دلالات الاصرار على تنفيذ مشروع الابراج الاربعة في عنكاوا


المحرر موضوع: دلالات الاصرار على تنفيذ مشروع الابراج الاربعة في عنكاوا  (زيارة 14316 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30617
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وصلنا هذا المقال من مواطن من عنكاوا. لاهمية الموضوع ارتاينا وضعه في الحوار الهاديء للمناقشة
عنكاوا كوم



دلالات الاصرار على تنفيذ مشروع الابراج الاربعة في عنكاوا


مواطن من عنكاوا

منذ سقوط الصنم في بغداد قبل اكثر من تسعة اعوام يمر الوطن العراقي بمخاض عسير. كانت تداعيات هذا المخاض عشرات الالاف من القتلى والمصابين من مختلف قوميات وطوائف الشعب العراقي. لكن ان اخذنا النسبة العددية  لانباء شعبنا الاشوري الكلداني السرياني فكان نصيبنا حصة أكبر من الخسائر بالارواح والممتلكات وبالاضافة الى هضم الحقوق ونزيف الهجرة الملعونة والتي اضطر ابناء شعبنا اليها اضطرارا مما ادى بدوره الى تقلص نسبة المسيحيين في العراق الى نصف ماكانت عليه قبل سقوط الصنم وفقا لاحصائيات اعلنت عنها مصادر مختلفة.

وفي خضم هذه الاحداث الماساوية لجأ قسم كبير من ابناء شعبنا الهاربين من جحيم الارهاب الى اقليم كردستان وسكن اغلبهم في البلدات والقرى التي ينحدرون منها، ولقد كان لحكومة الاقليم دورا و وموقفا ايجابيا في استقبالهم توفير الامان لهم.  ومن المعروف ان عنكاوا كانت سخية في استقبال عدد كبير من ابناء شعبنا وتقديم مختلف المساعدات لهم.

وبعد التحسن الامني النسبي في الكثير من المناطق في العراق،  تقلص اعداد المسيحيين المهاجرين الى كردستان. وبدأ أبناء شعبنا يعانون من مشاكل عديدة وفي مقدمتها توفير العمل ومستلزمات الاستقرار والحياة الكريمة، كما ان الكثير من التجاوزات والمشاريع التي تهدف الى التغيير الديموغرافي، واحداث بادينان وما جرى من اعتداءات على ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني هناك ، ادت الى الخوف والقلق على المستقبل، ولقد كان لتعامل السلطات مع تلك الحوادث وعدم الاكتراث في معالجة اسبابها ونتائجها تأثيرا سلبيا على ثقة شعبنا، ثم جائت احداث اربيل والهجوم على البرلمان واحراق نادي ومحل للمشروبات مفاجئة جديدة تعكس نمو قوى تهدد امن واستقرار الاقليم وبشكل خاص شعبنا ومعه ابناء الديانات الاخرى ومعهم القوى الدمقراطية والعلمانية في الاقليم.  

 كانت هذه المقدمة ضرورية للدخول الى قلب الحدث الساخن والذي لا يمكن فصله عن بقية التجاوزات التي يتعرض اليها شعبنا، و اقصد هنا الاصرار على تنفيذ مشروع الابراج الاربعة في عنكاوا. ان فرض تنفيذ هذا المشروع على ابناء عنكاوا يدفعني الى طرح تساؤلات امام القراء  املي  ان يشاركوني بارائهم للوصول الى قناعة مشتركة عن دواعي ودلالات هذا الاصرار العنيد على بناء هذا المشروع الغريب.

والتساؤلات التي اطرحها هي:

اولا. لماذا تراجع اكثرية رؤساء منظمات المجتمع المدني عندما وصل التنسيق والتكاتف الى اعلى مستوياته لدرجة تم تقديم طلب الخروج بمظاهرة مشتركة ضد تنفيذ المشروع . لنتفاجأ بعد ذلك ان هؤلاء السادة سحبوا طلبهم في تنظيم  المظاهرة. هل تعرض هؤلاء السادة الى ضغوط من السلطة ام هي مصالحهم  الشخصية ام هي اسباب اخرى نجهلها ؟ حبذا لو خرجوا هؤلاء السادة الى الناس واعلنوا خفايا الامورلكي يسكت المتأولين، خاصة وانه قسم من الهيئات الادارية لتلك المنظمات اعلنت عدم موافقتها على سحب الطلب (اقرأ اعلان الهيئة الادارية لجمعية الثقافة الكلدانية).

ثانيا. اين اصبحت وعود السادة مسعود بارزاني  ونجيرفان بارزاني ومحافظ اربيل؟. عندما اعلنوا في لقاءاتهم مع ممثلين لمنظمات مجتمع مدني من عنكاوا وممثلين لاحزابنا القومية ان مشروع الابراج الاربعة سوف لن ينفذ.
من ثم بدأت الشركة المنفذة للمشروع بوضع الاساسات مباشرة بعد سفر السيد مسعود بارزاني الى الخارج وانشغال السيد نجيرفان البارزاني في تشكيل حكومة الكابينة السابعة. اطرح هنا سؤالا بريئا: هل للشركة المنفذة لمشروع الابراج الاربعة سلطة اكبر من سلطة قادة الاقليم؟!

ثالثا. لماذا تغيير موقف تجمع الاحزاب الكلدانية الاشورية السريانية بين ليلة وضحاها. من موقف حماسي متشدد في معارضة مشروع  الابراج ( اقرأ تصريحات الناطق الرسمي باسم التجمع وبقية قادة الاحزاب في عنكاوا كوم)، الى السكوت المطبق والذي يعني ضمنيا الموافقة على تنفيذ المشروع.
ونتسأل هنا، هل الاحزاب التي تدعي تمثيل شعبنا جديرة بان تكون الناطقة باسمه والمعبرة عن همومه وتطلعات؟؟ وان كانت تلك الاحزاب مدافعة حقيقية عن حقوق شعبنا، كيف نفسر موقفها الاخير من المشروع؟؟

اخيرا وهو الموضوع الاهم، لقد قام الشباب في عنكاوا بدور رائد واساسي في شد الهمم وبحماس متقد في المطالبة باجراء اصلاحات شاملة في الجهاز الاداري في عنكاوا، بعدما نخره الفساد والمحسوبية. ونجح الشباب العنكاوي في ايصال رسالتهم الى القادة السياسيين في الاقليم والى قادة احزابنا القومية وكانت نتيجة تلك الهبة الشبابية تغييرات واصلاحات ادارية بدأت بتغيير مدير الناحية ومدير البلدية. لكن  كما ذكرت سابقا ، يبدو ان اصحاب الشأن متنفذين في السلطة الحاكمة للاقليم بحيث اصروا على تنفيذ مشروع الابراج الاربعة والذي يمكن ان يعتبره المرء الخطوة التالية لمسخ عنكاوا كمدينة تحمل خصوصية اثنية ودينية، سيما وان خطوات اخرى قد اتخذت سابقا، مثل توزيع الاراضي الزراعية او الاستيلاء عليها و(المساطحات) وما الى ذلك.

