المحرر موضوع: العراق يتسلم رسمياً مصادقة الكويت على أتفاق تسوية ديون شركة الخطوط الجوية  (زيارة 387 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
العراق يتسلم رسمياً مصادقة الكويت على أتفاق تسوية ديون شركة الخطوط الجوية



عنكاواكوم/شبكة الاعلام العراقي


بغداد- اعلنت وزارة النقل، الاربعاء، عن تسلم الحكومة العراقية مصادقة الامير الكويتي على اتفاق تسوية ديون شركة الخطوط الجوية العراقية بشكل رسمي، مبينة أنها ستبدأ تحركا لتنفيذ الاتفاق بعد استلام المصادقة من وزارة الخارجية.

 

وقال وكيل الوزارة بنكين ريكاني لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) إن "وزارة الخارجية أبلغتنا يوم امس بوصول مصادقة الامير الكويتي على اتفاق تسوية ديون شركة الخطوط الجوية العراقية"، مبينا ان "وزارة الخارجية سترسل المصادقة الى وزارة النقل".

 

واضاف أن "وزارة النقل ستبدأ بإجراءات تنفيذ الاتفاق عبر فتح حساب مصرفي لغرض وضع الدفعة الاولى من مبلغ الدين على شركة الخطوط الجوية العراقية ووفقا للاتفاق الموقع بين الجانب العراقي والكويتي".

 

وابلغت الكويت الشهر الماضي العراق شفويا بموافقتها على الاتفاق الاخير الذي تم بين الطرفين بشأن تسوية ملف شركة الخطوط الجوية.

 

وكان العراق قد وقع شهر تموز الماضي اتفاقا جديدا الكويت يقضي بتسديد بغداد لمبلغ 500 مليون دولار على دفعتين لقاء رفع الكويت الحجز عن شركة الخطوط الجوية العراقية.

 

والغى الاتفاق الاخير ما اعلنه الجانبان العراقي والكويتي في اذار الماضي عن اتفاقهما بقيمة 500 مليون دولار لتسوية ديون تعود لفترة حرب الخليج منعت الخطوط الجوية العراقية من تسيير رحلات إلى الغرب والذي قضى بتسديد مبلغ 300 مليون دولار نقدا إلى الكويت و200 مليون دولار لتأسيس شركة طيران مشتركة.

 

وكانت وزارة النقل قد اعلنت وزارة النقل انها وضعت خطة وصفتها بـ"الطموحة" لتأسيس شركة طيران جديدة بخدمات متطورة، مبينة ان الشروع بالخطة متوقف على مصادقة الكويت على الاتفاق الاخير لتسوية الخلافات بشان الخطوط الجوية.