المحرر موضوع: جامعة البصرة تبحث تفعيل التعاون العلمي مع بريطانيا  (زيارة 430 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
جامعة البصرة تبحث تفعيل التعاون العلمي مع بريطانيا

06/10/2012 09:39 ص

عنكاواكوم/ اصوات العراق

بغداد/ : بحثت جامعة البصرة، مع القنصل البريطاني تفعيل التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين، وتطوير مهارات الاساتذة والطلبة العراقيين في اللغة الانكليزية، وفقا لبيان صدر عن وزارة التعليم العالي صدر السبت.
جاء ذلك خلال لقاء مساعد رئيس جامعة البصرة للشؤون العلمية الدكتور علي العطار مع القنصل البريطاني في البصرة دبي توم ومسؤول المركز الثقافي البريطاني جمس سكارز.

ونقل البيان الذي تلقته (أصوات العراق) عن العطار قوله إن "القنصل البريطاني ابدى موافقة مبدئية على قيام مجموعة من الاساتذة البريطانيين لتدريس اللغة الانكليزية لاساتذة وطلبة جامعة البصرة بهدف اتقان اللغة الانكليزية لمواكبة التطور الحاصل في الجامعات العالمية وانعكاس هذا الاداء على الطلبة".
وتابع مساعد رئيس الجامعة أن "جامعة البصرة ستتولى توفير كافة مستلزمات الاقامة والخدمة للملاك التدريسي البريطاني بعد ان يتم الاتفاق على تحديد الموقع المناسب لاقامتهم، وسيكون المشاركة في كورسات اللغة الزاميا وخصوصا لتدريسيي الكليات العلمية، مشيرا الى ان المشاركين سيمنحون شهادة معترف بها دوليا".
من جهته رحب القنصل البريطاني بهذه الفكرة واعتبرها خطوة مهمة لاستثمار العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين خصوصا، مشيرا الى ان "جامعة البصرة واحدة من المؤسسات العلمية المهمة في العراق والتي كان لها دور كبير في رفد العراق والمنطقة بالباحثين والمفكرين في مختلف الميادين العلمية".