عندما احتج الشباب تم تهديدهم في منطقة تعتبر (الاكثر ديمقراطية واستقرارا في العراق). لكنهم لم يهابوا التهديدات ووقف معظم اهالي عنكاوا وقفة رجل واحد واستطاعوا وقف تنفيذ مشروع الابراج الاربعة ولو مؤقتا.

الا ان الذي حصل لاحقا في اعادة تنفيذ المشروع يثير الريبة، لكنه لن يثير اليأس بين شبابنا. الم يحاول صدام ازالة عنكاوا باكملها في الثمانينيات من القرن الماضي؟ ماذا حصل؟  ذهب صدام وبقيت عنكاوا. ان الحق لن يسقط طالما ورائه مطالبون. هم عنكاويين احفاد شهداء اجلاء رووا ارض عنكاوا وكردستان والعراق بدمائهم من اجل غد افضل لجميع المتعايشين في الاقليم والعراق، لانهم امنوا باننا خلقنا على هذه الارض لنعيش فيها معا في السراء والضراء .

 ختاما نقول لقد تم التجاوز على عنكاوا واهلها بمافيه الكفاية، واستمرار هذا الوضع  يعني ان عنكاوا ستصبح اسما فقط بدون هوية وليتغيير حتى الاسم لاحقا مثلما تغيير اسم اربل الى هه ولير. هل علينا ان نسكت؟؟


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 972
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ مواطن من عنكاوا اثني على طرحك الجريء كما اثني على اختيار اسم مواطن من عنكاوا لانه لو عرفت باسمك الحقيقي من الممكن ان يحدث ما لايحمد عقباه ..تساؤلاتك جاءت متطابقة لتساؤلاتي لذلك اطرحها بصيغة اخرى

تظاهرة عنكاوا المرتقبة ضد الابراج الاربعة  ..وتساؤلات غير مشروعة
تابعنا حلقات مسلسل مشروع الابراج الاربعة التي وللاسف ممكن ان تنتهي بتغلب قوى الشر على قوى الخير وخلاف المعهود في النهايات الدرامية .. وأعتقد إن شعبنا أصبح على قناعة تامة ومعرفة أكيدة بأن من  يعمل ليل نهار لأجل التغيير الديمغرافي لعنكاوا هي سلطة إقليم كردستان بحسب استفتاء عنكاوا كوم . طبعا بالتعضيد من قبل أحزاب شعبنا والتي إحتلت المرتبة الثانية بجدارة ، تلك الأحزاب التي تزامط بنيل حقوقنا والدفاع عنها يوما بعد يوم لتثبت بأنها مقبض الخنجر في خاصرتنا او أنها دمية بيد الممول !! .
ابتداءً من أحداث زاخو وتحركها المخجل لكشف المتورطين وستر الحقائق التي يعرفوها ، مرورا بالتغيير الديمغرافي الذي يسير على قدم وساق أمام أعينهم في منطقة تحوي معظم مقراتهم العامة وبيوتهم .. ليسمح لي البعض أفكر بصوت عالي وأطرح تساؤلات غير مشروعة كوني في بلاد الاغتراب ولأني لست من أهالي عنكاوا ، وأسمح لنفسي بتلك التساؤلات كوني  على الأقل اني من الأحرار ومستقل ، وهذا ما قد يعطيني حق السؤال ..
1-   لماذا لم ينفذ الاستاذ نيجرفان بارزاني بوعده لمن أتخذ صفة قادة شعبنا لوقف المشروع ؟؟
2-    لماذا لم نشهد إشادة من كتاب شعبنا وقادته للقرار الجريء من قبل محافظ نينوى أثيل النيجيفي بالتريث بتوزيع الاراضي في برطلة ...ألم يوقف التغيير الديموغرافي ؟  هذا يعني أن قادة شعبنا وكتابه يكيلون بأكثر من مكيال من أجل كراسيهم وجيوبهم
3-   لماذا لم ينفذ  ( ضخامة ) الناطق بإسم تجمع التنظيمات مطلب منظمات المجتمع المدني للقيام بتظاهرة والشروع بأخذ الموافقات الرسمية و تحشيد الجماهير لها ؟؟ أليس التظاهر السلمي حق مشروع حسب دستور الاقليم ؟؟
4-   لماذا لم تتخذ سلطات الإقليم الاجراءات الرادعة للتهديد التحريري من قبل شركة اشوربان لشباب عنكاوا ؟؟
5-   لماذا قدمت الكنيسة الكلدانية المتمثلة بسيادة المطران بشار متي وردة ومنظمات المجتمع المدني والشباب الغيور أنفسهم قربانا لمصلحة الشعب والمدينة ؟؟
6-   هل سنشهد ( ضخامة ) الناطق بإسم التجمع ينفذ وعده بالإعتصام في مقر المشروع بحسب تصريحه للإذاعة الاسترالية SBS  حتى وأن جرفتهم جرافات المشروع مع التراب ؟؟ (* على هامش حرق محل المشروبات الكحولية يقول ضخامة الناطق في هذا التصريح ادناه أن الاستاذ نيجرفان بارزاني قال ان احداث زاخو حدثت ولن تتكرر  )
http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/highlight/page/id/203779/t/Prime-Minister-Barazani-Halts-Construction-Of-Four-Towers-In-Ankawa/in/english

7-   هل سنشهد قادة شعبنا متكاتفين يداً بيد في الصف الأمامي للتظاهرة  المرتقبة الجمعة القادمة ؟؟
8-   لماذا لم تنشر قناة عشتار أي شيء عن التظاهرة وتقوم بالضغط الاعلامي ؟؟
9-   لماذا لم تجب السلطات في حكومة الإقليم لحد الآن للموافقة على طلب التظاهرة المقدم بتاريخ 04-05-2012 ؟؟ هل ستوفر حكومة الإقليم الحماية للتظاهرة ؟؟ أو إذا قامت التظاهرة ( لأنه لم يتم الرد خلال 48 ساعة وحسب القانون يعني ممكن إقامة التظاهرة ) ؟؟ لكن قد تكون العواقب وخيمة صح لو خطأ ؟؟ التأخير بإصدار الموافقة لها معاني ودلالات عديدة غير محمودة ؟؟؟
10-   وأخيرا اعجبني هذا الرسم الكاريكوتيري للأخ يلدا يوخنا
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,573323.msg5570521.html#msg5570521

