النائب سالم كاكو يشارك في مؤتمر دولي وعدد من اللقاءات في بولندا


المحرر موضوع: النائب سالم كاكو يشارك في مؤتمر دولي وعدد من اللقاءات في بولندا  (زيارة 711 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شليمون اوراهم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
    • مشاهدة الملف الشخصي
النائب سالم كاكو يشارك في مؤتمر دولي وعدد من اللقاءات في بولندا

عاد إلى الوطن قبل أيام السيد سالم كاكو رئيس قائمة الرافدين للحركة الديمقراطية الآشورية في برلمان إقليم كوردستان بعد مشاركته في المؤتمر الدولي الثاني عشر لدور الكنيسة الكاثوليكية في عملية التكامل الأوروبي، والمنعقد في مدينة كراكوف بمحافظة ماوا بولسكا ببولندا يومي 14 و 15 أيلول الجاري، تحت شعار (التوقعات المسيحية من تشكيل الاتحاد الأوروبي)، والذي نظمته جامعة البابا يوحنا بولس الثاني في كراكوف، ومؤسسة كونارد آدن أور في بولندا.. ومؤسسة روبرت شومان في لوكسمبورغ، بالتنسيق مع كل من الأحزاب الشعبية الأوروبية (EPP) والوفد البولندي فيها.. ومجلس مطارنة الاتحاد الأوروبي COMECE ، وقد خرج المؤتمر بتوصيات عديدة.

وكان السيد كاكو قام يوم الخميس 13 أيلول 2012 بزيارة مكتب ممثلية حكومة إقليم كوردستان في مدينة كراكوف، وكان في استقباله السيد زياد رؤوف مسؤول المكتب، حيث اطلع على كيفية العمل فيه.

وعلى هامش مشاركته في المؤتمر التقى النائب سالم كاكو كل من: الكاردينال الدكتور ستانيسلاف ديزيفيتش رئيس مطارنة كراكوف، والمطران الدكتور آدب جين كلاودي هيلاريج مطران لوكسمبورغ، ورئيس إقليم ماوا بولسكا البولندي السيد ماريك ساوا، ونائب رئيس البرلمان الإيطالي البروفيسور روكو بوتيكليون، ومستشار رئيس مجلس الوزراء البولندي للحوار الدولي البروفيسور ويلادي سلاف برتوسفسكي، ووزير العدل البولندي السيد يوروسلاف كوفين، ورئيس جامعة البابا يوحنا بولس الثاني في كراكوف البروفيسور ولاديسلاف زوزياك، ورئيس معهد الأمن الاجتماعي البولندي السيد زينيفدير ديوك.