منظومات حقن وقود الديزل (الكاز) الالكترونية


المحرر موضوع: منظومات حقن وقود الديزل (الكاز) الالكترونية  (زيارة 5949 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مجموعة الاجراس

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 12
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منظومات حقن وقود الديزل (الكاز) الالكترونية
السلام عليكم

نظرا" لارتفاع سعر البترول العالمي خلال السنوات الاخيرة ... واثناء حمى البحث عن الاقل كلفة والاكثر اقتصادا" في الاستهلاك مع توفير نفس القوة المطلوبة واكثر منها ايضا" .....
ظهرت الى الوجود منظومات الحقن الالكترونية لوقود الديزل والتي كانت الغاية الاساسية لها هي توفير الطاقة اللازمة وتقليل الهدر والملوثات التي كان يتميز بها وقود الديزل ....؟
واتجهت العملية في البداية الى النقل الثقيل ..وبعد النجاح انتقلت الى النقل المتوسط والخفيف .. ومن ثم الى سيارات الركاب والسيارات الشخصية ...
وهذه الاجهزة تخدم السيارات نوع (هونداي باص) و ( كيا حمل خفيف ) وامثالها ذات محركات الديزل (الكاز) الالكترونية من حيث حقن الوقود ....وهي متوفرة لدينا في المكتب في العراق \ بغداد...............

لنشرح اولا" المكونات ومبدأ العمل لمنظومات حقن وقود الديزل الالكترونية

[COLOR="Red"]المكونات [/COLOR]:-

مجموعة حاقنات كهربائية وعددها يختلف حسب نوع المركبة
مضخة الضغط الواطيء (5-10 بار) وحسب نوع المركبة
مضخة الضغط العالي (150-1200 بار ) وحسب نوع المركبة
مجموعة انابيب الضغط الواطيء والعالي لتوصيل الوقود
متحسس قياس الضغط العالي للوقود
وحدة السيطرة والتحكم الالكترونية على المضخة والحاقنات
مجموعة الحساسات الاخرى ذات العلاقة (وكما في محركات البانزين)

[COLOR="red"]مبدأ العمل :-
[/COLOR]

تعمل اولا" مضخة الضغط الواطيء الكهربائية للوقود فتنقل الوقود من الخزان الى مدخل مضخة الضغط العالي الميكانيكية والمربوطة مع المحرك وعند تدوير المحرك سوف تعمل مضخة الضغط العالي على توفير ضغط الوقود العالي في انبوب التوزيع للحاقنات وسيقوم متحسس قياس الضغط العالي بقياس الضغط وارسال اشارة كهربائية الى وحدة السيطرة والتحكم الالكترونية والتي في حالة توفر شروط التشغيل ستقوم بتشغيل الحاقنات الكهربائية للوقود وبالتتابع المحسوب من خلال اشارات حساسات زاوية موقع الكرنك وموقع الكام شفت للمحرك وبذلك يتوفر الوقود ويحصل الاشتعال بالضغط ويعمل المحرك .........

[COLOR="red"]المميزات والعيوب :-
[/COLOR]

تتميز بالمحاسن التالية ...... الاقتصاد في استهلاك الوقود .... انخفاض عالي في نسبة الملوثات في العادم ... ارتفاع ملحوظ في القدرة الناتجة .....
ولها العيوب التالية ...ارتفاع شديد في اسعار الاجزاء .... الحاجة الى الصيانة الدورية لمنظومة الوقود .... ارتفاع اسعار الخدمات لمثل هذه الانواع (مقارنة بالانواع الميكانيكية السابقة )

لذا دأبت الشركات الى انتاج معدات الفحص والتشخيص والصيانة لمثل هذه المنظومات لضمان عملها وانجاح عمليات الصيانة لها ... ومنهم منتجات الفحص من شركة كارمان سكان الكورية وهي :-

[COLOR="red"]جهاز فحص الحاقنات :-
[/COLOR]
ويعمل على فحص وتمييز الاعطال وصيانة وتنظيف الحاقنات باستخدام الضغط العالي القياسي لعملها وبالانواع المتوفرة من انتاج شركات (بوش و دلفي ) مع توفر الوصلات الكهربائية والميكانيكية للانواع وامكانية اجراء الفحص لثمانية حاقنات في وقت واحد

[COLOR="red"]جهاز فحص مضخة الظغط العالي :-
[/COLOR]
ويعمل على السيارة مباشرة لفحص وتشخيص اعطال مضخة الضغط العالي ... مع التوصيلات الميكانيكية المناسبة لقياس مثل هذه الضغوط ..

[COLOR="red"]جهاز فحص وتشخيص التوصيلات الكهربائية:-
[/COLOR]
ويعمل على تمييز اعطال التوصيلات الكهربائية للمنظومة في السيارة ....

وسنرفق لكم صور عن هذه المنتجات لغرض الاطلاع عليها
وسنجيب عن كل استفساراتكم وطلباتكم عن مثل هذه الاجهزة والمنظومات