 .. والذي يأتي مطابقا للاستفتاء شعبنا
يعني ان شركة آشوربان واجهة تحركها بالريمونت كنترول ( الرؤوس الكبيرة المتنفذة ) بمساعدة أبراج الاتصالات لتقوية الإشارة من قبل أحزاب شعبنا لتدمير عنكاوا ..
بات الربيع يلوح بالأفق يا قادة شعبنا وأحزابه

سيزار ميخا هرمز – السويد
cesarhermez@yahoo.com

*كتبت تساؤلاتي الغير المشروعة هذه قبل صدور الرفض لإقامة التظاهرة وقبل انسحاب بعض منظمات المجتمع المدني من طلب اقامة التظاهرة ؟؟ مما يدعوني لا سال لماذا قدمت طلب التظاهرة ولماذا انسحبت اذا كان لديهم علم ان حكومة الاقليم تعمل من اجل اهالي عنكاوا ؟؟ لم افهم مسألة جمعية الثقافة الكلدانية تارة اراها ضمن منظمات المجتمع المدني وتارة اخرى ضمن ما يعرف تجمع التنظيمات السياسية ..
على اية حال اتمنى الخير لمدينة عنكاوا ولأهل عنكاوا



غير متصل Qasra

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
    • مشاهدة الملف الشخصي
جزيل الشكر لكاتب المقال , انه مقال بناء واسئله حقا تستوجب الرد عليها .

ان تراجع الاحزاب لا سبب له غير الضغط من السلطه و بالتالي الخوف على خسر المناصب فهذا ليس بجديد ونحن نعيش تغيرات لعقد من  الزمن والدليل الصارخ  الاحداث على ارض الواقع .

احزاب شعبنا المنتمين لحزب السلطه  ينفذون ما تمليى عليهم السلطه .

هنا اسئله تطرح نفسها بنفسها بالنسبه انه  الاحزاب سحبت نفسها حبا باهل عنكاوه كي لا تؤثر المضاهره على العلاقه مع حكومة الاقليم !!

والسوال الذي يطرح نفسه :

هل كانت المضاهره ستاخذ طابعا عنيفا وترجم ابواب برلمان كردستان بالحجاره ؟

هل كانوا المشاركون سيقومون باحراق مصالح واملاك وتخويف لاي من المكونات الساكنه في كردستان؟

اذا السؤال ا لتالي كيف ان مضاهره مسالمه كانت ستؤثر على العلاقه مع حكومه كردستان ؟؟

هل المطالبه بحقوق بسيطه بطرق سلميه ممنوعه ؟

واخيراا لابد ان نقارن بين المضاهره المسالمه التي الغيت ومضاهرات سابقه عنيفه لا يبدو ان اجراءت جديه اتخذت بحقها.

لذا فان منهج الديمقراطية لا ينفذ
 نقول للشباب انكم فخرنا وبارك الرب في مسعاكم وحماكم.

وشكرا




غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5476
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
المسيره لم تنجح لانه هناك اطراف من الحكومه لاتريد ان تكون هناك مسيره احتجاج وابوكم الله يرحمه ...يعني ليس كل شئ يدخل ضمن الديمقراطيه ...هناك امور تديرها الدكتاتوريه ...والذي مايعجبه الكلام يهاجر والله وياه.

                                                                                                                   مواطن ديمقراطي تحت الدكتاتوريه

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل esam nabati

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 141
    • مشاهدة الملف الشخصي
قبل فتره سافرنا الى بلدتنا العـــــزيزه عينكاوه  بعد غياب 8 سنوات عنها.......ولكـــم مني مارايت فـــيها

  تــدخل الئ اي محل ولاتعرف ان كنت سوف تتكلم السورث او العربي او الكردي   ...انا لست عنصـــريا ابدا ولكن لنتكلم عــن الحـــق المسلوب

 مــن اهــلنا هناك.فمنذ ان اتخـــذ الاستاذ ســـركيس زمام الامــور فلم يبقــــــئ مطرب مــن اي مكان في العالـــم لمـ يمتلك قطعة ارض فـــي

عينكاوه.وكل مــن ســــلم علـــئ ســـركيــس اســتلم قطعـــة ارض ..ولكـــي يحاولوا المســـوليين في مــديريه الناحـــيه والبلـــديه فــي تبـــرير

 ســـرقــة الاراضـــــي اتخذوا نوع اخــر مــن الســرقــه الاوهـــي المســـاطحات الوهميه  .نعــم فانا بام عيـــني رايئت كـــم هــي حجــم المساطحات

 بالاختصــــار الشـــــديد .. ترئ هــل كنتــم تتوقعــون ان تحصــل المضاهره والكــل يعــلم مــن الذي ســــرق ويســرق عينكاوه..؟؟؟؟؟؟؟؟

...عينكاوه ستـــضل شامــخه فـي وجهــه الخــونه واللذيــن ســرقوها....وليعــلم الجميـــع بان شـــهداء عينـــكاوه فــي نضــالهم ضـــد الطاغيه

صـــدام ســــوف لــن يــذهب ســـدئ.....



غير متصل مختار الساتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
    • مشاهدة الملف الشخصي


اشكر كاتب المقال القيم..
وابسط الرد لماذا لم تنجح التضاهر ولماذا التضاهر وهذا العباء الكبير على اهالي عنكاوا الكرام وقصدي بهذا الشيء ..
يوجد الكثير من احزاب شعبنا الذين اختارو من قبل اهالي عنكاوا لتمثيلهم في الادارة في حكومة الاقليم..
لماذا هم لا يدافعون لابناء اهالي عنكاواويرفضون  مشروع الابراج الاربعة الا  هم الاول والاخير مسؤولين في توصيل..
صوت الحق الى حكومة الاقليم..
ولكن مايحيرني في هذا الموضوع لماذا هذا الاصرار من قبل شركة اشور بان ببناء مشروع الابراج الاربعة في عنكاوا
الا يوجد في الاقليم وبالاخص في هولير اراضي خالية للبناء ..
على كل حال يوجد في فكرنا تسائلات كثيرة لماذا ولماذا..
وما هذا النفوذ والسلطة القوية لهذه الشركة الني لاتحسب حساب لأحد..
والله يكون بعون اهالي عنكاوا وقول لهم لاتيأسو ابدا ودافعو دائما من اجل مدينتكم الجميلة .
وشكرا






غير متصل najnaj

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 28
    • مشاهدة الملف الشخصي
  الشكر للجميع
  برايي ان اهل عنكاوة يجب ان يحافظوا عليها قبل السياسيين



غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3276
    • مشاهدة الملف الشخصي
   جلالات الاصرار علي تنفيذ مشروع الابراج الاربعه ومنغ مسيره من قبل المسوولين في عنكاوا بامر من اربيل
 المسيره لم تنجح لانه هناك اطراف من الحكومه لا تريد ان يكون مسيره احتحاح  ووالدكم يرحمه الله لكن ليس كل شي يدخل ضمن
الديمقراطيه   انا براي ان الشعب عنكاوي يجب ان يحافظوا عليها من السياسين لانه مع الاسف عنكاوا تحولت الي سياحة للسكر والعربده وبيع
الخمور والملاهي والفساد وهذا تشجيع من قبل الحكومه اربيل والكثير من ضعاف النفوس والمنحرفين للتوجه نحو عنكاوا وباسماء مستعاره
واطلب من الشعب عنكاوي انتبوه واحعلوا عنكاوا منطقه سكنيه لاهلها الطيبين ولا يخعلوها ملاذا للفاسدين والمارقين والجكومة اربيل تريد هكذا هذا الابراج لمن نقولهاالي الحكومه في اربيل ونقولها ايضا الب المسولين الحالين فب عنكاوا والسياسين من كافة الاحزاب المسيحيه والي بولس شمعون ريس الثقافه الكلدانيه وهوليس من اهالي عنكاوا لا تدخل في امور عنكاوا رجاء
لانا الاحزاب في عنكاوا هي من ضنع الحكومه الكردستاني ومموله من قبل هذه الجكومه  كيف لا ترجع ولا تويد اي مطلب لاهالي
عنكاوا  وهذه الاحزاب حكومه ماء بالماء
  وشكرا


غير متصل ankawi-iraqi

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخواني جميعاً.. اشكركم على هذه المداخلات والأسئلة التي تعبر تماماً بما هو في داخل كل عنكاوى مخلص وشريف!! أما عن راي الشخصي، اعتقد ان مشروع الأبراج الأربعة كان بمثابة أختبار لنا جميعاً، يقولون عسى ان تكرهوا شيئاً فهو خير لكم. لقد تبينت حقيقة جميع منظمات المجتمع المدني في عنكاوه وأحزابنا السياسية، فالأجدر بنا أولاً التبرئة من هذه المنظمات والأحزاب وتنظيف عنكاوه منها، ثم اللجوء لحل مشاكلنا مع حكومة الأقليم. أنتقدنا البارحة مدير البلدية ومدير الناحية السابقين، وتم تغيرهم، ماذا تغير في الأمر، وضع عنكاوه من جميع النواحي يتغير من سوء الى أسوء، والكل يتحمل المسؤولية. أنا براي يجب على الكنيسة تبني هذا الموضوع وعلى شبابنا التكاتف معها دون أشراك اية منظمة او حزب، ولتصبح الكنيسة متمثلة بسيادة المطران هي حلقة الوصل بين مطالبنا والحكومة.


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 742
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نداء الى شباب عينكاوه الاصلاء  لا الدغلاء لا الطارئين على اهل عينكاوه.........................................................!!!!!!!!!!!!!!!

1-لا تجعلوا من قظيتكم سياسيه:
    
    لان كل رؤوساء الاحزاب اللذين بدءآ قالوا لكم نحن معكم هم ليسوا من اهل عينكاوه الاصلاء  وها هم الان تركوكم وحيدين خوفا
على مصالحهم وكراسيهم لان عينكاوه بالنسبه لهم محطه مؤقته لتحقيق ما جاءوا لاجل تحقيقه من اهداف ومصالح شخصيه

2-اجعلوا قظيتكم (مطالب شعبيه)من عراقيين يعيشون بلده اسمها(عينكاوه) همهم الوحيد الحفاظ على خصوصية بلدتهم وامهم
    
     وبيتهم وقريتهم وتراثهم وتاريخهم وعاداتهم وتقاليدهم......

3-ان قظيتكم قظية كفلها الدستور العراقي وكذلك دستور اقليم كوردستان (كل مواطن عراقي له حق التظاهر السلمي)

4- لا تسمعوا الشعارات والوعود من رؤوساء الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني لان مصالحهم واهدافهم تتناقض مع مصالحكم(لانها
وطنيه)ومصالحهم(شخصيه بحته) .....

5-اعتمدوا على نفسكم واهلكم(اصلاء عينكاوه)لان غيرهم فهم يخدعونكم لانهم ليسوا من اهل عينكاوه الاصلاء(انهم دخلاء )....

6-قوموا بتشكيل وفد شبابي من شباب عينكاوه الاصلاء وتوجهوا الى سيادة رئيس الاقليم الاستاذ مسعود البارزاني وكذلك الى
الاستاذ رئيس الوزراء الاقليم نيجرفان البارزاني واطرحوا عليهم مشكلتكم.....

7-انهم انسحبوا من التظاهره خوفا على اهل عينكاوه(كما ادعوا)لكنهم خافوا على مصالحهم وكراسيهم  واني على يقين ان حكومة
الاقليم الموقره سوف تتفهم مظاهرتكم و مطالبكم السلميه وقولوا لاولاءك اللذين يخافون على اهل عينكاوه ان حكومة الاقليم ليست
دكتاتوريه لكي تخافوا على مصالحكم وكراسيكم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!








زززز

Abo   Rany

متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 933
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية
الخلل موجود ومعروف للجميع
فالحكومات، لا تاخذ براءي شعوبها، وبعض الناس يرضون بالفوضى عند الاحتجاج.إإإ كل ذلك براءي هو بسبب القوانين الهوائيه الغير المعتمدة من الدستور
فشعبنا مشاكله قد لا تختلف عن الاخرين ، فالمسؤولين قليلي التاءثير وليس لهم مجال واسع لعمل شيء خاصة امام الفئات المتنفذة وكل ذلك معروف، ومن مجمل الاوضاع
المعالجة تكمن من التفاهم، وبالثقة اذا اعتمدت بين كل الاطراف والجهات


غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كل الاخوان الاعزاء ..ان سبب مشروع الابراج الكردية هي لتحطيم عينكاوة البلدة المسيحية وتشريد اهلها الاصلاء وتهجير المسيحيين الهاربين من بغداد والموصل وباقي المحافظات .. لماذا لايبنون الابراح في منطقة بارزان او طالبان او في اربيل ..ولماذا بالذات بالمانطق المسيحية . ولماذا لايتكلم او يحتج سركيس اغا جان على هذه الاعمال التخريبية من قبل الاكراد ..واين حقوق المسيحيين في الشمال ومناطقهم الاصلية ..واين هي حقوق وتعويضات محلات وارزاق المسيحيين التي حرقت من قبل الاكراد الاسلاميين ولماذا لايحاكموا شيوخ الجوامع التي نادت بتدمير محلات وارزاق النصارى الكفرة كما ينادونننا نحن المسيحيين ..واين هي احزابنا اهل الكشخة والنفخة والوعود الكاذبة والعميلة لاحزاب غير مسيحية ومعروفة للجميع..الصراحة هي كالاتي ..اذا تظاهر الشرفاء المسيحيين ضد هذه الابراج سوف يقمعهم الاكراد ومايسمى بالبيشمركة ويطردونهم من بلداتهم الاصلية وقراهم وسيحرقون بيوتهم ومحلاتهم وارزاقهم اذا قاموا باي تظاهرة ضد الابراج وهذا معروف للجميع..اننا يجب ان نرفع اصواتنا جميعا نحن المسيحيين خارج العراق وكل بلدان المهجر وخاصة في امريكا واوروبا للظغط على هذه الحكومات وكل برلمانات العالم برفع الظلم والتهديد وتهجير المسيحيين من مناطقهم الاصلية وضغط على الاكراد وخاصة مسعود واولاده وابناء اخوته لان هم يحكمون الشمال ويسيطرون على كل ممتلكاته وارزاقه يصولون ويجولن بالشمال ..الله يحمي كل المسيحيين المظلومين بالعراق من ايدي غير وطنية وغير نظيفة  

مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي

غير متصل Mirna.

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 164
  • الجنس: أنثى
  • † الرب راعـي فلا يعوزني شيء †
    • ياهو مسنجر - Jesus*+Is*+Love*
    • مشاهدة الملف الشخصي
راحت رجال الحامض السماكي ...وجاءت رجال الي بالعصى تنساكي.


    مع تحيات
مواطن مسيحي

† † †يـا قديسة مريـم كوني معنا † † †

غير متصل abed-kullo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 258
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   
  مع الاسف ان تصل عنكاوا الى ماوصلت اليه من هلوسة وتهجّن في يومنا هذا، والتي بدأها المتأشورون الذين ما إن وطئت اقدامهم أرضها ، حتى اجتاحها الفساد والنفاق والتفرقة بين من هو من التسمية القطارية المكعبة أو الاشوري أو الكلداني  بقيادة الفطاحل اغاجان ويونادم وبيتو وهيكاري المتعشعشين فيها  ومن لفة لفهم. بالاضافة الى الضعفاء من اهلها الكلدانيين الذين انغرّوا وانجرّوا لاهثين ورائهم.  وهنالك المزيد من هكذا مشاريع وعلى حساب ديموغرافية عنكاوا. والاحلى من هذا الافندي يونادم يصرح بأن اهل عنكاوا اذا تظاهروا سنكون معهم ولكن أليس المفروض ان تقود حضرتك المظاهرة وان تكون في المقدمة مع حزبك المقدام  ام لأنك تخاف من جرة اذن تاتيك من انت لاتدري فهي مصيبة وان كنت تدري فالمصيبة اكبر . وعليه نقول لأهل عنكاوا بأن تحافظوا على كلدانيتكم ان كنتم تحبون عنكاوا وعندها سيصح الصحيح وشكرا
                                                                                                                                     عبدقلو 


غير متصل لجنة محلية صبنا الكلدانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 106
    • مشاهدة الملف الشخصي
أهلنا في عنكاوة الكرام :قلناها سابقا ونقولها الأن لتكن الكنيسة الكلدانية برعاية المطران بشار متى الجزيل الأحترام ملجئكم الوحيد للوقوف بوجه التحديات والمصائب التي تاتيكم من الدخلاء ألذين أرادو وسعوا من البداية الى التغير القومي في عنكاوة ومن ثم التغير الديمغرافي ..أين أنتم يا ممثلي شعبنا في البرلمان !!!!!!

         لجنة محلية صبنا الكلدانية ..



غير متصل رائداينشكايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1759
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ياهالي عنكاوة الطيبيين اتحدوا وضعوا يديكم بيد سيادة المطران بشار وردة انا اعرفه شخصيا منذ ان كان طالب في السمنير وعاشرته اكثر عندما اصبح كاهنا منذ 20 سنه فهو رجل المهمات الصعبة وقوي وشجاع ولايخاف من اي احد الكنيسة الكلدانية في عنكاوة قوية وستاخذ كل حقوقكم انتم كلدان اصلاء مادخل يوناذم كنا وسركيس اغاجان في شوونكم الداخلية هؤلاء دائما وابدا لايريدون غير مصالحهم الشخصية ولايريدون الخير للكلدان لدينا احزاب وكنيسة خاصة بنا ناخذ الكلام منهم وسوف نكون كلنا الكلدان قلبا ويدا واحدا الى الابد والرب يحفظكم من كل مكروه



                        الداعي لكم بالخير            رائدتوما اينشكايا              ميشيكان امريكا

الرب راعي فلا يعوزني شئ

غير متصل Qasra

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
    • مشاهدة الملف الشخصي
رجاء وتمني ان نتوقف عن تحويل كل مناقشه بناءه الى ساحه سياسيه لتصفيات حسابات , ان كنا حقا نريد ونرغب مصلحه عنكاوه ,ما دخل الابراج الاربعه الهدامه بحساسيتنا وخصوماتنا هل هذا هو الوقت المناسب له؟ لماذا نهدر عمل شبابنا اليس حرام إإإ, لا تحولوا هذا الموقع الرائع لهكذا اغراض , عجبي هل نستطيع ان نكون جريئين هكذا مع  الاخرين؟؟ فنقول الحق لننضر اولا لضعفاتنا قبل توجيهها للمقابل !!

