موضوع السيد نزار حنا الديراني


المحرر موضوع: موضوع السيد نزار حنا الديراني  (زيارة 369 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع السيد نزار حنا الديراني

كاتب المقالة يكتب وكأنه يستغرب مما يفعله الأكراد بفرض ما يسمونه لغة على العائدين الى أراضيهم في الشمال العراقي أي أرض آشور .

يا سيد ديراني، هل تنبهت كيف تكتب عمن عادوا الى قراهم وبلداتهم وتقول "نزحوا" وكأنهم لم يكونوا أصلاً من هذه الأراضي قبل ان يحدث التغيير الذي طالها والذي دفع بالكثيرين منهم الى المغادرة ليس فقط من سياسة التعريب، وهل تنبهت للتعبير الذي تستخدمه للأرض أم ان هذا لم يعد شيء يهمكم؟ فإذا كنت أنت وغيرك ممن يكتبون يحورون الأمور لمصلحة الأكراد فلا تأتوا الى هنا وتبدأوا بالكتابة وأنتم تتململون لأن الأكراد يفرضون ما يسمونه لغة على أبنائكم، لأن الذين من المفترض بهم ان يقفوا في وجه هكذا محاولات لم يفعلوا شيئاً وتركوا الحبل على الغارب.

ان مخطط تغيير الأرض والشعب واللغة والهوية والوجود قائم على قدم وساق فعندما لا يكون عندنا أجيال متعلمة ومتخرجة من الجامعات فماذا سيكون مصيرها؟ طبعاً ... إما ان يعملوا كأجراء أو ان يغادروا نهائياً لتحصيل العلم في جامعات أخرى وحتى خارج العراق تماماً، لكي يعيشوا بكرامة طالما لا يجدون كرامة ولا هوية ولا وجود على أرضهم.

فمن الأفضل ان تنقل تململك هذا بلغة أجنبية وترسل به الى جهات دولية قد تهتم بما تكتبه إذا لم يك قد تم شراءهم كما حصل ويحصل مع الباقين، وتأكد تماماً طالما لا يوجد من يطالب بالحقوق المشروعة لأهل الأرض الأصليين وأولها الأرض أسوة بالباقين الذين وجودهم لا يتعدى بضع مئات من السنين أفلا تعتقد بأن اللغة والهوية سيطمسان بسهولة ؟ ومن له أذنان للسمع فليسمع.