للصحة والرشاقة، عصير الفاكهة يغنيك عن العقاقير


المحرر موضوع: للصحة والرشاقة، عصير الفاكهة يغنيك عن العقاقير  (زيارة 3203 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للصحة والرشاقة، عصير الفاكهة يغنيك عن العقاقير
 
خبراء الصحة يؤكدون أن العصائر تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات الواقية من الأمراض والمفيدة للرجيم.
 
ميدل ايست أونلاين
 
 
 
صيدليتك من الطبيعة
 
 
 
القاهرة - تبحث كل امرأة عادة عن الرشاقة والقوام الرشيق وتلجأ إلى الكثير من طرق الحمية حتى تحتفظ لنفسها بجسد متناسق وجميل، ومن أفضل هذه الأنواع هو رجيم الفاكهة أو عصير الفاكهة بالتحديد لأنه أسهل في الهضم ويمتصه الجسم بشكل أفضل، فالفواكه والخضروات تحتوي على مجموعة هامة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات التي تمد الجسم بالحماية اللازمة من الأمراض المتلفة للخلايا مثل السرطان والأزمات القلبية والشيخوخة المبكرة ومرض تعتم عدسة العين، وهذه العناصر يمكن أن يصيبها التلف من كثرة تناول الأطعمة المطهوة لذلك ينصح خبراء الصحة بتناول الخضروات والفاكهة دون طهو أو على شكل عصير وهي أفضل الطرق للحصول على فوائدها كاملة، فكوب العصير الواحد يساعد علي خفض احتمالات الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 20% وتناول خمسة أكواب عصير من الفواكه والخضراوات الحمراء مثل الطماطم والبطيخ يساعد على خفض احتمالات الإصابة بسرطان الرئه بنسبة 25%.

وأظهرت الأبحاث الطبية أن الفواكه والخضروات لها دور هام في رفع مستويات المعادن في العظام لأنها تقيها من فقدان الكالسيوم كما إن الجسم يستفيد من الماء والألياف الموجودة في الفواكة والخضار في التخلص من الفضلات بشكل فعال، وبعض أنواع عصائر الخضر والفاكهة لها فوائد عديدة للجسم لعل اهمها:

- عصير الجزر: أفضل أنواع العصائر وأكثرها فائدة لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من البوتاسيوم والماغسيوم وبعض الكالسيوم كذلك فهو غني بعنصر الكاروتين الذي يستفيد منه الجسم ويحوله إلى فيتامين "أ" الذي يساعد على الحماية من سرطان الرئة والمثانة والمعدة وعنق الرحم.

- الكرفس: وله قدرة هائلة على تخليص الجسم من السموم، كما أن له تأثيراً إيجابياً على كل من الجهازين العصبي والدوري ويعتبر منشطاً لوظائف الكلى، لأنه من النباتات المهدئة لذلك فهو مفيد في أوقات الضغط العصبي ويجب الانتباه إلى أن عصير الكرفس له مذاق حريف لذلك ينصح بإضافته إلى عصير الطماطم أو الجزر.

- التوت: معروف بأنه غني بفيتامين "س" فهو ذو قدرة عالية على الوقاية من عدوى والتهابات المسالك البولية التي يعاني منها كثير من النساء كما، إنه يساعد على الوقاية من البكتريا المسببة لالتهابات المثانة ومجرى البول.

- الكمثري: يعتبر عصير الكمثري من العصائر التي لها قدرة كبيرة على تنظيف الجسم ومساعدته على التخلص من السموم وهو معروف بغنائه بحمض الفوليك وفيتامين "س" والكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم واليود الذي يساعد الغدة الدرقية على تأدية وظيفتها على الوجه الأمثل، كما إنه من العناصر المدرة للبول والملينة.

- البرتقال: يعتبر الأكثر انتشاراً بين أنواع العصائر وهو منشط طبيعي للقلب والدورة الدموية والجهاز الهضمي ويقاوم الإمساك، ولكن ينصح بتناوله مرة واحدة كل يومين حتى لا يخل بالتوازن الحمض القاعدي للجسم ويعرف فيتامين "س" الموجود في عصائر الفاكهة بأنه سريع التلف لذلك ينصح بعصره وتناوله طازجاً، ومن المعروف أيضاً عن عصير البرتقال أنه من العصائر التي تقوي جهاز المناعة والأوعية الدموية.

- المانجو: من العصائر الغنية بمضادات الأكسدة ويساعد على الوقاية من بضعة أنواع من السرطانات ويفيد الكلى وهو غني بفيتامين "سي" والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك والنحاس.

- العنب الأحمر: يحتوي على مادة الفلافونويد المقاومة لمظاهر الشيخوخة، كما إنه موسع للأوعية الدموية ويساعد أيضاً على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم ويقاوم تكون الخلايا السرطانية.

- الطماطم: وهي مصدر جيد لكل من فيتاميني "أ" "سي" اللذين يعملان كمضادات للأكسدة وهي تعمل علي خفض احتمالات الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة %48 وتساعد علي رفع مستويات الطاقة في الجسم.(وكالة الصحافة العربية)
 


مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com



غير متصل نـور

  • مبدع قسم الهجرة
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 39378
  • الجنس: ذكر
  • عــــرااااقــــي غـــيـــــوووررررر
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكـرا على النقلــ ...