المحرر موضوع: عبد السلام المالكي يدعو الى مؤتمر عالمي للاستثمار والاعمار في البصرة  (زيارة 435 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عبد السلام المالكي يدعو الى مؤتمر عالمي للاستثمار والاعمار في البصرة

عنكاوا كوم- بغداد- نوري حمدان

دعا النائب عبد السلام المالكي عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب العراقي الى عقد مؤتمر عالمي لتشجيع الاستثمار والاعمار في محافظة البصرة موكداً ان محافظة البصرة تحظى بثقل اقتصادي وجغرافي كبير في العراق والمنطقة كونها المنفذ العراقي لاوربا على الخليج العربي ودول اسيا وخصوصاً عند اكتمال مشروع ميناء الفاو الكبير الذي سيكون بوابة اوربا على الخليج .
واضاف المالكي في بيان صحفي تلقى موقع عنكاوا كوم) نسخة منه اليوم "ادعو وزارة التجارة والحكومة المركزية وهيئة الاستثمار  الى التنسيق مع السلطة المحلية في محافظة البصرة من اجل عقد مؤتمر عالمي واسع تشارك فيه افضل واكبر الشركات العالمية في مجال الاستثمار والاعمار".
واكد المالكي "ان محافظة البصرة تمتلك ثقلاً اقتصادياً كبيراً في العراق لما تمتلكه من ثروة نفطية وباعتبارها منفذ العراق الوحيد واوربا على الخليج العربي ودول اسيا وخصوصاً مع المستقبل عند اكتمال مشروع ميناء الفاو الكبير".
وشدد المالكي "عبى ضرورة تظافر جميع الجهود الحكومية من اجل عقد هذا المؤتمر والانتقالة بالمحافظة نجو الرفاهية والتقدم الاقتصادي والخدمي"، واشار الى ان "محافظة البصرة لديها اموال كبيرة ضمن الموازنة المالية وخصوصاً حصتها من البترودولار بالاضافة الى الواردات الاخرى التي سيكون لها دور في دفع هذه الشركات الى التنافس ودخول الاسواق البصرية".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية