استفتاء موقع "عنكاوا كوم" حول اطلاق اسم عنكاوا على قنية مشروبات روحية


المحرر موضوع: استفتاء موقع "عنكاوا كوم" حول اطلاق اسم عنكاوا على قنية مشروبات روحية  (زيارة 10467 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 30975
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استفتاء موقع "عنكاوا كوم" حول اطلاق اسم عنكاوا على قنية مشروبات روحية


اثار استخدام اسم عنكاوا ورموز شعبنا التاريخية على قنية مشروبات روحية "عرق"، كتب عليها "عرق بلدي على طريقة عنكاوا"، حفيظة الكثير من ابناء شعبنا خاصة في مدينة عنكاوا.
بالاضافة الى كتابة اسم عنكاوا بالعربية و السريانية/ فقط احيطت الورقة الملصقة على القنينة، برموزشعبنا  التاريخية ايضا.
 
عليه يجري موقع "عنكاوا كوم" الاستفتاء التالي بهذا الخصوص:
هل تعتقد انه من الخطأ استخدام اسم عنكاوا ورموز شعبنا التاريخية على قنينة للمشروبات الروحية؟


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية


غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1898
    • مشاهدة الملف الشخصي
من وجهة نظري الشخصية
عنكاوا كبيرة بمثقفيها وادبائها ومفكريها وعلمائها ومنتجيها وكوادرها في كافة مجالات الحياة
العمرانية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية
عنكاوا لها مكانتها التاريخية والحضارية
ليس من الصحيح ان نضع اسمها على المنتج الكمالي الاستهلاكي الغير الضروري للحياة
في غياب العرق او المشروبات الروحية هذا لا يعني الحياة ستتوقف
بل يجب ان تكون عنكاوا اسم على مسمى كونها مدينة حضارية وعلمية
لا ارى وضع اسمها على العرق يخدمها بل العكس هو الصحيح كون ذلك يقلل من شانها ونضالها التاريخي
آملين اننا اصبنا ما نراه مفيداّ لشعبنا... ودمتم
ناصر عجمايا



غير متصل aboryan

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 116
    • مشاهدة الملف الشخصي
منذ متى ونحن المسيجيين نعتقد انه العرق مشكلة اخلاقية او سبة لكي نسال انفسنا ايصح ان نضع اسم مدينة او رمز تاريخي على قنينة عرق, في البلدان المتقدمة يضعون اسماء المدن وصورها على القناني مباهاة بان هذا هو تراث لهذه المدينة لكن الظاهر ان معيشتنا وسط التخلف قد ادت بنا لان نرى الامور بمنظارهم


غير متصل خالد توما

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1548
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ان اسم عينكاوه يجب وظعه على صرح ثقافي او علمي لأنه اذا تحصى جميع المدن العراقيه حسب عدد نفوسها وعدد المتعلمين لتكون عينكاوا الأولى على العراق لقد انجبت عينكاوا منذ الثلاثينات ليومنا هذا الآف بمختلف الوظائف العلميه ..اما البعض يرى  ان وضع اسم عينكاوه على بطل عرق ليست مشكلة اخلاقية او سيئة فهذا هو راءيه وان جميع الأراء محترمه
خالد توما / كاليفورنيا



غير متصل NabeelDamman

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 228
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المسالة عادية ولكن في ظل الواقع القائم وشدة الرياح الاصولية على منطقة الشرق الاوسط بخاصة اثير هذا السؤال، في الغد ستنقشع الغمامة الحالية، ويكون اسم عنكاوا ورموزنا التاريخية تشع من قوارير الشراب او غيرها.


غير متصل نامق ناظم جرجيس ال خريفا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 959
  • الجنس: ذكر
  • المهندس نامق ناظم جرجيس ال خريفا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في هذا الوقت ورياح الاصولية تهب على المنطقة ارى من غير المقبول وضع اسماء مدننا وتراثنا التاريخي على قناني المشروبات الروحية


غير متصل thair60

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 936
    • مشاهدة الملف الشخصي
براءي ليس من الاهمية للاتهاء بهذا الامر حيث لدى شعبنا امورا اكثر من عرق بالاهمية
عرق هو مشروب يصنعه الانسان لنفسه وهو مادة كحولية تعتبر مخدرة ان استعملت بسوء وقد تكون مفيدة في الاغراض الاخرى ككحول
قارنوا بين خطورة الكحول وخطورة السكائر حتى وان استعملت بقلة الم تتذكروا سكائر بغداد وسومر والجمهوريه  اليست اسماءا كبيرة
ثم ان استعطو ان تسقوا خطباء الجمع بكاءسا واحدا من العرق قبل الخطبة لاستعطت انقاذ امما من الدمار
مع احترامي

  


غير متصل aboalnd

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 112
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
     سلام على الطيبين الذين ما زالو يدافعون عن كرامة بلدتهم واهلها  وارضهم وعرضهم  وهم اليوم اصبحوا قلة .....!
 
وجهائنا وقادتنا المزيفين بسطوا كل الامكانيات وفروا الاقلام وانواع الفرشاة  والالوان المسمومة  القاتمة لرسم صورة اخرى  مشوه يصعد نظر الدخلاء  ويشفى غليل الطامعين في هذه الارض الطيبة والتي لم يبقى من معتمدات اصالة منشأها  الا القيل القليل ..!!! واليوم يوسخ هذا الاسم الجميل وغدا سوف يسلب ومن ثم يذبح ..... اللعنة على بشاعة التجار  والمرتزقة  ومعهم المتعاونين من اهلنا , لقد كثروا المنافقين والمفسدين هؤلاء الذين ولدوا  من رحم هذه الارض الطيبة يشاركون الدخلاء في نواياهم المسمومة  .. فنوايا المفسدين  واضح ومقروء  هو مسح كتاب تاريخ ونظال ومواقف الصمود التاريخي للبلدة واهلها الشجعان وتماسكهم القوي في مبادئهم العظيمة في الحياة  وتطورها .. ها اليوم لقد نجحوا المفسدين في تغير الثوابت بناء البلدة  وتشويه سمعتها واخيرا وليس اخرا بوضع اسم عينكاوا الجميل على قناني المشروبات الروحية ......!! ما الفائدة من كل هذا الكلام  لقد سلب منا الكثير  وليس بالامكان اعادته,,! المهم الحفاض على ما تبقى  وهذا يحتاج الى وقفة جبارة من الطيبين .
 


غير متصل Ghazi Hanna

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2811
    • مشاهدة الملف الشخصي
في هذه الظروف الخطيرة ورياح الاصولية تهب على المنطقة ارى من غير المقبول وضع اسماء مدننا وتراثنا التاريخي على قناني المشروبات الروحية .....


غير متصل abosamr

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 31
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                                                لا تشوه الاشياء الجميلة
استخدام إسم عنكاوا أو أي إسم أو رمز لشعبنا على قنينة عرق أو أي من المشروبات الكحولية ليس بالشي الحسن والجميل وما هو الغرض منها هل هو لتعريف الناس على عنكاوا وتاريخها وناسها من خلال شرب العرق والذي يشرب العرق لايهمه الاسم .أم لغرض آخر في نفس يعقوب ولماذا لم يطلق هذا المخترع إسمه أو إسم شركته  على بطل العرق واعتقد هو تشويه لعنكاوا أكثر مما هو مديح او تعريف واذا تريدون تعريف عنكاوا أو غيرها إطلقوه على ورقة صغيرة جداّ 2سم تُسمى ( الطابع ) بذلك سيعرف القاصي والداني عنكاوا وغيرها

                                            ابو سام


غير متصل بولس يونان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 291
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا ارى ضيرا من استخدام اسم عينكاوة الحالية على اي منتوج ومهما كان نوعه او تصريفه, في آخر زيارة لي هناك قبل عدة اشهر بحثت عن مدينة عينكاوة التي احببتها كما كانت مطبوعة في ذاكرتي, فلم اجدها رغم انني كنت في وسطها, لانها حقيقة لم يبقى فيها الا القليل من عنكاوة الجميلة التي كنا نعرفها. كل شيء فيها يدل ويوحي ويتكلم كانه سلعة تجارية معروضة لمن يدفع الاكثر فما الضير من ان نطلق اسم المشروب الذي دافع الكثيرين من ابناء شعبنا عن استهداف مخازنه في زاخو ودهوك باعتباره رمزا وطنيا قوميا وان استهدافه من قبل بعض الغوغاء كأنه استهداف لمكونات شعبنا, فهنيئا لنا هذا الابتكار العظيم الذي سوف يذكره التاريخ كأحد انجازات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.

بولس يونان


غير متصل Hanna Sliwa Jarjis

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3283
    • مشاهدة الملف الشخصي

  عنكاوا كبيرة بمثقفيها وادبائها ومفكريها وعلمائها ومنتجيها وكوادرها في كافة مجالات الحياة
العمرانية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية
عنكاوا لها مكانتها التاريخية والحضارية
ليس من الصحيح ان نضع اسمها على المنتج الكمالي الاستهلاكي الغير الضروري للحياة
في غياب العرق او المشروبات الروحية هذا لا يعني الحياة ستتوقف
بل يجب ان تكون عنكاوا اسم على مسمى كونها مدينة حضارية وعلمية
لا ارى وضع اسمها على العرق يخدمها بل العكس هو الصحيح كون ذلك يقلل من شانها ونضالها التاريخي
اطلب من كل الشعب عنكاوي رفع صوته عاليا ضد هذا التصرف همجي وعلي الشركة التي كتبة اسم عنكاوا علي بطل عرق
 وعدم سكوت رجاء
  حنا صليوا جرجيس عنكاوي

   النمسا


غير متصل عوديشو اشورايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى المدعو " بولس يونان " عليك ان تراجع نفسك وتقييم الموضوع من جديد، لا لم ولن يحدث وإن دافع المسيحيين من وراء أحداث زاخو وسميل ودهوك على المشروب الذي استهدفه الغوغائيين، فتبا للمشروب زين، ولا يهمنا نحن المسيحيون المشروب لو كسر لو احرق لو طمر، لكن يهمنا سلامة أبناء شعبنا والمحافظة على حقوقهم طمواطنين من الدرجة الأولى...
ما حدث في احداث زاخو كان ذريعة وان كان أبناء شعبنا هم من الغالبية الذين يمتهنون هذه المهنة فهم يمتهنوها في النهار وبتراخيص وبإجازات حكومية ممضية بأسماء مدراء عامي السياحة في كافة تشكيلاتها الإدارية لهذه الوزارة وهم مسلمين.
ولو ان غالبية من يمتهن هذه المهنة وللاسف هم من المسيحيين ولكن يا اخي ان الغالبية القسوة من الذين يشربون ولحد الثمالة هم من المسلمين الذين منهم من يسكر ويعربد لحد الصباح في النوادي والمراقص.
ولو كان غالبية من راح ضحية هذه الذريعة النتنة والخطة سيئة الصيت التي دبرت لاحراق هذه المحلات هم من المسيحيين ليكن معلوما لك بأن غالبية من أستفاد من هذه الحملة الشرسة البربرية هم من المسلمين
مدير اوقاف شعبة زاخو اصبح مدير عام اوقاف دهوك
رئيس جامعة دهوك اصبح وزير التربية في حكومة الإقليم
مدير عام سياحة دهوك اصبح مستشار وزير البلدية والسياحة في حكومة الإقليم
وهكذا تم تكريم كل اصحاب المراتب والمناصب على نحو عام وتم تعويض المسيحيين بتعويضات شحيحة ليسخروا منهم،
نحن دافعنا وسنظل ندافع عن المسيحيين هذا المكون الاصيل الذي يصبح الضحية وراء كل إعتداء وصراع يدور في فلك اأطماع لمسلمين في العراق ولم ولن ندافع عن المشروب أبدا بل تبا للعرق ولا حاجة للسؤال ان كان صح ام خطا وضع اسم رموزنا التاريخية على مشروبات كحولية تؤدي الى فقدان الوعي والسكر لان هذا خطا وبدون ادنى شك
نحن دافعنا عن كرامة المواطن المسيحي الذي استبيحت من قبل رجل دين يترجل سيارة حكومية سيارة شرطة ويدعو المواطنيين باسم ملالي زاخو القائمقام والآساييش والى نشر الفوضى ووسط حماية حكومية من قبل جهاز الداخلية ودون تدخل نحن نتحدث عن هوائية المسلمين التي من الممكن ان تقود مثل تلك المجموعات الهوائية مجددا لاحراق المسيحيين هذه المرة في بيوتهم وان كانت في الامس ذريعتهم محلات المشروب التي هم رخصو بها فغدا يكون طرد المسيحيين واحراقهم  بكل بساطة لان هؤلاء لم ولن يفضلوهم يوما ولايزالون يدعونا بكلمة " فلة " استصغارا واستخفافا بشاننا ونحن ساكتين.



غير متصل Eissara

  • الحُرُّ الحقيقي هو الذي يحمل أثقال العبد المقيّد بصبر وشكر
  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 591
    • مشاهدة الملف الشخصي
المسألة ليست في إطلاق إسم مشروب ولكن في كيفية تفسير ذلك من قبل البعض الذين يتحينون أي فرصة للإنقضاض على أهل الأرض أو يخترعون شيئاً في سبيل القيام بأعمالهم الشنيعة.

لذا فيجب إزالة الإسم وكذلك الصورة والتي ترمز الى الحضارة الآشورية فنحن لا يشرّفنا ان توضع صور من تاريخنا على قناني أو غيرها مما يشوه التاريخ لأن الأعداء يحاولون دائماً ان يقوموا بهكذا أعمال.

هناك أراض تستباح وتسرق وتصادر في وضح النهار وحقوق تهضم وأمة بأكملها تهمش وما من سائل فهل اقتصر الأمر على قنينة عرق؟


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 743
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
:
الى تجار الحروب (( تجار المشروبات الروحيه ))....!!!!!!؟؟؟؟؟؟

هل مخيلتكم وفكركم وثقافتكم وطمعكم ودولاراتكم وصلتكم الى طريق مسدود في اختيار اسم لمشروبكم الوسخ الغير مطابق للمواصفات العالميه لانكم بعيدين عن كل ما اسمه رقابه لان الفساد الاداري ابعدكم عن عيون الرقابه وتلعبون على هواكم ومطامعكم الخسيسه (((بطل عرق ((عينكاوه)) يا للخسه ))يا للخسه ويا للجهل يا للصلافه ويا للعار على كل من تسول له نفسه ان يطلق اسم مدينه عريقه مدينه لها تأريخ ثقافي وعلمي وديني وجخرافي وموقع متميز من مدن العراق الحبيب الم يخجلوا هولاء تجار الحروب ((تجار المشروبات الروحيه )) من نفسهم من عوائلهم من اولادهم من ضمائرهم اذا كان لمثل هولاء ضمير واحساس وطني وشعور بالمسؤوليه الوطنيه والادبيه والاخلاقيه وهل اسم عينكاوه بهذا الرخص لكي يطلق على بطل عرق اين مسؤولي عينكاوه ((مدير الناحيه)) رجال الدين ورئيس ابرشية اربيل اين سياسيوا عينكاوه اين منظمات المجتمع المدني اين جمعية الثقافه الكلدانيه اين مثقفي عينكاوه يجب ان يحاسب الشخص او الشركه او المكتب الذي قام باطلاق هذا الاسم ((عرق عينكا...وه )على بطل العرق ))اين دوائر الرقابه ((غرفة تجارة اربيل)) وقسم الاسم التجاري اين الجهات السياحيه والصحيه من هذا الاستهتار باسماء مدننا والاستهانه بتاريخ قصباتنا وقرانا يجب على الجهات ذات الاختصاص ان تحاسب الشركه او المكتب المسؤول عن هذا العمل المستهجن اقسى عقاب وسحب هذا المنتوج من الاسواق وسحب اجازته الاستيراديه والانتاجيه وتغريمه مبالغ تناسب وعمله المشين هذا..........

كفاكم استهتارا بمقدراتنا......

كفاكم الضحك على الذقون....

كفاكم الربح الرخيص والخسيس....

كفاكم طمعا وربحا فاحشا.......

