حفل توديعي للقنصل العام للجمهورية العراقية وطاقم القنصلية في مشيكان

المحرر موضوع: حفل توديعي للقنصل العام للجمهورية العراقية وطاقم القنصلية في مشيكان  (زيارة 1027 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل رومايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 218
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حفل توديعي للقنصل العام للجمهورية العراقية وطاقم القنصلية في مشيكان

اقامت مجموعة من الناشطين في الجالية العراقية واصدقائهم في ولاية مشيكان الامريكية  يوم 18 تموز 2012 حفلا توديعيا  للقنصل العام في مشيكان الاستاذ لؤي نوري بشار والاساتذة مصطفى خليل الربيعي وسلوان عباس الروضان وامل علي من طاقم القنصلية والذين انتهت فترة عملهم في هذه الولاية، وسيتوجهون عائدين الى العراق بعد ان قاموا مشكورين بفتح القنصلية العراقية ولأول مرة قبل حوالي الثلاث سنوات في مشيكان وبالتحديد يوم الخميس 24 ايلول 2009.
وافتتح الحفل والذي اقيم في نادي شناندوة في مدينة ويست بلومفيلد، الدكتور يعقوب منصور مرحبا بالحضور وشاكرا القنصل العام وطاقم القنصلية لجهودهم في تقديم الخدمات القنصلية للجالية العراقية ومتمنيا لهم الموفقية والنجاح في اعمالهم القادمة. وكذلك ركز الدكتور منصور على اهمية الاستمرارية في العلاقة مع الجالية العراقية حاثا الدبلوماسيين الذين سيتبوؤون مسؤولية العمل القنصلي القادم بالسير في طريق الذين سبقوهم وتعميق العلاقة مع جاليتنا الكريمة.
ثم تحدث السيد نبيل رومايا قائلا ان التاريخ يتذكر الاوائل في اشارة الى طاقم القنصلية الذين ساهموا في تأسيس وافتتاح القنصلية في مشيكان. واشار السيد رومايا الى موقف الجالية العراقية المعارض لممثلي الحكومة العراقية في زمن الدكتاتور وكيف تغيرت مع تغير الوضع في العراق. وطلب رومايا من القنصل العام وطاقم القنصلية ان يكونوا "سفراء"  لهذه الجالية في العراق  ويعكسوا طيبة وكرم واصالة هذه الجالية القديمة وحبها للوطن، وفي نهاية حديثه شكر رومايا باسم الحاضرين طاقم القنصلية لجهودهم عملهم الدؤوب في تقدم الخدمات القنصلية للجالية.
بعدها تحث القنصل العام الاستاذ لؤي نوري يشار حول عمل القنصلية بشكل عام وما قدمته للجالية في خلال السنوات الثلاثة الماضية، وشكر الحضور والجالية العراقية لدعمها وحسن علاقتها مع القنصلية العراقية، وطلب ان تستمر هذه العلاقة الطيبة لتشمل القنصل الجديد الذي سيبدأ اعماله في بداية الشهر القادم.
وبعدها قدم السيد نبيل رومايا والدكتور يعقوب منصور جوائز تقديرية الى القنصل العام وطاقم السفارة وكانت تشمل لوحات معدنية مخطوط عليها الاسم مع الشكر والتقدير لجهودهم وعملهم.
وحضر الحفل بالإضافة الى طاقم القنصلية العائد الى العراق، الاساتذة الدبلوماسيين الذين سيكملون مسيرة القنصلية للسنوات القادمة.
وشارك في تغطية حفل العشاء فضائية عشتار والزميلة كارولين هرم، وحضرها عدد كبير من نشطاء جاليتنا العراقية الكريمة.



Cxense Display