سؤال من هو المستفيد من مشاحناتنا ومن بداءها ؟؟عودوا وراءا قليلا وتذكروا !!!!اليس من الواجب ان نكون حكماء فنتحد ؟؟؟

ركزوا على عنوان المقال ومقال الكاتب ودعونا نناقش ا لطرح  !

لابد هنا ان تقال كلمه شكر بحق هذا الموقع الجبار الرائع عنكاوه كوم الذي ساند ويساند كل قضايا شعبنا وايضا نجح بدرجه كبيره واثبت  انه موقع رائد




غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4012
    • مشاهدة الملف الشخصي
لمن يرغب من ابناء شعبنا في الوطن والمهجر الاطلاع على موقف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري من موضوع مشروع الابراج الاربعة والتغير الديمغرافي والمظاهرات السلمية وفقا للدستور في عنكاوا الرابط ادناه توضيح رسمي صادر عن رئاسة المجلس الشعبي بخصوص المواضيع المشار اليها اعلاه والمطروحة للنقاش الهادىء علما ان التوضيح نشر في موقع عنكاوا الموقر

 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,575158.0.html




غير متصل ابو فادي 1

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 224
    • مشاهدة الملف الشخصي
لمن يرغب من ابناء شعبنا في الوطن والمهجر الاطلاع على موقف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري من موضوع مشروع الابراج الاربعة والتغير الديمغرافي والمظاهرات السلمية وفقا للدستور في عنكاوا الرابط ادناه توضيح رسمي صادر عن رئاسة المجلس الشعبي بخصوص المواضيع المشار اليها اعلاه والمطروحة للنقاش الهادىء علما ان التوضيح نشر في موقع عنكاوا الموقر

 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,575158.0.html



[b]

بعد خراب البصرة ..اين كانوا من مطالب شعبنا ..هذه التصريحات تأتي للحفاظ على ماء الوجه ..شعبنا قال كلمته ..الاستفتاء اصدق انباء من التصريحات .82 بالمية من شعبنا قال ان احزاب شعبنا رضخت لسلطات حكومة كرستان وانسحبت من اجل مصالحها للاطلاع اللنك
"ضغوطات السلطة وخوفا على مصالحهم الشخصية والحزبية
[/b]".

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,575039.msg5584427.html#msg5584427


غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5629
    • مشاهدة الملف الشخصي

         ان سبب مشروع الابراج الاربعة هي لتحطيم عنكاوا البلدة المسيحيةوتشريد اهلها الاصلاء وتهجير المسيحيين الهاربين
         من بخداد والموصل وباقي المحافظات السؤال هو لماذا لا يبنون الابراج في اربيل او في برزان ولماذا بالذات بالمناطق
         المسيحية . واين حقوق المسيحيين في الشمال ومنلطقهم الاصلية .اننا يجب ان نرفع اصواتنا جميعا نحن المسيحيين
         خارج العراق وفي كل بلدان المهجر وخاصة في اوربا وامريكا للضغط على هذه الحكومات وكل برلمانات العالم برفع الظلم
         والتهديد وتهجير المسيحيين من مناطقهم الاصلية .
         انا برأي يجب على الكنيسة تبني هذا الموضوع وعلى شبابنا في بلدتي عنكاوا الحبيبة التكاتف معها دون اشراك اية
         منظمة او حزب ولتصبح الكنيسة متمثلة بسيادة المطران /  بشار وردة ..... هي حلقة الوصل بين مطالبنا والحكومة .
         ان اهل عنكاوا يجب ان يحافظوا عليها قبل السياسينين لأنه مع شديد الاسف عنكاوا تحولت الى منطقة سياحية صرفه
         للسكر والعربدة وبيع الخمور والملاهي ..... الخ وهذا شجع الكثير من ضعاف النفوس والمنحرفين للتوجه نحو عنكاوا وباسماء
         مستعارة . وعليه اقول يا أهالي بلدتي العزيزة عنكاوا انتبهوا واجعلوا عنكاوا منطقة سكنية لأهلها الطيبين ولا تجعلوها ملاذا
         للفاسدين ......  ولا تدعوا الفأس يقع على الرأس وبالتالي تخسروا كل شيئ .
         واخيرا وليس اخرا اقول والله يكون بعون اهالي بلدتي عنكاوا الحبيبة واقول لهم رجاء وثم رجاء لا تيأسوا ابدا ودافعوا دائما من
         اجل مدينتكم العزيزة عنكاوا . الرب يكون معكم .
 




غير متصل Masehi Iraqi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 558
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاعزاء المتحاورون أشكركم اولا لآنكم قررتم النقاش و أشكر و أهنئ شباب عينكاوة على شجاعتهم و قرارهم المضي بمحاربة الفساد و المفسدين.
 
أرجو أن لا أُضايق احداً بملاحظاتي و أدعو الى نقاش بدون انفعال:

اولا: كل السياسيين الذين نشرو على موقع عينكاوة ردود ، يتبرأون من إنسحابهم من موضوع التظاهره و أنهم عازمون على المساهمه بها مهما كانت الظروف ، هذا بالعلن و لكن بين سطورهم تجد المبرر الاكيد لتمييع القضية . أحد المُبررات على سبيل المثال أن السيد المُحافظ إتخذ قرارا قطعيا !!! بالمضي في إنشاء الابراج ........ و أنه وعد بدراسة ( نعم وَعد بدراسة و تحتها الف خط أحمر ) بأن يدرس مطالب شعبنا التي تقدم بها وفدا يمثل احزابنا بأن لا يتم البيع الا لآبناء عينكاوة ... و حَور هذا الوعد سياسيون آخرون ......ليجعلوه أن البيع لن يكون إلا لآبناء عينكاوه ......... بمعنى انهم (يحولون الوعد الى قرار جازم بمعنى أخر إنهم يروجون أنه أصبح قانوناً لا يمكن تجاوزه ). و الشعب المسكين عليه أن يُصدقهم. و لا أدري كم شاب في عينكاوة قادر على شراء شقه بهذا السعر الخرافي ؟؟؟ و هل يكفي عدد القادرين لشراء كل الشقق ؟؟.

ثانيا: السيد المُحافظ موظف حكومي ( و على راسنا من فوق ) ، اليوم هو مسؤول و يُوعد و يَدرس و يُفكر و يُقرر و قد يصدر تعليمات ، لكن بعد حين لن يكون هذا المُحافظ مُحافظاً ، فكيف يضمن الشعب إن قراره و وعوده و دراستهُ ستبقى أبد الدهر قابلة للتنفيذ؟؟ ، أم أن مُحافظا جديدا سيُعين لاحقا قد لا يعترف (بدراسة و قرار و وعود سلفهُ ).... فما الذي ممكن أن يحصل بعد أن تكون الابراج قد شيُدت و اكتملت ؟؟؟؟.