اسحبوا عرقكم وبئس مصيركم....

عينكاوه اكبر منكم واقوى من جبروتكم الزائف.......

عينكاوه رمزنا التأريخي وانتم مصيركم مزبلة التاريخ....


تجارتكم رخيصه هزيله....وعينكاوه زاهية بعراقتها واهلها.......

عرقكم سم زمهرير......عينكاوه في قلوبنا وعيوننا.....

اجمعوا دولاراتكم وارحلوا من عينكاوه العلم والثقافه والتاريخ

Abo   Rany

غير متصل aln_yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
    • مشاهدة الملف الشخصي
لقد صدق المثل القائل من عاشر قوما اربعون فصار اسوء منهم
منذ متى ونحن المسيحيين نثير مثل هذه المواضيع التافهة
منذ متى اصبح تجار المشروبات الروحية تجار الحروب كما يقول المدعو عدنان عيسى
ماهذا التفكير القندهاري انه اسم مدينة وليس اسم نبي



غير متصل اسطيفان هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 205
  • الجنس: ذكر
  • افعل كل شيء بالحب
    • MSN مسنجر - www.astefan@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
             من  المؤسف ان تكون ارائنا بهذا المستوى الضحل للتعبير عن راي  لاي موضوع كان 
   اولا موضوع الاستفتاء غير ذو اهميه  لابداء  الراي  فيه
 ثانيا  الظاهر ان رياح التغيير قد هبت  على عقولنا  فعلا لتاخذها بطريقها عبر التخلف والانجراف خلف هذه المواضيع التي لا تغني ولا تفقر الا من مستوى تفكيرنا. 
   مالذي يعيب اطلاق اسم احدى مدننا مهما كان تاريخها الحظاري لا معا او ذو اهميه تاريخيه كبرا ؟؟
  فاذا كان مستوى تفكيرنا بهذا المنطق فعلى شعبنا السلام 
            والسلام 
                               

       اسطيفان ..   من السويد
 

AL HAMZEKY

غير متصل noor_dd

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 66
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  ليس هناك مشكلة في وضع اسم مدينة او اي علامة تدل على النوعية الجيدة فهناك كثير من العلامات التجارية المشهورة باسماء بلدانها ,,, لكن المشكلة هي هنا ونحن نعيش في ظل هذه الطروف السيئة والفهم الخاطي ممكن ان تاخذ ذريعة او حجة للسيئين لاذية شعبنا اكثر ,,,,
الان ليس الوقت المناسب لاضافة الاسماء واعطاء الفرصة للمتربصين للتصيد بالماء العكر


غير متصل azizyousif

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5629
    • مشاهدة الملف الشخصي

       ان رأي الشخصي هو ان اسم عنكاوا يجب وضعه على صرح ثقافي او علمي لأنه اذا تحصى جميع المدن العراقية حسب
       عدد سكانها وعدد المتعلمين فيها لتكون عنكاوا الحبيبة الاولى على العراق اجمع .
       عنكاوا بلدتي الحبيبة كبيرة بمثقفيها وادبائها ومفكريها وجميع كوادرها في كافة الحياة العمرانية والاجتماعية والسياسية
       والاقتصادية  ....... الخ . ولهذا راي ليس من الصحيح ان نضع اسمها على المنتج الكمالي والاستهلاكي وهو غير ضروري
       للحياة في غياب المشروبات الروحية واهذا لا يعني ان الحياة ستتوقف , بل يجب ان تكون بلدتي عنكاوا (  اسم على مسمى)
       ولكون مدينة عنكاوا مدينة عريقة ومدينة حضارية وعلمية في نفس الوقت // لا ارى وضع اسمها على بطل عرق // وهذا
       لا يخدمها بالعكس هو الصحيح كون ذلك يقلل من شأنها ونضالها التأريخي العريق .
       وهناك البعض يرى ان وضع اسم عنكاوا على بطل عرق ليس بمشكلة فهذا هو رأيه الشخصي وان جميع الاراء محترمة .
       ولهذا يجب على الجهات ذات الاختصاص والعلاقة ان تحاسب الشركة او الجهة او المكتب المسؤول على هذا العمل المستهين
        اقسى العقوبات وفورا سحب هذا المنتوج من الاسواق وتغريمه مبالغ تناسب عمله المشين لأن ( عنكاوا ) هي رمز التأريخي
       وانتم مصيركم مزبلة التأريخ .  تحياتي للجميع المشاركين .


                عزيز بطرس يروكا عنكاوي /   النمسا 



غير متصل جمال مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العيب فينا نحن اهل المدينة الاصليين .. نحن لسنا بحاجة الى الشجب والاستنكار بل بتوحيد المواقف بالعمل الفعلي للتصدي لكل من تطول يده على مدينتنا ، عندما الانسان يتمرض بمرض ما ويهمل علاجه فبقية الامراض الاخرى تهجم عليه لكون الجسم يبقى ضعيف المقاومة للأمراض الاخرى واخيرا يكون علاجه صعب مما قد يؤدي الى موت سريري بطيء ... لذا جميعنا نعلم جيدا ان مدينتنا مصابة بمرض مزمن كما ذكرت في مقالتي المنشورة في ( عنكاوا . كوم ) .... هناك بعض من يقول ليس هناك مشكلة في اطلاق اسم عنكاوا على بطل عرق صحيح لدينا مشاكل مزمنة كبيرة وكثير واكثر اهمية من (بطل عرق ) ولكن من كان سبب كل هذه المشاكل في المدينة اليسوا هؤلاء اليوم يقولون (ليس هناك مشكلة  )  وغيرهم من الدخلاء الحاقدين الذين نهبوا وسلبوا ارضنا ونشروا الفساد في مدينتنا بتملقهم لسيدهم ( الشيخ) . هؤلاء هم الذين نشروا حتى مرض الايدز في الأقليم نتيجة عملهم كسماسرة منسقين بنقل العاهرات الى اعمامهم من المسؤلين ..

جمال مرقس


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 743
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ Azizyousif
اذا كانت  هذه القضيه ليست مشكله  فلماذا تكتبون وهل هذا العرق حسب خبرتك الكيمائيه وحسب ادعاءك النوعيه الجيده وهل هذا العرق من العلامات التجاريه المشهوره وعلى هذا الاساس تطلب من اهل عينكاوه ان يوافقوا على وضع اسم اعرق واقدم مدينه معروفه بتاريخها الكلداني الاصيل على هذا البطل الزمهرير  ........
سامحكم الله على كل شيء........


وهل يرى الاخ tommk

 ان اسم عينكاوه بهذا الرخص ليوضع على بطل عرق مخشوش مجهول مصدره وان الدفاع عن اسم وتاريخ عينكاوه  هو نوع من انواع التخلف وهل منظارك متطور لهذه الدرجه ان توصف من يدافع عن مدينته يوصف بالمتخلف ......
ما هذا التخلف.......لان اعلاه لا يعرف جيدا عينكاوه
الاخ Namig
ذا كانت المساله عاديه  فعلا  رموزنا التاريخيه ستشع من قوارير الشراب اذا كان عندنا  هكذا اراء غير وطنيه فلتبقى صامته ولا تبدي باراءها  لان الرموز التاريخيه تبقى خالده..........
الاخ  aboaland
الاستبيان ليس على بطل العرق.........................
الاخ Ghazi Hanna
بشاعتهم في بضاعتهم المزيفه وتجارهم يدعون علانية ان جميع المشروبات الروحيه غير مطابقه للمواصفات العالميه وانها تسبب امراض عديده ومن ضمنها تاثيرها على العيون هولاء الدخلاء اللذين لايهمهم اسم وتاريخ عينكاوه التي واهلها فتحت ذراعيها وأوتهم وقسمت معهم الغالي والنفيس........
الاخ بولس يونان.......
انت اذا كنت من اهل عينكاوه فهذه مصيبه واذا كنت من الدخلاء على عينكاوه فالمصيبه  اعظم لانك لم تصون المدينه التي فتحت ذراعيها باهلها  وارضها واوتك في ظروف صعبه وترضى ان يطلق اسمها تاريخها على بطل عرق مخشوش غير معروف مصدره..
وانت لم تجد عينكاوه لانك لم تبحث جيدا فانها مطبوعه في قلوب اهلها ولم يحتاجوا يوما بالبحث عنها وانها تبقى جميله بارضها واهلها وشوارعها وكنائسها ورموزها وتاريخها وليس كل شيء فيها للبيع فالدخلاء عليها يريدون بيعها ولكن هيهات لمن تسول له نفسه ان يمس عيبكاوه وتاريخها....
وهل العرق اصبح رمزا وطنيا يا للفاجعه يا ناس يا مثقفي شعبنا ان العرق اصبح رمزا وطنيا........
الى اين نحن ذاهبون............!!!!!!!!!!
الاخ حنا صليوا :
بارك الله فيك  ومشاعرك تجاه بلدتك الغاليه عينكاوه والى بئس المصير كل من تسول له نفسه المساس بتاريخ ومجد عينكاوه.........
Eissara المحترم:
اولا موضوعنا ليس الحضاره الاشوريه وثانيا عينكاوه صاحبة الحضاره الكلدانيه وليست الاشوريه كما تدعي ونحن اهل عينكاوه الكلدان الاصلاء لا يشرفنا ان يوضع اسم عينكاوه على بضاعه رخيصه رخص قيمهم واخلاقهم............
الاخ istevan
لقد صدق المثل القائل......الاناء ينضح ما فيه......
منذ متى نحن المسيحين الكلدان الاصلاء نعتبر مس مدينه تاريخها اصيل اصالة قوميتها الكلدانيه  ونعتبرها تافهه
وكيف ليسوا تجار حروب وهم ملؤا السوق ببضاعه غير معروفة المصدر ومعبأه في البيوت وسراديب مظلمه
وكيف ليسوا تجار حروب واطلقوا اسم اعرق واقدم و اكثر اصاله عينكاوه الكلدانيه الاصيله  على بطل عرق مليء زمهرير مسموم من سم افكارهم الخبيثه........
ما هذا التفكير الشوفيني المليئ حقدا  وكراهيه لمدينتا التاج على الرؤوس عينكاوه الكلدانيه الاصيله شئتم ام ابيتم والى بئس المصير........
           الاخ اسطيفان:
اذا كانت اراءك كما تدعي انت  بهذا المستوى الضحل فلماذا اقحمت نفسك بالتعبير عن رايك
واذا كانت رياح التغير قد ضربت على عقلك فانصحك ان تبتعد عن هذا المنبر لانك سوف تقرا ما لايرضي افكارك  
واذا كان دفاعنا عن مدينتنا عينكاوه الكلدانيه هي بنظرك تخلفا وانجرافا خلف هذه المواضيع التي لا تغني لا تفقر وهل وضع اسم اعرق مدينه ((عينكاوه الكلدانيه )) على بطل عرق قذر هو ما يغنينا.....
واذا كان في نضرك الغير ضحل اطلاق اسم احدى مدننا((بالتاكيد عينكاوه ليست مدينتك ))فانت من الدخلاء عليها لا يعيب بشيء بنضرك الغير ضحل فهذه نحن اهل عينكاوه هي واجبنا بالدفاع عن مدينتنا العريقه عينكاوه الكلدانيه ولسنا بحاجه لاحد لكي يقرر ان كان هذا معيبا او لا............
فاذا كان هذا مستوى تفكيركم فعليكم السلام.........
الاخ Azizyousif:
اذا كانت  هذه القضيه ليست مشكله  فلماذا تكتبون وهل هذا العرق حسب خبرتك الكيمائيه وحسب ادعاءك النوعيه الجيده وهل هذا العرق من العلامات التجاريه المشهوره وعلى هذا الاساس تطلب من اهل عينكاوه ان يوافقوا على وضع اسم اعرق واقدم مدينه معروفه بتاريخها الكلداني الاصيل على هذا البطل الزمهرير  ........
سامحكم الله على كل شيء........
الاخ جمال مرقس........
بارك الله فيك ابن مدينتي العزيزه عينكاوه الكلدانيه استنكارنا وشجبنا مفيد ويجب ان يكون فعالا لكي نسكت كل من تسول له نفسه ان يوافق على اطلاق اسم تاج رؤوسهم عينكاوه الكلدانيه على بطل زمهرير عرق مخشوش غير معروف المصدر ......
يجب على كل عينكاوي كلداني وطني شريف غيور على مدينته ان يفضح هولاء الدخلاء والحاقدين واللذين باعوا وطنهم لسيدهم واللذين باعوا كل غالي ونفيس من اجل دولارات عفنه عفونة افكارهم وتاريخهم الاسود.......
يااهلي واخوتي احبائي كلدانيي عينكاوه اضربوا بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ان يمس بتاريخ عينكاوه الكلداني فنحن اهلها ونحن ندافع عنها ولسنا بحاجه لمن يعتبر نفسه من اهلها وهو دخيل ولم يكون اديب حسب المثل العربي.....
يا غريب كن اديب..........
واخيرا اعزائي قراء موقع عينكاوه الاجلاء......
ان نسبة 61% من الرافضين لاطلاق اسم عينكاوه الكلدانيه على بطل عرق نسبة جيده جدا لانهم هولاء  هم ابناء عينكاوه الاصلاء.......
وان 35% من اللذين يوافقون على اطلاق اسم عينكاوه الكلدانيه على بطل عرق قذر قذارة افكارهم هم من الدخلاء والحاقدين اللذين أوتهم عينكاوه على ارضها حينما هجرتهم الطائفيه المقيته موافقتهم هي رد جميل لعينكاوه واهلها الكلدان الاصلاء.......
شكرا لمن صوت بالرفض وتبقى عينكاوه مرفوعة الرأس بعراقتها وكلدانيتها وشعبها المسيحي الكلداني وبئس المصير لكل دخيل وحاقد..........
[/b][/color][/size]yousif:

