المحرر موضوع: غرفة التجارة الكويتية تؤكد حرصها على تفعيل التبادل التجاري مع العراق  (زيارة 392 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31446
    • مشاهدة الملف الشخصي
غرفة التجارة الكويتية تؤكد حرصها على تفعيل التبادل التجاري مع العراق
05/11/2012 06:27 م

  عنكاوا كوم/ اصوات العراق

بغداد: أكد المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت رباح الرباح، الاثنين، حرص الغرفة على تفعيل التبادل التجاري مع العراق، مشددا على ضرورة تطوير منافذ النقل البري بين البلدين بما يسهم في تفعيل حركة النقل وتنظيمها.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الرباح قوله خلال لقائه وفدا اعلاميا عراقيا زار الغرفة صباح اليوم الاثنين، ان "الموانىء البحرية ذات دور مهم في تفعيل النشاط التجاري في المنطقة كميناء مبارك الكبير"، مبينا أنها "ستعمل على تفعيل التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين".
واشاد الرباح بالعلاقات التي تربط الكويت بالعراق في كل المجالات خصوصا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مؤكدا ضرورة "توفير المعلومات الوافية لفرص الاستثمار المتاحة في مختلف محافظات العراق وتقديم الدراسات الاولية والجدوى الاقتصادية للمستثمرين الكويتيين الراغبين في دخول السوق العراقية".

واشار الرباح الى دور غرفة تجارة وصناعة الكويت في مشاركتها بالاقتصاد الوطني ودورها الفعال في دعم المشروعات التنموية في البلاد.
من جانبه اكد نائب المدير العام للغرفة حمد جراح العمر، أهمية توفير المعلومات المتعلقة بالمناقصات التي تأتي من جانب الحكومة العراقية ليتم عرضها على المستثمرين الكويتيين الراغبين بالاستثمار في العراق.

واضاف ان الغرفة ستقدم المساعدة للشركات العراقية وتوفر جميع المعلومات لها عن قوانين التجارة في الكويت والشركات والاعضاء المنتسبين الى الغرفة.