ثالثا: السؤال المنطقي لماذا ممثلي شعبنا في برلمان كوردستان لم يُحركوا ساكناً داخل البرلمان ، و لماذا لم يُقدموا مشروع قانون يمنع بشكل واضح بناء هذه الابراج و اي مشاريع سكنية في كل مناطق كوردستان إلا بموافقة أبناء المدن التي يُخطط لآنشاء مشاريع إستثمارية ربحية تجارية بها . مُستفيدين من بنود دستور كوردستان بموضوع الحكم الذاتي او الحكم المحلي لتواجد أبناء شعبنا . و مستفيدين من رأي عام قامت عليه الفدرالية بالعراق و حصول الاقليم لحقوقه من خلالها ، و كان أهم أهدافه الحماية من التغيير الديمغرافي لمناطق تقول كوردستان إنها تابعه لها. فهل أقليم كوردستان يكيل بمكياليين ؟؟؟

رابعا: لماذا أختفى ممثلي الشعب في البرلمان العراقي و هم يجلسون على مقاعد الكوتا ، أي أنهم يجلسون على مقاعد مخصصة بالدستور لشعبنا المسيحي ( الكلداني الاشوري السرياني الارمني .... ) و بدون هذه الكوتا لن يجدوا مقعدا واحدا لهم ... و لا حتى نصف ستول ... .. فأين هم من أي قانون يحمي المناطق التي بها غالبية من شعبنا و حمايتها من التغيير الديمغرافي سواء في عينكاوة أو في برطلة أو في بخديدا و غيرها من المدن .... قانون يُشرع في البرلمان يُلزم كل العراق و أقاليمه للمحافظة على خصوصية مُدننا ، و  ها قد مضت سنتان من الدوره الحالية و لم يبقى الا أقل من نصف المده فما هي منجزاتهم و كم حققوا من برامجهم الانتخابية . أم ان تلك البرامج أصبحت رماداً تذُره الريح. أعتقد من الواجب علينا أن نُوعي شعبنا بأن مَن هو الآن يجلس على تلك المقاعد و لم يُقدم شئ فعلينا أن لا ننتخبهُ مره أخرى مهما كانت صفته و مهما كان  مَن هُم داعميه . هذه هي لعبة الديمقراطية ...... فمن يُريد أن يُنتخب فعليه ان يعرف أن هُنالك حساباً عسيراً ينتظره ..... الشعب لا يُمكن أن يُخدع الى أبد الدهر.

خامسا : لماذا لا يُكشف بوضوح مَن الذي يُساعد و يَستفيد من حالة الانفالات و الغموض في عينكاوة بأقامة النوادي الليلية و الملاهي و محلات بيع الخمور بكثافة لا تناسب خُصوصية المدينة و تأريخها الديني العريق و أرثها الاجتماعي ، اليس هؤلاء هم من ابناء عينكاوة نفسها؟؟؟ فلماذا يجلبون السُمعة السَيئة و التصرُفات غير اللائقة لمدينتهم. مَن الذي يؤجر تلك الدور و تلك المحلات لمثل هذه الاستخدامات اليسوا هم من أبناء عينكاوة؟؟؟ أين  المجلس المحلي او المجلس البلدي في إداره هذه المدينة.. و كيف للبلدية او مُديرية الناحية مَنح رُخص و إجازات لمثل هذه المحلات دون الرجوع لمَرجعية شعبية مُنتخبة تُمثل كل أطياف أبناء عينكاوة .

شُكري و تقديري الى موقع عينكاوة دوت كوم هذا الموقع الرائع الوطني القومي الراقي الذي أخذ على عاتقهُ جمع أبناء شعبنا بكل أطيافهم و تَنزه عن التفرقة و أبتعد و أبعد (أنصار شرذمتنا و تفرقتنا) . و دعم كل المشاريع الوحدوية و لم يُفكر يوماً إلا بما يَجمعنا ليقينه و أيمانه أننا شعباً واحداً و لن نحصل على حقوقنا الا لو كُنا يداً واحده . لا بل أنهُ يدفعنا و يَحثنا بكل الطُرق لآن نكون وحدَويين و أن نعمل المزيد لشعبنا .

بنفس الوقت أوجه نقدي الى الكُتاب ( جزيلي الاحترام ) الذين ينشرون مقالاتهم و آرائهم على موقع عينكاوة بالجانب الأيمن من الصفحة الرئيسة تحت عمود أراء و أفاق ، و أسئلهم :عندما يفتح الموقع موضوعاً للمُناقشة ، فلماذا لا تُشاركون به بآرائكم و تناقشون القراء من خلال ملف مفتوح ؟؟؟؟ سؤال يحتاج الآجابة ؟؟ و يا ريت الكل يعطينا إجابة .............



غير متصل steven.f

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 38
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الحل لهذا الموضوع سهل جدا ولمنع بناء هذه الابراج .
ارجو ملاحظة والجواب على الاسئلة ادناه وماهو استنتاجكم ؟

1- ماهوعدد نفوذ اهل عنكاوة الاصلين ؟
2- ما هي مساحة ناحية عنكاوة؟
3- ما هي مساحة الاراضي التي اخذتها حكومة كردستان لبناء مطار عنكاوة ؟
4- وهل تم تعويض الجميع اهل عنكاوة  لبناء مطار عنكاوة ؟

