المحرر موضوع: رابي سركيس اغاجان وحقوقنا القومية  (زيارة 2002 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Yohanna Ammanoel

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي سركيس اغاجان وحقوقنا القومية
ارتأيت أن أدلو بدلوي حول اللقاء المهم الذي اجراه موقع عنكاوا كوم مع السيد سركيس اغاجان وتصريح سيادته الاهم من على قناة عشتار الفضائية الذين نستشف منهما (حيث ضاعت على المعقبين بعض التفاصيل المهمة والمحورية في تصريحات السيد اغاجان) الذي كان واضحاً وصريحاً في تحديد المطالب الشرعية لشعبنا المسيحي (الكلداني السرياني الاشوري) والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:
1. تثبيت الحكم الذاتي لشعبنا في مناطق سهل نينوى.
2. تثبيت التسمية المشتركة لشعبنا كأمة واحدة أي (كلداني سرياني آشوري).
3. أما في المناطق المأهولة بالمسيحيين خارج منطقة الحكم الذاتي في سهل نينوى حيث يقطنها عدد كبير من المسيحيين أو غالبيتها من المسيحيين, فيجب ان يكون رئيس الوحدة الادارية ومسؤولي المؤسسات والشرطة وقوات الامن فيها من المسيحيين القاطنين في نفس المنطقة, مثل مناطق عنكاوا وبروار وصبنا ... الخ.
ان تثبيت هذه الحقوق في دستور اقليم كوردستان لهو انجاز تاريخي عظيم لشعبنا يتحقق بجهود السيد اغاجان الحثيثة الذي يعلم القاصي والداني اليوم مدى حرصه ودأبه على تأمين حقوق شعبنا القومية على ارض الاجداد, والذي اثبت اليوم اكثر من أي وقت مضى موقفاً مبدئياً ثابتاً عندما يجد الجد وتطرح المسائل المصيرية على الطاولة, كما أعلنها لشعبنا من على قناة عشتار بأنه قد تم اقرار هذه الحقوق وبعد فترة شهر واحد ستدخل في الدستور. اذن, فقد حسم الامر وهكذا سيكون بعون الله.
بوركت يا رابي سركيس وكلنا معك ومع هذا الانجاز التاريخي العظيم الذي تحقق على يدك وبجهودك المخلصة الدؤوبة.