زيارات متبادلة بين وفود لمنظمات الحزب الشيوعي العراقي وجميل روفائيل في الوطن


المحرر موضوع: زيارات متبادلة بين وفود لمنظمات الحزب الشيوعي العراقي وجميل روفائيل في الوطن  (زيارة 1180 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل باسم روفائيل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زيارات متبادلة بين وفود لمنظمات الحزب الشيوعي العراقي
وجميل روفائيل في الوطن
إعـداد : باسـم روفائيــل
 
        زار وفـد من الحزب الشيوعي العراقي يضم الرفاق : أبـو حربـي  عضو اللجنـة المركزية و مسؤول محلية دست نينوى للحزب الشيوعي الكردستاني و عدد من الرفاق اعضاء محلية دشت نينوى للحزب، الأسـتاذ جميـل روفائيل في منزلـه في قريـة تللسـقف ، ورحب الوفد بوجـود الأسـتاذ جميل في الوطن الحبيب ، مشـيدا بإلتـزامه الدائـم  الخط التـقدمي ومواقـفه الوطنيـة المعارضة للتعصـبات العرقيـة والإتجاهات الطائفيـة ، كما أثـنى الوفد على الخط التـقدمي الوطني الإعلامي  الذي يسـلكه موقع تللسـقف وذلك بموجب النهج الذي أرسـاه له الأسـتاذ جميل منذ تأسـيسـه . 
 
     وشـكر الأسـتاذ  جميل الوفـد على زيارتـه معربـا عن ثنائـه على مواقف الشـيوعيين العراقيين الذيـن كانـوا دائمـا في صـدارة النضـال الوطني ومقارعـة الأنظمة الرجعية والإسـتبدادية وقـدموا الآلاف من الأرواح الزكيـة من أجـل قضايـا الشـعب العراقي الأبي وحقـوق مواطنيـه جميعـا بمختلف قومياتهم ومناطقهم . 
     كـما زار وفد من لجنة محلية محافظة نينوى للحزب الشيوعي العراقي يرافـقه وفـد من المثـقفين التـقدميين في المحافظة الأسـتاذ جميل في منزله في تللسقف، وأكـد الوفـد إعـتزازه بوجود الأسـتاذ جميل في بلـده الحبيب بعـد غيـبة طويلة بسـبب ملاحقات النظام العنصري المباد، وتمـنى للأسـتاذ جميل عودة دائميـة الى وطنه الكريم للمسـاهمة، من خلال كتاباته ونشاطاته الإجتماعية، مع جهـود  كل التـقدميين في إقامة عراق ديمقراطي فيديرالي تحرري يلبـي تطلعات مواطنيـه جميعـا .
    وأعرب الأسـتاذ جميل عن امتـنانه لثـقة الحزب الشيوعي به وبنهجه الوطني التـقدمي ، مؤكـدا على وجوب التـعاون بيـن كل الخيرين لما فيـه خدمـة وطننا الحبيب في هذه المرحلة الصعبـة التي يمر بـها والتي تشـكل امتحانـا لكل الأوفيـاء لمسـتقبل العراق الخالي من الأحقاد العنصرية والصراعات الطائفية .

     كـما زار أعضاء منظمة الحزب الشيوعي العراقي في تللسـقف مرات عـدة الأسـتاذ جميل مرحبين بوجوده في قريتـه التي قدمت العديد من الشـهداء في مقارعة ظلم النظام العنصري المباد ، وقـد تبادل أعضاء المنظمة مع الأسـتاذ جميل الرأي في المجالات التي تـفيد القرية وتماسـك سـكانها واسـتقرارهم فيها بعيـدا عن الغربـة ومعاناتـها ، وأبـدى الأسـتاذ جميل اعجابـه بالتطور الكبير الذي حقـقته القرية في توفير المنازل لسـكانها العائـدين والإعمار الواسـع فيها وتـقدمها الأقتصادي والإلفـة القوية التي تجمع سـكانها وإرتباطاتهم الوثيقـة مع سـكان القرى المجاورة . 

    وزار الأسـتاذ جميـل منظمة الحزب الشـيوعي العراقي في ألقوش ، حيث الـتقى الرفيق ابو فلاح عضو محلية نينوى للحزب ومسـؤول واعضاء المنظمة في القوش ، وتناول الحديث نضال البطل تومـا تومـاس والعدد الكبير من الشـهداء الذين قدمتـهم ألقوش الباسـلة في مواجهة النظام العنصري المبـاد ، مـما أكسـبها بجدارة تسـمية ( بلـدة الشـهداء والمناضلين ) . . كمـا تطرق الحديث إلى قضايا متنوعة تخص قرى المنطقة وعلاقاتـها الممتازة فيمـا بيـنها ، على رغم تنوعـها القومي والديني...[/b][/size][/font]