جمعية الشبيبة الارمنية في البصرة تحتفل بيوم استقلال جمهورية ارمينيا

المحرر موضوع: جمعية الشبيبة الارمنية في البصرة تحتفل بيوم استقلال جمهورية ارمينيا  (زيارة 1259 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 22117
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

جمعية الشبيبة الارمنية في البصرة تحتفل بيوم استقلال جمهورية ارمينيا
                 
عنكاوا كوم – البصرة – دريد فريد فرج
 
احتفلت جمعية الشبيبة الارمنية في البصرة، بيوم الاستقلال الحادي والعشرين  لجمهورية ارمينيا، امس الجمعة، وفي قاعة الجمعية في البصرة، حيث القيت الكلمات والاناشيد الوطنية والتي كانت تعبر عن روح الفرح للشعب الارمني بهذه المناسبة حضرة الاحتفال عدد كبير من ابناء شعبنا الارمني في البصرة.
وقال الاب تركم تركميان، لموقع "عنكاوا كوم"، "اليوم جدا مفرح لنا ولكافة الارمن في العالم لان هذا اليوم هو يوم استقلال ارمينيا بعد ما كانت تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي واصابها الفرج كما اصاب عدد من الدول التي كانت تحت السيطرة".
واضاف "بالرغم من كوننا عراقيون بالدرجة الاولى ونفتخر بعراقتينا، فأننا نفرح بنفس الوقت بيوم استقلال  بلد اجدادنا وحصوله على الحرية وذلك في عام 1991 فأرمينيا صاحبة حضارة  قبل الميلاد مثلها مثل الحضارة الاشورية والحضارة الكلدانية وتعد ارمينا اول دولة  اعتمدت المسيحية كدين للدولة، وهو حدث يؤرخ تقليدياً في عام 301 م وبهذه المناسبة اهنأ كل الارمن الموجودين في العالم واشكر موقع عينكاوا لتغطيته هذه الاحتفالية".
وهنأ فاروجان بارسيفيان للموقع " الشعب الارمني بهذا اليوم الاغر"، وتمنى " للوطن ارمينيا الازدهار والتقدم وكذلك نتمنى السلام للعالم".
كماهنأ سيبو انترانيك سركيسيان رئيس جمعية الشبيبة الارمنية في البصرة جميع الارمن في العالم وفي البصرة خاصتا بمناسبة يوم الاستقلال متمنيا لهم التقدم والازدهار الدائم شاكرا موقع عنكاوا كوم لتغطيته الاحتفال بهذه المناسبة.
وتحدث مختار الارمن في البصرة هاكوب هماياك غوربانيان، قائلاً ان " الارمن في العالم لمسو الحرية كاملتا بهذا اليوم وبالرغم من كوننا عراقيون فنشكر جميع الدول التي احتضنت الشعب الارمني في تلك الايام الصعبة".
وتابع "بهذه المناسبة اطلب ان تفتح السفارة العراقية في ارمينيا كما فتحت السفارة الارمنية في بغداد كما اطلب من السفارة الارمنية في بغداد بفتح قنصلية لها في البصرة خدمتا لأبناء شعبنا".
كما هنأ توني روني سركيسيان كل الارمن داخل وخارج العراق بذكرى الاستقلال طالبا بتظافر كل الجهود من اجل ازدهار ارمينيا  متمنيا ان تكون الذكرى القادمة مليئة بالنجاحات بفضل الوحدة الوطنية والجهود المشتركة بين الجميع.
وهنأ فيكين كريكور اوسكانيان نائب رئيس جمعية الكرمة الانسانية في البصرة عبر الموقع، الشعب الارمني في كل بقاع الارض وفي العراق خصوصا، مضيفا بان هذه المناسبة اليوم هي متميزة حقا حيث تزامنت ذكرى الاستقلال الحادية والعشرون مع يوم الحادي والعشرون من ايلول وهو يوم استقلال ارمينيا.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية