عراقي يترشح لعضوية مجلس النواب لولاية مشيغان


المحرر موضوع: عراقي يترشح لعضوية مجلس النواب لولاية مشيغان  (زيارة 3285 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2406
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عراقي يترشح  لعضوية مجلس النواب لولاية مشيغان



عندما يعطى الصوت للشخص الذي له نشاط مميز نكون قد ضمنّا الكثير من حقوقنا
نك نجار ، عراقي غيور على مصالح أبناء جلدته وقريب من همومهم وله مواقف كثيرة مشرفة تجاههم وكذلك ومع الجاليات الأخرى بمختلف قومياتهم وطوائفهم  ، فهو ليس بعابر سبيل على حاجات الناس وتطلعاتهم ، وليس من الأشخاص الذين يطمح لمنصب دون عمل ، بل تاريخه يسبقه أينما حلّ وفي أي مكان يكون . خريج أكادمية مديرية التحقيقات الفيدرالية ، وأيضاً أكادمية الشرطة في مدينة سترلنك هايتس .
بالأضافه الى كونه وسيطا عقاريا متميزا لمع إسمه في مشيغان ، نراه ناشطاً في مؤسسات وتجمعات أخرى ، ولم يكن وجوده بالإسم فقط ، بل هناك من قدّر أعماله ومنحه لأجلها الجوائز والأوسة والكل يعرف في العالم المتحضّر بان الجوائز لا تعطى إعتباطاً بل إستحقاق .
نك نجار عضو في لجنة تخطيط مدينة سترلنك هايتس في مشيغان لمدة 12 سنة .
مستشار سابق لمحافظ ولاية مشيغان السيدة جينيفر كراند هوم للفترة من 2008 – 2011 لكل ما يتعلق بالجاليات الكلدانية والعربية
مستشار مسؤول الأمن السيد روبرت هيكانو
عضو سابق في تخطيط مدينة تروي
مستشار إعلامي في الجيش الأميركي للعامين 2008 – 2009
عضو سابق في لجنة مارتن لوثر كنك والتي تعمل من أجل تقارب وجهات النظر بين الأقليات المختلفة
عضو في نقابة الصحفيين الأميركية
منح منصب سفيراً للسلام من قبل الأمم المتحدة وله نشاطات واسعه في مجال حقوق الأنسان في العراق وأمريكا
حصل على جائزة منظمة العرقيات لعام 2011 من قبل المدينة


إذن ... بعد أن وجدت كل ما ذكر أعلاه موثقاً في أوراق رسمية  مع نشاطات أخرى لا مجال لذكرها ، ورأيت الكثير من الشهادات والجوائز تزين مكتبه ، أرتئيت من  المناسب أن نفتتح حوارنا بالسؤال عن ورقة عملك في حالة وصولك إلى مجلس النواب في ولاية مشيغان الأميركية ؟
نك نجار – سأحاول أن أبذل قصارى جهدي من أجل تحسين المناهج والإساليب الدراسي في مدارس الولاية بشكل عام
وأسعى جاهداً لإلغاء قرار الضرائب للمتعاقدين الذين أعطوا أجمل سنين عمرهم في خدمة الولاية
مخاطبة الحكومة الفدرالية لتخصيص مبالغ لتحسين الطرق
خلق فرص عمل في ولاية مشيغان
ونقطة مهمة جداً ... سأكون بالتأكيد صوت الجاليات الشرق أوسطية في ولاية مشيغان ، لإيصال إحتياجاتنا لحكومة الولاية .
أكد ... ماذا تعني بأن تكون صوتاً للجالية ؟
نك نجار ... سأضرب لك مثلاً تمت أحداثه بين عامي 2006 – 2007
تم حجز مهاجرين بين الحدود الأميركية والمكسيكية ولم يسمح لهم بالدخول إلى أراضي الدولتين ، وبعد أن وصلنا الخبر وبالتعاون مع الإتحاد الكلداني الذي أبلى البلاء الحسن حينها ، ولكوني عضو في نقابة الصحفيين الأميركية ، أجريت بعض الإتصالات مع وسائل الإعلام التي حركّت الموضوع وكذلك إتصلت ببعض المسؤولين وفعل ذات اليء الإتحاد الكلداني ، وكانت النتيجة إطلاق سراحهم ودخلوا إلى أرض الولايات المتحدة الأميركية .
أعطيت هذا المثل لأقول ، لو كان لدينا في وقتها برلمانياً في الولاية لكان من صلاحياته رفع سماعة الهاتف والإتصال مباشرةً بالبيت الأبيض دون الحاجة إلى وساطات ، أو على الأقل يمكنني الإتصال مباشرةً بالمسؤولين بصفة نائباً في مجلس الولاية .

أكد .. البعض من شعبنا يأخذ عليك وجودك ضمن الحزب الديمقراطي الذي صوّت لصالح الزواج المثلي والإجهاض ، وهذا ما لايوافق ثقافاتنا وأخلاقياتنا .
نك نجار ... وما الضير في وجودي ضمن حزب ديمقراطي حقيقي وأنا أحمل أفكار كثيرة تتفق مع مسيرة الحزب وفي عين الوقت لدي ما أعارضه ؟
فأنا غير مجبور بأن أتبع كل القرارات ، فهم يعرفون جيداً بأنني ضد الإجهاض ولا أصوت للزواج المثلي ، كما أملك علاقات جيدة جداً مع أعضاء من الحزب الجمهوري ، وقد صارحتهم بذلك منذ البداية ، وكان جوابهم لي بأن ذلك شيء جيد ولك مطلق الحرية ، هذا من جانب . ومن جانب آخر فأنا أعتبر وجود أعضاء في أي حزب له بعض الأفكار التي تتعارض من ثقافاتنا مهم كي نحاول بذلك بأن نصوّت لما نراه مناسباً لتقاليدنا ، حتى وإن لم ننجح بسبب قلة الأصوات فعلى الأقل نكون قد حاولنا .
أكد ... ضمن أهدافك وكما ذكرت خلق الأعمال ، كيف ستفعّل ذلك ؟
نك نجار .... تشجيع الشركات في ولاية مشيغان للعمل في الولاية ومساعدتها للنجاح ، وسأحاول وبكل السبل المشروعة بأن أساهم في تخفيض الضرائب وتذليل المعوقات أمام مشاريعهم .
خسرنا شركة تيوتا كون ولاية أنديانا منحتهم ضريبة أقل ، وكذلك شركة هوندا التي إنتقلت إلى أوهايو ، وقبل ثلاثة أو أربعة سنوات قَدِمَ مستثمر أميركي إلى ولاية مشيغان لغرض الإستثمار ، إلا أن البيرقراطية في مشيغان عرقلة الموضوع ، فكانت ردة فعل بأن يقوم بالإتصال بولاية نورث كورولاينا وخلال ساعات معدودة من وصوله تم تنفيذ كل المتطلبات ومنح التسهيلات اللازمة وأبرمت العقود .
وللحوار بقية

 


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية