المحرر موضوع: نائب يدعو لتشكيل حكومات محلية في المحافظات بعد الانتخابات وفق الأغلبية السياسية  (زيارة 400 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31489
    • مشاهدة الملف الشخصي
نائب يدعو لتشكيل حكومات محلية في المحافظات بعد الانتخابات وفق الأغلبية السياسية
05/11/2012 04:54 م

  عنكاوا كوم / اصوات العراق

بغداد: وصف عضو كتلة المواطن النائب علي شبر، الاثنين، انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها في نيسان المقبل، بالممهدة للانتخابات البرلمانية وللتنمية الديمقراطية في العراق، داعيا بعد الانتخابات الى تشكيل حكومات محلية وفق نظام الأغلبية السياسية.
وقال شبر، وهو نائب عن التحالف الوطني الذي تدعو بعض اطرافه منذ فترة لتشكيل حكومة اغلبية سياسية بدل  حكومة الشراكة الوطنية الحالية، ان "انتخابات مجالس المحافظات المقبلة ستكون ممهدة للانتخابات البرلمانية وللتنمية الديمقراطية في العراق".
وأضاف أن تلك الانتخابات "فرصة لتشكيل حكومات محلية وفق نظام الأغلبية السياسية بدل نظام الشراكة"، مبينا أن "تشكيل حكومات وفق نظام الأغلبية السياسية تقابله معارضة ايجابية، سيحقق التنمية الديمقراطية في جميع المحافظات، وتمهد الطريق لتطبيق ذلك الخيار السياسي الدستوري".
ومن المقرر ان تجري انتخابات مجالس المحافظات العراقية في نيسان 2013 وهي تكسب اهمية خاصة لما تتمتع بها المحافظات من صلاحيات في ادارة نفسها، خاصة مع استمرار الصراع بين الكتل السياسية حول اسلوب ادارة البلاد واستمرار الخلافات بينها في حكومة الشراكة الوطنية الحالية، كما تأتي اهمية الانتخابات المقبلة من كونها ستظهر الى حد كبير موازين القوى على الساحة العراقية وستظهر اية اصطفافات جديدة للقوى المختلفة ضمن تيارات او جبهات انتخابية، بعد آخر انتخابات جرت في 2010.