحية في بايرن مهددة بالتحريف


المحرر موضوع: الديانة المسيحية في بايرن مهددة بالتحريف  (زيارة 3452 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل James Leon

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 219
  • الجنس: ذكر
  • In God we Trust
    • مشاهدة الملف الشخصي
اعزائي ...                                       

من المعروف ان المسيحية في العالم عانت ولاتزال تعاني من محاولات لتشويهها او تضعيفها وتغيير المبادئ الايمانية التي يتسم بها مسيحيي العالم وخاصة مسيحيي الشرق الاوسط ، وان ما يدعى بـ شهود يهوى هي إحدى هذه المحاولات .                                                             
ولكن هناك خطر اخر ، خطر جديد يهدد الديانة المسيحية ، هذا الخطر نشاهده حاليا بشكل ممنهج فهو يدرس لابناءنا وبناتنا في المدارس الالمانية ، ولكي اكون اكثر دقه في هذه النقطة ، في درس الدين الكاثوليكي في مقاطعة بايرن ، حيث يتضمن هذا الدرس مواضيع تخص الدين الاسلامي ، نعم يدرس إبتداء من الصف الرابع  مواضيع اسلامية  بحيث  تتداخل هذه المواضيع الاسلامية مع المواضيع الدينية المسيحية وضمن درس الدين الكاثوليكي الذي يدرسه الطلبة الكاثوليك وبالاضافة لذلك فانهم يمتحنون به وهناك درجات عليه .
   
                                                                 

  لقد تم إجراء مقابلة مع مدرسة الدين الكاثوليكي بخصوص ما ذكر اعلاه وكانت إجابتها :                                                                                             
انني لااستطيع ان اعمل اي شئ لان هذا المنهاج  تابع لخطة التدريس التي وضعت من قبل حكومة بايرن . بمعنى انه يدرس في جميـع مدارس بايرن .                                                                                     
لقد اطلعنا على خطة التدريس هذه ووجدنا ان كلام المعلمة هو صحيح !
 

اعزائي نرجو من جميع الاباء مشاهدت دفاتر ابناءهم وبناتهم والخاصة بمادة الدين الكاثوليكي ولكافة المراحل الدراسية  ، وكذلك مساءلة اولادهم بخصوص المواد التي يدرسونها في مادة الدين ليعرفوا ماذا يتعلم اولادهم ، وفي حالة وجود اي موضوع اسلامي في درس الدين الكاثوليكي يرجى ابلاغنا عن طريق بعث إيميل من خلال الموقع.                                               
ونرجو من كل مسيحي يحب دينه ان يتواصل معنا ، فسوف نقوم بأرسال اعتراض رسمي للمطالبة بتعديل خطة تدريس الدين المسيحي في المدارس لان الخطة الحالية هي تشويه للدين المسيحي وتزوير لحقيقته وهذه تحتاج الى وقفه وتكاتف لكي يكون اعتراضنا ذو قاعدة قوية . لذا نرجو من كل مؤمن حقيقي ان يقوم بواجبه في الحفاظ على مسيحيته ونقلها للاخرين ومنهم الابناء والغرباء لان الرب يسوع طلب منا ذلك (مثل الوزنات). كل شخص يصله هذا الإيميل ويتضامن معنا ، ماعليه الا ان يبعث لنا إيميل  ويبين فيه تضامنه معنا . إن نسخة من هذا الاعتراض منشور ادناه وباللغة العربية.         

وانتم تعلمون اننا كـ مسيحيين مؤمنين بالرب يسوع ، نحن اناس مسالمين ومحبين للاخرين مهما كانت ديانتهم ، ولكن يجب علينا المحافظة على ديانتنا وإيماننا وهذا ماورد في كتابنا المقدس (الانجيل) ، فلقد أعطى الرب عدة أمثلة بخصوص هذا الموضوع ، ومنها مثل الوزنات ، فيجب ان لانسكت عن حقوقنا وحقنا في تربية اطفالنا بالطريقة التي نريدها والتي وردت في الدستور الالماني .
 
