المحرر موضوع: اليوم الاحد .على قناة السومرية حلقة خاصة حول حملة غلق الاندية الاجتماعية وصالات الرقص والملاهي  (زيارة 1253 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عيون اخبارية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 823
    • مشاهدة الملف الشخصي

بعد إغلاق محلات بيع الخمور وصالات الرقص والملاهي والنوادي الليلية في العراق ماذا يقول المعنيين عن هذا الموضوع في الحلقة المقبلة من "بتاريخ الغد"؟

لماذا أُغلقت محلات بيع الخمور وصالات الرقص والملاهي والنوادي الليلية والإجتماعية التابعة للإتحادات والنقابات والجمعيات أبوابها؟ سؤالٌ واضح يطرحه برنامج "بتاريخ الغد" في الحلقة المقبلة ويغوص في تفاصيل القانون الذي يمنع إعادة فتح الملاهي في العراق والأسباب الحقيقية التي تقف وراء عدم تجديد أو منح إجازات لأصحابها.
في هذا السياق، يستضيف معد ومقدم البرنامج الإعلامي أحمد حسن كل من رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية في دولة القانون علي العلاق، رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي، عضو اللجنة القانونية النيابية عن ائتلاف العراقية حيدر الملا، المتحدث باسم وزارة الدفاع ضياء الوكيل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام النيابية علي الشلاه وعضو اللجنة القانونية النيابية في العراقية البيضاء زهير الأعرجي.

ويسأل حسن ضوفه: من يقف وراء هذه الحملة: إيديولوجيات داخلية أم خارجية؟ كيف يتعامل الدستور مع الحريات الشخصية ودين الدولة هو الإسلام؟ ماذا تتضمن الشكاوى المقدمة لمجلس محافظة بغداد من جراء الضرر الذي يلحق بالمواطنين نتيجة وجود محلات بيع الخمور وصالات الرقص والملاهي والنوادي الليلية؟ ما هي معالجات مجلس النواب في هذا الصدد ومن يؤيد ومن يرفض وجودها؟ ما هي المخالفات التي قام بها أصحاب النوادي؟ ولماذا استخدمت الدولة القوّة لإغلاقها؟
إلى جانب ذلك، يتطرق البرنامج إلى قضية منع النساء من العمل في المقاهي أو الكوفي شوب وكيفية تعامل القانون معهن.

وسيعبر عن رأيه خلال الحلقة كل من مالكي نوادي ليلية، أصحاب محال المشروبات الكحولية،
أعضاء اتحاد الأدباء والكتاب وهم: ابراهيم الخياط، كاظم غيدان، فاضل ثامر وبسام عبد الرزاق.

تُعرض هذه الحلقة من "بتاريخ الغد" الأحد 7 تشرين الأول 2012 الساعة العاشرة مساءً بتوقيت بغداد. وتُعاد الإثنين الساعة العاشرة صباحاً على قناة السومرية، الشبكة الفضائية العراقية.
 


http://www.alsumaria.tv/Press-Releases/444/بعد-إغلاق-محلات-بيع-الخمور-وصالات-الرقص-والملاهي-و