5- اذ تم تغير الخارطة وديموغرافية ناحية عنكاوة ما هو الجواب لهذا سؤال ؟
6- كل محافظات الاقليم والاقضية والنواحي يتم توسع بها ولماذ يتم تصغير حجم مدن وقرى مسيحية ؟
7- ماهو عدد النازحين من جميع انحاء العراق الى عنكاوة ؟
8- جمالية مدينة عنكاوة تغير بمقدار 100% ومن المسؤل على ذالك ؟
9- جمالية الكنيسة كانت محيط ببيوت اما الان فقط ماركاتات وشركات...التغير في المدينة لم يبدء اليوم اما بداء منذ انفصل الاقليم من سنتر       العراق ومن كان هوالمسؤل في كل هذه الفترة على مدينة عنكاوة وديموغرافيتها ؟
10- ماهو عدد المهاجرين من مدينة عنكاوة الى خارج عراق بسبب انفصال وحروب اهلية (برا كوشي ) ؟
11- التعويظ لموهاجرين والمتظررين اين يكون داخل عنكاوة بين اهلها ام يكون خارج المدينة ؟
12- لماذا لا يتوقف تغير ابنية سكنية الى عمارات داخل مركز مدينة عنكاوة ؟
13- لماذا لاتقارن الخارطة القديمة لمدينة عنكاوة والخارطة الجديدة لمدينة عنكاوة وكيف يكون توسيع مدينة وباي اتجاه ؟
14- كيف تكون عنكاوة بعدة 20 سنة القادمة ؟
15- كيف يكون مستقبل للاجيال الحديث والقادمة من اهل مدينة عنكاوة ؟
16- الابراج  4 من يسكن فيها مستقبلا ؟
17- لماذا لاتنبني هذه الابراج خارج حدود مدينة عنكاوة ويوجد مجال واسع للبناء هذه ابراج مع علم عنكاوة سوف تحاط بشارع 150m وبعدها 180 m?
18 -هل يناسب ارتفاع الابراج مع سنتر مدينة عنكاوة ؟
19- هل مساحة مدينة عنكاوة تسمح ببناء الابراج؟
20- هل يوجد دراسة اذا تم بناء هذه الابراج ماذا يحدث للمرور اي السيارات؟
21- المداخل باتجاه مدينة عنكاوة والابراج هل تسمحبدخول الكم الهاءل من السايرات والباصات ؟
22- هل يوجد بحوث عن مايسببه الازدحام من امراض نفسية والقلق؟
23-هل يوجد احصاء للزئرين كل يوم  وخاصة في المساء حتى في وقت متاخر من الليل ياتون ب (1000 )اخواننا الاكراد من مدينة اربيل الى عنكاوة وخاصة بسيارات  فقط في نزهة وعلى حساب راحة مواطنينا.
24-كيف تلتقي شبابنا اليوم في عنكاوة ؟ هل تاخذ حريتها كما في سابق ؟
25- لماذا نحتاج موافقات من مظاهرات سلمية ولماذا تخويف ابناء شعبنا من عمل مظاهرة ؟
26-سكوت الشعب الا يعني تجبن والى متى ؟
27-اذا سيد سركيس اغا جان عين امبراطور على ابناء شعبنا ولماذا لايحل هذه المشكلة ؟ ولماذا اختار عنكاوة مقر له ؟
28- لماذا دخل الكثيرر من ابناء شعب عنكاوة الى احزاب كردية ؟ لماذا دخلوا ولايحلوا ويربطو ؟ وهل هم نفس اشخاص الذين كانو منتمين الى بعث حاكم سابقا ؟
29ـ هل اهل عنكاوة يحكمون عنكاوة ويخططون لمستقبلها ؟

اتمنى لوكانت مدينة عنكاوة محاطة ب زوون اخظر وتبقى جميلة كما كانت في سابق واحظانها مفتوحة للكل..واتمنى ماكتبته مفيدا للجميع وشكرا



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5476
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام لكم...الظاهر هناك جهات مصممه على تنفيذ المشروع وفي المكان المحدد له ,طيب كيف يتعامل اهل عنكاوا وابناء شعبنا في هذه الحاله؟...انا برائي البسيط المتواضع يجب على كل مسؤل يرفع شعارات تدافع عن حقوق الكلدان والسريان والاشوريين وكل ابناء شعبنا القادرين ان  يطالبوا حكومه اخواننا في الاقليم ان يستجيبوا لطلباتهم بخصوص تنفيذ المشروع وهذا حق لابناءنا لان المشروع واقع ضمن حدود بلدتنا العزيزه عنكاوا.. وابسط المطالب هي.
1. ان يكون العاملون في بناء المشروع من مهندسين وفنيين وعمال من ابناء عنكاوا ومن ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .
2. بعد اكمال المشروع ان تكون الدرجات الوظيفه في المشروع لابناء عنكاوا  وابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وتكون لهم الاولويه والتفضيل.
3.صرف هويات خاصه لاهل عنكاوا من قبل المسؤليين عن المشروع بعد انتهاءه والبدء باستخدامه في حال وجود رسوم للدخول في ابنيه المشروع لتكون مجانا,وعمل تخفيضات لاهالي عنكاوا بقدر المستطاع.
وهذا اقل شئ يمكن ان يعوض به ابناء شعبنا في عنكاوا العزيزه على قلوبنا.

                                                                                                                           ظافر شانو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

sorayetha

  • زائر
السؤال الوحيد :

ما هو موقع سركيس اغاجان من الاعراب في كل مايحدث حاليا ؟؟؟؟؟؟



غير متصل Qasra

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 226
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد سركيس اغا جان خدم في صفوف الحزب الحاكم  , عينه الحزب تلك الفتره الحساسه لخدمه الحزب تحت مسميات الاشوري الكلداني السرياني وطبعا اعطيت له مهمهi البناء وتوزيع الاراضي عشوائيا على حساب استنفاذ اراضي عنكاوة!!!
 وهذه  المشاريع التي في النهايه اهملت ,وادت الى ازدياد ا لشق والانفصال بين اطياف شعبنا ..انتهت مهمته وجاء بعده غيره من اتباع الحزب كي يقوموا بمشاريع تكميليه جديده غايتها واضحه لبسيط لا يعرف القراءه والكتابه !!

اذا كنا لا نستطيع الثقه بالحكومه في تامين اراضينا بسبب عدم التزامها بنود الدستور الذي وقعت عليه وعدم اعطاء الحق لاصحاب الحق هل اذا نثق ان الحكومه سترعانا اذا كانت لا ترعى مطلبا بسيطا في الحفاظ على خصوصيه عنكاوه التي ادت فقدانها الى فقدان امننا وسلامتنا كما والمشروع سيزيد من فقدان الامن فمنفذوه ومالكه لايهمهم اي شئ سوى ربح المال ومن ثم التغير الديموغرافي !!!!

قارنوا عنكاوه قبل 2003 وبعد 2003 !!!!!!!!!!!!!!!! هل بقي اي شئ منها والباقي من الارض طامعين به كطمع الاسد بافتراس الارنب !!!!

ومع ذلك لازلنا نحترم وننتضر ان تنفذ الحكومه وعودها كي تسترد الثفه وهذا لصالح ا لطرفين بالتاكيد ونتمنى ان تجنبنا الحكمه عواقب عدم التصرف بحكمه

والتوفيق للكل