نوبل 2006 - ادونيس أقوى المرشحين


المحرر موضوع: نوبل 2006 - ادونيس أقوى المرشحين  (زيارة 1113 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ebrahim al-khiat

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 48
    • مشاهدة الملف الشخصي
نوبل 2006
ادونيس أقوى المرشحين
 
مساء الخميس 12 / 10 الأكاديمية السويدية تعلن اسم الفائز بجائزة نوبل للآداب 2006 
       استوكهولم ـ خاص بموقع إتحاد أدباء العراق  :
   أعلنت الأكاديمية السويدية عن الموعد النهائي للكشف عن اسم الفائز بجائزة نوبل للآداب 2006 حيث سيتم إعلان اسم الفائز في تمام الساعة الواحدة من بعد ظهر الخميس 12 / 10 / 2006 .
   وقد تركت الأكاديمية بهذا التصريح فرصة لمزيد من التكهنات لإسم الفائز المحتمل ، ومن المعروف إن سكرتارية الأكاديمية لا تعلن الموعد المقرر إلا قبيل أيام فقط .
   وكانت المواقع الالكترونية قد رشحت عدداً من الأسماء للفوز بجائزة هذا العام وكان من أقوى المرشحين الذي تواتر اسمه من التسريبات الآتية من الأكاديمية السويدية اسم الشاعر السوري الكبير ادونيس ـ علي أحمد سعيد ـ  فضلاً عن الكاتب التركي اورهان باموك الذي أثار ضجة داخل تركيا عندما أدان المجازر التي ارتكبها الأتراك أوائل القرن الماضي ضد الأرمن واعتبرها لوناً من الإبادة العنصرية ومن المنافسين الأقوياء الكاتبان الأمريكيان  جويس كارل  أوتس وفليب روث والشاعر السويدي توماس ترانسترومر .
   هذا وسيمنح الفائز مبلغاً قدره  4 , 1 مليون دولار وشهادة دبلوم وميدالية ذهبية ومصافحة الملك كارل غوستاف يوم 10 / 12 / 2006 .
   والجدير بالذكر ان الفائز بجائزة نوبل للآداب في العام الماضي 2005 كان الكاتب المسرحي البريطاني المعروف هارولد بنتر .[/b] [/size] [/font]