الجزر النيئ يقلل خطر الاصابة بالسرطان


المحرر موضوع: الجزر النيئ يقلل خطر الاصابة بالسرطان  (زيارة 1376 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجزر النيئ يقلل خطر الاصابة بالسرطان 



GMT 16:45:00 2005 الثلائاء 9 أغسطس
 . خالد طه
 
 

--------------------------------------------------------------------------------


 
خالد طه من الدوحة: نصح خبراء بريطانيون بالاكثار من تناول ثمار الجزر النيئ بعد ان تبين لهم انها تحتوي على مركبات طبيعية تحمل خصائص مضادة لمرض السرطان الخبيث ،
وتمكن الباحثون في كلية الزراعة بجامعة نيوكاستل من عزل مركب طبيعي من الجزر يسمى فالكارينول من شانه ان يساعد في تقليل خطر الاصابة باورام الامعاء والقولون السرطانية بحوالي الثلث .
ووجد هؤلاء  الخبراء في دراستهم التي تشرتها مجلة الكيمياء الغذائية والزراعية  ان العينات التي تغذت  على الجزر النيئ المضاف لغذائها العادي تعرضت لخطر اقل بنسبة 30% للاصابة بسرطان القولون والمستقيم مقارنة بالعينات الاخرى  التي لم تاكله .
واشار الباحثون الى ان فوائد الجزر في الوقاية من السرطان معروفة ولكن المركبات الحيوية المسئولة عن ذلك لم تتضح سابقا منبهين الى ان الخطوة القادمة من البحث تهدف الى تحديد الكمية اللازمة من مركب فالكارينول للوقاية من الاصابات السرطانية .
واوضح الخبراء ان مركب الكارينول  هو عبارة عن مركب طبيعي مبيد للافات ويوجد في الجزر ليحميه من الامراض الفطرية ويعتبر الجزر المصدر الوحيد لهذا المركب في غذاء الانسان مشيرين الى ان الدراسة الجديدة اثبتت فعالية تناول الجزر النيئ ولم توضح ما  اذا كان لعصير الجزر او الانواع المطبوخة نفس التاثيرات المضادة للسرطان .
 
 
 
 
 
 
 
 


مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com