 
 

سلامي ومحبتي للجميع  ........ جيمس ليون ـ ميونخ   


إليكم نسخة من رسالة الاعتراض التي سوف نرسلها:  


الموضوع:  درس الدين الكاثوليكي في مدارس بايرن

 الى حضرة السيدات والسادة المحترمين ،
 
من البديهي ان المدرسة هي المكان التي يتلقى فيها الطلبة والطالبات العلوم والمعرفه وبشكل صحيح . ان درس الدين الكاثوليكي الذي يدرس في المدارس وعلى سبيل المثال لطلبة الصف الرابع والتي أعمارهم 9 سنوات تقريبا يتضمن دروس عن الدين الاسلامي وهذا مناقض تماما للعقيدة الكاثوليكية ،  وهذه المواضيع تسببت في تشويش مفهوم الدين الكاثوليكي لأبناءنا وخلط في المفاهيم، مما يجعلهم غير راغبين  في الاستمرار بهذا الدرس . وبسبب هذا التشويش، وعند السؤال عن مكان ولادة السيد المسيح أجاب أحد أبناءنا : بأنه ولد في مكة ! إن هذه الحالة لاترضي الطلاب ولا الاباء معا.

يرجى مراجعة منهاج درس الدين الكاثوليكي في مدارس بايرن للمراحل الدراسية التي تعاني نفس المشكلة أعلاه بحيث تقتصر على المفاهيم الكاثوليكية لكي لايتاثر ايمان ابناءنا بأفكار لاتمت بالصلة لعقيدتنا المسيحية.

نحن على إستعداد للقاء معكم ومناقشة هذا الموضوع بشكل أكثر تفصيلا.

شكرا لتفهمكم لنا

المرفقات:

نسخة من دفتر الدين الكاثوليكي لأحد طلبة الصف الرابع.
 





غير متصل James Leon

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 219
  • الجنس: ذكر
  • In God we Trust
    • مشاهدة الملف الشخصي
أعزائي هذه بعض المواضيع التي تدرس ضمن الدين الكاثوليكي في مدارس بايرن ، علما ان هناك مدارس لاتزال لم تدرس بعد مثل هذه المواضيع ولكنها ممكن ان تدرسها في أي وقت بسبب ورودها في برنامج التدريس العام .    


غير متصل Baha Zoro

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 68
  • الجنس: ذكر
  • Jesus is my Life
    • مشاهدة الملف الشخصي
ا لاخ العزيز جيمس ... تحية طيبة

اشكرك على نشرك لهذا الموضوع المهم على موقع عنكاوا ، وشرحك المفصل له .

ان مايحدث هو فعلا يستهدف المسيحية في المانيا ، فهناك من حاول بطريقة او باخرى ادخال مواضيع اسلامية في منهاج درس الدين الكاثوليكي لجعل الطلبة في حاله من الخلط وعدم الفهم الحقيقي للمبادئ الاساسية للعقيدة المسيحية بحجة التعرف على ديانات الاخرين ، وهذا يشكل خطرا لايمكن السكوت عنه حتى للذين لاياخذ ابناءهم هذه المواضيع الاسلامية فانهم سوف ياخذونها في المراحل الدراسية المقبلة ، لانها وكما ذكرت سابقا ، فهي ضمن منهاج التدريس منذ عام 2000 .
لقد علمت بنفسي ان عددا كبيرا من الطلبة في عدة مدارس قد درسوا في السنوات الماضية وهذه السنة الدراسية ايضا مثل هذه المواضيع .

ان الرسالة المزمع  رفعها الى المسوؤلين عن خطة التدريس سابقة الذكر ، والمرفقة بعدد كبير من المؤيدين ، تهدف الى اعادة النظر بخطة تدريس الدين الكاثوليكي ورفع هذه المواضيع عنها . علما بانه هناك فقرة في  الدستور الالماني تنص على ان الابوين هما المسوؤلين الوحيدين لاختيار ديانة ابناءهم ، ولذا فاننا بحاجة لاكثر عدد ممكن من المؤيدين الذين يتضامنون معنا في هذه الرسالة .

ومن الجدير بالذكر ، فانه لدينا ولغاية الان عدد لاباس به من المؤيدين ومن مدن ميونخ ، اوكسبرك ونورنبيرك .
الف شكر للذين تضامنوا معنا ، فهم فعلا المسيحيين الحقيقيين ، الغيورين على مسيحيتهم .

اما من هم مترددون ، فعليهم مراجعة (مثل الوزنات) و (مثل شجرة التين) في الكتاب المقدس ، والعمل بما اوصاهم الرب به وإلا فسيكونون ضمن هؤلاء الذين يحاولون تشويه المسيحية لان صمتهم هو تشجيع لهم .

تحياتي لكم جميعا



Baha Zoro    
Munich - Germany