المحرر موضوع: الأمانة العامة لمجلس الوزراء تشكل لجنة لمتابعة تنفيذ الإتفاقات الدولية  (زيارة 388 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأمانة العامة لمجلس الوزراء تشكل لجنة لمتابعة تنفيذ الإتفاقات الدولية

23/10/2012 12:09 م

عنكاواكوم / اصوات العراق


بغداد: شكلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات الدولية التي أنضم العراق اليها أو صادق عليها، بحسب بيان للامانة صدر، الثلاثاء.
وبين المكتب الصحفي في وحدة الاتصالات والإعلام نقلاً عن دائرة شؤون اللّجان, أن "اللجنة تشكلت برئاسة المستشار الدكتور عباس هاشم الساعدي وعضوية ممثلين عن مجلس شورى الدولة ومجلس الامن الوطني أضافة الى وزارات (الخارجية,التجارة,  وزارة الدولة لشؤون مجلس النواب و ممثل عن امانة مجلس الوزراء)".
وأضاف أن "الامر الديواني الذي صدر بهذا الشأن خول رئيس اللجنة الاستعانة بممثل عن الجهات القطاعية ذات العلاقة بموضوع الاتفاقيات".
وأشار المكتب الى أن اللجنة "تتولى متابعة مدى تنفيذ الجهة القطاعية للالتزامات الواردة في الاتفاقيات الدولية التي أنضم اليها العراق أو صادق عليها, كذلك متابعة مدى تنفيذ الاقليم أو المحافظات غير المنتظمة بأقليم للالتزامات التي أقرتها الاتفاقية".
وأكد أن "الامر الديواني أعتبر اللجنة المذكورة، لجنة دائمية تعقد أجتماعاتها دورياً لمتابعة أداء مهامها وتقوم بتقديم تقريرها كل ستة أشهر الى مجلس الوزراء".
هذا وكلف الامر الديواني الدائرة المالية في الامانة العامة لمجلس الوزراء بـ"تخصيص مبالغ مالية لاعضاء اللجنة لتسهيل مهامها والقيام بالاجراءات المطلوبة".