المحرر موضوع: مصدر: المناصب في وزارة العمل تشترى وتباع بعشرات الآلاف من الدولارات .  (زيارة 461 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
مصدر: المناصب في وزارة العمل تشترى وتباع بعشرات الآلاف من الدولارات .
 الجمعة, 09 تشرين2/نوفمبر 2012 08:28 .



عنكاواكوم/ شفق نيوز

كشف مصدر في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الجمعة، عن وجود صفقات داخل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لبيع وشراء المناصب ضمن تفشي الفساد المالي والاداري فيها.
 
وقال المصدر في حديث لـ"شفق نيوز" إن "المناصب في وزارة العمل أصبحت تشترى بمبالغ مالية وبعشرات الآلاف من الدولارات ويختلف السعر باختلاف المنصب وقربه عن مكامن الفساد".
 
واوضح المصدر، الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه، أن "العمل في الوزارة اصبح تجارة فالذي يشتري منصب معين يفكر كيف يعيد أمواله ويستخلص الأرباح قبل أن يفقد المنصب".
 
وكان مصدر في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد كشف، يوم الاثنين من الاسبوع الجاري لـ"شفق نيوز"، عن أن أكثر من ربع المشمولين بمنح الوزارة عبارة عن أسماء وهمية وضعها مسؤولون.
 
وكانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، قد كشفت في شهر تشرين الاول الماضي، عن ضبط اكثر من أربعة آلاف حالة تجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات، منذ مطلع العام الجاري فقط وحتى الان.
 
يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد بدأت نهاية عام 2005، بتطبيق برنامج شبكة الحماية الاجتماعية، الذي يمنح إعانات مالية يبلغ حدها الأدنى 50 ألف دينار شهرياً، في حين يبلغ حدها الأعلى  150 ألف دينار شهرياً، وتوزع تلك الإعانات على شرائح عدة في المجتمع، مثل العجزة والأرامل والأيتام والمطلقات والعاطلين، كما ان هناك تنسيقا بين لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس النواب و وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، لزيادة عدد المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية من جهة وزيادة الرواتب من جهة اخرى.