Abo   Rany

غير متصل aln_yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عدنان عيسى يبدو ان  التخلف عندك بتركيز عالي بدليل تهجمك على ابناء جلدتك  اللذين صوتوا بلا وهذا الاسلوب يذكرني باسلوب الارهابيين والتكفيريين
لا تتكلم عن الطائفية وانت تجسدها باقوالك


غير متصل aln_yousif

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 95
    • مشاهدة الملف الشخصي
اما بالنسبة للمدعو orchaldein ارجوا الابتعاد عن لغة اطلاق الاتهامات
اشعر وكانكم تريدون تحويل عينكاوا المدينة الجميلة المعروفة بانفتاحها وتسامحها الى مدينة دينية تقيد الحريات
تتوجسون من العاهرات ولكن لاتتوجسون ممن رجال الدين الفاسدين والمتملقين


غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   بالتاكيد ان اطلاق تسمية اسم البلده العزيزه على مشروب لايمكن القبول به اطلاقا  وعل جمهور البلده مقاضاة صاحب التسميه والاعلان عنه من الخونه للبلده كي يعرفه جمهورنا ولايتعامل مع هكذا امعات همهم المال فقط


غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 743
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد aln -yousif...........

ان تخلفك الادبي والاخلاق وصل بك بان توافق ان يطلق اسم مدينه عراقيه كلدانيه عريقه ((عينكاوه )) على زمهرير اسود

سواد تجارتهم الرعناء التي يبيعون من خلالها سموما  اسمها ((عرق )) فاذا كان تخلفك بهذا المستوى الهزيل فانت من ضمن هولاء ال35%

ممن صوتوا بنعم وموافقتهم على اطلاق هذه التسميه....

واعيد لك ما قلته في مقالتي السابقه في نفس الموضوع لانك من ضمن ال  35%......

وان 35% من اللذين يوافقون على اطلاق اسم عينكاوه الكلدانيه على بطل عرق قذر قذارة افكارهم هم من الدخلاء والحاقدين اللذين أوتهم

عينكاوه على ارضها حينما هجرتهم الطائفيه المقيته موافقتهم هي رد جميل لعينكاوه واهلها الكلدان الاصلاء.......

شكرا لمن صوت بالرفض وتبقى عينكاوه مرفوعة الرأس بعراقتها وكلدانيتها وشعبها المسيحي الكلداني وبئس المصير لكل دخيل وحاقد..........


Abo   Rany