المحرر موضوع: شخصيـــاتنـــا الـ(دوليــــة!) وسرقاتهم الفنيـــــة !  (زيارة 2208 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اوراها دنخا سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 687
    • مشاهدة الملف الشخصي
شخصيـــاتنـــا الـ(دوليــــة!) وسرقاتهم الفنيـــــة !  
 كما ذكرت في احدى مقالاتي ان الفن التشكيلي هو تعبير عن مكنونات الفرد كانسان، يجسدها الفنان على هيئة رسومات، لها مدارس مختلفة كالواقعية والسريالية و...و...الخ من هذه المدارس. هذا الفن هو في حقيقة الامر موهبة حباها الله لبني البشر. موهبة تتراوح في درجاتها ومستواها. هذه المستويات تتدرج وتصل الى مرحلة العبقرية. عبقرية تعطي صاحبها بصمة خاصة به تبقى مقرونة به الى الابد. ومن امثلة هؤلاء الفنانين الذين تتدرج موهبتهم واعمالهم الى مستوى العبقرية، فان كوخ، وغويا وسلفادور دالي، وبيكاسو. فقد اكتسب هؤلاء عالميتهم باعمالهم الفنية المميزة بافكارها والوانها وطريقة رسمها، حتى اصبحت بعض المدارس العالمية مقرونة بهم. فعلى سبيل المثال عندما يتم ذكر المدرسة السريالية تقفز الى الذاكرة وبكل سلاسة بصمة الفنان سلفادور دالي تعبيراً عن اقترانها بهذا الفن التشكيلي.
  نستطيع ان نقول وبحق ان هؤلاء يستحقون ان يحملوا لقب العالمية وبكل جدارة، على عكس البعض ممن يحاول فرضها عنوة على شخصيته واتحاداته بالرغم من معرفة هذا البعض بهزالة هذه الاتحادات وابتعادها كل البعد عن العالمية او الدولية كما يحلو للبعض الاخر ان يطلق على نفسه.
كنتُ قد سلّطتُ الضوء على فكر احدى شخصيات ابناء شعبنا المعجون في نرجسية ماسونيته ذو الاتجاه الانفصالي والتي تحاول بشتى الطرق دق الاسافين بيننا. فجائني الرد من احد القراء المساندين لفكره قبل ان يتم فضح انتمائاته الماسونية. الرد جاء على هيئة سرد لما يمتلكه هذا الـ(دولي!!) من امكانيات ومواهب في الفن والتاريخ والابحاث التاريخية واخرها الطيران!! محلقاً في فضاء الانترنت بدون رقيب ولا رادع !! لقد أجبرني هذا المساند على البحث في موقع (طيارنا!) هذا لمعرفعة كنه افكاره وكيفية استمدادها، وقد راعني ما شاهدت في موقعه، شاهدت ما لم ينتبه اليه احد من الافكار الماسونية التي يحملها والتي جسدها في رسوماته التشكيلية المأخوذة فكرتها من الفنانين العالميين، في محاولة منه للطيران عالياً وباجنحة الغير ليصل الى لقب الـ(دولي)!! فمن الافكار والرسومات التي رسمها بنفس اسلوب الرسام العالمي بيكاسو واسندها الى نفسه هي هذه اللوحة التي دعاها الكركدن السلطة الغاشمة او القوة الغاشمة.
لوحة فتوحي الكركدن السلطة الغاشمة او القوة الغاشمة
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/543042_312252165526841_100002261799364_748021_1163881874_n.jpg
فلو قارنت اخي القارئ لوحة فتوحي اعلاه بلوحة بيكاسو ادناه لاكتشفت ان الفكرة هي فكرة بيكاسو مع استبدال الثور بالكركدن.
لوحة بيكاسو الثور السلطة الرابعة  
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/536578_312250982193626_81538538_n.jpg  
هذا يعني ان فتوحي لم يُتعب نفسه بتبديل الحركة الفيزيائية للشكل والمظهر الخارجي ولا بفكرة الاسم، والا ما الفرق بين فكرة السلطة لبيكاسو في لوحة الثور وبين فكرة السلطة لفتوحي في لوحة الكركدن؟! الفكرة العامة والرئيسية هي التعبير عن القوة والسلطة بغض النظر عن شكلها ان كانت شعبية ام حكومية!!
ان لغة العصر تقول ان اي فكرة منقولة من مصدر آخر ومنسوبة الى الناقل هي سرقة فكرية، والاسوأ من ذلك عندما يتمشدق الناقل ويفتخر بنتاجه المسروق هذا وينسبه الى نفسه باعتباره مبدع وخلّاق. ان من واجبنا فضح عمليات التزوير التي تقوم بها هكذا شخصيات تحب ان تطلق على نفسها (دولية!)، على الاقل كي نحمي البسطاء من الانجراف والانبهار بهؤلاء الذين يحاولون جرهم الى مستنقع الجهل وبالتالي استخدامهم كمروجين لافكار هدّامة ضد وحدة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
ختاماً لا يسعنا الا ان نقول بارك الله بكل فنان أمين ونزيه ومبدع وخلّاق ويكفينا شر كل فنان (حرامي!) يحلو ان يطلق على نفسه "عالمي" او "دولي" !!!
اوراها دنخا سياوش